عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2021, 09:32 PM   #4 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي



عبر الفنان والمنتج عبدالله السيف عن سعادته الغامرة بالنجاح الذي يحصده هذه الأيام مسلسل "سما عالية"، الذي يعرض من خلال قناة "دبي" وعدد آخر من القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن التحضيرات تنطلق في شركة "ديتونا للانتاج الفني" لإنتاج مجموعة من أحدث النتاجات الدرامية التلفزيونية الجديدة.

وفي تصريح صحافي قال السيف: "سيكون عندي كمنتج – بإذن الله – للعام الحالي 8 أعمال درامية جديدة، ثلاثة منها للدورة الرمضانية المقبلة، وعمل آخر لخارج موسم رمضان، و4 أعمال مواسم – قصيرة – عبارة عن سداسيات وسباعيات بالتعاون مع عدة قطاعات انتاجية ومنصات فضائية".

وتابع السيف قائلا: "سندخل بعد العيد مباشرة في تصوير أحدث تلك الأعمال التلفزيونية وهو مسلسل بعنوان "حبي الباهر" من تأليف الروائية الكويتية علياء الكاظمي، وإخراج المخرج خالد جمال، وسيتم اعلان فريق العمل خلال الأيام المقبلة، وسيضم صفوة من نجوم الدراما الخليجية.

وفي ختام تصريحه، أشار السيف الى انه تم مؤخرا إنجاز تصوير الموسم الثاني من المسلسل الخليجي الكوميدي "أمر إخلاء"، الذي شارك في بطولته فوز الشطي، وعبدالله التركماني، وصمود المؤمن، وغادة الزدجالي، وضاري عبدالرضا، وفي الشرقاوي، والمسلسل من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالرحمن السلمان في اول تجاربة الإخراجية الدرامية التلفزيونية، بعد أن عمل مساعدا للمخرج الكبير محمد دحام الشمري في العديد من التجارب التي قدمتها "ديتونا للانتاج الفني".








القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!

كشف المخرج البحريني محمد القفاص عن احدث مشاريعه الفنية «مكان آمن للحب» وقال القفاص لـ القبس: انجزنا اخيرا تصوير «مكان آمن للحب» بالتعاون مع نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، منهم الفنان الكويتي عبدالله التركماني، حيث نجتمع للمرة الأولى في عمل فني، التركماني ممثل مختلف يجسد دور «أفلاطون» في تجربة اعتز بها كثيرا، هو فنان موهوب متمكن من أدواته واحب اجتهاده وتفانيه واحترامه لعمله.

الجدير بالذكر ان القفاص عرض له أخيرا عبر منصة «أبو ظبي» مسلسل «بين أنف وشفتين» عن قصة الروائية علياء الكاظمي، وسيناريو وحوار سارة ديب، ومن إخراجه، ومن إنتاج العدسة اللامعة للإنتاج الإعلامي (برايت لينز ميديا)، ويتناول العمل في خطه الرئيس واقع أصحاب العيوب الخلقية في قالب درامي، شارك في بطولته الفنان خالد البريكي إلى جانب مجموعة من الشباب، يعول عليهم القفاص لصنع الفارق في الموسم الدرامي الحالي.







انطلاق تصوير «ملاك رحمة» في الكويت

انطلقت شركة «Eagle Films» للمنتج جمال سنان بتصوير مسلسل جديد مؤلف من 8 حلقات بعنوان «ملاك رحمة» في الكويت، وهو العمل المنتظر للنجمة شجون، التي قدمت مع «Eagle Films» قبل حوالي العام مسلسل «دموع الفرح» وعرض على «شاهد» و«MBC»، محققا حضورا متميزا.

وتعود شجون هذه المرة مع المخرج محمد سمير، والكاتب أحمد العوضي، لتقدم قصة ولا بالخيال، دراما اجتماعية محورها الجريمة والغرابة والاضطرابات النفسية، في دور مختلف مع مجموعة من نجوم الخليج منهم: حصة النبهان، عبدالله عبدالرضا، مرام البلوشي، غدير السبتي، عبدالله التركماني وحسن إبراهيم.

