عرض مشاركة واحدة
قديم 13-02-2014, 04:17 PM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي


يجسد شخصيات مختلفة في عملين.. ورفض المشاركة في فيلم مصري
عبدالإمام عبدالله يكثف ساعات تصوير أعماله الرمضانية




اضطر الفنان القدير عبدالامام عبدالله العمل لأكثر من ثماني ساعات يوميا في لوكيشني تصوير مسلسلي «العمر لحظة» و«رصاصة منال»، حيث قام عبدالله بتكثيف ساعات التصوير بعد توقفه عن التصوير في الشهر الماضي والذي شهد تعرضه لوعكة صحية قضى بسببها عدة أيام في المستشفى وخضع لفترة راحة، الأمر الذي دفعه بعد عودته للتصوير لتكثيف ساعات العمل للوفاء بالتزاماته مع الجهات المنتجة للعملين، خصوصا ان الفنان عبدالامام عبدالله عرف عنه الوفاء بالتزاماته الفنية لأبعد مدى.
ويجسد عبدالله في مسلسل «رصاصة منال» دور أب يفقد ابنه الذي يتعرض لجريمة قتل على يد مجهول لتكون جريمة القتل محور قصة المسلسل الذي تصدى لتأليفه الكاتب محمد الكندري ومن إخراج منير الزعبي، وبطولة نخبة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنانة القديرة هدى حسين.
وفي ثاني الاعمال والذي يحمل عنوان «العمر لحظة» يجسد شخصية الإنسان الطيب الذي يضع أخته في مشكلة ويندم بعد ذلك على ما فعل، ثم يحاول ان يتدارك الامر، وهذا ما يجعله في احداث ومواقف مستمرة طوال حلقات العمل الذي يشهد أيضا العديد من الأحداث الشيقة والمثيرة، ويتحدث عن مجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة أبرزها القضايا الأسرية والتربوية وهو من تأليف محمد البجيلاتي وإخراج البيلي أحمد، ويضم نخبة كبيرة من نجوم الخليج على رأسهم جاسم النبهان، وهدى الخطيب، وجمال الردهان، ومشاري البلام، وفاطمة الحوسني، وأحمد السلمان، وليلى السلمان ومن المتوقع ان يتم عرض كلا العملين في رمضان القادم لحساب احدى القنوات الفضائية.
الجدير بالذكر ان الفنان عبدالامام عبدالله اعتذر عن عدم المشاركة في فيلم سينمائي مصري عرض عليه مؤخرا ولديه عملان آخران عبارة عن مسلسلات درامية مصرية يعكف على قراءة نصوصها قبل الإعلان عن موافقته من عدمها على هذه الاعمال.

المصدر : جريدة الانباء





تمتلك روح التحدي والإبداع
هيا عبدالسلام.. مولد مخرجة في الدراما

تابعت الخطوات الأولى للفنانة الموهوبة هيا عبدالسلام منذ دراستها في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تابعت ظهورها في عدد من مشاريع التخرج، وشعرت بأنها تمتلك موهبة ليس في التمثيل فقط بل تتعداها إلى الإخراج والإدارة، وهي قادرة على وضع بصمتها الخاصة في الأعمال التي تقدمها.

بوابة التعريف
كان مشروعها للتخرج في السنة الرابعة في قسم التمثيل والإخراج يحمل في طياته تحدي فتاة تريد أن يكون لها رؤيتها الخاصة وكان لها ما أرادت، وكان مشروعها «انتظارات» بوابة لولوجها الساحة الفنية من أوسع الأبواب والتعريف ببعض مواهبها الفنية.
لقد ركبت الصعاب، وتحدت الظروف، ورحلت في مغامرة غاية في الصعوبة عندما اختارت نصا للكاتب الإماراتي عبدالله صالح. لكنها تسلحت بقوة الإرادة والتصميم على تقديم اسمها كمخرجة واعية مدركة لأبعاد النص النفسية والفنية.

