عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2013, 03:19 PM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي


الوطن موجودة مع كاست العمل في أحد اللوكيشنات
«الواجهة» يسلط الضوء على موضوع الزواج السري وما يترتب عليه بعد ذلك

سعاد عبدالله: طحنتني الحياة حتى كسرتني... فتغيرت و«تسنعت» مع الناس

عبدالرحمن العقل: أجسد دور الأب وصديق العائلة وشخصيتي مرحة وخفيفة الدم

زهرة عرفات: دوري زينة البنات وأتعرض لمواقف تعفس حياتي

غازي حسين: علاقتي متوترة بزوجتي الأولى وبها فتور

المخرج الهواري: الدراما الكويتية تقدم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والأداء والشكل

متابعة حمود العنزي:
بدأ كاست مسلسل «الواجهة» تصوير مشاهدهم التمثيلية بقيادة المخرج سائد الهواري، كتبتها اسمهان توفيق، وهو يطرح مجموعة من المواضيع الاجتماعية، مثل موضوع الزواج بالسر وتبعاته وما يترتب عليه من مشاكل للضحايا وهم الأبناء والاهل والمقربون، هذا بجانب مواضيع اخرى ضمن سياق الاحداث كالعلاقات بين الاباء والابناء والعلاقات الاجتماعية وما يواجهونه مع متقلبات الحياة.
«الوطن» تواجدت في لوكيشن، وتابعنا تحضيراتهم واستعداداتهم قبل التصوير، وقبل ان تبدأ سعاد تصوير مشاهدها جلسنا معها فحدثتنا عن دورها وقالت: شخصيتي خليط بين الشر والطيبة، اسمي «مريم» تبدأ بانسانة متعالية والظروف تطحنها ثم تشعر بالآخرين وبالتالي ترضى بالواقع وتبدي بتغيير حياتها، «تسنعت» معاملتي مع الناس.
وعن سبب حبها للشخصية قالت: حبيتها لانها وايد قوية وبها تقلبات ضمن الاحداث، وليس بها كوميديا، بل تراجيديا وانسانية، شوفوني وتابعوا عملنا ونتمنى نحوز على رضاكم.

شخصيتي مرحة

كما حدثنا عبدالرحمن العقل وقال: قبل ان اذكر دوري اقول اني سعيد بعودتي من بعد سنوات طوال للمشاركة مع «اختنا» ام طلال، وللامانة المخرج الهواري اخراجه جميل وليس لديه المبالغة الاخراجية او كما يقولون «فنتازيا» متعبة، بل تعتمد على الاخراج السهل الممتنع، وهنا اجسد دور الاب وصديق العائلة حيث اننا مجموعة اسر تربطنا صداقة ببعضها وكأننا اهل، وشخصية مرحة وجميلة وخفيفة الدم ومرتبطة بكل الشخوص، وانسانية جدا وهناك مواقف تجعله كوميدياً وكما نقول «شر البلية ما يضحك».
اما غازي حسين فقال: «اقدم شخصية «بو يوسف» رجل عاقل جدا يحب بيته، لكن علاقته مع زوجته متوترة وبها فتور نوعا ما، وهذا ما يجعله يأخذ موقفاً ويترتب بعد ذلك مواقف بينه وبينها زوجته الاولى، ويضطر ليضحي بأشياء لأجل اشياء اخرى، لا اود حرق الشخصية او العمل».

زينة البنات

ومن جانبها قالت زهرة عرفات: باختصار، اجسد دور «زينة» ملامحها الاولى تشعرك انها شريرة ولئيمة لكن تحدث نقلة بالدور، وتجد بدل ان تكون ظالما تصير مظلوما، وهذه هي «زينة» وهي زينة البنات وتتعرض لمواقف تعفس حياتها».
«عبداللطيف» هي الشخصية التي يجسدها محمد المسلم وقال عنها: «شخصية مركبة حيث يكون من مرضى «التوحد» وسألت عنهم وشاهدت افلاما، وذهبت لمدارس التوحد وجلست مع دكتورة اختصاصية اكثر من جلسة، كي اتبع سلوكهم، وكيف يتصرفون حسب كل موقف لان كل موقف له كلمة وسلوك، واحببت الدور جدا وام طلال والمخرج الهواري «مو مقصرين معاي» ومعطيني الثقة».
بدوره قال المخرج سائد الهواري بانه ليس بغريب عن الدراما الكويتية والخليجية التي وصفها بانها تحقق قفزات كبيرة ترسخ حضورها ومكانتها على الصعيد العربي وتعمل على تقديم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والاداء والشكل.
مسلسل «الواجهة» تأليف اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري البطولة لسعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وعيسى ذياب ومحمد المسلم واسماعيل الراشد وعماد العكاري وآخرين.

