عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-2014, 11:36 AM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي رابح صقر يفتتح فعاليات مهرجان الربيع اليوم


رابح صقر يفتتح فعاليات مهرجان الربيع اليوم







كتب - علي بدور:
تنطلق فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف الذي تنظمه إذاعة صوت الريان في دورته الثالثة اعتبارًا من اليوم وحتى 6 فبراير المقبل عبر مجموعة من الحفلات الغنائية التي تجمع بين فناني الطرب في ليلة يسودها الجو العفوي وبحضور جماهيري متنوع في سوق واقف وبمشاركة نخبة كبيرة من نجوم العالم العربي.
يشارك 28 فنانًا من نجوم الغناء العربي من قطر والخليج وباقي الدول العربية حيث يشارك بعضهم للمرة الثالثة على التوالي مثل الفنان القطري علي عبدالستار والفنان العراقي كاظم الساهر، فيما يسجل أغلب الفنانين مشاركتهم الأولى في هذه الدورة، وذلك حرصًا من المهرجان على تنويع الفنانين المشاركين في هذه الحفلات التي أصبحت إحدى العلامات المضيئة في سماء المهرجانات العربية من المحيط إلى الخليج.
وتنطلق هذه الحفلات الغنائية اليوم مع الفنان السعودي رابح صقر، فيما سيتم تخصيص ثاني أيام المهرجان -السبت 25 يناير- لتقديم ليلة غنائية شعبية بمشاركة ثلاثة فنانين من المملكة العربية السعودية وهم: فتى رحيمة، ومزعل فرحان وسعد جمعة الذين سبق لهم أن شاركوا عدة مرات كنجوم في حفلات "صوت الريان" سواء من خلال الحفلات الغنائية التي تُقام في المناسبات أو سمرات سوق واقف.
أما اليوم الثالث - الأحد 26 يناير- فمع الفنانة المغربية جنات مهيد لأول مرة في المهرجان وسيرافقها في هذه الليلة الفنان التونسي صابر الرباعي في ثاني مشاركة له بعد الحفل الذي أحياه العام الماضي بالمهرجان.
وسيكون موعد جمهور المهرجان- يوم الاثنين 27 يناير- مع كل من الفنان السعودي عبادي الجوهر في ثاني مشاركة له بالمهرجان، فيما سترافقه ولأول مرة الفنانة السورية أصالة نصري التي ستطل على جمهور سوق واقف، فيما سيشارك في إحياء خامس ليالي المهرجان -الثلاثاء 28 يناير- ولأول مرة كل من الفنانة التونسية لطيفة، كما سيرافقها في هذه الليلة الفنان اللبناني وليد توفيق في أول إطلالة له بالمهرجان بعد إحيائه ختام حفلات "صوت الريان".
أما سادس ليالي المهرجان- الأربعاء 29 يناير- فسيطل من خلالها كل من الفنان الكويتي عبدالله الرويشد والفنان اليمني أبوبكر سالم. وسيطل في الليلة السابعة -الخميس 30 يناير- كل من الفنان القطري غانم شاهين في ثاني مشاركة له بالمهرجان وأيضًا الفنانة اللبنانية ديانا حداد في أول مشاركة لها في إحدى حفلات"صوت الريان".
ويشارك في الليلة الثامنة من المهرجان - الجمعة 31 يناير الفنان القطري فهد الكبيسي الذي سبق له أن شارك في الدورة الأولى وإلى جانبه الفنانة نوال الكويتية في أول مشاركة لها، فيما سيعرف حفل أول أيام فبراير الذي سيحمل الرقم 9 في ليالي المهرجان الإطلالة الأولى للفنان القطري عيسى الكبيسي على جمهور الربيع وإلى جانبه الفنان اللبناني فارس كرم الذي سيشارك أيضًا لأول مرة.
ويخصص المهرجان الليلة العاشرة - الأحد 2 فبراير- لتقديم الفن والطرب السوداني من خلال مشاركة كل من المطربين مصطفى السني وأبوعركي البخيت في أول مشاركة لهذين الفنانين اللذين يتمتعان بنجومية طاغية في السودان على الجمهور، تليها في حفل - الاثنين 3 فبراير- ليلة تحمل الطابع اللبناني وسيشارك فيها كل من الفنانين نانسي عجرم وهيام يونس وراغب علامة في أول مشاركة لهم في المهرجان.
وأما الليلة العراقية فستكون يوم -الثلاثاء 4 فبراير- بمشاركة كل من: فريدة محمد علي في أول مشاركة لها ومعها كاظم الساهر الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي، وسيجمع يوم -الأربعاء 5 فبراير- بين عملاقين من عمالقة الطرب الخليجي في شخص كل من علي عبدالستار في ثالث مشاركة له على التوالي، وفنان العرب محمد عبده.
وسيسدل الستار على هذه الحفلات ولأول مرة على إيقاعات فنون الراي المغاربية مع مطرب الراي الجزائري الكبير الشاب مامي الذي سيكون نجم الختام في حفل سيقام يوم 6 فبراير.






المصدر : جريدة الرايه

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292