عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-2012, 02:09 AM   #68 (permalink)
miss***DAloolaa
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 259
الـجــنــس: أنثى

Lightbulb



تواصل الفنانة لمياء طارق تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي «كنة الشام وكنات الشامية» مع الفنانة هدى حسين، عبد الرحمن العقل، مريم الصالح، شجون، مرام، بشار الشطي، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج جمعان الرويعي.


وأوضحت طارق لـ «الراي» أن المسلسل يتطرق إلى بعض القضايا في المجتمع الخليجي، وعلى رأسهم معاناة المرأة الخليجية ونظرة المجتمع لها.


وكانت طارق انتهت من تصوير دورها في مسلسل «بنات الجامعة» من تأليف محمد النشمي، وإخراج يحيى العلمي. وأشارت إلى أن أحداث المسلسل تدور حول بعض النماذج السلبية من طالبات الجامعة وأيضاً بعض السلبيات الموجودة في المجتمع الخليجي، خصوصاً الفتاة الملتزمة التي تعيش وسط أسرة محافظة فترتدي العباءة والنقاب ثم بمجرد دخولها الجامعة تكشف وجهها بنزع نقابها وحجابها وتتبرج كأي فتاة أخرى.


كما أنهت تصوير شخصيتها في مسلسل «أول الصبح» إلى جانب باسمة حمادة، عبد الإمام عبد الله، مريم حسين، شهد، وهو من تأليف محمد النشمي، إخراج سامي العلمي، وتجسد دور الفتاة الانتهازية التي تكابر ولا تريد أن تعترف بأنها اقتربت من العنوسة، إذ إنها تعلق على عائلتها شماعة تأخرها في الزواج.







/ جاهزة رمضانياً... وترفض وضع اسمها قبل نجوم «حفروا بالصخر»

رغم أنها تعيش حالة من النشاط الفني من خلال العديد من الأعمال الدرامية الرمضانية، إلا أن الفنانة باسمة حمادة تحترم مسيرة الفنانين الكبار، ولذلك فهي ترفض أن يكون ترتيب اسمها قبل نجوم «حفروا بالصخر». وهي ترى أن إقبال المنتجين على إشراكها في العديد من الأعمال الفنية يأتي من باب أدائها الصادق وقدرتها على تحمل المسؤولية.
باسمة كشفت - في حوار مع «الراي» - عن جديدها الفني للموسم الدرامي الرمضاني والدور الذي أضاف إلى مشوارها الفني، ورؤيتها لحال الدراما الخليجية.

وعن مواصفات «فارس الأحلام»، أشارت إلى أن نظرتها للرجولة مختلفة، فالرجل هو الذي يكتمل بعقله وليس بشكله، ولا بد أن يكون محترماً وطيب القلب، لأن «قوة الرجل في عطفه وحنانه على هذا المخلوق الضعيف».

ما جديدك الفني؟
- شاركت في مسلسل «شارع 90» من تأليف عبد المحسن الروضان ومن إخراج جمعان الرويعي، مع زهرة الخرجي، أسمهان توفيق وخالد البريكي، كما انتهيت من تصوير مسلسل «أول الصبح» من تأليف محمد النشمي وإخراج سامي العلي وبطولة عبد الإمام عبد الله، خالد البريكي، لمياء طارق، لطيفة المجرن، وأواصل تصوير مسلسل «أنت عمري» قصة عبد العزيز المسلم، إخراج أحمد دعيبس، مع عدد من الفنانين منهم أحمد إيراج، هبة الدري، فاطمة العبد الله وزينة كرم. وأستعد أيضاً لتصوير مسلسل «ساهر الليل 3» من تأليف فهد العليوة وإخراج محمد دحام الشمري والمقرر عرضه في شهر رمضان، إضافة إلى عمل آخر سيجري تصويره بعد شهر رمضان وحتى الآن لم تكتمل ملامحه.
وما الشخصية التي تقدمينها في مسلسل «أنت عمري»؟
- دوري في المسلسل رومانسي ويحكي عن شخصية مركبة تتأثر بآراء من حولها، ثم تتعرض لبعض المواقف السلبية التي توقعها في ورطة.

ما الشخصية التي لم تجسديها حتى الآن وتتمنين تقديمها؟
- أتمنى أن أقدم دور المرأة ذات الشخصية المعقدة والصعبة المليئة بالغموض والأحداث المثيرة للجدل.