المصدر : جريدة الوطن


أعمال درامية منوعة لعبدالأمير

بدأ المنتج باسم عبدالأمير سباق الإنتاج الدرامي للموسم المقبل منفذاً مجموعة من الأعمال الدرامية من المتوقع أن يتم عرضها في شهر رمضان المقبل، إذ انطلق قبل أيام تصوير مسلسل «الين اليوم» من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج مناف عبدال وبطولة نخبة من الفنانين أبرزهم: إبراهيم الحربي وأحمد السلمان وإلهام الفضالة وخالد أمين وهيا عبدالسلام وعدد من الفنانين الشباب.
ويدور العمل في قالب رومانسي اجتماعي ويتحدث عن العلاقات الأسرية وعدد من القضايا الاجتماعية الأخرى. أما العمل الآخر «للحب كلمة» للمؤلف فهد العليوة وبطولة وإخراج الفنانة الشابة هيا عبدالسلام بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الفنانين منهم: إلهام الفضالة ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري وبثينة الرئيسي وفؤاد علي وبعض الوجوه الشابة. ويتطرق العمل إلى العلاقات العاطفية وبعض من مشاكل الشباب ضمن قالب اجتماعي رومانسي.
من جانب آخر، أكد باسم عبدالأمير أنه بصدد التجهيز إلى إنتاج مجموعة من الأعمال الأخرى، منها مسلسل من بطولة الفنانة شجون ومجموعة أخرى من الفنانين، لم يتم تحديد اسمه حتى الآن، وسيُصور في دبي في الأشهر القادمة وسيتصدى لإخراجه المخرج سائد الهواري.


بعد عام من الغياب... يعود لإخراج «الحب سلطان»
محمد البكر لـ «الراي»: لم أتوقف عن العمل ... بل «استراحة محارب»

| كتبت سماح جمال |

يتحضّر المخرج محمد البكر لتصوير مسلسله «الحب سلطان» تأليف سلام محمد أحمد، وبطولة مجموعة من الفنانين من بينهم عبد الرحمن العقل، عبد المحسن النمر، هيفاء حسين، زهرة عرفات، زهرة الخرجي، فاطمة الحوسني، إبراهيم الزدجالي، زهرة الخرجي وشهد الياسين.
ويأتي هذا العمل للبكر بعد غياب عام كامل قال عنه: «لم يكن توقفاً بقدر ما كان دراسة لكل ما يقدم على الساحة واعتبر تلك الفترة بمثابة (استراحة محارب)». وأضاف أعتبر هذا الخيار أفضل من تقديم أعمال دون المستوى، وكانت أيضاً فرصة مناسبة لمتابعة ما يقدم على الساحة، وباتت الرؤية أوضح بالنسبة إليّ بخصوص ما أريد تقديمه».
وعن العمل قال البكر لـ «الراي»: «يرتكز على قصص ثلاثة شباب من خلال تناول علاقاتهم الأسرية والاجتماعية وما يمرّون به من علاقات حب، والجديد هنا أن العنصر المحوري في القصة سيكون للجانب الذكوري بخلاف ما اعتدنا عليه في الدراما الخليجية التي ترتكز على القصص النسائية في معظمها».
وتابع البكر: «حتى نهايات المسلسل كتبت بصورة غير محددة، وكان الهدف من وراء النهايات المفتوحة أن نجعل المشاهد يضع التصور النهائي كل بحسب فهمه للقصة».
وأضاف: «في الفترة الحالية أرتب للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، وستجمعني جلسات عدة مع أكثر من شركة متخصصة بالمؤثرات البصرية، وسيكون معنا فريق متخصص بهذه الأمور، وهذا الأمر كنت حريصاً عليه بالرغم من تكلفته الإنتاجية العالية، ولكنني أعلم أنه سيشكل إضافة حقيقية وسيكون بمثابة النقلة في الدراما الخليجية».
وعما إذا كانت الاستعانة بهذه المعدات والفريق المتخصص نوعاً من أنواع الـ «show»، قال البكر: «أريد تقديم عمل درامي بمعايير فنية عالية وهذا نوع من أنواع مواكبة التطوّر الحاصل، وليس (show)، وفي النهاية سيكون الجمهور هو الفيصل عندما يشاهد العمل».
ولفت البكر إلى وجود مفاجأة في مسلسل «الحب سلطان»، وهي مشاركة شخصية معروفة ولها مكانتها في الكويت والوطن العربي، وسيكون ظهورها كممثلة في المسلسل معنا التجربة الأولى بالنسبة إليها. وأشار إلى أن مسألة عرض العمل في الموسم الرمضاني من عدمه لم تتقرر بصورة نهائية حتى الآن، مؤكداً على خروج العمل بصورة لائقة هو الأهم بعيداً عن موعد عرضه.
يصور حالياً «الين اليوم» بمشاركة كم كبير من النجوم
فهد باسم لـ «الأنباء»: لن أعيش في جلباب أبي

المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292