الموضوع: ادوار خالدة ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-01-2010, 08:55 PM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,012

افتراضي ادوار خالدة ..


لكل فنان ادوار يعتز بها طوال مشواره , سواء مسرحيا او تلفزيونيا او سينمائيا , فتعالو لنستعرض اهم هذه الادوار والتي بوجهة نظري تعتبر ( اوسكارية ) ..

حسينوه في [ درب الزلق ]

الشاب الفاشل الذي تحدى الكل بانه سيصبح من اكبر التجار , لكن النتيجة كانت .. يامشي درب الزلق لا تامن الطيحة , ايقونة الاعمال ومسلسل الحورات الخالدة ( درب الزلق ) وبطله عملاق الفن عبدالحسين عبدالرضا .


كامل الاوصاف اللي يخوف ولا يخاف ..

انه الطاغية نفسه , الظالم الاعرج قبيح الشكل اجش الصوت , عندما يحل الظلم مكان العدل ... فمالنتيجة ؟ , اشهر شخصية شريرة في تاريخ الفن الخليجي , جسدها رجل الادوار الصعبة غانم الصالح .


الاب القاسي والحنون ..

عندما تجتمع القسوة والحنان في شخصية واحدة , الاب الصارم طيب القلب والذي لايرضى لابنائه بغير القمة , النموذج المثالي والقدوة الحسنة لكل اب في العالم .. رائعة خالد النفيسي ( الى ابي وامي مع التحية ) ... ورحمة الله عليك يالنفيسي .


ابو فادي

تطلع من بيتك الصبح بشتك تحت إبطك تركب قطارك ! رايح وزارتك خالص دوامك نوطك بو الفك بجيبك راكب قطارك ، رايح فرضتك شاري خضرتك صارف نوطك بو الفك راكب قطارك راد بيتكم !!
اطول واجمل افيه قيل في تاريخ المسرح الخليجي , خرج من لسان الرجل المؤمن بالمثل ( شر البليو ما يضحك ) .....أفيه اسطوري من فناننا الكبير سعد الفرج .


آنا اللي آكل الذهب اكال .... هممممممم

صاحب الالف وجه ووجه في هذا العمل , فهو الاعمى والشرير والمنافق والشاب والكهل , الذي لا يكتفي بترديد لزمته الشهير ( والله بغبسه ) ... افتقدناك يا بوعبداللطيف يا ملك ادوار الشر .


الحكيم العاجز ..

ابو فارس .. ذلك الرجل الاعمى والحكيم و( الحقاني ) والذي لا يرضى بالظلم ويرفض الاستسلام لعجزه , الدور الثانوي المميز الذي جسده الراحل علي المفيدي في مسلسل دلق سهيل , بوحسين قدم في هذا الدور درسين , الاول بأدائه المميز , والثاني قدمه للاجيال الجديدة بأن قوة الدور ليست بمساحته انما بمدى تأثيره ومحتواه .


عجااااااج ... رمز الخير

ذلك الشاب العصامي الذي فقد اهله ولم يفقد امل العثور عليهم , رمز الخير والمحبة والسلام ... عجاج , الدور الخالد في مسيرة الفنان المبدع عبدالرحمن العقل .


نعمااان

لم نره لكن سمعناه , اختبأ خلف الدمية ليقدم لنا الدور الخالد في تاريخه ... افتقدناك انت ايضا يا عبدالله الحبيل .


برووووك البطة

اجمل اداء له على الاطلاق , ابدع لحد الثمالة ... ابكانا واضحكنا وكرهناه واحببناه , لا نحن ولا داوود حسين نفسه سينسى هذا الدور الخالد .


مصاص الدماء

الدور المسرحي الجاد الوحيد الذي اخترته لهذه القائمة , لو تفرجنا على جميع الاعمال المسرحية لن نجد ان البطل المطلق سيكون بهذه الجدية وبهذه الرهبة طوال العرض , قدم الرعب على اصوله والابداع والشر في ادائه , الدور الذي شكل صعوده الى القمة والخالد في مسيرة الرائع جمال الردهان .



في النهاية اشكر قرائتكم , والموضوع جهد شخصي مني لكم يا احلى منتدى ...

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292