عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2013, 10:58 AM   #24 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,538

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 5/11/2013م

الوطن موجودة مع كاست العمل في أحد اللوكيشنات
«الواجهة» يسلط الضوء على موضوع الزواج السري وما يترتب عليه بعد ذلك




سعاد عبدالله: طحنتني الحياة حتى كسرتني... فتغيرت و«تسنعت» مع الناس

عبدالرحمن العقل: أجسد دور الأب وصديق العائلة وشخصيتي مرحة وخفيفة الدم

زهرة عرفات: دوري زينة البنات وأتعرض لمواقف تعفس حياتي

غازي حسين: علاقتي متوترة بزوجتي الأولى وبها فتور

المخرج الهواري: الدراما الكويتية تقدم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والأداء والشكل




متابعة حمود العنزي:
بدأ كاست مسلسل «الواجهة» تصوير مشاهدهم التمثيلية بقيادة المخرج سائد الهواري، كتبتها اسمهان توفيق، وهو يطرح مجموعة من المواضيع الاجتماعية، مثل موضوع الزواج بالسر وتبعاته وما يترتب عليه من مشاكل للضحايا وهم الأبناء والاهل والمقربون، هذا بجانب مواضيع اخرى ضمن سياق الاحداث كالعلاقات بين الاباء والابناء والعلاقات الاجتماعية وما يواجهونه مع متقلبات الحياة.
«الوطن» تواجدت في لوكيشن، وتابعنا تحضيراتهم واستعداداتهم قبل التصوير، وقبل ان تبدأ سعاد تصوير مشاهدها جلسنا معها فحدثتنا عن دورها وقالت: شخصيتي خليط بين الشر والطيبة، اسمي «مريم» تبدأ بانسانة متعالية والظروف تطحنها ثم تشعر بالآخرين وبالتالي ترضى بالواقع وتبدي بتغيير حياتها، «تسنعت» معاملتي مع الناس.
وعن سبب حبها للشخصية قالت: حبيتها لانها وايد قوية وبها تقلبات ضمن الاحداث، وليس بها كوميديا، بل تراجيديا وانسانية، شوفوني وتابعوا عملنا ونتمنى نحوز على رضاكم.

شخصيتي مرحة

كما حدثنا عبدالرحمن العقل وقال: قبل ان اذكر دوري اقول اني سعيد بعودتي من بعد سنوات طوال للمشاركة مع «اختنا» ام طلال، وللامانة المخرج الهواري اخراجه جميل وليس لديه المبالغة الاخراجية او كما يقولون «فنتازيا» متعبة، بل تعتمد على الاخراج السهل الممتنع، وهنا اجسد دور الاب وصديق العائلة حيث اننا مجموعة اسر تربطنا صداقة ببعضها وكأننا اهل، وشخصية مرحة وجميلة وخفيفة الدم ومرتبطة بكل الشخوص، وانسانية جدا وهناك مواقف تجعله كوميدياً وكما نقول «شر البلية ما يضحك».
اما غازي حسين فقال: «اقدم شخصية «بو يوسف» رجل عاقل جدا يحب بيته، لكن علاقته مع زوجته متوترة وبها فتور نوعا ما، وهذا ما يجعله يأخذ موقفاً ويترتب بعد ذلك مواقف بينه وبينها زوجته الاولى، ويضطر ليضحي بأشياء لأجل اشياء اخرى، لا اود حرق الشخصية او العمل».

زينة البنات

ومن جانبها قالت زهرة عرفات: باختصار، اجسد دور «زينة» ملامحها الاولى تشعرك انها شريرة ولئيمة لكن تحدث نقلة بالدور، وتجد بدل ان تكون ظالما تصير مظلوما، وهذه هي «زينة» وهي زينة البنات وتتعرض لمواقف تعفس حياتها».
«عبداللطيف» هي الشخصية التي يجسدها محمد المسلم وقال عنها: «شخصية مركبة حيث يكون من مرضى «التوحد» وسألت عنهم وشاهدت افلاما، وذهبت لمدارس التوحد وجلست مع دكتورة اختصاصية اكثر من جلسة، كي اتبع سلوكهم، وكيف يتصرفون حسب كل موقف لان كل موقف له كلمة وسلوك، واحببت الدور جدا وام طلال والمخرج الهواري «مو مقصرين معاي» ومعطيني الثقة».
بدوره قال المخرج سائد الهواري بانه ليس بغريب عن الدراما الكويتية والخليجية التي وصفها بانها تحقق قفزات كبيرة ترسخ حضورها ومكانتها على الصعيد العربي وتعمل على تقديم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والاداء والشكل.
مسلسل «الواجهة» تأليف اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري البطولة لسعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وعيسى ذياب ومحمد المسلم واسماعيل الراشد وعماد العكاري وآخرين.

المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292