عرض مشاركة واحدة
قديم 21-02-2014, 09:23 PM   #16 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 21/2/2014م ‏ ‏ ‏




حسن البلام: الأجر... سبب خلافي مع «واي فاي»






























أوضح الفنان حسن البلام أنه لا يوجد خلاف مع القائمين على برنامج «واي فاي» إلا على الأجر، ملمحاً إلى أنه قد لا يشارك في الجزء الجديد منه، ومؤكداً في الوقت نفسه على أن علاقته مع فريق البرنامج جيدة على المستويين الإنساني والمهني. واعتبر في حوار مع «الراي» أن عرض مسرحية «عودة التجنيد» حالياً ليس مغامرة، «لأن الناس بدأوا يعودون للمسرح والأمور اختلفت تماماً عن ذي قبل، كما أن العمل يحمل أفكاراً وإسقاطات سياسية واجتماعية ورياضية والناس يبحثون عن المسرح، لكن كيف يقدم لها».

وأشار البلام إلى أنه قد يقدم برنامجاً تلفزيونياً منوعاً في حال وجد الدعم من تلفزيون الكويت، مشيراً إلى أن الفضائيات الخاصة تأتي إلى الفنانين الكويتيين وتعرض عليهم الأعمال بينما يذهبون إلى تلفزيون الكويت ولا يحصلون على أي شيء:

• ألا ترى أن تواجدك وجمال الردهان في المسرح من خلال مسرحية «عودة التجنيد» كان مغامرة؟

- الناس بدأوا يعودون للمسرح والأمور اختلفت تماماً عن ذي قبل. فإلى جانب تواجدي مع الردهان، هناك مجموعة من شباب المسرح يحبهم الناس، إضافة إلى طريقة الإعلانات الجديدة في ظل وجود «انستغرام» و«تويتر» وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي، فلم نقدم أي إعلان تلفزيوني واحد لهذا العرض المسرحي. وكما شاهدت، فالناس يأتون إليه لما يحمله من أفكار وإسقاطات سياسية واجتماعية ورياضية والناس يبحثون عن المسرح، لكن كيف يقدم لها، وأنا شخصياً تفاءلت بهذا العرض وهو يسير بشكل جيد.

• هل عرض «عودة التجنيد» كان يحتاج إلى البلام والردهان؟

- إذا كنت تتحدث أننا نجمان، فالفنان طارق العلي يعمل في المسرح وهو نجم واحد وأنا دائماً أقول إن الناس يدخلون المسرح من خلال مشاهدة نجمين ويخرجون ولديهم انطباع عن وجود ما يقرب من 6 نجوم في العرض المسرحي. كما أن وجود هذا العدد من النجوم الشباب جعلنا جميعاً نتعلم من بعضنا البعض، فنحن نعطي العمل أسلوباً، لكن أيضاً نتعلم من الجيل الجديد كما يتعلم الآخرون منا، لأن هناك طبيعة وطريقة تفكير مختلفة تماماً لدى جمهور الشباب بشكل عام. كما أن الكثير من المشاركين في هذا العرض حصلوا على فرصة جيدة بينهم فيصل بوغازي ومبارك المانع وغيرهما.

• هل ظهورك بهذه الكثافة كان مقصوداً؟

- نعم، وأنا منذ أن شاركت في مسلسل «أبو الملايين» مع «بوعدنان» ذكرت أن الجمهور سيشاهد حسن البلام بشكل جديد وهذا حدث في مسرحية «مصاص الدماء» ويحدث الآن. أريد الوصول إلى كل أبناء الجيل الجديد وأقترب منهم أكثر.

• هل ستعرضون «عودة التجنيد» خارج الكويت؟

- نعم، سيتم عرضها في الإمارات وقطر، لأن فيهما تجنيداً إلزامياً وهي من الأعمال المسرحية الجيدة التي لن يملها الجمهور والدليل نسبة الحضور.

• وأين أنت من الدراما هذا الموسم؟

- سأشارك في مسلسل الفنان عبد الحسن عبد الرضا الذي يحضّر له الآن، ولكنه يقوم بعمل بعض الإجراءات والموافقات ومن المنتظر أن يعلن البدء فيه من خلال مؤتمر صحافي.

• هناك كلام كثير وإشاعات بالجملة عن برنامج «واي فاي»، هل اعتذرت وهل هناك خلافات مع القائمين عليه؟

- سأتحدث عن هذا الموضوع بكل صراحة حتى لا يكثر الكلام فيه، وأقول للجميع لا يوجد خلاف إطلاقاً مع القائمين على «واي فاي»، فقد جلسنا معاً، لكن اختلفنا فقط على الأجر، وأعتقد أنني لن أشارك في هذا الجزء، ولكن علاقتي على المستويين الإنساني والمهني معهم من أفضل ما يكون.

• هل ستقدم عملاً منوعاً آخر هذا العام؟

- إذاً دعمنا تلفزيون الكويت فسنقدم بلا شك، منذ سنوات كان البعض يقول البلام ليس لديه ولاء لتلفزيون الكويت الآن. أنا شخصياً أذهب اليه، ولكن المشكلة أن الفضائيات الخاصة تأتي إلينا وتعرض علينا أعمالاً بينما نذهب إلى تلفزيون الكويت ولايسند إلينا اي عمل.

• وماذا عن الإنتاج الفني؟

ـ سأعود من جديد إلى الإنتاج العام المقبل واتمنى ان يكون هناك دعم من قبل التلفزيون.

• هل ترى ان صناعة الدراما الآن قد تنتقل إلى الخارج؟

ـ تم نقل جزء كبير منها بسبب التشديد في الرقابة والتصوير وهذا سينعكس علينا في المستقبل، اتمنى ان نلحق بالدراما حتى لاتترك الكويت لاسيما وان لدينا كل الإمكانات البشرية والفنية، والمطلوب الآن وفورا هو تحريك عملية الإنتاج من قبل تلفزيون الكويت بشكل منهجي ووفق ضوابط تضمن الجودة ومشاركة الجميع.





المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292