عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2014, 02:35 PM   #19 (permalink)
ساره جدة
الموقوفون
 
 العــضوية: 16348
تاريخ التسجيل: 22/01/2014
المشاركات: 10
الـجــنــس: أنثى

افتراضي حسن عسيري يدعم المواهب



يبدو أن الفنان حسن عسيري أخذ على عاتقه صناعة المواهب الشابة والتي عانت طويلا من عدم وجود أي معهد متخصص في دعم المواهب الشابة وصقلها وتوجيهها في الإطار الصحيح الذي يضعها على أعتاب النجومية.

وبمتابعة سريعة لبعض إنتاجاته من أعمال درامية وكوميدية ومنها (الخادمة)، (من الآخر)، (كلام الناس) يلاحظ حرصها الدائم على تقديم العديد من الوجوه الجديدة التي تتميز بالموهبة في أعمال قوية جنبا إلى جنب مع كبار النجوم.

ومن أبرز هذه الوجوه الممثلة الشابة لمار التي قدمتها في (كلام الناس) و(من الآخر) وحققت شهرة واسعة انطلقت بعدها في العديد من الأعمال الأخرى وحققت من خلالها نجومية سريعة لكنها ناضجة.
أيضا، ومن أبرز المواهب التي قدمها العسيري نجد أسماء عديدة مثل فيصل العمري وأحمد شعيب ومحمد جبرتي وبدر المطرفي، ومفاجأة هذا العام الشاب الأردني ياسين أبو شيخة، والذي يشبه إلى حد كبير نجم منتخب الأرجنتين الشهير (ميسي)، والذي يشارك هذا العام بدور البطولة في إحدى حلقات مسلسل (كلام الناس) في موسمه الثاني.
ومن أهم الأعمال التي تألقت فيها هذه المواهب يأتي مسلسل (الخادمة) الذي شارك فيه فيصل العمري وأحمد شعيب ومسلسل (قول في الثمانينات) الذي شارك فيه محمد جبرتي وبدر المطرفي .. ويتواصل ذلك أيضا في الموسم الثاني من (كلام الناس) بمجموعة جديدة من المواهب من بينهم مجاهد العمري، أيمن بركات.
وإضافة إلى الإنتاجات العديدة التي يحرص (العسيري) على تطعيمها بالموهوبين، يستعد حاليا لإطلاق قناة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) لترجمة هذه الإبداعات وإتاحتها مباشرة للجمهور.
وعن هذه التجربة يقول الفنان حسن عسيري: إن المواهب الشابة الحقيقية تحتاج لمن يضعها على أول طريق النجومية وصقلها من خلال التعامل المباشر مع كبار النجوم وهذه مسؤولية تستحق الجهد.
طريق النجومية
في الاتجاه ذاته، أكد المخرج عمر الديني أحد الداعمين الأساسيين للمواهب الشابة أن ما تقدمه خطوة مهمة لإنهاء معاناة الموهوبين من أبناء المملكة في مختلف المجالات الفنية، لا سيما التمثيل والذين عانوا من افتقاد الدعم والتوجيه أو وجود معهد أو مؤسسة تأخذ بأيديهم إلى طريق النجومية، بدأ مشروع (طريق المواهب) في وضع النقاط فوق الحروف، واستطاع المشروع أن يقدم للساحة الفنية العديد من المواهب الشابة المتميزة.
لافتا إلى أن مشروع (طريق المواهب) قدم العديد من المواهب الواعدة خاصة في عدد من الأعمال المهمة في الدراما السعودية، مثل مسلسل (الخادمة) الذي ضم مجموعة من الوجوه الجديدة مثل الممثلين الشابين فيصل العمري، وأحمد شعيب اللذين انطلقا من (طريق المواهب) إلى العديد من التجارب الفنية الأخرى التي صقلت مواهبهما.
مهمة صعبة
إلى ذلك، كشف مدير الإنتاج رياض أحمد عن المعاناة التي يواجهها القائمون على اختيار المواهب، موضحا أن لجان التقييم تواجه دوما صعوبات بالغة في الاختيار نظرا لكفاءة العديد من المواهب الشابة في مختلف مجالات. لافتا إلى أن اللجنة المشكلة من برئاسة الفنان حسن عسيري والمؤلف علاء حمزة، والمخرج عمر الديني تجد صعوبة بالغة في الاختيار، مشيرا إلى أن مشروع (طريق المواهب) كشف عن وجود آلاف الموهوبين من أبناء المملكة يحتاجون الفرصة للاكتشاف والصقل ومن ثم وضع أقدامهم على أول سلم الاحتراف.
وأكد رياض وهو أول مدير إنتاج لمسلسل (باب الحارة) والذي أصبح أحد أبرز المنتجين السعوديين خلال خمسة أعوام من انضمامه إلى (الصدف)، أهمية تجديد دماء الدراما السعودية بالعناصر الشابة، موضحا أن المجتمع السعودي زاخر بالمواهب الجديرة بالاهتمام، والتي تفتقد إلى من يمد لها يد المساعدة. مشيرا في هذا الصدد إلى أن الفنان حسن عسيري يولي أهمية خاصة لدعم المواهب السعودية الصاعدة.

 

 

ساره جدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292