عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2013, 12:59 PM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

روفايل / حصل على «Golden Globe» مرتين
جيم كيري... قرر مساعدة والده فأصبح نجماً كوميدياً
اعداد - علاء محمود |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان جيم كيري:

جيم كيري (جيمس يوجين كاري) ممثل كوميدي ومنتج كندي - أميركي، ولد في السابع عشر من يناير العام 1962 في «نيوماركت» في مقاطعة «أونتاريو» في كندا، من أب يدعى بيرسي كيري منحدراً من أصول كندية وفرنسية وكان يعمل موسيقياً ومحاسباً، وأم تدعى كاتلين وهي منحدرة من أصول فرنسية وإيرلندية واسكتلندية، وله ثلاثة أخوة أكبر منه سناً هم جون، باتريشيا وريتا.
عشق الكوميديا منذ طفولته، فأرسل سيرته الذاتية لبرنامج «The Carol Burnett Show» الكوميدي عندما كان عمره 10 سنوات. وعندما فقد والده وظيفته تدهورت الأحوال المالية للأسرة، وهنا اضطر كيري لترك الدراسة وبدأ الحياة العملية، وحينها كان يبلغ من العمر 15 عاماً. وبعد هذه المعاناة انتقلت العائلة للعيش في «سكاربورو» في مقاطعة «أونتاريو»، وهناك التحق بمدرسة «الثالوث المبارك الكاثوليكية» الواقعة في «نورث يورك» لمدة سنتين، ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد «كلية آجينكورت» التي تعتبر أقدم ثانوية في منطقة «سكاربورو»، إلاّ أنه لم يتمكن من إنهاء الدراسة الثانوية بسبب عمله بدوام كامل محاولاً إعالة اسرته، ولتوفير الدواء لوالدته التي أصيبت بمرض عضال.