يذكر أن العمل ستنفذه شركة «كتويل» للإنتاج الفني للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، وذلك بعد أن التقى حسن السلمان في بيروت بالمنتج جمال سنان، واتفقا على تنفيذ أكثر من مشروع خليجي في الكويت.







أحمد السلمان... زعيم عصابة في «عندما لا ينفع الندم»!

كشف الفنان أحمد السلمان عن مشاركته في مسلسل تراجيدي بعنوان «عندما لا ينفع الندم»، مع الفنانين طارق العلي وعبدالله بهمن، وهند ومرام البلوشي، وغيرهم من نجوم الدراما الكويتية، ومن تأليف الكاتب القدير فايز العامر، وإخراج نعمان حسين.

وقال السلمان في تصريح لـ«الراي» إن المسلسل سيتم تصويره قريباً، بعدما توقف تصويره منذ تفشي فيروس كورونا، ومن المتوقع عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وأضاف أن «المسلسل، وبالرغم من وجود طارق العلي، لكنه بعيد عن عباءة الكوميديا، وتدور أحداثه في منطقة درامية مليئة بالأحداث الشيقة والجاذبة للمشاهد، حول الصراع على المال وعلى المناصب، ومحاولة من البعض إعادة هذا المال لأصحابه، وتحدث مفارقات كثيرة وصراعات كثيرة في ما بينهم».

وعن دوره، أضاف السلمان «أجسد دور زعيم عصابة يتسم بالشر، ويظلم الناس ولا يعطي أحداً حقوقه»، موضحاً أن «أدوار الشر لها طبيعة خاصة عند المشاهد، ما يميز فناناً عن غيره إذا أتقن هذا الدور».

وعن مسلسل «حبي الباهر»، قال السلمان بعد أن وصلت في القراءة للحلقة 20، تم استبدال الأدوار مرة أخرى، ولم أستطع حتى الآن قراءة دوري، وخلال أيام سيتم اتخاذ القرار بالمشاركة أو الانسحاب من المسلسل.

وأشار إلى أن مسلسل «حبي الباهر» درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس الكثير من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي «اللايت».

وأوضح أن المخرج خالد جمال بدأ في عمل «بروفات» مع بعض الأبطال في المسلسل، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.





باسم عبدالأمير واثق بقدرات صمود الإخراجية!

أكد الفنان والمنتج باسم عبدالأمير تفاؤله بالخطوة الأولى التي تُقدم عليها الفنانة صمود الكندري، عن طريق الإخراج، موضحاً أن «الكندري لها باع طويل في الإنتاج ولها خبرة مميزة في التمثيل، ولن يكون صعباً عليها الإخراج، وأنا واثق في قدراتها وفيها كمخرجة وأنها سوف تنجح، وأدعمها على تلك الخطوة التي ستعطي العمل رونقاً خاصاً لموهبة حقيقية وفنانة متمرسة بكل المقاييس»، لافتاً إلى أن «كل المخرجين الناجحين حالياً كانت لهم تجربة أولى ولا بد من دعم كل ما هو مميز ويعطي للفن والدراما الأفضل».

وقال عبدالأمير في تصريح لـ«الراي» إن الكندري تخوض تجربة الإخراج في الدراما للمرة الأولى، من خلال مسلسل «بين إيديك»، وهو من إنتاجها المشترك لشركتها مع المجموعة الفنية، ومن تأليف الكاتب عبدالله الرومي، وبمشاركة نجوم الدراما الكويتية وهم الفنان حسين المنصور، طيف، فرح الهادي، عقيل الرئيسي، إيمان فيصل وأحلام حسن وغيرهم.

وأضاف أن مسلسل «بين إيديك» دراما اجتماعية، و«تدور أحداثه في قالب عاطفي يتميز بخطوط مختلفة، ويتناول قصة حب عقيل الرئيسي الذي يلعب دور شخصيتين، ويقعان في حب فتاة واحدة، لأن هناك تشابهاً بينه وبين أخيه، فيحدث كثير من المفارقات والأحداث بينهما، ونوع من أنواع التحدي».

وأوضح عبدالأمير أن العمل سيعرض خلال الموسم الحالي، خلال الربع الأخير من هذا العام، مشيراً إلى أنه حالياً في مرحلة التحضير والتجهيز له لبدء تصوير المشاهد قريباً.

