ليس طارق العلي فقط
بل كل المسرح العربي بعد عام 1990 أصبح مسرح فاشل وينزل مستواه كل سنة للأسوأ
وجميع المسرحيات التي تم تمثيلها بعد هذه الفترة تعتمد على الربح المادي وخصوصاً مع بداية الألفية الثالثة.
وبالنسبة للاستهزاء الذي ذكره الأخوان أقول هذا الاستهزاء موجود في نص المسرحية وأعرف أحد الأشخاص حضر عرض مسرحية لطارق العلي ومسرحية لعبد العزيز المسلم مرتين ووجد النص هو نفسه ما تغير ولا فيه خروج كما يشاع.
ولأنك ذكرت طارق العلي فسأقولك بعض الملاحظات غير التي ذكرها الأخوان:
طارق العلي لما كان مع أحمد جوهر في كامل الدسم وغيرها ولما كان مع ولد الديرة وأظن أيضاً عبدالله الحبيل كانت تعجبني مسرحياته رغم بعض الملاحظات عليها.
لكن لما أصبح وحده أصبحت الملاحظات عليه كالشمس لا تغطى بغربال:
مثلاً في مسرحية حاميها حراميها ما أدري ليش مزعج شهاب حاجية ويدق عليه تلفون وإزعاج غبي
ثم لما دخل البيت وصفقوا له الجمهور قال كلام ما يقدر يقوله أي عاقل وجلس على الكرسي كأنه في دورة مياة
ثم تكلمه هيا الشعيبي كلام مفهوم السياق وصخ: "ليه تأخرت أنا مزهبتلك الغرفة ومبخرتها... ورانا تمارين صعبة داخل الغرفة,,
ثم تخرج كلمات بذيئة
مثلها البيت بيتك فيها استهزاء بذاك القصير اللي يبي يغني واستهزاء باللي مسميه في المسرحية ضياء ولابس نظارة شمسية
وحتى في مسرحية آه يا درب الزلق رغم وجود القصة إلا الاستهزاء موجود بالفنانين في المسرحية كالاستهزاء بالفنان القطري سعد بخيت وكذلك استهزاء ببعض الفنانين مثل اسماعيل سرور وخالد أمين وأحمد وليد
وفي مسرحية اللي يدري يدري أيضاً استهزاء بذالك النحيف اللي يعمل دكتور وكذلك باسماعيل سرور وشعبان عباس
ومثلها مسرحية صح لسانك جالس في المسرح كأنه في دورة مياه ماهو في مسرحية
---------------
مثل طارق العلي عبد العزيز المسلم:
مثلاً عبد العزيز المسلم يذكر سود بيض وفي المسرحية اللي يطلع للقمر يستهزئء بذاك الأسمر ويقول ريحة أباطك
وفي مسرحية ينانوة الفريق عبد العزيز المسلم يقول لعلي المفيدي (فنان كبر أبوه): "ريحة أباطك" علشان الجمهور يضحك
---------------
فيه بعض الأعضاء قال أنتم ما تنقدون إلا طارق العلي ما تنقدون عبد الحسين عبد الرضا:
أقول حتى عبد الحسين عبد الرضا في مسرحية قناص خيطان استهزأ بالفنان عبد الإمام عبد الله واستهزاء بابراهيم الحربي عندما شفت المسرحية كأني في مسرحية لطارق العلي
وفيها شذوذ يعني حسن عبد الرسول (فيما أعتقد) عمره فوق 65 ومسوي نفسه مرأة وحالق ولابس لبس أنثى يعني فيها ملاحظات لكن القصة موجودة
----------------
بالنسبة للمسرح العربي:
فيه واحد مثل طارق العلي في مصر اسمه محمد نجم وفيه واحد صار مثلهم المعروف سمير غانم وحتى النجوم الشباب صاروا يستهزون وكلام بذيء من أول المسرحية إلى آخرها وانظر إلى مسرحياتهم الأخيرة واحكم
--------------
بالعربي مسرح طارق العلي هو نسخة كربونية لجميع المسارح العربية الآن !!!!!!!!!!
|