انطلاقة فنانة
بعد التخرج ترددت هيا قليلا قبل أن تخوض تجربة التمثيل في الدراما على رغم العروض التي تلقتها من المنتجين، لكن عندما وجدت الفرصة سانحة انطلقت نحو النجومية والنجاح والتميز، وحققت لها اسما مهمّاً بين بنات جيلها، وسبقت الكثيرات منهن من خلال مجموعة من الأدوار التي غلب عليها الجانب الرومانسي، أدته بعفوية وصدق وتفوقت في مختلف الأعمال التي شاركت فيها.

خطوة مهمة
لم يكن التمثيل هو حلمها الوحيد، بل كانت تختزن في ذاتها رغبة شديدة للانطلاق إلى عوالم أوسع، ولعل عملها مساعدة للإخراج أو مخرجة منفذة في العديد من الأعمال التي قدمها المخرج محمد دحام الشمري هو الذي جعلها تشعر بالارتياح، وترى أن مستقبلها مع الإخراج الدرامي سيأتي ولن يتأخر كثيرا.
من الأعمال التي شاركت فيها كمخرجة منفذة أو مساعدة مخرج نذكر «عيون الحب»، «الهدامة»، «ساهر الليل»، «أنين»، «تو النهار»، «لهفة الخاطر».
وقد أكد المخرج محمد دحام الشمري وفي أكثر من تصريح على الموهبة الحقيقية التي تمتلكها هيا عبدالسلام في توجيه الممثلين والإشراف عليهم، مشيرا في أكثر من مرة الى أنها موهوبة في مجال الإخراج وأنها نجمة المستقبل في الإخراج والمنافس الحقيقي لكبار المخرجين في الخليج.
هذا الأمر جعل محمد دحام الشمري يطمئن كثيرا لعملها معه ويمنحها فرصة متابعة إخراج العديد من مشاهد الأعمال التي قدمها.

المشروع الأول
بعد أن أخرجت بعض الأعمال المسرحية الأكاديمية والجماهيرية، وبعد أن اطمأنت لقدراتها شعرت بأن الوقت قد حان لنحقيق حلمها الذي عاشت سنوات كي تحققه وهو دخولها مجال الإخراج الدرامي، ولتكون أول امرأة تخرج مسلسلا دراميا في الكويت.
وثق المنتج باسم عبدالأمير بقدراتها، وقرر منحها فرصة العمر التي تحلم بها وأسند إليها مهمة إخراج مسلسله الجديد «للحب كلمة».
دخلت لوكيشن التصوير بثقة تامة، وبدأت مع فريق عملها تصوير أول المشاهد، وجدت استحسانا من الجميع، وتعاونا تاما، وهو ما جعلها تواصل عملها بثقة.
العديد من الفنانين المشاركين معها في المسلسل وجدوا أنها مخرجة متميزة جدا، قادرة على إدارة الفريق والمضي قدما في تحقيق المزيد من النجاح.
يبقى القول إن مسلسل «للحب كلمة» التي بدأت تصويره هيا عبد السلام يضم مجموعة من الأسماء البارزة بينها جاسم النبهان، أسمهان توفيق، زهرة الخرجي، شيماء علي، إلهام الفضالة، ومحمود بوشهري، فؤاد علي، وبثينة الرئيسي، محمد العلوي إلى جانب المطرب أحمد حسين في أول تجربة تمثيل له على صعيد الدراما.

