رد: محمود بوشهري: الكل يقلدني / عبدالله بوشهري: اذا توقفت عن ثنائي مع هيا الكل بيسئل مثل ماهو حاصل مع عبدالحسين وسعاد !        للأسف الشديد أن بعض النقاد الحالين يتخيلون أن الماضي من الممكن أن يعود،  للعمالقة جيل و هو يتناقص عام بعد عام لهم مكانتهم و تاريخهم و هم يعرفون جيداً أنهم  إذا لم يماشوا العصر و يدخلوا العنصر الشبابي معهم لن يكون العمل ناجح و هذا ما لمسناه من جميع العمالقة ، الحياة ادوار و الكل له  وقته و زمانه  الخاص  .  الجيل الحالي من الشاب لهم فكر يختلف عن الجيل السابق و لهم أداء يختلف عن الجيل السابق و لهم جمهور  يختلف عن الجيل السابق لان الحياة اختلفت  و لم تعد كالسابق ، فلماذا الإجحاف  بحق هذا الجيل الشاب؟    السؤال هو :هل نملك  فنانين أفضل منهم  ؟ إذا كان نعم ، أين هم ؟  مصيبة الوضع الحالي أن النقاد كـ طبيب يريد معالجة شخص أعرج (الفن فى الكويت ) يملك قدم أطول من  قدم  فيشخص الطبيب (الناقد) الحالة  بأن القدم  القصيرة لا تؤدي  عملها بأكمل  وجه وليس كما هو الحال للقدم  الطويلة  فيعطي الحل للمريض  بمعالجته  فيقول الحل  ::هو بتر القدم القصيرة :: ، و بعد بتر القدم القصيرة  لا يتم تزويد هذا المريض بعكاز ولا طرف اصطناعي  لخلق التوازن المنشود  لهذا الأعرج ، و بالمقابل  لم يعد باستطاعة هذا المريض  الأعرج المشي  بحكم  أن  قدمه القصيرة  قطعة  .  الناقد الخليجي يحاول أن ينسي الفساد الذي يحدث فى مجاله ، هو فساد اكبر بكثير   مما  يحدث بالفن نفسه ،  مبدأ يسير عليه النقاد  خالف تعرف ، المصالح فوق كل شيء ، ارفعني و ارفعك .  النقاد الخليجي لا يملك حلول  ولا يملك بديل (ترى الفعل غير الكلام )  و بصراحه اكبر ما عندنا استعداد لكي نقتل الدراما و الكوميديا التلفزيونية   مهما  تتسم به من عيوب كثيره  كما حدث مع السينما الخليجية .             __________________             {...هبطت إ ليك من المحل الأرفع .... ورقاء ذات تعزز وتمنع...}    {...محجوبة عن كل مقلة عارف .... وهي التي سفرت ولم تتبرقع...}        |