عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2013, 03:37 PM   #5 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,520

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 11/12/2013م

حوار / «انتظرت الفرصة القوية للمشاركة في السينما»
مروة محمد لـ «الراي»: لديّ خطوط حمراء ... أرفض «غير اللائقة»






| حوار رشا فكري |

لديها خطوط حمراء في مجال التمثيل ولا يمكن تخطيها، لذلك ترفض الفنانة مروة محمد الظهور بطريقة غير لائقة، وتفضل الأعمال الخليجية بعيداً عن الإغراء أو المشاهد المبتذلة.
وتؤكد مروة - في حوار مع «الراي» - أن اختيارها للدور لا يعتمد على مساحته بل تنظر الى جوانب الشخصية لترك بصمة حقيقية من خلاله، ولن تتردد في المشاركة بأي عمل فني بمضمون هادف.
ورأت أن اداء الفنانة وقبولها لدى الجمهور يأتي في المرتبة الاولى، ثم يأتي الجمال والاهتمام بالمظهر الخارجي بمثابة مكملات للنجاح، كما أنها في انتظار الفرصة القوية للمشاركة في السينما:

• إذا وجدت شركة إنتاج تقدم الفنان بشكل مختلف في كل عمل... فأنا مع الاحتكار

• هناك فنانات جميلات أجرين عمليات تجميل... ولكن أتت النتيجة بتدميرهن

• ما جديدك؟
- أواصل حالياً تصوير مشاهدي في المسلسل الجديد» أوراق من الماضي» في أبو ظبي، وبطولة الممثل القطري عبد العزيز جاسم، باسمة حمادة، زهرة الخرجي، سلمى سالم، حسين المهدي، وريم ارحمه، ومجموعة من الفنانين الخليجيين، وتدور أحداث المسلسل حول الصراعات الإدارية بين الشركات بطريقة مشوقة، ويتطرق إلى المنافسات في ما بينها من خلال رصد حياة مديري شركتي مطبوعات، ويعود بنا المسلسل إلى الماضي وتحديداً إلى ما قبل 20 عاماً.
• وماذا عن دورك في العمل؟
- أجسد شخصية فتاة تعمل في مجال الصحافة، تعيش قصة حب مع مخرج تلفزيوني، وتتوالى بينهما الأحداث وتكون النهاية مفاجئة للمشاهد أثناء عرض العمل، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور.
• هل تفضلين هذه النوعية من الأدوار؟
- أحب التنويع في أدواري، وأميل أكثر إلى الشخصيات التي لم أجسدها من قبل، إضافة إلى أنني أحببت هذا الدور جداً وأعجبت بفكرة العمل ككل.
• هل ابتعدت عن الاعمال الكوميدية؟
- لن أرفض المشاركة في الأعمال الكوميدية، فقد شاركت في مسلسل «ريال وست حريم» واستمتعت كثيراً بتلك التجربة والوقوف أمام نجوم لهم مكانتهم في عالم الكوميديا مثل انتصار الشراح وسعاد علي وجميع فريق العمل، ولو عرض عليّ عمل بمضمون هادف فلن أتردد في المشاركة به وهذا مرهون بمدى قوة العمل واحتوائه على كوميديا الموقف من دون أي ابتذال.
• ما المقياس الأساسي عند اختيارك للدور؟
- عند اختياري للدور لا أعتمد على مساحته في العمل إنما أنظر إلى جوانب الشخصية وما الفائدة التي ستقدمها من خلال العمل، فيهمني أن أقدم عملاً ناجحاً يلقى احترام ورضا الجمهور، ويترك بصمة لدى المشاهدين ويضيف إلى مشواري الفني، هذه هي المقاييس التي أختار من خلالها أعمالي.
• وهل لديك خطوط حمراء؟
- من الضروري أن تكون لدى الفنانة خطوط حمراء لا يمكن تخطيها، وبالنسبة إليّ أرفض الظهور بطريقة غير لائقة، وبشكل عام أفضّل الأعمال الخليجية بعيداً عن الإغراء أو المشاهد المبتذلة.
• هل ترين أن جمال الفنانات يساعد في نجاحهن؟
- أرى أن أداء الفنانة وقبولها لدى الجمهور يأتي في المرتبة الأولى، ثم إتقانها للدور بشكل جيد، ومن وجهة نظري يأتي الجمال والاهتمام بالمظهر الخارجي بمثابة مكملات لنجاح الفنانة.
• ما رأيك بمستوى الدراما السعودية؟
- الدراما السعودية أصبحت مؤثرة على الساحة العربية ولكن ما زال ينقصنا النص القوي، وابتعاد المنتج عن المجاملات وأن يبحث فقط عن العمل المميز، دون النظر للعائد المادي.
• كانت لك تجربة سينمائية، هل ستكررينها؟
- غالبية ما يعرض عليّ أعمال درامية، وإلى الآن لم تأتني الفرصة القوية في السينما، وأود أن أشارك في عمل سينمائي جيد يبرز طاقاتي الفنية.
• أيهما يخدم الفنان اكثر المسرح أم التلفزيون أم السينما؟
- من وجهة نظري الخاصة يجب أن يكون الفنان شاملاً، فالتنويع ضروري ومطلوب، ولكل منهما جمهوره، فالتلفزيون له متابعوه والمسرح له جمهوره والسينما لها زوارها، وأنا أسعى إلى أن أقدم جميع أنواع الفنون لأنني قادرة على ذلك.
• كيف تصفين علاقتك بالفنانات والمنافسة بينكن؟
- علاقتي بزميلاتي الفنانات أكثر من رائعة، ودائماً ما تكون هناك اتصالات بيننا للاطمئنان أو الاستفسار عن أمر ما، أما من ناحية التنافس فهو أمر ضروري.
• هل أنت من الفنانات اللاتي يؤيدن الاحتكار؟
- أنا ضد الاحتكار بمختلف أشكاله، لكن إذا وجدت شركة إنتاج تقدم الفنان أو الفنانة بشكل مختلف في كل عمل، فأنا مع هذا الاحتكار، لذلك أنصح أي فنانة ناشئة بتوقيع عقد احتكار مع شركة تقدمها بالشكل الصحيح.
• ما رأيك في لجوء بعض الفنانات لعمليات التجميل؟
- لا أمانع من إجراء الفنانات عمليات تجميل ولكن للضرورة لتصحيح بعض العيوب، ولكنني ضد عمليات التخريب التي تشوه، فهناك فنانات جميلات، قمن بإجراء عمليات تجميل، ولكن أتت النتيجة بتدميرهن.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292