المصدر : جريدة القبس




بعد أن جمعهما مسلسل «أربع قلوب»
الحشاش: العمل مع القفاص فرصة تأخرت عليّ كثيراً

كتب يحيى عبدالرحيم:
يدخل فريق عمل مسلسل «أربع قلوب» لوكيشن التصوير في دبي مع نهاية شهر فبراير الجاري، وهو العمل الجديد للكاتب عبدالعزيز الحشاش، وبطولة الفنان الكبير جاسم النبهان، شفيقة يوسف، بشار الشطي، أمل العوضي، أحمد حسين، هيا عبدالسلام، فهد باسم، فوز الشطي، بالاضافة لضيوف الشرف من نجوم الخليج ولبنان، والعمل من اخراج البحريني محمد القفاص، والمسلسل شبابي يتناول في اطار من التشويق والغموض العلاقات الانسانية التي يغلفها الحب من خلال خطوط تتعقد، وتتشابك.
وعن العمل، قال الحشاش لـ «الوطن»: «الفكرة جريئة واستمررت في تأجيلها منذ العام 2011 خوفا من عدم تقبلها من قبل المشاهد، ولكن في النهاية دأبت على معالجتها دراميا بحذر شديد، وأتمنى ان تنال قبول الجمهور».

فرصة

وعن أهم ما يميز هذه التجربة برأيه، اعتبر الحشاش أنها فرصة العمل مع المخرج محمد القفاص التي انتظرها لتتحقق، ولكنها تأخرت، وعنها قال: «منذ بداياتي ونحن نلتقي ونتناقش حول العمل معا وجاء المسلسل ليجمعنا فأتمنى ان تكلل هذه التجربة بالنجاح لكل منا».

تفاعل كبير

واختتم عبدالعزيز الحشاش تصريحه بالحديث عن أصداء مسلسله الجديد «اشوفكم على خير» الذي عرض أخيرا على شاشة أبو ظبي بقوله: «أنا سعيد بردود الفعل الايجابية وتفاعل الجمهور مع المسلسل بشكل كبير خاصة ان العمل يعرض خارج رمضان لكن الحمد لله سعيد جدا بنجاح العمل وسيعاد عرضه على العديد من القنوات الفضائية قريبا».

المصدر : جريدة الوطن




محمد جابر يشارك في مسلسلين للسدحان والمالكي

أبدى الفنان القدير محمد جابر موافقته على الانضمام إلى عملين دراميين سيعرضان في رمضان 2014، أحدهما للفنان السعودي عبدالله السدحان الذي اشترك معه في رمضان العام الفائت من خلال حلقة «بيض مسلوق» في مسلسل «هذا حنا»، والثاني مسلسل كوميدي للسعودي فايز المالكي سيشرع في تصويره مارس المقبل.

كما يتجه جابر السبت المقبل إلى دبي لاستكمال تصوير مشاهده المتبقية من مسلسل «كعب عالي»، تأليف الإماراتي محمد حسن أحمد، وإخراج الكويتي خالد الرفاعي، ومنتج منفذ «لوجو ميديا».
ويناقش هذا المسلسل الاجتماعي الجديد، الذي سيعرض على شاشة دبي في رمضان المقبل، المتغيرات التي طرأت على المجتمع الخليجي حديثا، وغياب العلاقات الاجتماعية، وسطوة المصالح الشخصية، بطولة: عبدالعزيز الحداد، حمد أشكناني، مرام، عبدالله التركماني، ريم بورحمة، ليلى عبدالله، مسك، منى حسين، نور الغندور، يوسف البلوشي، ميثم بدر، أحمد المقلد، ياسة.

كما يصور جابر دوره في مسلسل «حب في الأربعين» مع الفنانين خالد أمين ونور في دبي أيضا، تأليف إيمان سلطان وإخراج مناف عبدال، ومنتج منفذ المجموعة الفنية (باسم عبدالأمير).
والعمل عبارة عن دراما اجتماعية تدور أحداثها حول رجل في عقده الرابع، يعزف عن الزواج إلى أن يلتقي امرأة أربعينية أيضاً، ليعيش معها قصة حب في أجواء رومانسية خاصة، وتتوطد العلاقة بينهما فيرغبان في الزواج، إلا أن قرار الارتباط هذا سرعان ما يصطدم بعوائق مختلفة لم تكن في حسبان الحبيبين.
ومن جانب آخر، سيقضي جابر عطلة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير في البلاد في البر، حيث أقام مخيماً يضم 21 خيمة، كل واحدة منها مزينة بعلم الكويت، وردد قائلا بهذه المناسبة الوطنية الغالية: «أبي كل بيت عليه علم الكويت».

