عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-2014, 08:06 AM   #5 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,513

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

استقدمت فنانين كويتيين وعرباً لإحيائها
جلسات «طربان» أشعلت الأجواء ... فرقص خالد الملا ومحمد المنصور






| كتب مفرح حجاب |

شهدت أجواء تصوير مسلسل «طربان» تنظيم جلسات غنائية في قاعة الزمردة، جمعت كلاً من الفنانين خالد الملا، يوسف العماني، علي عبد الله، القطري غانم شاهين والأردنية ديانا كرزون، وذلك بحضور عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل ومنهم محمد المنصور وسعيد سالم ومريم حسين.
واستهل غانم الشاهين الغناء ليتبعه خالد الملا الذي أشعل الأجواء طرباً ورقصاً، ما جعل الفنانين محمد المنصور وسعيد سالم يشاركانه بعض الرقصات على الإيقاعات، ثم قدم الفنان يوسف العماني وصلته ومن بعده علي عبد الله. واختتمت ديانا كرزون الجلسات وأطربت الحضور، ما جعل المنصور وسعيد سالم يشاركانها في الرقص أيضاً. وقد قدم كل مطرب أغنيتين بشكل مباشر على أنغام فرقة المايسترو أيوب خضر.
وعبّر الفنان خالد الملا عن سعادته للمشاركة في هذه الجلسات، وقال: «هذا المسلسل يتحدث عن شخصية تسعد الناس من خلال الطرب والجلسات الغنائية»، متمنياً أن يشاهد الجمهور هذا العمل.
بينما أكد الفنان يوسف العماني أنه سيقدم - إلى جانب الغناء - بعض الحوارات في أكثر من مشهد، معتبراً أن إلقاء الضوء على العاملين في الحقل الغناني بهذا الشكل أمر جيد.
أما غانم شاهين فقال: «أسعدني العمل مع أعلام فنية كبيرة كالفنان محمد المنصور والمشاركين في المسلسل، وقد جئت من قطر خصيصاً للمشاركة فيه، وسيكون له صدى جيد عند عرضه».
وأوضح الفنان علي عبد الله أنه شارك في هذه الجلسات بعدما تأكد من الكاتب ضيف الله زيد أنه لن يحذف منها أي مشهد، وقال: «أكثر ما يميّز هذه المشاركة أنها تأتي في سياق قصة لها علاقة بالغناء وكذلك وجود فنان بقامة محمد المنصور».
وعبّرت الفنانة ديانا كروزن عن سعادتها لمشاركتها في مسلسل خليجي من خلال الجلسات الغنائية، وقالت: «مشاركتي ستكون من خلال الغناء فقط ولن أمثل، وهذا التواجد يسهم في انتشار واستفادة الفنان، وأنا شخصياً شاركت من قبل في مسلسل مصري»، متمنية التوفيق لكل القائمين على العمل.
من جانبه، أشار مخرج الجلسات الغنائية في المسلسل عبد الله الويس إلى أنه قد وضع في اعتباره أن هذه الأغاني سيتم توظيفها درامياً في المسلسل، ولذلك استخدمت لها نوعية جديدة من الكاميرات التي تتحكم في الألوان والصوت والإضاءة وغيرها، وهي تستخدم للمرة الأولى في الكويت.
ومن جهته، أوضح الكاتب والمنتج ضيف الله زيد أن هذا العمل تم التحضير له بشكل جيد، ليس فقط في الجلسات الغنائية، ولكن في كل شيء، مشيراً إلى أن هذه الجلسات حقيقية وليس فيها كومبارس وتم بناء ديكور لها بشكل متميّز واستخدمت فيه كل أنواع التكنولوجيا.
وقال إن «المسلسل يحتوي على 12 أغنية منها 10 أغان في الجلسات و2 سيقدمها المطرب شعلان، وسيتم تصويرها في (جاخور)»، مشدداً على أن «الأغاني سيتم توظيفها درامياً إذا ما وضع في الاعتبار أن بطل العمل يحبّ الطرب ويذهب إلى الجلسات والسمرات الغنائية وأيضا للحصول على 50 ديناراً كأجر».
واختتم حديثه بالثناء والشكر لكل المطربين المشاركين في العمل الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل التواجد بالشكل الذي يليق بهم ويليق بقصة العمل والمشاركين فيه.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292