عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2010, 12:07 PM   #11 (permalink)
هيبة الطاووس
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 900
تاريخ التسجيل: 16/10/2008
المشاركات: 260

افتراضي

اقتباس:

- سفر (طيبة) للبعثة الدراسية:
كيف كانت طيبة ستسافر إلى (لندن) وهي لم تذهب للسفارة لاستخراج (الفيزا)؟! وكلنا نعلم مدى صعوبة الإجراءات المعقدة من أجل السفر إلى (لندن) بالذات!!.. وإذا كان خروجها من البيت يتطلب خطة صعبة مثل خطة دخولها في الحقيبة.. فكيف قامت باستكمال إجراءات البعثة التي تتطلب زيارة شخصية لعدة جهات؟! طبعا الجواب معروف.. وهو (التسرع)!! لكن كيف لم ينتبه أحد في العمل لهذه النقطة؟!
لو منتبهين على الحوار جان عرفتو لما بنت خالهم قالت عمتي سعاد مرتبه كل شيء بس نبي نطلعج شلون واللبس من خالتها سعاد بعد لما نحشوها بالجنطه .

اقتباس:

تناقض (عقاب) في مسألة خروج (شريفة) من البيت:
عرفنا أن خروج شريفة من البيت (من دون عقاب) هو أمر مرفوض تماما من عقاب ولا يمكن أن يقبل به.. والدليل هو ما رأيناه عند خروجها مع أختها نجيبة ذات مرة إلى (الصالون).. فعندما رأى عقاب شريفة (بالصدفة) في الشارع، سارعت شريفة ونجيبة بالعودة إلى البيت بسرعة جنونية وقامت شريفة بوضع (الحناء) على رأسها حتى يقتنع عقاب بأنها كانت في البيت!!...أي أن خروج شريفة من البيت هو بمثابة كارثة تصل إلى هذه الدرجة.. لكن الغريب هو أن عقاب سمح لها أن تذهب - من دونه - مع أختها نجيبة إلى الدكتورة (بعد وفاة صقر) حتى تتأكد إن كانت قادرة على الإنجاب أم لا.. هل تشعرون بتناقض أم أنه أمر عادي؟! (ربما أكون أنا مبالغا في اعتبار هذا الأمر تناقضا كبيرا)!


موتناقض هو بأمره طلعت يعني عادي أي واحد يقول لزوجته لا تطلعين بدون شوري ولما يقولها روحي فرق كبير
عادي آنا زوجي ما يخليني أطلع بدونه بس مرات بسنه حسنه يقولي روحي مع أمج شيء طبيعي .

اقتباس:

- التناقض في غياب (الأوراق الثبوتية):
طبعا تركيزي على قضية فقدان شريفة والبنات لأوراقهن الثبوتية التي أحرقها (عقاب) ورماها في بيت ( بو خلف) على شكل (كرة نارية) هو أمر مهم جدا.. لأنهم بعد أن فقدوا تلك الأوراق رأينا تناقضات لا حصر لها.. على سبيل المثال:

مو لما طلقها القاضي من عقب طلع لهم المحامي أوراق ثبوتيه




اقتباس:
- تناقض (عقاب) في ليلة (الهروب الكبير):
في ليلة الهروب الكبير أو (الانقلاب الكبير) كما أسماها البعض، حيث هربت شريفة مع البنات وأخت عقاب (شمة) من البيت.. لم تظهر ردة فعل عقاب بالشكل المقنع.. صحيح أنه خرج باحثا عنهم في الشارع حتى عرف أنهم ذهبوا إلى بيت خالد (شقيق شريفة) ولحق بهم ولكنهم هربوا من البيت أيضا بعد مكالمة من (جمعة) حيث أخبرهم أن عقاب قد عرف من خالد أنهم موجودون عنده في البيت.. فقام جمعة بطلب (تاكسي) وذهب ليأخذهم من بيت خالد ويهرب هو أيضا معهم.. بعد ذلك عاد عقاب إلى بيته بكل بساطة وهدوء بعد أن فشل في العثور عليهم!! هل هذا معقول؟! رجل مثله لم يكن يسمح لبناته حتى بزيارة بيت خالهم إلا بعد جهد جهيد، وقد منعهم من الدراسة ومن الخروج للمطاعم حتى مع أخيهم.. والآن يتركهم بكل بساطة يدورون في الشوارع مع أمهم ومع أخته (شمة) أيضا.. وهو يعرف أن لا أحد يمكن أن يستضيفهم عنده وكان الوقت متأخرا في الليل.. والغريب أنه نام في تلك الليلة وفي اليوم التالي جلس يتناول الغداء مع زوجته (بشاير) وكأن شيئا لم يحدث!! تناقض غريب لا يقنع المشاهد!! خصوصا أن عقاب قد تزوج من بشاير بهدف إنجاب ولد حتى (يحط باله على خواته لما يكبر).. والآن عقاب يترك البنات في الشارع هاربات دون أي اهتمام ولا مبالاة!!

