عرض مشاركة واحدة
قديم 20-06-2009, 12:16 AM   #112 (permalink)
وحدك
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3662
تاريخ التسجيل: 19/06/2009
المشاركات: 5

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى المداح مشاهدة المشاركة
أشكرك على الترحيب اخي القدير حمد



وأنا هنا لم أنتقص من محمد عبده ويمكن مقارنته

بأي فنان خليجي آخر غير طلال مداح يرحمه الله ..
___________
ويبدو لي بأن بعض المفاهيم والمعلومات لبدايات محمد عبده لديك فيها لبس نوعاً ماء

فهناك مجموعة كانت تقف وتدعم محمد عبده في بداياته فنياً وأعلامياً وصحفياً نكاية بطلال

فأين الحرب التي واجهها محمد من الصحافة لأن الكل يعرف عكس ما تفضلت به

وعلى سبيل المثال لا الحصر :

طارق عبدالحكيم ، ابراهيم خفاجي ، عمر كدرس ، محمد رجب ،

هؤلاء هم من صنع محمد عبده من لا شيء


تفضل وشاهد بنفسك التغريد خارج السرب








تقبل تحياتي
بالنسبة للصحافة والاعلام في بدايات الفنان محمد عبده لم تكن الصحافة عبداوية
على فكرة..ودليل ذلك مداخلة للصحفي الكبير عثمان العمير في لقاء مع الفنان
محمد عبده في اف ام بي سي..وذكر انه كان طلالي ومن ثم اصبح عبداوي!!!

والصحافة ايامها طلالية وانظر للملاحق الفنية بصحافتنا في اواخر السبعينات وفي
الثمانيات أيام ذروة المنافسة الطلالية العبداوية..من هي الاسماء التي فيها:

عبدالرحمن بحير ويحى مفرح رزيقان وعلي فقندش وغيرهم الكثير..

هذولا ايش كانوا حول محمد عبده!!!!!

محمد عبده كانوا يجلسون له في كل عمل !! بينما طلال يصدر اي عمل حتى لو كان
عمل دون المستوى يطبلون له !!!

وبعدين منهم اللي دعموا محمد نكاية في طلال؟!! الساحة كانت لطلال وماكان
معه الا طارق عبدالحكيم وعبدالله محمد وهؤلاء اتجهوا للتلحين وتقدم بهم العمر..

أما حكاية الامراء ودعمهم لمحمد عبده..فكأن الامراء لم يدعموا طلال..مقادير وزمان
الصمت واغراب وعطني المحبة والموعد الثاني وكل ابداعات القوية طلال كانت مع أمراء مثل محمد عبده..


والذكاء الذي يتهم به محمد عبده..هذا ليس عيبا فعبدالحليم حافظ كان ذكيا وأم كلثوم
كانت ذكية..

في النهاية محمد عبده تجاوز الراحل طلال مداح رحمه الله.. وخاصة في آخر مرحلة
الثمانيات..ومابعدها من في بداية التسعينات..

فآخر الثمانيات ابتعد محمد عبده عن حضوره القوي وترك الساحة الغنائية ولم يعوض
هذا الغياب حينها لا طلال رحمه الله ولا غيره..

وحتى من الناحية الصوتية طلال رحمه الله فقد الكثير من جماليات صوته في آخر
الثمانيات ولم يعد ذلك الصوت الذي يطرب حقيقة..ودليل ذلك صوته في اوبريتات
الجنادرية مثل عرائس المملكة صوته كان ضعيف جدا ولايقارن حينها بصوت محمد
او عبدالمجيد او حتى راشد..

بينما ماشاء الله محمد عبده مازال صوته طربيا شجيا وهو يغني الاماكن وهو على
أبواب الستين من عمره!! وهو بذلك يسجل حالة نادرة مع العملاقة كأم كلثوم
التي كانت تغني وهي في السبعين وصوتها قوي..وفيروز وصباح فخري..

فقليلا من العقلانية والموضوعية ياخي..وكلامك ان خفاجي وطارق عبدالحكيم
وكدرس صنعوا محمد لاشئ!!

ياخي مافي فنان في العالم الا ودعم حتى طلال رحمه الله..يعني على مفهومك
هل نقول أن الراحل لطفي زيني صنعه؟ لأنه كتب له كثير من اغانيه في بداياته!!
وهل نقول أن سراج عمر وبدر بن عبدالمحسن ومحمد العبدالله صنعوا نجوميته؟!

وهل نقول على مفهومك ان عبدالوهاب وبليغ حمدي والموجي والطويل صنعوا
عبدالحليم وخاصة ان عبدالحليم لم يلحن يوما أي لحن!!!

فخفاجي وعبدالحكيم وكدرس هؤلاء اساتذة لمحمد تعلم منهم الفن واصوله حيث
لم يكن في ذلك الوقت _ ولاحتى حاليا _ معاهد موسيقية..مثلما تعلم طلال رحمه
من اساتذه ومنهم عبدالله محمد وغيره..

مشكلة بعض جمهور طلال..أنه متعصب تعصب كبير ولا يرون في الكون مطربا الا
طلال!! وكان الساحة الغنائية لايوجد بها مطربون آخرون!

في النهاية طلال مداح رحمه الله ومحمد عبده فنانان كبيران..ومن خلال متابعة للتاريخ
الفني في بلادنا وفي الجزيرة العربية لن يجود الزمن بمثلهما..لما قدموا من أعمال
فنية كبيرة وخدموا تراث الجزيرة العربية ..

 

 

وحدك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292