26-11-2013, 10:28 AM
|
#29 (permalink)
|
إدارة الشبكة
العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م أكد أن «العقرب» و«كيد النسا» عملان دراميان محترمان جمال عبدالناصر في حوار صريح مع «الأنباء»: السينما الآن لها حسبة معينة والشللية تحكم أفلامها - أجور بعض الفنانين عائق بالفعل أمام ظهور بعض الأعمال الدرامية الجيدة
القاهرة ـ سعيد محمود أكد الفنان جمال عبدالناصر ان الشللية التي توجد في كل من الدراما والسينما هي التي توجه هذه الأعمال وهي التي تتيح للبعض الاشتراك في 3 أعمال مرة واحدة في حين لا يتاح أمام الممثلين الموهوبين الآخرين أي فرص، لافتا الى ان الانتاج الكبير الذي تشهده الدراما الآن وكذلك السينما لم يتح لكثير من الموهوبين التواجد في الدراما والسينما وكأنه هناك حجر عليهم.
وأشار عبدالناصر ايضا الى انه لم يستقر على عمله الجديد لرمضان المقبل وان كان حتى الآن يتلقى التهاني والتكريمات عن دوريه في مسلسل «العقرب» و«كيد النسا». «الأنباء» التقت جمال عبدالناصر في حوار جريء، فإلى نص الحوار: كيف ترى حال الدراما الآن؟ ٭ طبعا انا سعيد بالتطور في القضايا المقدمة على الشاشة الصغيرة وكسر التابوهات ووجود أعمال جريئة وعصرية تعرض على شاشة التلفزيون بعيدا عن النمطية التي كانت موجودة من قبل، لكنى أشعر بحالة من الشللية البغيضة التي تقرب البعض من شركات الإنتاج وتدفع بالآخرين الى الظل رغم موهبتهم. وماذا عنك انت وأعمالك؟ ٭ أنا والحمد لله موجود بأعمالي ولا يهمني ان أتواجد الآن في كل موسم المهم ان يكون تواجدي له هدف والمهم أيضا ان أقدم عملا يعرف قيمة جمال عبدالناصر وتاريخه طوال الـ 20 سنة الماضية. ماذا عن مسلسلي «العقرب» و«كيد النسا» التي شاركت في بطولتهما؟ ٭ بالطبع «العقرب» مع الفنان الأردني منذر رياحنة، ساعدني على التواجد بشكل مختلف من حيث الشكل والأداء التمثيلي، اما مسلسل «كيد النسا» فقد كان مع مجموعة من عمالقة التمثيل مثل نبيلة عبيد وفيفي عبده واحمد بدير وبالطبع التجربة كانت مميزة للغاية. رغم بدايتك السينمائية مع كبار النجوم أمثال نادية الجندي وفاروق الفيشاوي وغيرهما إلا ان خطواتك الآن تبدو محدودة لماذا؟ ٭ بصراحة لقد عملت بالسينما عندما كانت الموهبة هي الفيصل الوحيد لاختيار الفنان للدور المناسب له ولم تكن الأمور قد انفجرت فيها الشللية كما هو موجود الآن، حيث لا يعمل إلا من هم داخل الشلة ويعرفهم المنتج والمخرج اما من دون ذلك فلا، من هنا وصل مستوى أفلام السينما المصرية الى منحدر خطير جدا ولم يعد هناك الفيلم القادر على إثارة الجدل مثل الأفلام التي كانت تقدم عن قصص المخابرات والأخرى عن تجارة السلاح والمخدرات والفساد. لكن البعض يقول ان الجيل الشاب في السينما قد تجاوزكم.. فهل هذا صحيح؟ ٭ على الإطلاق والدليل اننا في عز نجوميتنا الفنية والنضج الذي نستطيع من خلاله ان نقدم أفضل الأعمال وأصعبها على الإطلاق.. لكن هذه شائعة لاستبعاد بعض الفنانين الموهوبين. كيف ترى قضية أجور الفنانين والبعض يقول إنها عائق امام انتاج بعض الأعمال؟ ٭ بالطبع هذه قضية حقيقية ولا يعقل ان يتقاضى فنان كوميدي شاب 10 ملايين جنيه في الفيلم والنتيجة أنه بعد 3 أفلام فقط أو اقل قام ببطولتها سبب خسارة رهيبة للمنتج واضطر الجميع للتراجع وعدم التعامل معه بعد ذلك لابد من نظرة موضوعية في موضوع الأجور والتقييم يكون على أساس الموهبة.
المصدر : جريدة الانباء
|
| |