عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-2021, 05:40 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي


تشارك الفنانة العمانية غدير زايد في مسلسل الناموس، إخراج جاسم المهنا، وسيناريو الكاتب محمد أنور، الذي سبق أن قدم أعمالا مميزة كمسلسل الديرفة ومحمد علي روود، ومن إنتاج عبدالله بوشهري، وبطولة هيفاء عادل وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وحصة النبهان وفيصل العميري.

وأشارت إلى أن «المسلسل تدور أحداثه في حقبة السبعينيات، والدور جديد بالنسبة لي، وأعتبره من أهم وأقوى الأدوار التي سأقدمها بإذن الله، وأتمنى أن ينال العمل وأدائي رضا واستحسان المشاهدين».







شيماء سبت تصوِّر دورها في مسلسل «بنات مسعود»!

نشرت الممثلة البحرينية شيماء سبت صورا لها على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب والعباءة السوداء إلى جانب المنتج سلطان النيادي، ليتضح أن هذه الصور من كواليس المسلسل الجديد الذي تشارك فيه بعنوان «بنات مسعود».

مسلسل «بنات مسعود» تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم، يشارك فيه إلى جانب شيماء كل من داود حسين، خليل الرميثي، أحمد العونان، وغيرهم.

وينتظر محبو شيماء مسلسلها الجديد، وعبَّروا عن حماسهم لمتابعة العمل فور بدء عرضه.







يوسف المانع: «ياما كان وكان» يطرح صورة مبتكرة لجحا !

يخوض الكاتب يوسف المانع الموسم الدرامي لرمضان المقبل بمسلسله الجديد "ياما كان وكان"، وهو عمل فانتازي قريب من التراث الشعبي القديم والأدب العربي المرتبط بقصة "جحا" الشهيرة، ولكن بإسقاطات على الواقع بطريقة ساخرة.

وأكد المانع، في تصريح لـ"الجريدة"، أن مسلسل "ياما كان وكان" يقدم صورة جديدة، وأحداثا شيقة، وحبكة درامية ذات نكهة مميزة، موضحا أن المسلسل يطرح صورة جديدة ومبتكرة لشخصية "جحا".

وأعرب المانع عن تفاؤله بالتجربة الدرامية الجديدة، التي تتمتع بإنتاج ضخم، وفريق عمل يضم باقة من أهم نجوم الكوميديا، كالفنان عبدالناصر درويش وأحمد السلمان وأحمد العونان ومبارك المانع وسلطان الفرج وميس كمر وبشار الجزاف وخالد المظفر وعبدالعزيز النصار وعبدالله الرميان ومحمد عاشور. كما يحل الفنان عبدالرحمن العقل كضيف شرف بالحلقات، وهو من إخراج عبدالله العراك.

وأشار إلى أنه كتب سيناريو وحوار 25 حلقة من العمل المنفصل المتصل، فيما تولت الكاتبة فاطمة العامر تأليف الحلقات الخمس المتبقية.




السلمان لـ«القبس»: «يجيب الله مطر».. لايت كوميدي!

يخوض الفنان القدير احمد السلمان تجربة درامية جديدة، حيث يعود خلال شهر رمضان المقبل إلى الكوميديا من خلال مسلسل «يجيب الله مطر» من تأليف علي الدوحان ومن إخراج سائد الهواري.

السلمان قال لـ«القبس» ان المسلسل كوميدي تقع أحداثه في 30 حلقة، ويشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، مبينا انه «عمل لايت كوميدي، ومن إنتاج شركة جولدن جروب، وهو عبارة عن 30 حلقة وسيُعرض في السباق الرمضاني المقبل». المسلسل من إخراج سائد الهواري، وتأليف علي الدوحان، ويشارك البطولة فيه إلى جانب السلمان، زهرة عرفات وعبدالله الطراروة وآخرون. يذكر أن السلمان انتهى أخيرا من تصوير دوره في فيلم «الغابة» ومن المتوقع عرضه قريبا، كما أطل على الجماهير خلال الفترة الماضية في مسلسل «عداني العيب» رفقة الفنانة إلهام الفضالة ونخبة من الممثلين، وهو العمل الذي حقق ردود فعل واسعة عند عرضه، وكان من إخراج محمود دوايمة وكتب أحداثه علي الدوحان.




