عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-2013, 09:27 AM   #12 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,538

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 24/11/2013م ‏

تستعد لدور «الليدي ماكبث» في مهرجان الكويت المسرحي
الصفي: أصرخ بألم «شجون» في «صديقات العمر - 2»






أكدت الفنانة فاطمة الصفي، بأنها ومن خلال شخصية (هند) في مسلسل «صديقات العمر» سوف تصرخ بألم ومعاناة صديقتها وأختها الفنانة (شجون) لأن كل اللحظات وتفاصيل المسلسل تذكرها، بذلك الألم الذي عاشته.. وتجرعته «شجون» سنوات طويلة. وأشارت الفنانة فاطمة الصفي، في حديث لها مع «النهار» انها تستعد لدور تعتبره من التحديات الكبيرة في حياتها من خلال دور «الليدي ماكبث» والذي سيقدم في مهرجان الكويت المسرحي.
وفي مستهل حديثها مع «النهار» قالت الفنانة فاطمة الصفي:
- أصور حاليا مسلسل «صديقات العمر» تأليف الكاتبة أنفال الدويسان واخراج الفنان منير الزعبي، وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبمشاركة عدد بارز من الفنانين منهم صمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وسليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وعبدالله ملك وعبدالله الطراروة وأمل عبدالكريم وأميرة محمد ومي عبدالله. وتتابع: شخصيا قرأت العديد من النصوص، وأنا أختار أعمالي بدقة كبيرة، تصل الى حد التريث.. والدراسة.. والتحليل، بعدها أعلن عن موافقتي، بحثا عن الدور والشخصية التي تضيف الى رصيدي فنيا.. خصوصا، أنني أعيش تحديا دائما بيني وبين نفسي.. بحثا عن التميز.. والتجديد.. والعمل على تمثيل جيلي وهنا التحدي الأساسي.
وتعود الى مسلسل «صديقات العمر» لتقول:
- أقدم شخصية «هند» يتيمة الأم.. الذكية.. والتي دفعها الحرمان والحنان من الأم، الى الاجتهاد والتفوق في المدرسة.
وتتابع:
- معاناة (هند) تكمن في زوجة ابيها المتسلطة، التي تكرهها لجمالها وذكائها.. وتتفجر معاناة (هند) بعد نشر اخبار يروجها البعض بكونها «لقيطة».
وتؤكد: هذا المحور، جعلني أصرخ بألم «شجون».. شجون الأخت.. والصديقة.. والحبيبة، وكل المعاني والقيم الانسانية الراقية.. لقد حاولت عبر تلك الشخصية تحليل وتقديم الألم الذي عاشته.. وتجرعته «شجون» سنوات طويلة.
وفي هذا الاطار، استطيع التأكيد بأن (شجون) اليوم أكثر قوة، من أي وقت مضى.. وهي دائما قادرة على الاستمرارية.. والعطاء.. مهما كانت التحديات والظروف.
وتؤكد: لقد منحها الله الموهبة والنجومية والاقتدار، وهي تؤمن بأنها قادرة على الاستمرارية، وقادرة على تجاوز العثرات التي وضعت في طريقها.. ويكفي تلك الوقفة المذهلة لاهل الكويت والخليج مع ابنتهم وحبيبتهم (شوجي) الرائعة.. وكل ما أقوله «الله يحميك.. يالغالية». وتقول الفنانة فاطمة الصفي:
- في جملة المشاهد، كنت أصرخ.. تعبيرا عن ألم (شجون) وكنت أعيش اللحظات وأبكي.. لأن (شجون) ليست مجرد صديقة انها الأخت.. والحبيبة.
وتتحدث الفنانة فاطمة الصفي عن جديدها المسرحي بقولها:
- قبل كل شيء، جيلي يحقق حضوره، ويمارس دوره، ونثمن دور الرواد الذين أعطوا بسخاء وتحد للظروف، وآن الأوان، لأن يكمل جيلي المسيرة، ومن هذا المنطلق تأتي الرغبة في تقديم نتاجات تعبر عن جيلي، بتميزه واقتداره وايضا حضوره النابض بالابداع، واستعد حاليا لتقديم دور الليدي ماكبث، في مسرحية «ماكبث» ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل، والعمل يمثل احدى التحف الخالدة للشاعر والكاتب المسرحي «وليم شكسبير» وهي فرصة حقيقية أن يتابع الجمهور هذا العمل الرائع من خلال جيل مسرحي يمثل نبض المسرح الجديد في الكويت.
المسرحية ستحمل عنوان «من منهم هو» اخراج خالد أمين.
وفي المحطة الأخيرة، قالت الفنانة فاطمة الصفي:
- أثمن لـ «النهار» دعمها الدائم لجيل الشباب.. وتحياتي للجمهور العزيز في كل مكان.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292