عرض مشاركة واحدة
قديم 23-02-2009, 04:23 AM   #1 (permalink)
الفنون
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,099

افتراضي مسلسل «الرهينة» دراما رومانسية هادئة رغم وجود العنصر البوليسي




رغم وجود العنصر البوليسي في مسلسل «الرهينة» الذي يقوم ببطولته الممثلة هدى حسين والممثل ابراهيم الحربي، إلا انه يصنّف من ضمن الأعمال الدرامية الرومانسية .
في أحد البيوت الجميلة بمنطقة السلام في جنوب السرّة يتم تصوير مشاهد المسلسل التي تجمع هدى حسين وابراهيم الحربي، بقيادة المخرج أحمد البيلي، وبمشاركة عدد من الممثلين الشباب .
تدور قصة «الرهينة» حول زوجين يعيشان حياتهما بسعادة مع ابنتهما الصغيرة، ولكن تلك السعادة لم تدم طويلاً، حيث يحدث ما لم يكن بالحسبان، إذ تتعرض حياتهما لحادثة تقلب كيان الأسرة رأساً على عقب، فالقصة مستوحاة مما مرت به الكويت من قضايا خطف للأطفال، وهذه القضية هي محور العمل وعموده الفقري ونقطة تحوّل مهمة في مجريات الأحداث.
«الراي» حضرت موقع تصوير مشاهد «الرهينة»، لمتابعة الظروف التي يعيشها فريق العمل عن قرب وكشف ما يدور خلف الكواليس، وتفاصيل أخرى عن العمل سنعرفها من خلال هذه الدردشات السريعة مع فريق العمل والتي اقتنصناها اثناء فترات استراحتهم، وهذه التفاصيل :
هدى حسين بدأت حديثها بالقول: فقدنا في الآونة الأخيرة مثل هذه الأعمال الرومانسية التي تستعرض العلاقة الحميمة والمستقرة بين الزوج وزوجته. وفي هذا العمل أجسد دور الزوجة التي تتسم بالهدوء والرومانسية ولكنها تتحول بعدها إلى امرأة شرسة، تكره زوجها وبيتها بسبب حدوث أمر يقلب كيان هذه الأسرة.
وتضيف هدى: اعتذرت في البداية عن اشتراكي في التمثيل بالعمل بسبب ارتباطي بمسلسل «سارة» للمخرج غافل فاضل، ولكن اهتمام منتج العمل ابراهيم الحربي بتنسيق وقت تصويري للعملين، جعل الامور سلسة بالنسبة لي فشاركت به.
منتج العمل والممثل الفنان إبراهيم الحربي ذكر باختصار خطه الدرامي في «الرهينة» بالقول: أجسد دور الدكتور هيثم وهو زوج الشخصية التي تؤديها هدى بالعمل، وهو زوج مثالي ويقدر الحياة الزوجية والالتزامات العائلية وسعيد بابنته الوحيدة.
ثم تطرق الحربي لموضوع عودته للإنتاج الفني وقال: إنها التجربة الرابعة بالنسبة لي في مجال الانتاج، وأنا لست مواظباً في عملي بهذا المجال لأنني لا أسعى إلا للعمل المستحق للسعي والجهد، وهذا هو سبب قلّة الأعمال التي انتجها .
وعما إذ كان هناك أي خط حركي «بوليسي» في القصة، لاسيما وأن أغلب الأعمال التي تحمل هذا الاسم تسلك خطاً بوليسياً قال الحربي: نطرح القضية بأسلوب إنساني رومانسي هادئ بعيداً عن أي خط حركي.
وأشار الحربي الى أن العمل تابع لشركة «فنون» للإنتاج الفني وقد يعرض على إحدى قنواتها الخاصة أو القنوات التي تتعامل معها وذلك خلال شهر رمضان المقبل.
ونعود للأدوار التمثيلية من خلال الممثل مشاري البلام والذي قال : اجسّد شخصية بها نوع من الكوميديا وهي شخصية صحافي يبحث في قضايا عديدة ويخوض في مشاكل لا تعنيه، وباختصار هو يبحث عن «الطلايب».
أما الممثل عمر اليعقوب فقد قال عن دوره التمثيلي: الدكتور حمد هي الشخصية التي أؤديها في العمل وهو زميل الدكتور هيثم «الحربي»، وبسبب الحادثة المفجعة التي تحدث في قصة العمل، ينقلب تفكير حمد وزميله في سياق الأحداث.
ومن جانبه، قال الممثل محمد العلوي عن دوره في مسلسل «الرهينة»: أتولى أمر القضية المطروحة في العمل، إذ أجسد دور المحقق خالد وأخ الدكتور هيثم، وهو دور محوري ومرتبط بجميع شخصيات العمل.
كما تحدث الممثل نواف نجم عن دوره قائلاً: أمثل الجانب السيئ من القصة، إذ ألعب شخصية رامي وهو رجل «نصّاب» وصاحب جرائم، كما أنه متزوج من راقصة معتزلة «شيماء علي» والتي تسلك معه خط الجريمة ذاته.
وفيما يتعلق بالاسلوب الاخراجي للعمل تحدث المخرج أحمدالبيلي قائلاً: تكرر هذا السؤال كثيراً في الآونة الأخيرة، وبرأيي يختلف كل عمل تلفزيوني عن الآخر بأسلوب توظيف المخرج للكاميرا، فهناك مخرجون يسيرون على نظام واحد في كل الأعمال التلفزيونية، حركية كانت أم كوميدية، وبالنسبة لإسلوبي في الإخراج فأنا لا اعتمد على اسلوب اخراجي واحد، حيث أن تفاصيل النص والأدوار هي التي ترسم طريقتي في الاخراج، فالتفاصيل مهمة للمشاهد والعمل وللممثل نفسه.
بطاقة العمل
مسلسل «الرهينة» من تمثيل هدى حسين، إبراهيم الحربي، مشاري البلام، شيماء علي، عمر اليعقوب، محمد العلوي، نواف نجم وسوزان الفارس. ومن إخراج أحمد البيلي . ويساعده في الاخراج هيفاء أبل. أما بسام دحدل فقد تولى مهمة المخرج المنفذ . ومن انتاج مؤسسة «فنون» للإنتاج الفني .


http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=113877


الاثنين 23 فبراير 2009

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292