مشاري البلام لـ«القبس»: أرفض الأدوار المعلَّبة!

بدأ الفنان مشاري البلام الذي أكد لـ«القبس» رفضه أداء الأدوار المعلبة، تصوير دوره في مسلسل «بيت الذل» من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان، وبمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين المميزين. ورغم ان العمل مر بصعوبات عدة، لا سيما ان تصويره انطلق قبل أشهر وتوقف بسبب جائحة «كورونا» إلا ان الشركة المنتجة لملمت أوراقها مجددا واعادت ترتيب فريق العمل واسندت الإخراج للفردان مع إدخال بعض التعديلات على فريق التمثيل. البلام قال في تصريحات لـ«القبس» عن دوره في المسلسل: «أقدم ضمن السياق الدرامي للأحداث شخصية مركبة، تكابد صعوبات بسبب موقف تعرضت له»، مشيدا بفريق العمل والخط العام للأحداث، ومؤكداً أن هناك خطوطا درامية عدة ستمثل مفاجأة للجمهور.

إعادة تهيئة
في سياق آخر، يؤكد مشاري أنه يرفض الأدوار المعلبة المكتوبة مسبقا لأنها تتطلب إعادة تهيئة وتشكيل، فهو «دائما» ما يطلب ان تكون الأدوار مكتوبة له، لكي «تلامس» شخصيته ويندمج سريعا معها ويضع ملامحها. وعن ذلك يقول «مع الأسف أفتقد حاليا مؤلفا يكتب لي الدور، وناشدت الكتاب من قبل ضرورة أن يكتبوا لي أدوار قريبة مني، وهناك العديد من المؤلفين الذين كتبوا شخصيات قريبة مني وما زالت تعيش في داخلي». واستذكر البلام مشاركته في مسلسل «زوارة خميس» مع الفنانة سعاد عبدالله، قائلا «قبل أن اقرأ النص قالت لي الكاتبة هبة مشاري حمادة انها ستضعني في قالب يصدم الجمهور وعندما عرضت علي حيثيات الدور بدأت في التقرب من نماذج مماثلة في المجتمع لاستقي منها الطباع».

تجسيد الشخصية
واعتبر هذا العمل من المسلسلات القريبة إلى قلبه وما زال متعلقا به، ولكنه لا يفضل تقديم جزء ثان منه، إذ لا يميل إلى تقديم اجزاء خصوصا أن «الفترة الزمنية تتغير وبالتالي الاجيال التي تشاهد تتغير ما قد يفقد المسلسل بريقه الذي كان يميزه إذا ما قدمنا منه اجزاء اخرى». ويؤكد البلام انه يستمتع بتجسيد أي شخصية ويستثمر الحالة التي يعيشها لتوظيفها في الدور الذي يجسده، فالحالة التي يعيشها تنعكس عليه، لذلك يستثمر ما يعيشه من أحداث بالحياة في تجسيد الشخصية.

درب الهوى
كشف مشاري أنه يقدم دورا جديدا في مسلسل «درب الهوى» إذ يجسد شخصية أب يعاني بسبب أبنائه، وهو مسلسل عن قصة الكاتبة فاطمة حسين وسيناريو وحوار دخيل النبهان ومن إخراج حمد البدري ويشارك في بطولته زهرة عرفات، ونور، وشهاب حاجية، وإيمان جمال وغيرهم من الممثلين.




تُقى فؤاد لـ«الراي»: أشعر بالسعادة... كلما غصت بالفن والتمثيل!

انتهت الممثلة الشابة تُقى فؤاد، أخيراً، من تصوير كامل مشاهدها في مسلسلين دراميين رمضانيين، وها هي اليوم تستعد وتتأهب للمشاركة في عمل مسرحي من المقرر أن يشارك ضمن فعاليات مهرجان «قرطاج الدولي المسرحي» بدورته المقبلة.

