عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2012, 12:17 PM   #5 (permalink)
جمال العايد
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
أتمنى منك موضوع مستقل يناقش القضية وأبعادها من عدة محاور رئيسة .
شكرا على مرورك في هذا الموضوع
وفي الحقيقة اذا تكلمنا عن المحاور فهي كثيرة منها ان الموسيقى والغناء لغة عالمية ليست مقصورة على بلد واحد فمثلاً اي مقطوعة موسيقية او اغنية رائعة او حتى اقل مما توصف بالروعة قليلاً سوف تظهر وسوف يسمعها الشرق والغرب لا جدال في ذلك -ولذلك لم استغرب كثيراً اعجاب هذه الفتاة باحد انواع الغناء "الراب"-, ولكن ينبغي ان تكون اغلب اعمال اي مطرب او مطربة هي اغاني اقليمه الذي يعيش فيه اذا كان يحمل موهبةً قوية على ان تكون موهبته في الاتجاه الذي يخدم تلك الموهبة . ومنها كذلك مسألة التاثر بفن الآخرين وهل يسمح ذلك بتجاوز او نسيان العادات وان هذا ينبغي ان يكون في حدود معينة فمثلاً لاحظت ان هذه الكويتية محتشمة وهذا شيء طيب ولكنها ربما تجاوزت ما يعتبر لائقا على المستوى المحلي . ويشتق من ذلك العكس كون مسالة الحياء المفرط والذي يجعل الكثير والكثيرات مبتعدون عن الفن رغم موهبتهم القوية , ومما يعمل على ضعف البرامج التي تعمل لتجميع الطاقات الفنية "الكوادر" التي تستخدم اسلوب المسابقات فياتيها قليلون وكثير منهم لا يحملون موهبة قوية ومن كان لدية موهبة قوية لا ياتي اليها . ومنها مسألة الاختلاط في الفن بشكل عام وليس في الموسيقى اذا كان بضوابط معينة ولم بعض المجتمعات تعيق الفن بحجة الاختلاط بين الجنسين ؟ , ومنها كذلك ان لا يصح ان يرضى اي مجتمع ان يكون حبيس مطربة او مطربتين او مطربين قليلون بل لا بد له ان يشجع قدر الامكان على المواهب الجيدة .
فالمحاور كثيرة وان كان عندك محاور اخرى فلا تبخل بها وان شاء الله اطرح بعض المواضيع في بعض هذه المحاور ان امكن واتمنى من الاخرين ذلك ايضاً .

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292