لي بعض التعقيبات /
ويؤخذ عليها تكرار نفس المجموعة التي شاركت معها في أعمالها الأخيرة مما يضع المشاهد رهينا لإجادة أو تعثر الفنان في تقديم دور مختلف عن دوره السابق في رمضان الماضي مثلا،ناهيك عن تكرار نفس الأدوار لكثير منهم
هذه الجمله غير مقنعه بالبدايه الوجوه غير مكرره في اعمال متعدده للفنانه حياة الفهد وحتى بمشاركة فنانين اشتغلوا معها في اعمال سابقه اين المشكله لو كان الدور جديد عليهم
سابقا كنا نرى مسلسلات تجمع محمد المنصور واخوانه ونفس الجروب تقريبا من الممثلين يعملون معهم ولم يوجه لهم انتقاذ بالفشل على الرغم من تشابه الادوار ايضا !!!!!
إذ وجدنا على سبيل المثال لا الحصر علي جمعة أسيرا للأدوار الشريرة وهند البلوشي الطيبة المسالمة،
ادوار الشر تختلف عن بعضها بأكثر من عمل ولا ارى علي جمعه اسير لها فهو لعب شخصية الشرير في مسلسل الخراز وتلاها بعمل بلا قيود وقام بدور المغلوب على امره ما المشكله لو رجع لدور شر واظن بمسلسل دمعة يتيم هو دور يجمع بين الشر والبخل في آن واحد
منذ متى هند البلوشي هي الطيبه المسالمه !!!؟؟؟؟ في اللقيطه ام الخراز ام الفريه ( عجبـــــاً )
ولكنها تفاجئنا بطرح موضوع قديم
لو جلسنا ندقق على ماقد قدم سابقا من قضايا لشطبنا معظم المسلسلات الخليجيه التي تعرض جميل تناول القضيه بشكل محبوك الافكار والقضايا قد تكون موجوده عند اكثر من مؤلف لكن مناقشتها وطرحها يجذبك بجانب مؤلف دون الاخر وبالمتابعه تستطيع مشاهدة الاضافات على هذا العمل التجدد اي نعم مطلوب لكن لا نستطيع الحكم على كل العمل بأنه مكرر وقديم بمجرد وجود قضيه واحده قد تم مناقشتها سابقا لو كان الوضع ذا سليم لقلنا على كل المسلسلات الخليجيه التي تناقش طيش الشباب او مسألة الخمور والمخدرات بأنها مكرره دون استكمال متابعتها التركيز مهم جدا لكل جوانب العمل ثم نحكم عليه
وجدت له الحلول من قبل الجهات المختصة وهو «الكشف الطبي» قبل الزواج إذ كان من الأولى مناقشته العام الماضي
تقدم هذا الجانب في مسلسل الدايه مثلا ولدى من يُعمل الكشف بإذن الله عند الدايه غاليه atch_sante: هل كان مناسب طرح هذا الموضوع بالعام الماضي اذن!!!؟؟؟؟
ولا يخلو العمل من بعض المشاهد الجريئة التي لا تتناسب مع خصوصية شهر رمضان ومنها وضع أحد الفنانين يده على يد فنانة أخرى لبرهة من الزمن وسط استياء شقيقها بالإضافة إلى مشاهد مملة عن المكالمات الهاتفية العاطفية الساخنة والتي لا يوجد مبرر لوضعها اللهم إلا لملء ساعات العمل الدرامية ويؤخذ على المخرج القطع البطيء والرتيب لمشاهد العمل إذ لا توجد أحداث هامة خلال الحلقات الأولى ويستطيع المشاهد رؤية دقائق معدودة من بداية الحلقة وأخرى في نهايتها ليعرف تفاصيل الحلقة بكاملها!
قلما تجد عملا خليجيا او عربيا يصون خصوصية هذا الشهر الفضيل ويبتعد نوعا ما عن الاثاره بأشكالها ولا اريد ان اعدد اسماء للمسلسلات لانها لا تعد
الجانب الاخراجي لا استطيع ان اتكلم عنه لهذا العمل بالذات لأني لما اتابع سوا لقطات محدوده منه لكن بشكل عام المخرج قد يخطأ في اخراجه للعمل سواء كان ذو خبره او لا وهذا حصل بالعام الماضي مع المخرج يوسف حموده وهو اسم غني عن التعريف كما يحدث عند غيره الذين يقلون عنه خبره مثل عارف الطويل او المخرج الشاب منير الزعبي
رسالة صادقة لام سوزان شتان ما بين الإنتاج والتأليف والبطولة المطلقة ونجد أن انشغالك بالأمور الإنتاجية للعمل أثر على أدائك نوعا ما من جهة واختيارك لطاقم العمل من جهة أخرى فالنجاح الحقيقي هو التجديد بالوجوه المختلفة عن السابق وسحب البساط من المنتجين الآخرين عبر تقديم الفنانين بقوالب فنية جديدة وهو ما اعتدنا عليه في مرحلة فنية من مراحلك الذهبية عندما كنت تتجلين بروعة وتجمعين ما بين إبداع التأليف وروعة التمثيل.
اجتمعت جوانب عديده بفنانه واحده ( انتاج + تأليف + بطوله ) مع ملاحظه لماذا كلمة مطلقه فأنا اجد في اعمالها المؤلفه بواسطتها بطوله جماعيه ولفت لمواهب الشباب بشكل كبير
وهذا ما عهدناه في الفريه او الخراز او الدايه وما سبقهم من اعمال هل كانت بطوله مطلقه لها ؟؟؟ بالطبع كلا
الشكر موصول لك اخي الفنون على طرح المقال
ربي يسلم يمينك
دمت بود