يوم أمس, 02:24 AM
|
#6 (permalink)
|
عضو شبكة الدراما والمسرح
العــضوية: 14989 تاريخ التسجيل: 25/05/2012
المشاركات: 72
الـجــنــس: ذكر | رد: شارع الأعشى... القفزة الثانية في الدراما السعودية اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفن الجميل
شوف يا اخ الكاتب الدراما السعودية تألقت بفضل الدراما النجدية (وسط المملكة)... ولم تروق لأحد خلال الدراما الحساوية ذا الطابع الملل واللهجة صعبة الفهم والمشكلة نفسها ب(الدراما الجداوية) والي نضيف عليها الطابع التافه وستايل الغريب الذي يميل للغرب او حتى يميل لمصر احيانًا بذلك المشاهد السعودي العادي والمشاهد الخليجي بشكل يبحث عن دراما نجدية لأنها تشبهنا من لهجة من اسلوب من اسماء شخصيات حتى طريق حديث عادات وتقاليد فعليا وانا واغلب الشعب الكويتي اصوله نجدية وكذلك قطر تجد ان المشاهد يستمتع وهنا ليس فقط بالاعمال التراثية كالعاصوف والاعشى لا حتى الدراما الحديثة تجد النجاح يحالف فنانين نجد اكثر... من وجهة هو توحيد لهجات مسلسل المملكة للهجة النجدية مثل عندنا بالكويت اللهجة الحضرية هي السائدة بالمسلسلات وبسوريا اللهجة الشامية الدمشقية هي السائدة ولهجة القاهرة هي السائدة في الدراما والسينما المصرية هاذي اول نقطة لنجاح اي عمل سعودي لاحقًا
الدراما السعودية في حالة انتعاش كبيرة بالفترة الاخيرة لكن عسى ما تكون مجرد فترة وتعود الامور الى ما كانت عليه من تفاهات حسن عسيري واثارة جدل ناصر القصبي وصراخ ريماس منصور
وبالختام ماكو عمل كامل كل عمل وبه اخطاء واشياء تغث من قصة إعجاب مراهقة بغاية الجمال برجل مصري قبيح أمر ليس واقعي مو حلو معروف إحنا كأهل نجد ما نزوج إلا عيال القبايل والمرأة النجدية فخورة بنفسها ومستحيل تذل نفسها لشخص دون المستوى... | أهلا وسهلا
بالعكس مسلسل خيوط المعازيب الكل عجبه وكذلك اللهجة الاحسائية صار لها استحسان وقبول.
أما المسلسلات الجداوية في فترة الثمانينات
خاصة تبع الفنان محمد حمزة وأخوانه، أنا أوافقك أنها قريبة إلى أن تكون ذات طابع مصري بسبب وجود ممثلات من مصر ولكن ننسى أيضا أنها فترة لا يوجد ممثلات سعوديات ومازالت الدراما السعودية في بدايتها فهم معذورون
ومسلسل ليلة هروب لم ينسه جيل الثمانينات والتسعينات.
ولم
|
| |