وعن مسلسل «ومن بعدي الطوفان»، أكد أنه في انتظارالانتهاء من النص، ومن بعدها سيتم التصوير، متوقعاً أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، لعرضه خلال الموسم الحالي، موضحاً أن العمل للكاتب علي الدوحان، وهو من بطولة الفنانة إلهام الفضالة وعبدالعزيز النصار وصمود المؤمن وشوق الهادي وغيرهم من الفنانين. وعن أحداث المسلسل، أشار إلى أنه درامي اجتماعي وسوف تظهر فيه الفنانة إلهام الفضالة بدور مختلف عما تعود عليه الجمهور في أدوارها الأخيرة، وهذه المرة سوف تكون مغلوبة على أمرها، مكتفياً بهذا القدر من الكلام عن العمل.

واضاف، أن قصة العمل تدور في إطار اجتماعي، حيث يتناول في حلقاته القضايا الأسرية والمشاكل التي تحصل بين أفراد الأسرة التي تعيش تحت سقف واحد، وتُطرح بشكل مختلف وجديد، وتتميز الأحداث بالغموض الذي يشد المشاهد من دون ملل، معرباً عن أمله في أن يحوز إعجاب واستحسان الجمهور.









البلوشي لـ«الراي»: «ملاك رحمة»... يشهد عودتي مع شجون!

تُباشر الفنانة مرام البلوشي تصوير مشاهدها التمثيلية في مسلسل «ملاك رحمة» للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، والذي يتم تصويره حالياً في «لوكيشنات» متعددة داخل الكويت، وهو من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير، كما تشارك في بطولته، إلى جانب شجون وغدير السبتي وعبدالله التركماني وفيّ الشرقاوي وشوق الهادي وعبدالله عبدالرضا، وغيرهم الكثير من النجوم الشباب.

وعن تواجدها في العمل، قالت البلوشي لـ«الراي»: «إن الدور جميل جداً، وأعجبني لكونه يختلف كلياً عمّا قدمته في أعمال سابقة، لكنني لن أُفصح عن تفاصيل الشخصية ما لم ترَ النور على الشاشة الصغيرة، لأنني بالفعل أحببتها ولا أود حرقها».

وحول تعاونها مع المنتج عبدالله عبدالرضا، ردّت مرام: «هي أول تجربة لي معه، حيث يستمد عبدالرضا نتاجه الفني من جده العملاق الراحل عبدالحسين (بوعدنان)، حيث لديه حسن التعامل والهدوء والتقدير لفريق العمل كافة، بل حتى أجواء التصوير تتسم بالهدوء وأتمنى دوام الحال والاستمرار على هذا النهج في التعامل الراقي، لأن أهم ما في العمل الفني هو الجو العام الذي يسوده الحب والاحترام والشعور بالراحة».

وأكملت قائلة: «يجمع العمل عدداً من الموضوعات الجميلة، ويشهد عودتي والفنانة شجون الهاجري للعمل جنباً إلى جنب، ولعلّها من أبرز الصفات التي أحببتها بـ(ملاك الرحمة) وأتمنى أن تكون عودة حميده وموفقة».

في غضون ذلك، تطرقت البلوشي إلى أعمالها الدرامية الأخيرة، التي قدمتها في شهر رمضان الفضيل، ولا سيما مسلسل «يجيب الله مطر» الذي تم عرضه على شاشة تلفزيون «الراي»، حيث قالت: «لا شك أن ردود الفعل لدى المشاهدين إزاء هذا العمل أسعدتنا للغاية، رغم أن تواجدي فيه جاء من باب ضيوف الشرف، ولكن الدور يعدّ مؤثراً وله صلة مباشرة بالأحداث».

وبسؤالها عن أصداء دورها في مسلسل «شليوي ناش»، علّقت بالقول: «لقد حظي العمل بمتابعة واسعة على المستويين المحلي والخليجي، وحقق نجاحاً وصدى جيداً، كما أن المشاهدين أحبّوا ظهوري في الشخصية القوية التي جسدتها. أتمنى أن أقدم في المستقبل المنظور أعمالاً مختلفة ومتنوعة لأني أحب التنوع وأكره التكرار».

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292