عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-2009, 12:22 AM   #1 (permalink)
الفنون
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,099

افتراضي البلام :شقيقي زعل لأنني قدمت شخصية نسائية في إعلان




{ رغم نجوميتك وأعمالك الناجحة إلا أنك قليل الظهور في وسائل الإعلام وخصوصا الصحافة. فهل هناك حالة عداء بينك وبينها؟

-لا، أبداً الصحافيون أصدقائي وتربطني بهم علاقة جيدة، لكني أعمل بصمت وأترك عملي يتحدث عني، كما أرفض الظهور الإعلامي المتكرر الذي لا يعود بأي فائدة، وربما لأنني صريح جدا، صراحتي أحيانا تزعّل.

{ لكنك رغم صراحتك لا تقبل النقد الصحافي.

- إطلاقاً، أتقبل النقد البناء الذي يدفعني إلى الأمام، وليس التجريح الذي يهدف إلى الإحباط، ولا أزعل إذا قال لي أحد ما: أنت فنان فاشل، وأعتبر ذلك وجهة نظر.

{ يقال: إن حسن البلام بعد ما أصبح نجماً ابتعد عن زملائه الفنانين.

- لا، حرام عليك، هذا اتهام باطل ولا أساس له من الصحة، ويمكنك أن تسأل زملائي الفنانين، فأنا كثير التواصل مع أصدقائي طارق العلي ومحمود بوشهري وساهر وعبد الناصر درويش وغيرهم، لكن كثرة المشاغل تبعدك أحيانا عن التواصل الدائم والزيارات المتكررة.

المجاملة والفشل

{ هل تعتبر كل الأعمال التي قدمتها ناجحة ؟

- لا،طبعا،أعترف بأني قدمت أعمالا فنية فاشلة، ولم يكتب لها النجاح، بل هناك أعمال ندمت على المشاركة فيها، ولم أشاهدها عند عرضها لعدم قناعتي بها.

{هل كان ذلك بدافع المادة أم المجاملة؟

- اعتبرها مجاملة، لكن صدقني أن محبة الناس هي التي تصنع نجومية الفنان، خصوصاً عندما يقدم أعمالا تحوز رضا المشاهدين وإعجابهم، ولكن عندما يبدأ الفنان بالتخبط في اختياراته أو يصيبه الغرور، فسرعان ما يبتعد عنه الجمهور.

لكن النجوم الكبار يبقون الجمهور في حالة تشوق دائم لأعمالهم لأنهم متجددون.

فعبد الحسين عبدالرضا قدم العديد من الأعمال الفنية المتواضعة، لكنه أعاد مكانته في مسلسله الأخير «التنديل» بشكل قوي - لأنه باختصار غول في الفن.

لا تنفع للدور

{ على ذكر بو عدنان أنت عملت مع العديد من النجوم الكبار، لكن حتى الآن لم تقف أمام عبد الحسين عبدالرضا، فلماذا لم تسع للمشاركة معه؟

- أرفض أن أسعى للمشاركة مع أي نجم مهما كان، مع احترامي للجميع، أما بالنسبة إلى

عبد الحسين فهو يعرفني جيدا وتربطنا علاقة قرابة ومصاهرة.

{ طيب لماذا لم تتم ترجمة ذلك بعمل فني حتى الآن ؟

- بصراحة، في إحدى المرات عرض علي شخصية فارس يركب حصانا، لكن طلب مني أن أعمل ريجيما قاسيا لأنه يرى صورة معينة لصاحب الشخصية، وبعد شهرين تقريباً عدت إليه، فقال: لا تنفع للدور، ولم نجتمع في عمل مشترك. وقد نجتمع في المستقبل.

{ يتساءل كثيرون عن قلة مشاركاتك الفنية.

- كنت في السابق أقبل أي عمل يعرض علي، ربما لأنني كنت ممثلا شابا، وإذا لم أعمل سأموت من الجوع، لكن الآن اختلف الأمر وأصبحت اختار أعمالي بدقة شديدة وكل خطوة أخطوها محسوبة علي.

الخطيئة لا تموت

{ من الشخص الذي ينافس حسن البلام ؟

أعمل حسابا لكل الفنانين من نجم إلى كومبارس، لأنني أؤمن كثيرا بالحكمة التي تقول: كلما كبر خصمك كبرت عند جمهورك؟

{ هل تشعر برغبة في العودة إلى الدراما ؟

- جدا، رغم أنني لم أبتعد عنها كثيرا، وحاليا بين يدي نص تلفزيوني اسمه ( الخطيئة لا تموت) سيشاركني فيه نخبة من الفنانين.

{ على أي قناة سيعرض؟

- على قناة الشرق الأوسط (أم بي سي) .

{ أيهما أسهل عليك الدراما أم المنوعات ولماذا ؟

- أكيد الدراما لأنك تلعب شخصية معينة في كافة حلقات المسلسل، لكن المنوعات تتطلب جهداً أكبر، لأنك تلعب شخصية معينة في كل حلقة، وبالتالي أنت مطالب بأن تقدم شخصيات مختلفة ومتجددة في كل حلقة.