بدايته الفنية
في الوقت الذي كان كيري يكافح للعمل وتحقيق الشهرة لنفسه، قرر والده مساعدته ليقدم أعمالاً كوميدية فوق خشبة المسرح. وبذلك كان أول ظهور له في نادي «Yuk Yuks» الكوميدي في «تورنتو»، لكنه لم يحقق النجاح المرجو.
ومع استقرار الأحوال المادية لأسرته، منح ذلك الاستقرار النفسي لكيري الذي بات يلفت الانتباه الأكبر لأدواره الكوميدية، إلى أن تعاقد مع الفنان الكوميدي رودني دانغرفيلد لأداء أدوار كوميدية في جولة فنية قادته إلى لاس فيغاس، وجعلته يقرر الانتقال والعيش في هوليوود. وهناك في العام 1982 بدأ يؤدي أدواراً في «The Comedy Store».
ورغم جماهريته المتزايدة كـ «ستاند أب كوميدي»، إلاّ أنه وجّه اهتمامه ناحية صناعة الأفلام وإلى التلفزيون، وبقي يظهر في أفلام ذات ميزانية منخفضة، إلى أن جاءته الفرصة الذهبية في العام 1984 عندما حصل على دور البطولة في مسلسل «The Duck Factory»، لكن لسوء حظه تم إلغاء المسلسل في موسمه الأول. إلا أن هذا القرار لم يحبطه وبقي يؤدي أدواراً مساندة في العديد من الأفلام، مواظباً على تقديم الأعمال الكوميدية المنفردة فوق خشبة المسرح.
ومع حلول العام 1990، وتحديداً في شهر أبريل، تم ترشيحه لدور في برنامج كوميدي بعنوان «In Living Color»، وبقي مستمراً فيه حتى حلول الموسم الثالث. وكان على موعد مع فرصته الذهبية في العام 1994 عندما شارك في الفيلم الكوميدي «Ace Ventura:Pet Detective»، وهنا أصبح كيري من كبار نجوم الكوميديا، إذ بدأت العروض تنهال عليه، فشارك في العام ذاته في فيلم «The Mask» مجسداً دور البطولة، ومن ثم في فيلم «Dumb and Dumber»، وتم ترشيحه أيضاً للفوز بجائزة «Golden Globe» لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «The Mask».
وعلى مرّ السنوات، توالت أعمال كيري، فشارك في أفلام «Batman Forever» و«Ace Ventura: When Nature Calls» و«The Cable Guy» و«Liar Liar» و«The Truman Show» الذي زاد من جماهريته ونال عنه جائزة أفضل ممثل في جوائز «Golden Globe».
وفي العام 1999 شارك في بطولة فيلم «Man on the Moon»، ونال عنه جائزة أفضل ممثل من جوائز «Golden Globe» للعام الثاني على التوالي. ومع حلول العام 2000 حصل على دور البطولة في فيلم «Me، Myself & Irene» الذي لاقى آراء متضاربة من النقّاد رغم النجاح الكبير الذي حققه في شبّاك التذاكر.
وفي العام نفسه أدّى كيري دور البطولة في ثاني أكبر فيلم من أفلام أعياد الميلاد الناجحة في كل الاوقات «How THE Grinch Stole Christmas»، ونال عن دوره استحسان النقّاد، وتم ترشيحه لجائزة «Golden Globe» إضافة إلى ترشيحات أخرى عديدة.
وفي العام 2003 شارك كيري كلاً من جينيفر أنيستون ومورغان فريمان بطولة فيلم «Bruce Almighty»، فلاقى الفيلم آراءً نقدية متفاوتة رغم حصده مبالغ مالية كبيرة في الإيرادات.
ومع قدوم العام 2004 أدى كيري دور البطولة مع الممثلة كيت ونسليت في فيلم «Eternal Sunshine of the Spotless Mind» التي حصلت بدورها ترشيحاً لجائزة الأوسكار، ونال بدوره رابع ترشيح له لأفضل ممثل في جائزة «Golden Globe» اضافة إلى ترشيح آخر لجائزة «BAFTA» عن أفضل ممثل دور رئيسي. وفي ذات العام تم ادراجه ضمن المشاهير في «The Canadian Walk of Fame».
وتلتها أفلام «Fun With Dick and Jane» و«The Number 23» وأدّى بصوته شخصية الفيل المحبوب في الفيلم الكرتوني «Dr.Seuss Horton Hrars a Who!»، وشارك بعدها في «Yes Man».
وفي العام 2009 أدّى البطولة في فيلم «I Love You Phillip Morris» الذي تم عرضه لاول مرّة في مهرجان الأفلام «Sundance» قبل عرضه في دور السينما. وللمرة الاولى في مسيرته الفنّية أدّى شخصيات متعددة في رواية «تشارلز ديكنز» مع المخرج روبرت زيمكيس، قدّمته شركة «ديزني» في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد بعنوان «Christmas Carol».
وفي العام 2011 أدّى الدور الرئيسي في فيلم «Mr. Poppers Penguins»، ليرتاح بعده عاماً كاملاً ويعود مجدداً في العام 2013 مشاركاً البطولة مع زميله الممثل ستيف كاريل في فيلم «Burt Wonderstone» تصدّى لإخراجه دون سكاردينو.
ومع حلول شهر مارس 2013، أعلن كيري انتهاءه من كتابة قصّة خاصة بالأطفال بعنوان «Roland Rolls»، إذ سيتصدى شخصياً لطباعتها.
كما أطلق شريط فيديو موسيقياً روائياً بمشاركة «The Eels through Funny or Die» أدى فيه بطولة صوتية محل الفنان مارك أوليفير ايفيرت تحمل عنوان «Cold Dead Hand».

حياته الخاصة
تزوّج كيري مرتين، الأولى كانت من الممثلة السابقة ميليسا ورمر في العام 1987، وانفصلا في العام 1995. وبعد عام من الانفصال، تزوج من الممثلة لورين هولي التي شاركته بطولة فيلم «Dumb and Dumber»، لكن هذا الزواج استمر لأقل من عام واحد.
لكن مع ذلك كان كيري متعدد العلاقات، إذ وفي أواخر التسعينيات ارتبط مرّات عدة، وكانت آخرها مع الممثلة رينيه زويليغر التي شاركته بطولة فيلم «Me، My Self and Irene» واستمرت خطوبتهما عاماً كاملاً.
وفي العام 2005 ارتبط بعارضة الأزياء والممثلة جيني مكارثي، وأصبحت علاقتهما علنية في العام 2006، لكنهما قررا الانفصال في 2010.
لدى كيري ابنة واحدة تدعى جين ايرين كيري ولدت في 1987 من زواجه الأول، وقد أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتاريخ 27 فبراير 2010 أن ابنته قد رزقت بصبي وأنه قد أصبح جدّاً
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292