- كما أن طريقة هروب شريفة مع البنات ومع أخت عقاب من البيت لم تكن مقنعة أصلا والمخرج تسرع فيها!!.. هل كان من الضروري أن تهرب شريفة بهذه السرعة المتهورة دون أن تأخذ معها الأوراق الثبوتية لبناتها.. خصوصا أنها أقسمت في مشهد الهروب بأنها لن تعود إلى البيت ليتحكم بها عقاب.. فلماذا لم تفكر في أخذ الأوراق التي تخصها هي وبناتها.. ولماذا لم تؤجل الهروب إلى الصباح حين يكون عقاب خارج البيت؟! خصوصا أنها تعرف كيف ستكون ردة فعل عقاب وبأنه لا يمكن أن يعيطهم الأوراق بعد هروبهم لو احتاجوا إليها.. حتى لو أنهم أقاموا بشكل دائم في بيت شقيقها (خالد).. كان من الطبيعي أنهم سيحتاجون للأوراق ولا يمكن العيش من دونها؟! وهل كان من الضروري الهروب في تلك الليلة بالذات؟! ما المشكلة لو استدعت شريفة بناتها ليلا وأخبرتهم بأن يستعدوا للهروب في الصباح ويأخذوا معهم كل ما يحتاجونه؟! في هذه الحال سيبدو الأمر منطقيا أكثر وتزيد المصداقية!!
كان مقتنع عقاب انهم مايروحون بعيد وبيردون وتأثير بشاير عليه بعد كان دافع لعقاب بالتهاون عن نحشتهم
وعقاب هني يمثل دور الريال اللي يكون حازم وصارم وعشان وحده صغيره يضيع هيبته ومكانه وفي ناس وايد بالمجتمع مثل عقاب .


اقتباس:
تناقض عقاب بعد زواجه من بشاير:
كان عقاب لا يسمح لزوجته وبناته بالخروج.. حتى حين يخرجون كانوا يلتزمون بملابس محتشمة جدا.. لكننا رأيناه يخرج مع زوجته بشاير وهي الشابة الصغيرة ويتركها تخرج وحدها وهي بملابس متحررة وغير محتشمة بالكامل والزينة على وجهها دون أن يعترض على ذلك.. ما هذا التغير غير المبرر؟! والتناقض الغريب؟!
مادري ليش لما شفت مشاعل زنكوي فكرت من المفروض اللي تأدي الدور فلبينيه لأن دورها لايق على الفلبينيه
وشكل الكاتبه انحرجت تحط فلبينيه كزوجه ثانيه عشا ن جذي تلقاها لابسه وكاشخه ترا على فكره شايفه رياييل وايد وهم يمشون مع الفلبينيات مثل عقاب وبشاير هههههه.



اقتباس:
- قضية حرق يدي شريفة بماء النار:
فعلا مشهد في منتهى الغرابة عندما طرق رجل ملثم الباب على شريفة وبناتها في بيت (بو خلف) وعندما فتحت شريفة الباب سكب الرجل ماء النار (التيزاب) ليحرق وجهها ولكن الماء أصاب يديها عندما غطت وجهها.. والسؤال هو: كيف دخل ذلك الرجل البيت وصعد إلى الطابق العلوي وهو ملثم؟! ومن الذي فتح له الباب أصلا قبل أن يصعد؟! وكيف كان الرجل متأكدا بأن شريفة هي التي ستفتح له الباب حتى يسكب عليها الماء مباشرة؟! وكيف هرب من البيت بعد تلك الجريمة؟! لاحظوا أنا أقول (جريمة).. نعم إنها جريمة.. فأين الشرطة وأين التحقيق حول الفاعل الهارب؟!
نو تعليق




اقتباس:
بيت ومطعم (جمعة):
في نهاية الأحداث، رأت (منيرة) ورقة كتبها جمعة قبل خروجه من بيت (بو خلف) يقول فيها أنه قد سجل مطعما باسمها.. وبعد أن ذهب جمعة لزيارة منيرة بالمستشفى بعد أن تظاهرت بأنها مريضة.. قالت شريفة بأنهم عرفوا أن والد جمعة قد ترك له بيتا قبل وفاته وأن جمعة قام بتأجير البيت على بعض الأشخاص!! طبعا هذه غلطة قاتلة لا يمكن تبريرها.. لأن جمعة ووالده غير كويتيين كما عرفنا.. والقانون يمنع تملك غير الكويتي للعقارات!! فكيف يمتلك بيتا ومطعما ويسجله أيضا باسم منيرة؟!
اللي فهمته من المشهد إن ابو جمعه مخلي بيت بديرتهم وهو باعه وشرا المطعم لمنيره واللي اعتقد سجله باسم بو خلف الكفيل اللي كفله لما عقاب طرده وكنسل إقامته يعني كان جمعه يحمل جنسيه مو بدون .



هذا تحليلي للمسلسل ما أعتقد فيه أخطاء وايد بس يبي تركيز شوي

وشكراً

 

 

__________________

 





ما تدرون صار بحياتي حدث حلو وااااااااااايد يوم 10 / 12 آنا صرت أم لمنار

هيبة الطاووس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292