عرض مشاركة واحدة
قديم 30-12-2011, 09:48 PM   #13 (permalink)
الهوا هوانا
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 820

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
عندما نتحدث عن الاحترافية والابداع .. فاننا لابد ان نقف امام اسمين بالذات , الاول هو الراحل عبدالعزيز المنصور العرفج الذي قدم نقلة درامية في نهاية التسعينات وقدم اساليب جديدة في الاخراج التلفزيوني الخليجي وأعاد التوهج لشقيقه محمد المنصور واعاد اكتشاف شقيقه الآخر حسين المنصور ..

والثاني هو عملاق البحرين أحمد المقلة صاحب الاعمال المتفردة باسلوبها وشكلها ونمطها بعيدا عن التقليدية ونذكر أبرزها رائعة "نيران" حيث نجح بكل جدارة في نقل الرواية وترجمتها للمشاهدين بعمل خالد في الاذهان الى هذا اليوم ..

واليوم .. توفى المنصور وتراجع مستوى المقلة بشكل كبير جدا جدا جدا

والبقية :

دحام مخرج متميز لكن اثبت فشله في اللون الاجتماعي في آخر 3 سنوات , ضعف توجيهه للممثلين واتجاهه الى الشغل التجاري والسريع جدا ساهم في تذبذب مستواه

القفاص أيضا مبدع ولكن يبدع أكثر خارج اطار الفردان ويحتاج نصوص تفجر امكانياته كـ "زوارة الخميس" مثلا ..

مصطفى رشيد فوق الجيد ولكنه غائب .. الرويعي تميز في "ايام الفرج" ولم يقدم عمل يتجاوزه الى الان

عبدالخالق الغانم مخرج تقليدي ولكن له رونقه في طاش وطاش فقط دون غيره ..

عامر الحمود سيء

غافل فاضل اتذكر جملة للاخ العضو (ناقد سينمائي) حيث قال بأن أي منتج يريد انهاء تصوير عمله بأسرع وقت عليه الاستعانه بغافل , وفعلا هذا الكلام صحيح حيث اغلب مسلسلاته لا يأخذ تصويرها أكثر من 20 يوم , اضافة الى انه تقليدي جدا جدا جدا


حاليا المنافسة قائمة بين :
دحام , القفاص , الرويعي , علي العلي

وهم الاربعة في دوامة التذبذب


وشكرا عصام على الموضوع الجميل
شكراً يا بدر على المشاركة الجميلة

* ملاحظة : لم أذكر الراحل عبدالعزيز المنصور لأنه متوفى، ولو أن أعماله تشهد له بتاريخ فني كبير

شكراً على المرور مرة أخرى

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292