النقد لازم يكون موزون ونعطي كل عمل حقه لا نزيد ولا نقص نبتعد عن التجريح .... اذا شفنا شي ما ينسكت عليه نستعمل ادوات اخرى مناسبة غير التجريح ... وما يصير النقد كله لوم للممثل كانهم متعمدين يدورون عليه شي ولو كان هالشي ما يسوى او بسيط نقطه في بحر او التفلسف الزايد بالنقد علشان لا نبخص حق الممثل او العمل ... النقد لازم يكون من شخص فاهم وواعي وملم بكل شي واعطاء كل ذي حق حقه
نرجع ونجيب على السؤال ننتقد علشان نصحح الخلل او ننبه والنقد لمصلحة الفنان انه يراجع نفسه ويقدم الافضل وتصحيح المسار .. بس ننتقد الفنانين الكبار على اخر عمرهم .. ننتقد عملهم بس ما ننتقدهم بعينهم لان شذنبهم اذا ما كان فيه دعم والرقابة زادت وشدوا على الفنانين وصاروا دقيقين على اشياء تافه ما تسوى ... وننتقد اذا قدموا عمل سيء للغايه واذا تمادوا او يسيء الى تاريخهم وسمعتهم .... او يمكن يجتهد الممثل يصيب او يخطأ وهذا حال الدنيا .... يعني اكثر فنانين يستحقون النقد القاسي .. هم ممثلي المسرح بالفتره الاخيره لانهم يتمادون بالشي وما يعترفون ان اعمالهم فاشلة وقلة ادب وما فيها اخلاق او احترام للمشاهد ... كما اعترف عبدالحسين في اغلب لقائاته وماكو شي ما قاله ريال ناقد وله خبره بالمجال ويعرف كل شي ويرد على اغلب الاسئلة بثقه (هذا مثال )
يعني ممكن يكون في عمل فاشل لكن ما فيه قلة ادب وتناقضات ووقاحة وخرابيط وممكن يكون العمل جيد بس عليه بعض الملاحظات سواء ملاحظات كبيره او صغيره
|