عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 11:13 AM   #261 (permalink)
wald Alba7rain
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية wald Alba7rain
 
 العــضوية: 15047
تاريخ التسجيل: 21/06/2012
الدولة: دار الخليفي حمد "البحرين" | المحــرق
المشاركات: 227
الـجــنــس: ذكر

افتراضي



زهرة عرفات تروي معاناتها في سجن النساء

تستعد الفنانة البحرينية زهرة عرفات، لرواية معاناتها في سجن النساء من خلال المشاهد التي صورتها في مسلسلها الجديد الذي تقوم ببطولته «إمرأة تبحث عن المغفرة»، والذي تدور أحداثه حول فنانة مشهورة اسمها «شريفة» ينقلب بها الحال والمعاناة بعد أن يقع عليها ظلم الآخرين، وتدخل إلى السجن.

وبعد خروجها من السجن تبدأ في مرحلة البحث عمن ظلمها وتحاول جاهدة اصلاح الماضي بعد أن خسرت كل شيء وفقدت كل من تحب، وبعد 7 سنوات تنهي فترة عقوبتها وتخرج من السجن إلى الحياة مرة أخرى لتبدأ من جديد، لكنها تصطدم بنبذ المجتمع لها، وهي البطولة المطلقة التي تقوم بها زهرة عرفات في هذا المسلسل، بعد أن قامت ببطولة مسلسل «شوية أمل» في رمضان الماضي.

وتعول زهرة عرفات على أدائها في مسلسل «إمرأة تبحث عن المغفرة» الى نجاح جديد تقدمه في الدراما الخليجية، بعد أن قدمت خلال الموسم الماضي البرنامج التلفزيوني «زهرة الخليج» على قناة أبوظبي الأولى، خصوصًا وأن دورها في المسلسل يتطلب الظهور بوجه شائب يحمل الهموم في معظم مشاهده، وهو يحتاج لجهد كبير في ذلك، وقامت بتمثيله بالشكل المطلوب وحسب ما تطلبت الشخصية التي رسمتها مؤلفة العمل إيمان سلطان على الورق، وما تصورها المخرج منير الزعبي الذي يقدم رؤية اخراجية مختلفة عما قدمه في أعماله السابقة.

ويشارك في المسلسل كل من الممثلين غانم السليطي، ابراهيم الحربي، محمد العجيمي، لمياء طارق، سلمى سالم، أحمد العونان، فوز الشطي، نواف القطان، عبدالمحسن القفاص، مي عبدالله، مروة محمد، أمل عباس وفاطمة الطباخ، وسيعرض على قناة دبي الفضائية. وتخوض زهرة عرفات موسم الدراما الخليجية الرمضاني 2012، بعمل آخر الى جانب «إمرأة تبحث عن المغفرة»، يحمل عنوان «عمر ثاني»، ويتناول العلاقات بين أفراد الأسرة والمجتمع عبر قالب رومانسي، وهو من تأليف سلام محمد، وإخراج سائد الهواري.


جريدة الايام البحرينية




كتب ياسر العيلة:
بعد نجاحها الكبير في مسلسل «أكون أو لا أكون» الذي لفتت من خلاله الانظار اليها بأدائها العفوي والتلقائي تنتظر النجمة باسمة حمادة عرض احدث اعمالها التي انتهت من تصويرها اخيرا وهو مسلسل «انت عمري» مع عبدالعزيز المسلم الذي تجسد فيه دور امرأة رومانسية تشهد حياتها العديد من المواقف الانسانية التي تؤثر فيها بشكل مباشر.

واشارت باسمة الى ان المسلسل يناقش العديد من القضايا الآنية والخاصة بالاحداث التي يشهدها عالمنا العربي حاليا.
ومن جانب آخر، انتهت باسمة من تصوير مسلسل «شارع 90» من تأليف المذيع عبدالمحسن الروضان واخراج البحريني جمال الرويعي وهو عمل اجتماعي يغوص بأحداثه في اعماق المجتمع الكويتي من خلال مجموعة من العائلات التي تسكن «شارع 90» والذين يمثلون اطياف المجتمع الكويتي ولكل منهم مشاكله التي سلط العمل الضوء عليها والعمل يضم جاسم النبهان واسمهان توفيق وزهرة الخرجي ومرام وشيماء علي وآخرين.

واعربت باسمة حمادة عن سعادتها بالمشاركة في مسرحية الاطفال الجديدة «الاختراع العجيب» التي سيتم عرضها خلال ايام عيد الفطر المقبل، مشيرة الى ان المسرحية تحترم ذكاء الطفل وتؤكد الكثير من القيم الجميلة التي يفقدها اطفال هذه الايام مضيفة انها كانت بعيدة عن مسرح الطفل لأنها لم تجد النص الذي تعود من خلاله لمسرح الطفل حتى وجدت نص «الاختراع العجيب» الذي كتبه بحرفية واتقان بن الناصر الزاير ومن اخراج ناصر الدوب ويشاركها في البطولة احلام حسن واحمد ايراج وابراهيم الشيخلي.



باسمة حمادة: «ساهر الليل 3» أول مسلسل يخوض في تفاصيل الغزو

رأت الفنانة باسمة حمادة أن الوقت قد حان لتقديم عمل فني يسلط الضوء على ما عانته الكويت من مأساة حقيقية حين تعرضت للغزو الغاشم فجر الأربعاء الأسود مستبيحاً الكويت وشعبها، لافتة إلى أن مسلسل «ساهر الليل 3 - وطن النهار» أول عمل يتخذ من أحداث الغزو الغاشم حدثاً رئيسياً يطرحه على الشاشة الصغيرة.

وأوضحت حمادة لـ«الراي» أن العمل يتناول فترة الغزو بتفاصيلها الدقيقة، «فشعب الكويت لن ينسى أبداً تفاصيل 7 شهور أطبق فيها الغزو الصدامي على قلوبنا وأنفاسنا، لذا فإن العمل يعرّف جيل الشباب على تفاصيل تلك المرحلة من الكويت، ومدى المعاناة التي تكبدها أهلنا».

وأكدت أن «وطن النهار حين يتحدّث عن الغزو، فإنه لا يتناول العراق أو العراقيين أبداً، بل يتناول صّداما وجيشه»، معتبرة أن نتائج الغزو تسببت في حالة من التفكّك بين دول الوطن العربي». وقالت حمادة: «رغم كل ما وقع من أحداث قاسية، فإن الشعبين الكويتي والعراقي قد تسامحا، بل كل من يريد أن يعيش ملحمة الكويت أيام الغزو عليه أن يستمع إلى أغنية الفنان عبد الكريم عبد القادر التي عرضت في اليوم الأول من تحرير الكويت والتي كان لها أثر كبير على الكويتيين».

وعن أجواء تصوير المسلسل، قالت حمادة: «تجمع فريق العمل المحبة والتفاهم، لكن يغلب علينا الحزن عندما نتذكر معاناة الشعب في تلك الفترة، وباختصار نحن نقوم بتمثيل واقعنا الذي عايشناه لحظة بلحظة أمام الكاميرات». وأوضحت أنها تجسد شخصية الأم القلقة والمرعوبة عندما تعرف أن الكويت تعرضت للاجتياح فتنهار ويتقطع قلبها من شدة الخوف على أسرتها.

يشار إلى أن «ساهر الليل 3» من قصة وسيناريو وحوار فهد العليوه، إخراج محمد دحام الشمري وبطولة جاسم النبهان، محمد بوشهري، عبد الله بوشهري، هيا عبدالسلام، ملاك ونور.

 

 

wald Alba7rain غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292