حسبي الله على الاعلام الي جعل محمد عبده ند لطلال مداااااح وهم كل حد له لون غير عن الاخر
طلال مداح وهو متوفي منذ ثمان سنوات مستلم شهادة الدكتوراااه
محمد عبده غاب على ما اضن ثمان سنوات الجمهور نسى واحد اسمه محمد عبده
طلاال مداح يكفي ان محمد عبد الوهاب سماه زرياب
محمد عبده يقول تندمت اني ماتصورت مع هؤلاء
طلال مداح ام كلثوم تقول حافظو على هذا الصوت
بليغ حمدي يقول افضل صوتين ام كلثوم وطلال مداح في تاريخ الاغنيه العربيه
على العموم نترك كلام الاعلام الي في صالح محمد وكلام عظماء الطرب الي في صالح طلال
ونعمل مقارنه فنيه بالموال
بالتلحين
بالصوت
بالاتجلات
بالاعمال الفنيه الكبيره ونقارن فيها
وبالمقطوعات الموسيقيه مستحيل نقارن لن محمد لم يعمل اي مقطوعه
اما طلال عمل في الستينات مقطوعة ليالي البرازيل ومقطوعات سبعه لمن وايضا شريط تقاسيم خاصه بطلال من تأليفه
بالاغاني تعالو نقارن فتره الاسطونات محمد عبده رصيد اسطوناته ماتوصل ال 15 وطلال 200 فهي بصالح طلال
مسرح التلفزيون النتيجه محسووووووووومه
فترة السبعينات محمد عبده يغني الاغاني الشعبيه تنشد عن الحال وايوه وطلال يغني مقادير الي المطربه العظيمه صباح وورده الجزائريه قامو يغننون بعده ومن غير روائع طلال
وهنا اعتزل المداح الفن
وطلع محمد عبده الطلعه القويه في الثمانينات والاسف بسرقة ليلة خميس وباعتراف طلال بصوته وقال لطشها
وطلال كان ليس بحاجة ليلة خميس لنه في غزارة انتاج لايتوقف المح جمالك وانادي وضحكتلي ومر الزمان وغيرها الكثير من اغاني نهاية السبعينات بداية الثمانينات الغزيره الي ظلمهن ظلم جائر وهن اعمال كبيره جدا ولم يغنيها الا مره او مرتان انما ابونوره يدخلها راسك غصب الاغنيه بتكرارهن ملاااين المرات وهذا ذكاء منه لاعطاء الاغنيه حقها
نأتي الي الثقافه الفنيه طلال بنتأدينة المواويل التي باللغه الصحى او الاغاني باللغه العربيه
ونقارن
حسبي الله على المحسوبيات والاعلام التي لم ترفع محمد عبده للجمهور العادي حتى رفعت صباح فخري على أعظم قلعه حلبيه طربيه المرحوم محمد خيري
والكثير غيرهم تفوقو على أساتذتهم بالطرق نفسها
وفالنهايه السميع الثقيل هو الذي يميز ولا يجعل الناس تؤثر عليه
دواس علف
|