ما الشخصية أو الدور الذي أضاف إليك الكثير؟
- جميع الشخصيات التي قدمتها لاقت استحسان الجمهور، أما عن الدور الذي أضاف إليّ فهو دوري في مسلسل «أكون أو لا»، إذ أحببت الشخصية لأنها مركبة ومميزة ولم أجسدها من قبل، وهي شخصية المرأة التي تمر بمراحل عدة وتعاني الكثير من الأزمات في حياتها، إضافة إلى أنها شخصية صبورة وعنيدة وقوية و«تحفر بالصخر» من أجل أبنائها لكي توفر لهم الحياة الكريمة من دون الاستعانة بأحد. وهذه المرأة تشبه الكثيرات في الوطن العربي لذا جاءت شخصية واقعية.

تشاركين في العديد من الأعمال الدرامية وبأدوار مختلفة، ما سر إقبال المنتجين والمخرجين على التعامل معك؟
- على المستوى المهني أعتبر نفسي ممثلة ملتزمة وعلى قدر كاف من المسؤولية، أشتغل على نفسي دائماً، وحين يعرض عليّ الدور أتغلغل داخل الشخصية لأقدمها ويتلقاها المشاهد بالشكل الكامل الذي لا يجعله يمل، كما أن الراحة النفسية لها عامل كبير.

كيف تقيمين حال الدراما الخليجية؟
- الدراما الخليجية لا تقف عند حد معيّن، فهناك فترات تصعد وأخرى تتراجع إلا أن الصعود هو الأغلب. لكن لو تم تحضير مليون مسلسل لا بد من عرضها بالكامل في شهر رمضان، فهناك تهافت من الجهة المنتجة ومن المشاهد على المسلسلات في رمضان، وهذا من وجهة نظري يضر ولا ينفع.

ما رأيك بالجرأة التي نلاحظها في الدراما الخليجية؟
- أنا مع الجرأة في العمل الذي يحترم عقل المشاهد، أما الجرأة الإباحية فغير مقبولة في مجتمعاتنا. والفرق بين الجرأة والوقاحة شعرة ولا بد من وجود الحرفية في تقديم الجرأة لاحترام عقلية المراهقين لمشاهدة العمل من دون خجل.

كيف تنظرين إلى أداء الوجوه الشابة الجديدة التي دخلت مجال التمثيل؟
- أولاً الفن موهبة، ومن الممكن أن تتطور بالدراسة، وكما يرى البعض فإن هناك الكثير من الوجوه الشابة المبتدئة التي لا تملك الخبرة تشترط أن يكتب لها 30 حلقة أو دور بطولة. ولكن المطلوب من هذه الوجوه الشابة أن تخوض التجربة بصعود السلم بهدوء وتريث وباختيار النص الجيد، لأن التسرع لن يخلق الفنان.

هل تفكرين بإجراء عمليات تجميل؟
- لم أجر أي عملية تجميل ولا نية لدي للقيام بهذه الخطوة، ولكن إذا أقدمت عليها فسأعلن ذلك بكل بساطة.

هل توجد خلافات بينك وبين بعض الفنانات؟
- لا توجد أي خلافات مع أحد، ولكن عندما أقول إن بعض الأشخاص أو النجوم لا يمكن التعامل معهم فلأنهم ظلموني من قبل، كما أنني من الشخصيات التي تحتفظ بالحق الأدبي للفنان الذي أتعامل معه ولا أوافق أن أضع اسمي قبل أسماء الفنانين الكبار الذين دخلوا الفن قبلي، وكانوا يحفرون بالصخر ليصلوا إلى النجومية، فلا بد من احترام نجومنا الذين أصبحنا أبناءهم، ومع كل هذه الاعتبارات إلا أن هناك فنانات لا يقدرن ما نفعل.

كيف تقضين أوقات الفراغ بعيداً عن التمثيل؟
- أجلس في البيت أمام التلفزيون، وهوايتي المفضلة مشاهدة كرتون «السنافر»، وبخلاف ذلك أنا مدمنة أفلام الأبيض والأسود المصرية وأشعر بمتعة كبيرة حين أشاهدها.

من الشخصية التي تتمنين العمل معها؟
- على المستوى الخليجي حالفني الحظ بالتعامل مع أبرز نجوم الدراما الخليجية، أما عربياً فأتمنى أن يجمعني عمل مع حسين فهمي، فأنا من متابعي أعماله بشكل جيد. أما عن نجوم الزمن الجميل فتمنيت العمل مع الراحل رشدي أباظة، الفنان أحمد رمزي، أحمد مظهر، شادية، وكل هؤلاء النجوم قيمة فنية لا تعوّض.