فؤاد، التي لاتزال طالبة في سنتها الثانية في مقاعد المعهد العالي للفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، قالت لـ«الراي»: «بالنسبة إليّ الفن والتمثيل هما حياة وهواية لا أشعر بالملل منها او أضجر بتاتاً، بل على العكس أشعر بالسعادة والفرح كلما غصت أكثر في هذا المجال وأبرزت موهبتي وطاقتي الفنية فيه، ومن هذا المنطلق انتهيت أخيراً من تصوير مشاهدي في مسلسل (الروح والريّة) من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي. وفيه سأطلّ على المشاهدين من خلال تجسيدي لشخصية ابتسام، وهي الفتاة الغنية التي تقع في شباك شاب منفصل – سبق له الزواج - يدعى مشاري ويجسد دوره فهد البناي».

وتابعت فؤاد مسترسلةً عن دورها: «ابتسام تعرفت عليه على شاطئ البحر، ومن خلال أسلوبه المعسول استطاع استمالة قلبها وإيقاعها في شباكه ومن ثم الاحتيال عليها مادياً ودفعها لاستخراج قرض من البنك على اسمها. ومنها فتح مشروعاً خاصاً به عبارة عن اسطبل للخيول، لكن مع توالي الأحداث يتعرض لحادث يجعله مشلولاً، ما يدفعها إلى تركه، ومنها تدخل في صراع مع شقيقته التي تجسد دورها هبة الدري.

فعلاً، أود توجيه شكري العميق إلى المخرج منير الذي وجهني وساعدني كثيراً في تقديم هذه الشخصية التي لا يمكنك فهمها (حيل متلونة)».

وتابعت فؤاد: «أما المسلسل الثاني، فهو (بيت الذل)، من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان، وفيه أطلّ مجسدة شخصية نجود، وهي فتاة تنحدر من بيئة فقيرة تطمح إلى الثراء بأي وسيلة كانت، لهذا اختارت باب الزواج من شاب غني (يجسد دوره فهد باسم)، ورغم حصولها على ما أرادت من الأموال بعد الزواج به لم تهنأ بالعيش معه لأسباب عديدة ستكون لها عواقبها لاحقاً وستتضح معالمها مع تصاعد الأحداث».







«البعد عنها غنيمة».. دراما رومانسية من 5 حلقات!

حققت صناعة الدراما في الوطن العربي خلال أزمة كورونا نقلة كبيرة في اتجاه الأعمال الموسمية، التي تقع أحداثها في حلقات قليلة تتفاوت بين 5 أو 7 أو 10 حلقات كحد أقصى، في توجّه جديد يتسق ومتطلبات المنصات الرقمية، التي أصبحت تبحث عن منتج فني عالي الجودة، ويتسم بالتركيز على مستوى أحداثه، مواكبةً لعصر السرعة وتلبية لاحتياجات قطاع كبير من الجمهور. وفي هذا السياق، أصبحنا نتابع بين فترة وأخرى أعمالاً محلية تواكب هذه الموجة الجديدة، آخرها مسلسل «البعد عنها غنيمة»، عبارة عن خماسية درامية تدور أحداثها في قالب رومانسي وتزخر بالعديد من القضايا الاجتماعية. القبس لبّت دعوة فريق العمل لمتابعة تصوير المشاهد الرئيسية، والتقينا بعض أبطاله للحديث عن أهم الموضوعات التي يطرحها العمل.

