عرض مشاركة واحدة
قديم 09-12-2013, 01:44 PM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 9/12/2013م

حوار / «لدينا مجموعة من الأغاني نجهّزها إلى جانب الألبوم»
أوكا وأورتيجا وشحتة لـ «الراي»: نجحنا سينمائياً وشعبياً... رغم هجوم النقاد






| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

يرى الفريق الغنائي الشعبي المصري أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا أنهم نجحوا في أولى تجاربهم في مجال التمثيل من خلال فيلم «8 في المئة»، الذي عرض أخيراً في صالات السينما لينافس مع عدد من الأفلام التي تتسم بالطابع الغنائي.

وقال الفريق الثلاثي في حوار
مع «الراي» إنهم لم يفشلوا في هذه التجربة بالرغم من هجوم النقاد عليهم، وأنهم لن يمتنعوا عن تقديم أغاني المهرجانات التي أحبها الجمهور، وتحدثوا عن تجربتهم مع الفنانة مي كساب التي شاركتهم بطولة الفيلم، ونفوا تعاقدهم على المشاركة في مسلسل تلفزيوني.
• هل أنتم راضون أولى تجاربكم في مجال التمثيل بفيلم «8 في المئة»؟
- نعم، نحن راضون جداً عن فيلم «8 في المئة» الذي يعتبر سنة أولى تمثيل بالنسبة إلينا جميعاً، ومن هنا نستطيع أن نقول إنه خطوة جميلة وتجربة ناجحة وسوف تكون بمثابة الإضافة الحقيقية إلينا، ولا نعرف من الذي ردد أننا لسنا سعداء بها أو ننتقدها.
• تعتبرونها تجربة ناحجة، في حين أن النقاد يتهمونكم بالفشل؟
- غير حقيقي، لم نفشل، والجمهور المصري أكد لنا وللجميع أننا لسنا فاشلين ولن نقبل بالفشل. واجهنا حروباً كثيرة منذ بدايتنا في الغناء، ولكن في النهاية كنا ننتصر لأننا نبذل مجهوداً كبيراً، كما أن لدينا الكثير الذي نقدمه للجمهور ولا نقلد أحداً، على العكس تماماً.
• كيف ترون هجوم النقاد عليكم؟
- النقاد لهم كل الحرية في الكتابة أو الحديث عن الآراء التي يرونها من خلال العمل الفني الذي يشاهدونه، وبالنسبة إلينا كنا نشعر بالقلق الكبير، لأن هناك مسؤولية كبيرة علينا حمّلها لنا الجمهور الكبير الذي أحب الأغاني التي نقدمها وتحمس لها ووضعها في المقدمة بالرغم من الهجوم الكبير الذي تعرضنا له.
وبالنسبة إلى فيلم «8 في المئة»، فبالرغم من هجوم عدد من النقاد عليه، فإنه في النهاية نال إعجاب الجمهور، وهذا هو الأهم بالنسبة إلينا لأننا نعمل ونقدم كل أعمالنا من أجل الجمهور بالدرجة الأولى والأخيرة، لهذا نشعر بحالة من الرضا.
• ولكن بعض النقاد رأوا أن ما قدمتموه في « 8 في المئة» لا يمكن اعتباره فيلماً سينمائياً؟
- كيف هذا؟.. لماذا لا يعتبره البعض فيلماً سينمائياً؟! فهو فيلم بما تحمله الكلمة من معان وقام بإخراجه المخرج حسام الجوهري وشاركتنا البطولة مجموعة من النجوم في التمثيل ومن بينهم الفنانة الكبيرة مي كساب، وهي نجمة في الغناء ولها جمهور كبير في التمثيل.
هناك نقد مقبول لأنه يكون بهدف النصح والتعديل. البعض يقدم هذا النقد البناء، ولكن دون ذلك تكون أمور غريبة وغير مفهومة.
• ما رأيكم في الإيرادات التي حققها الفيلم؟
- حققنا إيرادات جيدة، وتعتبر بلغة السوق ناجحة، خصوصاً أن الظروف التي يمر بها البلد في الوقت الحالي أثرت على السينما وعلى الجمهور الذي يذهب إليها، والتأثير واضح على كل الأفلام الموجودة في السينما في الوقت الحالي.
• وكيف وجدتم العمل مع الفنانة مي كساب؟
- فنانة كبيرة ومن النجمات المميزات ولها جمهور كبير جداً ولا يمكن أن ننكر أن لها دوراً كبيراً في نجاح هذه التجربة والخروج بها إلى النور بهذا الشكل الجيد، والعمل معها مكسب كبير جدا،ً وهي جميلة على المستوى الفني والشخصي. كما أنها إنسانة رائعة في تعاملاتها مع كل من حولها.
• ألا ترون أن الفيلم مجرد حبكة لعرض مجموعة من أغنياتكم؟
- لا، الفيلم عبارة عن قصة حقيقية مأخوذة من الواقع الذي نعيشه، وهذا كان من بين أهم الأسباب التي جعلتنا نوافق على المشاركة في الفيلم، لأننا كنا ننتظر عملاً جاداً ينال إعجاب الناس ويعبّر عن طبقة حقيقية ويعرض مشاكل جيل أو مجموعة وشريحة من قلب الواقع. فمن العيب اعتباره ليس فيلماً أو مجرد حبكة للغناء.
• ولكن ألم تروا أن جرعة الغناء كانت كبيرة في أحداث الفيلم؟
- قد يعتبرها البعض كبيرة ولكنها دون مبالغة، خصوصاً أن الغناء كان ناتجاً من السياق الدرامي والمواقف في أحداث الفيلم وهو ليس مقحماً كما يدعي البعض.
• هل ستستمرون في تقديم أغاني المهرجانات؟
- بالطبع لدينا مجموعة من الأغاني نجهزها إلى جانب الألبوم الذي نعود من خلاله، خصوصاً أن أغاني المهرجانات أحبها الجمهور وأصبح يطالبنا بتقديم الجديد، والغناء في كل مكان، فلماذا لا نقدم الجديد من الأغاني ما دام أعجبت الجمهور.
• ما حقيقة تعاقدكم على تقديم مسلسل تلفزيوني جديد بعد فيلم 8 في المئة؟
- لم نقم بالتوقيع على عقود أي عمل للدراما التلفزيونية ولا نعلم مصدر هذا الخبر. نعتقد أن الفرصة المناسبة لتقديم مسلسل تلفزيوني لم تأت بعد، خصوصاً أن خطوة بهذا الحجم لا بد أن تكون مدروسة جيداً وإمكانية نجاحها محسومة، وهذا لم نصل إليه بعد. ولهذا، ما زلنا نتابع ردود الأفعال حول فيلم «8 في المئة» الذي يتم عرضه حالياً ولن ننشغل بأي تجارب في التمثيل خلال هذه الأيام.
• هل سنراكم في حفلات جديدة أم ستكتفون بالتواجد السينمائي؟
- سنظل مستمرين في تقديم أغاني الحفلات لنظل بين الناس ومع الجمهور الذي نحبه ونتواجد من خلاله، ولدينا حفلات عدة في الفترة المقبلة، وسوف نتواجد في أماكن كثيرة لأن بدايتنا كانت في الشارع والحفلات، ووسط الناس في أرض الواقع ووسط الجمهور الذي نحبه ويقف بجوارنا ويلتف حولنا. وبالرغم من أن النجاح
في السينما والدراما شيء مهم ويحقق
المتعة، ولكن لا تزال الحفلات والتفاعل الحقيقي مع الناس هو الأكثر إمتاعاً بالنسبة إلينا.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292