عرض مشاركة واحدة
قديم 17-11-2013, 03:28 PM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 17/11/2013م

«أحمل الجنسية المصرية لكن طباعي خليجية»
عبير أحمد لـ «الراي»: كرهت شكلي على الشاشة... فخفضت وزني!






| حوار - رشا فكري |

أكدت الفنانة عبير أحمد أنها تجد راحتها في الأعمال الخليجية، خصوصاً الدراما الكويتية، معتبرة أن كل الأدوار التي تعرض عليها مميزة جداً، ما جعلها في مكانة فنية مميزة داخل الكويت وخارجها.
وكشفت أحمد - في حوار مع «الراي» أنها خضعت لعملية تركيب حلقة في المعدة للتحكم بوزنها لأنها كانت تكره شكلها على الشاشة إلى درجة أنها لا تتابع أعمالها حين عرضها.
ورأت أنه عندما يقول الفنان إنه قد حقق طموحه الفني، فعليه أن يعتزل، لذا ما زال أمامها الكثير لتقدمه، معربة عن سعادتها بالعودة مرة أخرى مع الفنانة حياة الفهد من خلال مشاركتها في المسلسل الجديد «سين من الناس»:


• أجد راحتي في الدراما الكويتية لأنها المتربعة على عرش الدراما الخليجية
• العمل مع سعاد عبدالله ممتع ... وأشارك حياة الفهد في «سين من الناس»