المنتج والعداوات

{ ما الذي دفعك إلى خوض غمار الإنتاج الفني؟

- اعتبره حقا مشروعا، ومثلي مثل غيري، فأنا ابن الوسط الفني وقدمت أعمالا فنية لم تسئ للفن.

{ كيف استقبلك زملاؤك في الوسط كمنتج ؟

- أعدائي ازدادوا بعد ما أصبحت منتجا،ً لكني أؤمن بالنصيب وما دمت أمتلك القدرة على تقديم أعمال فنية من أنتاجي فما الغلط في ذلك؟

{ هل الإعلانات التجارية مهمة للفنان؟

- نعم الإعلان مهم جدا لنجومية الفنان.

{ هل أنت مقتنع بكل الإعلانات التي قدمتها ؟

- بصراحة، لا أنكر أنه في إحدى المرات غضب شقيقي مني بسبب تقديمي إعلانا تجاريا لشخصية نسائية.

{ طيب كيف قبلت على نفسك ذلك ؟

- لأنه مجرد تمثيل، السعر الذي تقاضيته مغرٍ جدا، كذلك تعلمت درسا من زملائي الذين سبقوني، فما من أحد يطرق عليك الباب ويعطيك مساعدة، اشتغل لكن بالحلال، وتجد الله يزرقك ويوفقك.

{ ألا تعتقد أن الفنان الذي يقدم شخصيات نسائية تسيء له ؟

- بصراحة أنا اعتبر الشخص الذي يفكر في هذه الطريقة متخلف، لأن كل ما نقدمه، ومختلف الأدوار والشخصيات تظل مجرد تمثيل وليست لها صلة بالواقع.

قفص الاحتكار

{كثير من الفنانين يتورطون في الاحتكار من أجل الأضواء والشهرة السريعة فما رأيك؟

- أرفض مبدأ الاحتكار جملة وتفصيلا، وبصراحة الفنان الغبي هو الذي يقبل أن يكون تحت رحمة هذه الشركات، لأن من صفات الفنان أن يكون حرا كالطير، يحلق في سماء الفن دون قيود. وصدقني متى ما تم احتكاره فسيقدم أعمالا فنية غير راض عنها لأنه مجبر على ذلك.

{ هل الذكاء مطلوب من الفنان ؟

- طبعا لأن الفنان الذكي يعرف جيدا كيف يختار أدواره بشكل صحيح، واختيار ملابسه وشخصياته وتعامله مع زملائه ومن حوله.

{ هل تؤيد تصوير ثلاثة أعمال دفعة واحدة كبقية الفنانين ؟

- لا، لأنك سوف تصاب بالتشويش، فالتركيز شيء مهم حتى تبدع في عملك.

{ مَن مِن المخرجين ترغب في الوقوف أمام كاميرته ؟

- المبدع محمد دحام فهو مخرج محترف واستمتع بالعمل معه لأنه يمتلك رؤية إخراجية رائعة.

عرباوي حتى النخاع

{ لنحول دفة الحوار إلى الجانب الآخر، أي ناد تشجع ؟

- عرباوي حتى النخاع وتربطني علاقة متينة بكل أفراد النادي

{ حياة المشاهير الخاصة منطقة محظورة على الجميع رغم ذلك فكثيرون لديهم فضول كبير للاقتراب منها ومعرفة بعض أسرارها، وسؤالي لماذا تكون معظم الزيجات الفنية فاشلة ؟

- هذا يعود إلى طبيعة الشخص وليس لكونه فنانا أو غير ذلك.

{ طيب لماذا أنت فاشل في الزواج بدليل أنك طلقت مرتين؟

- الأمر يرجع للنصيب فأنا اعترف أن الغلط في زواجي الأول كان مني. أما زواجي الثاني فكان الغلط منها.

{ كيف ذلك وضح ؟

- لأنها تركت أذنها لكلام الناس، وهل كل شخص يطلق زوجته يعتبر سيئاً، قد تكون الفتاة التي ارتبط بها لا تتوافق معه.

{ كثير من العائلات الكويتية لا يفضلون ارتباط بناتهم بالفنانيــن لأن عـالمهــم مختــلف ؟

- مع الأسف هناك عائلات لديها تحفظ على هذا الموضوع، وكأن الفنان ليس إنسانا صاحب مشاعر ومسؤولية، وأقول للبنات أنتن خاسرات إذا لم ترتبطن بنا، لأن أمورنا ماشية في أي وزارة (يضحك) .

{ ماذا عن عملك الرمضاني الجديد ؟

- سأبدأ خلال أيام بجلسات تحضيرية مع الشاعر ساهر وصديقي عبد الناصر درويش لوضع الخطوط العريضة للعمل الجديد، ومتى ما تبلورت الفكرة سنبدأ بالتصوير، ودائما أتبع سياسة السرية حول العمل حتى تكتمل تفاصيله.

{ هل تحب أن تضيف شيئا؟

- شكرا لزاويتكم الممتعة.


http://www.awan.com/node/737


الثلاثاء 17 فبراير 2009

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292