عرض مشاركة واحدة
قديم 31-01-2010, 04:29 PM   #1 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,819
الـجــنــس: أنثى

افتراضي ~ * على الدنيا السلام * ~


سلام

شلونكم

شخباركم


عساكم بخير


كل منا يتذكر المسلسل المعروف (على الدنيا السلام)

يتحدث المسلسل عن قصة الشقيقتين "محظوظة" و "مبروكة" مع عمهما بعد ان يدبر لهما مسألة الجنون ليدخلا مستشفى الطب النفسي ليستولي على ورثهما و من ثم هروبهما من المستشفى و تتوالى الأحداث من خلال كوميديا شيقة و دراما متقنة.


  • شخصية " محظوظة " : و هي الأخت الكبرى لمبروكة على أرجح الروايات ، و قد كانت و أختها تعيشان في منزل عمهما أبو نبيل(الفنان علي المفيدي) بعد وفاة والديهما في حادث سير ، فكانت امرأة عمهما هيفاء أم نبيل (الفنانة المرحومة مريم الغضبان) تذيقهما شتى ألوان العذاب و التنكيل ، فتجعلهما يغسلان الأطباق و الملابس و ينظفان البيت ، و تعاملهما معاملة تنعدم فيها الرحمة و تخلو من الإنسانيّة ، الأمر الذي لم تطقه محظوظة مما جعلها تصاب بحالة نفسية أدخلتها مستشفى الأمراض العقلية . و يبدو أن المدة الطويلة التي قضتها في المستشفى قد أثرت في قدرتها العقلية لذلك تظهر تصرفاتها في بعض الأحيان حمقاء بلهاء قريبة إلى الجنون . و قام بأداء هذه الشخصية (الفنانة حياة الفهد) .
  • شخصية " مبروكة " : و هي الأخت الصغرى لمحظوظة على أغلب الظن ، و قد اضطرت لمجابهة تسلطن هيفاء لوحدها بعد تحويل أختها للطب النفسي ، و لكنها لم تلبث طويلاً لكي تلحق بأختها ، فبمجرّد أن قرر عمها تزويجها من ابنه المدلل نبيل (بلبل) كانت قد عزمت على الهروب من المنزل و اللحاق بأختها في مستشفى الأمراض العقلية ، و هي تميل إلى النزعة القيادية بعض الشيء ، و هي صاحبة الأفكار الجهنميّة و الخطط المدروسة طوال الحلقات . و قام بأداء هذه الشخصية احلى واغلى فنانة في الدنيا وهي سعاد عبد الله .
  • شخصية " أبو نبيل " : و هو يعقوب عم البنات البخيل الحريص الذي أكل أموالهن و هن يتيمات ، رغم ذلك لا يخلو قلبه من شيء من الطيبة و الحب تجاههن ، كأنه الشعور بالذنب و صوت تأنيب الضمير في داخله يعذبه . قام بأداء الشخصية الفنان علي المفيدي .
  • شخصية " أم نبيل " : و هي هيفاء زوجة العم الشريرة و المجردة من معاني الرأفة و الرفق و الإنسانية ، تكره بنات أخ زوجها كرهاً شديداً و تحاول تقسية قلب عمهما عليهما بشتى الوسائل و مختلف الطرق . قام بأداء الشخصية الفنانة مريم الغضبان رحمها الله .
  • شخصية " نبيل " : و يدلل باسم (بلبل) ، و له لازمة شهيرة عرف بها و هي قوله " .. غا غو غا .. " ، و هو ابن عم البنات الخبل الأحمق ، يساعدهما في كثير من الأحيان و يفشل خطط أمه النسرة و أبيه المغلوب على أمره ، يحب ابنة عمه (مبروكة) و يرغب بالزواج بها ، و لكنها تفضل البقاء أسيرة العنوسة على أن ترتبط بأحمق مثله . الدور أوسكاري - إن جاز التعبير - و قد قام بأدائه الفنان العبقري صاحب الأدوار الأوسكارية سمير القلاف .
  • شخصية " هياتم " : هي اللي قالت على الغدا ماااااااابـي عامله ريجيم ,, .
  • شخصية " الدكتور شرقان " : هو دكتور كان يغشش أبا عقيل ( رئيسه المباشر في العمل حالياً ) أيام الدراسة في الثانوية .










ذكرتكم بالمسلسل والعمل الراقي ومع أفضل الممثلين ، وهم الآن عمالقة الفن الخليجي الذين تركوا بصمة كبيرة في ساحة الفن العربي

شعوري اتجاه المسلسل ، بكل امانه قلبي انكسر وتألمت خصوصا مع ماماتي وحبيبتي سعاد عبدالله (مبروكة) كنت اتمنى هالقصة تكون حقيقية واشوف مبروكة ومحضوضة بهالموقف ، والله آخذهم واسكنهم معاي في البيت خصوصا مبروكة احبها مووت



شوفوا هالمقطع ألمني كثير



قوولوا لهم يجون عندي ، بيتي مفتوح لهم وانا اختكم الثالثة تعالوا ابيكم ، خصوصا مبروكة ابيها معاي في غرفة وحدة احبها موت

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292