• ما جديدك؟
- أشارك حالياً في المسلسل الجديد «الواجهة» من إخراج سائد الهواري، ومن تأليف الفنانة أسمهان توفيق وإنتاج «صباح بكتشرز»، والمنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز». أما البطولة، فلسعاد عبدالله، غازي حسين، عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، شيماء علي، غرور، حمد أشكناني، محمد المسلم وعيسى ذياب.
وأستعد في الفترة المقبلة للمشاركة في المسلسل الدرامي الجديد «سين من الناس» مع الفنانة حياة الفهد، وسعيدة جداً بالعودة إلى العمل معها مرة أخرى بعد مشاركتي لها في العديد من الأعمال التي لاقت استحساناً لدى الجمهور، وسيتم تصوير العمل في دبي خلال الفترة المقبلة استعداداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل. العمل من تأليف حسين المهدي، إخراج علي العلي، ويشارك في بطولته خالد أمين وآخرون، وتدور قصته حول مديرة دار في استعداد دائم لاستقبال النساء اللاتي يعانين من بعض المشاكل في حياتهن، ويتطرق العمل إلى شريحة من النساء يتم طردهن من منازلهن ولا يجدن إلا الشارع ليكون المأوى لهن.
• ماذا عن دورك في العمل؟
- أقدم دور الدكتورة «أمل»، وهي شخصية محورية تتميز بأنها كاتمة الأسرار خلال أحداث المسلسل الذي يتطرق إلى عدد من القضايا الاجتماعية. أما المحور الأساسي، فهو الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والآثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات، كما يطوف بنا إلى مراحل زمنية متعددة، ما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والعمق وسيثير كثيراً من الجدل عند عرضه قريباً.
• كيف تصفين مشاركتك في مسلسل إلى جانب الفنانة سعاد عبدالله؟
- أم طلال بالنسبة إليّ الأخت الكبرى، والعمل معها ممتع وله مذاق خاص، وأجواء التصوير معها مليئة بالود والاحترام. وتعتبر أم طلال من الفنانات الدقيقات جداً بعملها وتدخلها بتفاصيل العمل، وهذا ما لاحظته في العديد من الأعمال التي شاركت فيها معها، بالإضافة إلى أنها لها نظرة مختلفة لكل شخصية في المسلسل، ودائماً تريد إظهار فريق عملها بشكل راق وإيصاله للمشاهد بأفضل صورة.
• ما سبب اتجاه نشاطك الفني للأعمال الخليجية؟
- أجد راحتي في الأعمال الخليجية، وعلى وجه التحديد الدراما الكويتية. كما أن كل الأدوار التي تعرض عليّ مميزة جداً ولا أنكر أنها جعلت عبير أحمد بمكانة خاصة ومميزة في الكويت وخارجها. وبالرغم من كوني أحمل الجنسية المصرية، لكن طباعي وتربيتي خليجية، لذلك أرى أن هذه الأعمال تناسبي أكثر من أي أعمال أخرى.
• ما الذي يميّز الدراما الكويتية من وجهة نظرك؟
- الفن الخليجي بشكل عام استطاع أن يثبت نفسه على الشاشات العربية، وأصبحت الدراما الكويتية هي المتربعة على عرش الدراما الخليجية نظراً لما تتمتع به من أعمال فنية مميزة بإنتاجها الضخم، وتضمّ أفضل نجوم الفن في الكويت والخليج، بالاضافة إلى أن الأعمال الخليجية تتمتع بالواقعية.
• ما نوعية الأدوار التي تطمحين إلى تجسيدها؟
- جسدت العديد من الأدوار، ولكن أبحث دائماً عن الدور الرومانسي في النصوص التي تُعرض عليّ.
• متى سنشاهد عبير أحمد في الدراما المصرية؟
- لا يشغلني تواجدي في الدراما أو السينما المصرية، خصوصاً أن الفنانين المصريين يعملون هذه الأيام بصعوبة بالغة في ظل الأوضاع الحالية. كما أنني نجمة في الخليج ومقتنعة بما حققته وراضية به.
• هل تفكرين في العودة مجدداً إلى الكويت أم الإقامة في القاهرة؟
- أعشق الكويت وأعتبرها بلدي الثاني وفيها أحس بالأمان. أشتاق إليها باستمرار، لذلك أتمنى العيش والاستقرار فيها ودائما أفكر في هذا الموضوع، ولكن لظروف دراسة أبنائي أستقر في القاهرة حالياً، ولكن في الوقت الحاضر تراودني فكرة الإقامة في الكويت ومن المحتمل أن تنفذ قريباً.
• ماذا عن الإشاعات في حياة عبير أحمد؟
- الإشاعات لا تعني لي شيئاً ولا تأثير لها في حياتي، لذلك لا أهتم بها أبداً.
• بعد سنوات من العمل، ماذا أعطاكِ الفن؟
- أعطاني الكثير من الشهرة والنجومية، والأهم من ذلك، محبة الناس لي بالرغم من أنه أخذ الكثير من حياتي العائلية، ولكن دائماً أحاول جاهدة أن أحقق التوافق بين العمل واهتمامي بأبنائي.
• ما سر رشاقتك وإطلالتك الجديدة؟
- خضعت لعملية جراحية، وقمت بتركيب حلقة في المعدة لأتحكم في وزني وللتقليل من تناول الطعام، وقررت القيام بتلك العملية بعد أن فشلت في المواظبة على ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية معينة حتى أطل على جمهوري بشكل مختلف.
• ما سبب إجرائك للعملية، رغم أنك لا تمتلكين وزناً زائداً؟
- قررت إجراء تلك العملية بعد تفكير طويل، المشكلة كانت مع نفسي كنت أكره شكلي على الشاشة إلى درجة أنني لا أتابع أعمالي في حين عرضها. كنت أخاف دائماً من شكلي، والكل يعلم أن الوزن يزداد أمام الكاميرا، ولكن كنت راضية تماماً على المستوى الشخصي. أما الآن، فأتمتع بحيوية ورشاقة أكثر، والأهم أنني راضية عن شكلي سواء على الشاشة أم بعيداً عنها.
• هل ترين أن الجمال من أهم العوامل لنجاح الفنانة؟
- لا أعتقد ذلك فالكثيرات من الممثلات الجميلات لم يحققن النجاح المطلوب، وأرى أن أعمالنا تطرح فيها شخصية البنت الجميلة وغير الجميلة، ونجاح الفنانة يتوقف على تميّز أدائها وفرض موهبتها ومدى مصداقيتها مع الجمهور.
• بعد إنقاص وزنك، هل تطمحين إلى أداء شخصيات معينة؟
- أنا أجيد كل الأدوار قبل إنقاص وزني، وما زلت على قناعة بأني لن أقبل بأدوار أصغر من سني مهما كان شكلي. فأنا أحترم عقل جمهوري ولا يمكنني الاستهانة به.
• هل حققت طموحك الفني؟
- حينما يقول الفنان إنه حقق طموحه، فعليه أن يعتزل. لذلك، أرى أن على الفنان أن يكون في تجدد مستمر، وإن قلت إنني حققت كل طموحي الفني في أي وقت سوف أعتزل، فما زال أمامي الكثير من الطاقات الفنية لأقدمها.
• هل لك صداقات قوية في الوسط الفني؟
- علاقاتي بجميع زميلاتي في الوسط الفني مميزة ويغلب عليها الود والاحترام، وغالبية صديقاتي المقربات من خارج الوسط الفني.




المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292