ما مواصفات «فارس الأحلام»؟
- نظرتي إلى الرجل مختلفة، بمعنى الرجل هو الذي يكتمل بعقله وليس بشكله، ولا بد أن يكون محترماً وطيب القلب. أما الصفة التي أقدرها في الرجل وأتمناها هي أن يمتلك الرجولة الكاملة، لكن البعض منهم لا يفهم المعنى الحقيقي لها، فليست الرجولة برفع اليد على المرأة، بل قوة الرجل في عطفه وحنانه على هذا المخلوق الضعيف الذي يحتاج إليه بشكل دائم، «الرجل هو من يكون رجلاً لها وليس عليها».





تستعد الفنانة هنادي الكندري لتصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «مطلقات صغيرات» إلى جانب إبراهيم الزدجالي، أمل العوضي، شهد، عبد الله الطليحي وسلمى سالم.

وأشارت الكندري لـ «الراي» إلى أن مسلسل «مطلقات صغيرات»، الذي ينتجه محمد حسين مطيري ومن تأليف خلود النجار، يسلط الضوء على الأحكام المجتمعية القاسية التي تدفع بعض الأشخاص إلى الانزلاق نحو الهاوية.

وفي سياق آخر، انتهت الكندري من أداء دورها في المسلسل الجديد «مذكرات عائلية جداً» وهو من بطولة إبراهيم الحربي، شيماء علي، شجون، أمل العوضي، تأليف فهد العليوة ومن إخراج محمد العلمي.

وعن دورها في العمل قالت: «أجسد شخصية فتاة تتزوج من شخص تحبه، لكن العلاقة تمر بظروف وأزمات كثيرة»، لافتة إلى أن الدور جديد ومختلف عما قدمته من قبل، وأنها تنتقي أدوارها حرصاً على التنوع والبعد عن التكرار.






الممثل «اندمج بالشخصية» وانهال عليها ضرباً

«ستة (طراقات) تلقيتها من زميلي خلال تصويرنا لأحد مشاهد مسلسل... كادت أن تؤدي إلى اعتزالي التمثيل نهائياً»... هكذا روت الممثلة والمذيعة فاطمة الطباخ لـ «الراي» الموقف الغريب الذي تعرضت له في «لوكيشن» مسلسل «امرأة تبحث عن المغفرة».

تقول الطباخ - وهي تضحك - «طلب المخرج منير الزغبي من الممثل علي محسن أن تكون «طراقات» المشهد معي مسرحية، لكنه تحمس بعض الشيء وتلبسته الشخصية فانهال عليّ بالضرب، وليس هذا فحسب بل كان المشهد يضم أيضاً تعرضي لضرب من فوز الشطي، وما إن قال المخرج «stop» حتى انهرت على الأرض من الوجع ودخلت في حالة غريبة متناقضة من الدموع التي تنهمر من وجعي والضحك ووجدت نفسي محاطة بكل فريق العمل الذي أحاطني أفراده بالكثير من الحب والرعاية وهم يطمئنون عليّ».

وأضافت: «أتمنى أن يصل المشهد إلى الجمهور ويلاقي استحساناً، كما أتمنى أن يلمس المشاهدون المصداقية فيه، فالضرب الذي تعرضت له لم أعرفه في حياتي من قبل، وقلت لهم إذا أردتم أن تعيدوا تصوير المشهد فسأنسحب من العمل بل وسأعتزل التمثيل نهائياً».

وأوضحت الطباخ أنها تجسد شخصية «تهاني» وتعمل سجانة في أحد السجون، «ويحمل الدور في طياته الجرأة وأظهر فيه بـ «لوك» جديد على المشاهد، وتعجبني هذه الأدوار لأنني أراهن عليها لأنها تستفزني وتظهر القدرات التمثيلية التي في داخلي».

يذكر أن مسلسل «امرأة تبحث عن المغفرة» من إخراج منير الزعبي، تأليف إيمان سلطان، وبطولة إبراهيم الحربي، زهرة عرفات، عبد الإمام عبدالله، عبد المحسن القفاص.

وفي سياق، آخر تشارك الطباخ في مسلسل «بنات الجامعة» من تأليف محمد النشمي وإخراج الإماراتي عبدالله الحسن، وتلعب فيه دور سكرتيرة تتهم بقضية قتل، وتظهر الطباخ ضمن قالب تشويقي بوليسي يتضمن بعض مشاهد «الأكشن».

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292