بداية يقول المخرج خالد الفضلي: «مسلسل (البعد عنها غنيمة) يلم شمل نخبة من النجوم، الذين أعتز بهم ومن أجيال فنية مختلفة، ولعل هذا أبرز ما يميّز تلك التجربة، وتقع أحداث العمل في 5 حلقات، ويتمحور حول شخصية (غنيمة)، وتلعب دورها الفنانة زهرة الخرجي، ولعل اسم المسلسل يوحي بموقع تلك الشخصية في قلوب المحيطين بها، هي غنيمة، ولكن البعد عنها أكبر غنيمة، تلك المرأة التي السلطوية تتمتع بقوة الشخصية، وتحاول فرض رأيها على المحيطين بها، حيث تدير شؤون أسرتها بعد وفاة والديها، وتتحكّم في شقيقتها التي تجسّد دورها غدير السبتي وزوج شقيقتها ويؤدي دوره الفنان مشاري البلام، وما يترتب على ذلك من مشكلات. الإطار العام للمسلسل رومانسي، تتخلله بعض المواقف الكوميدية، ويتعهد بها الفنان الواعد عبدالله عبدالعزيز المسلم، ويجسّد دور والده في العمل الفنان شهاب حاجيه. ويبدي الفضلي رأيه في المسلسلات الموسمية، التي تقع أحداثها في 5 حلقات أو أكثر، ويقول: «توجّه جديد يوفّر الوقت، ولكن من ناحية الجهد أتعامل مع المسلسل كمشروع متكامل بغض النظر عن عدد حلقاته، ولعل ما يميّز الحلقات الـ5 تكثيف الأحداث والإيقاع السريع». موسم رمضان أصبح مسرحاً للتنافس بين نجوم الشاشة الصغير في الخليج والوطن العربي، وهو ما يؤكده الفضلي الذي يستطرد قائلا: «ولكن من يبحث عن نسبة مشاهدة أعلى ومساحة أكبر للنقد وتقييم العمل، فإن العرض خارج موسم رمضان أفضل، بعيداً عن تكدّس الأعمال خلال شهر رمضان».

نخبة من نجوم الساحة
يشارك في بطولة مسلسل «البعد عنها غنيمة» نخبة من نجوم الساحة الفنية، وهم عبدالرحمن العقل، وزهرة الخرجي، ومشاري البلام، وغدير السبتي، وعبدالله الخضر، وشهاب حاجية، وغرور، ومنى حسين، وعبدالله المسلم، ورانيا شهاب، وفاطمة الدمخي، وخلود محمد، وعلي الحمدان، ومحمد المسلم، ومحمد أشكناني. والمسلسل من إنتاج أحمد عبدالله وقصة وسيناريو وحوار أيمن الحبيل، وإخراج خالد الفضلي، ومخرج منفذ يعقوب حميد ومدير الاضاءة والتصوير محمد الدعيبس، ومصور عزيز العراك وماكير عبده الطقش. وفي إدارة الإنتاج بدر محمد، ومناور مسلم، وأحمد حميد، وهندسة صوت عبدالرحيم الهواري.









هدى حسين تصوّر جديدها في البحرين!

اختارت الفنانة هدى حسين تصوير أحداث مسلسلها الرمضاني الجديد في مملكة البحرين تحت قيادة المخرج منير الزعبي. وقالت مصادر لـ القبس إن هدى تتكتم عن تفاصيل عملها الجديد، وتفرض سياجاً من السرّية حول أسماء فريق العمل، حيث تسعى لمفاجأة الجمهور خلال الفترة المقبلة بعمل رمضاني مختلف، لذلك اتبعت نهجاً مختلفاً.

وبذلك، يصبح مسلسل هدى ثاني عمل درامي تلفزيوني يصور في البحرين، بعد أن حسمت الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير «مارغريت» في المملكة، واصطحبت معها نخبة من النجوم لإنجاز تلك المهمة.

جدير بالذكر أن هدى تترقّب عرض مسلسل «الناجية الوحيدة» على منصة «شاهد» خلال الفترة القليلة المقبلة، والعمل من تأليف منى النوفلي، ومن إخراج هيا عبد السلام، وتشارك هدى بطولته نخبة من النجوم، بينهم جمال الردهان، لمياء طارق، محمد العلوي، فاطمة الطباخ، شهاب حاجيه، وغيرهم. وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تنجو من حريق يلتهم منزلها، ويروح ضحيته جميع أفراد أسرتها، وكونها الناجية الوحيدة، تبدأ الشبهات تحوم حولها.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292