عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2012, 11:47 PM   #6 (permalink)
أحمد سامي
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال العايد مشاهدة المشاركة
شكرا على مرورك في هذا الموضوع

وفي الحقيقة اذا تكلمنا عن المحاور فهي كثيرة منها ان الموسيقى والغناء لغة عالمية ليست مقصورة على بلد واحد فمثلاً اي مقطوعة موسيقية او اغنية رائعة او حتى اقل مما توصف بالروعة قليلاً سوف تظهر وسوف يسمعها الشرق والغرب لا جدال في ذلك -ولذلك لم استغرب كثيراً اعجاب هذه الفتاة باحد انواع الغناء "الراب"-, ولكن ينبغي ان تكون اغلب اعمال اي مطرب او مطربة هي اغاني اقليمه الذي يعيش فيه اذا كان يحمل موهبةً قوية على ان تكون موهبته في الاتجاه الذي يخدم تلك الموهبة . ومنها كذلك مسألة التاثر بفن الآخرين وهل يسمح ذلك بتجاوز او نسيان العادات وان هذا ينبغي ان يكون في حدود معينة فمثلاً لاحظت ان هذه الكويتية محتشمة وهذا شيء طيب ولكنها ربما تجاوزت ما يعتبر لائقا على المستوى المحلي . ويشتق من ذلك العكس كون مسالة الحياء المفرط والذي يجعل الكثير والكثيرات مبتعدون عن الفن رغم موهبتهم القوية , ومما يعمل على ضعف البرامج التي تعمل لتجميع الطاقات الفنية "الكوادر" التي تستخدم اسلوب المسابقات فياتيها قليلون وكثير منهم لا يحملون موهبة قوية ومن كان لدية موهبة قوية لا ياتي اليها . ومنها مسألة الاختلاط في الفن بشكل عام وليس في الموسيقى اذا كان بضوابط معينة ولم بعض المجتمعات تعيق الفن بحجة الاختلاط بين الجنسين ؟ , ومنها كذلك ان لا يصح ان يرضى اي مجتمع ان يكون حبيس مطربة او مطربتين او مطربين قليلون بل لا بد له ان يشجع قدر الامكان على المواهب الجيدة .

فالمحاور كثيرة وان كان عندك محاور اخرى فلا تبخل بها وان شاء الله اطرح بعض المواضيع في بعض هذه المحاور ان امكن واتمنى من الاخرين ذلك ايضاً .

من وجهة نظرك هل من يتجه لهذا اللون بالتحديد يمتلك عبء ثقافي وفكري لا يستطيع
تفريغه أو بثه وإيصاله للناس إلا من خلاله ؟ ..

أو هي مجرد أهواء فنية تتدخل فيها الذائقة
والاعجاب لا أكثر .. مع بعض الإيمان بأن كل شيء غربي هو متطور وراق . !

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292