بدرية أحمد تتنقل بين «الهواجس» و«وش رجعك»

يبدو أن أجندة الممثلة بدرية أحمد هذا العام مزدحمة بأعمال التصوير، حيث تواصل حالياً تصوير مشاهدها في مسلسلي "وش رجعك" و"الهواجس"، كما تستعد أيضاً للمشاركة في مسلسل "طماشة 5".
وعن دورها في مسلسل "وش رجعك" الذي يتم تصويره حالياً في الفجيرة، أشارت بدرية في حديثها مع "البيان" إلى أنها تلعب فيه شخصية سيدة أعمال اسمها "سهيلة" والتي تقع في حب محام ناجح يدعى "أسامة" ويجسده الممثل السوري أسعد فضة، بعد أن توكله بقضية ضد زوجها السابق.
وقالت: "بالنسبة لي أراهن كثيراً على هذا الدور، الذي اعتبره جميل جداً، لاسيما وأنني أقف فيه قبالة الممثل أسعد فضة الذي يعد أحد الممثلين المخضرمين، وممن تركوا بصمتهم في الدراما العربية".
ومسلسل "وش رجعك" من سيناريو وحوار الدكتور رياض نعسان آغا ومن أشعار محمد سعيد الضنحاني، فيما يتولى إخراجه السورية رشا شربتجي، وهو من انتاج شركة آرى الإمارات للإنتاج والتوزيع الفني، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين العرب والخليجيين.
اما في مسلسل "الهواجس" الذي يتم تصويره حالياً في أبوظبي، فتجسد بدرية فيه شخصية "نجية" الزوجة التي تعاني من اضطرابات نفسية عديدة لكنها ترفض الاعتراف بها وتسعى إلى حل مشكلات من حولها خصوصا بناتها الثلاث.
وتوقعت أن يتم عرض هذا العمل الذي يشارك فيه عدد كبير من الممثلين أبرزهم غازي حسين وأمل محمد وقحطان القحطان وفيصل الرشيد إضافة إلى عدد من نجوم الخليج العربي، في شهر مارس المقبل، وقالت: "أنا على يقين بأن العمل سيكون مختلفا عن باقي الأعمال السابقة وعلى أثر ذلك قلت بأنه سيكون إضافة إلى رصيدي الفني".

المصدر : جريدة البيان




عبد الله الطليحي يواجه صراعات في «كسر الخواطر»

قال الفنان عبد الله الطليحي إنه اعتذر عن عدم التقديم في بعض البرامج الاحتفالية التي يقدمها تلفزيون الكويت خلال شهر فبراير بمناسبة الأعياد الوطنية نظراً لارتباطه بمسلسل تلفزيوني يتم تصويره في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهو من إنتاج تلفزيون الكويت.

وأوضح لـ «الراي» أنه يركز خلال هذه الفترة بشكل جيد في الدراما من أجل تقديم أعمال متميزة لجمهوره، مشيراً إلى انتهائه من تصوير دوره في مسلسل «رصاصة منال» مع الفنانة هدى حسين والمخرج منير الزعبي.

وأضاف أنه ما زال يصوّر مشاهده في مسلسل «كسر الخواطر» مع عبد العزيز جاسم وأسمهان توفيق والمخرج محمد القفاص، إذ يجسد شخصية طالب جامعي يعيش قصة حب لكنه يواجه العديد من المشاكل والصراعات، لافتاً إلى أن هذا العمل يعد من الأعمال القوية، لا سيما أن عبد العزيز جاسم يجسد شخصية عمه الذي يهتم به بعد وفاة والديه.

المصدر : جريدة الراي


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292