عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2010, 01:25 AM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,997

افتراضي [ عبدالعزيز المسلم ] .. افلاس فني وإدعاءات وأكاذيب لم ترى النور !!



لا زال الكثير يتذكر بدايات هذا الفنان منذ نهاية الثمانينات عندما استعان بالعمالقة ابراهيم الصلال ومحمد السريع وغيرهم في مسرحيته ( هالو بانكوك ) , والجدير بالذكر ان شخصية ( اعبيد ) كانت معروضة في البداية على النجم جمال الردهان لكنه رفضها كونها لا تصلح له , ليتسلمها عبدالعزيز المسلم منذ ذلك الوقت حتى مسلسله القادم ( البيت المسكون ) مكررا فيها "افيهاته" و"لزماته" .. الامر الذي ادى لعزوف اغلب الجماهير عن اعماله .

كان يكتب وينتج ويخرج اعماله المسرحية في بداياته مستعينا بالنجوم الكبار , لكن للاسف كيف كنا نرى نجوما مسرحيين في ذلك الوقت مثل خالد العبيد وحياة الفهد والراحلة مريم الغضبان وغيرهم يقبلون بأدوار هامشية في اعماله المسرحية حتى يقوم بإبراز نفسه , وشاهدناه بعدها عندما قدم مسرح الرعب في مسرحيتي ( مصاص الدماء ) و ( البيت المسكون ) وهما الاشهر بين مسرحياته , مبتعدا في نفس الوقت عن التلفزيون كونه يرى ان المسرح هو الانسب له .

لكن في عام 2005 فاجيء الجميع عندما قرر تقديم مسلسل تلفزيوني وهو ( فريج صويلح ) مستعينا كالعادة بالنجوم الكبار ويبرز نفسه عليهم ..
بلا شك لاحظ الكل كيف كانت مساحة دوره بالنسبة لباقي الفنانين , وكيف كانت حواراته الكثيرة والمشاهد التي لا يغيب عنها , حتى ان الفنان القدير سمير القلاف اعترف في احدى القاءات بأن نصف مشاهده حٌذفت اثناء المونتاج الذي كان من عمل عبدالعزيز المسلم نفسه !!
ألهذه الدرجة أثر عليه حبه للظهور وابراز نفسه على الغير ؟؟؟
ولنكن صريحين اكثر .. فهذا الموضوع اعتبره ( غيض من فيض ) وما خفي كان أعظم .. فالقلاف وحده هو من تكلم بخصوص مشاهده , لكن باقي العمالقة لم يتحدثوا بهذا الامر , فالحقيقة الواضحة تقول ان عبدالعزيز المسلم هو الوحيد في هذا المسلسل ( وكل مسلسلاته ) الذي ظهر في 30 حلقة كاملة !!
المسلسل حقق نسبة مشاهدة جيدة نظرا لفكرته الجديدة , لكن المعالجة والنص والاخراج كانوا قمة بالسوء , فبوجهة نظري أن الفكرة هي موضوع ثانوي اما الاساسي هو معالجة هذه الفكرة حتى وان تكررت في آلاف المسلسلات , ولنا مثال في مسلسل ( ام البنات ) وفكرته التي استهلكت في آلاف الاعمال العربية لكن معالجة الكاتبة هبة حمادة للفكرة ساهمت في تحقيق نسبة مشاهدة عالية للعمل ..
نعود الى ( فريج صويلح ) فالمعالجة كما ذكرت كانت سيئة جدا والتهريج غلب على العمل والحوارات كان مستواها جدا متواضع والاخراج كان جدا ركيك , حتى ان دور الراحل علي المفيدي احزنني جدا وكيف شاهدنا ( حنظل ) و ( قحطة ) و (جميل جمال ) بهذه الصورة الباهتة !

ظن المسلم بعدها انه لازال في بداية طريقه بالتلفزيون ليقدم لنا بعدها واحد من اسوء الاعمال الكوميدية في تاريخ الفن الخليجي وهو ( عتيج الصوف ) مستعينا بنفس طاقمه السابق مع غياب الراحل ( خالد النفيسي ) .. ورأينا كيف كان مستوى العمل المتواضع وتكرر ظهور عبدالعزيز المسلم بكامل حلقات العمل وحده , ولاحظنا ايضا عدم تواجد القلاف في هذا العمل !!

عودة المسلم للتلفزيون كانت هي بداية افلاسه الفني .. لكن الافلاس تغلغل اكثر بعد الفشل الذريع لـ عتيج الصوف , ليقدم بعدها اعمال على شاكلة ( المتردية ) و ( النطيحة ) مثل المسلسل الدرامي ( الاصيل ) الذي اثبت فيه عدم صلاحيته المطلقة للتمثيل فهو مع احترامي الشديد له يتساوى بقدراته مع أي ممثل "كومبارس" بل ان الكومبارس يتفوقون عليه , وهذا هو احد اسباب ابرازه لنفسه على حساب نجوم كبار ومبدعين خوفا من ان يسحبوا البساط منه .. فرأيناه يقوم بحذف مشاهدهم وعدم وضع صور كثيرة لهم في تترات الاعمال ومساحات الادوار القليلة ..
فالنقطة الاهم تكمن هنا .. في مدى القدرات المتواضعة لاداء عبدالعزيز المسلم , والنظر في نفس الوقت لتصريحاته النارية في الصحف والقنوات !!! فماذا لو كان صاحب اداء مميز ؟

بعد ذلك وصل المسلم الى حالة فنية يرثى لها , فإكرام الميت دفنـه .. إلا ان المسلم لم يدفن , ومن يتذكر وقت تصوير مسلسله الفاشل ( مسك وعنبر ) سيتأكد من صحة كلامي , كان ظهروه "يوميا" في الصحف اليومية و"شهريا" في القنوات , تصاحبه تصريحات تستخف بعقول الجمهور وأنه يقوم بتجهيز جزء ثاني للعمل قبل عرض الجزء الاول !!! بل الادهى والامر انه ظهر في احدى البرامج التلفزيونية واصفا عمله بأنه "البديل الناجح" لـ طاش ماطاش , وشكر المسلم كل من السدحان والقصبي بسبب جهدهم طوال هذه السنوات وانه سيكمل المشوار بعدهم بعمله الفاشل !!!!! ألهذه الدرجة استخفاف ؟؟؟
ولا داعي لأن اتحدث عن المستوى السيء للعمل والاهانة الفنية التي تعرض لها عمالقة مثل سعد الفرج وغانم الصالح وجاسم النبهان ..

ويصل الى مرحلة اسوء في مسلسل ( نور عيني ) الذي كذب على الجمهور بأن المكسيك وتركيا طلبتا العمل مدبلجا !!!
وكذب مرة اخرى على الجمهور بادعاء مشاركته مع عادل امام في فيلم جديد ومع نبيلة عبيد في مسلسل ومع صلاح السعدني في مسلسل آخر ..
المضحك في الامر ان من يتابع تاريخ المسلم سيتأكد انه لم يٌطلب للمشاركة في اي عمل تلفزيوني من انتاج شخص آخر غيره واعترف بهذا الشيء في احدى لقاءاته معللا بذلك بأنه صاحب اعلى اجر بالخليج .. عجبي !!!
المسلم ( يمثل بفلوسه ) والاموال لاتدوم .. اذن ففنه لن يدوم ايضا ..

ولا ندري ما هو المستوى المحبط والصادم لعمله القادم ( البيت المسكون ) الذي شبهه بـ خالتي قماشة ودرب الزلق وخرج ولم يعد !!!
واحزنني شخصيا عودة النجم الكبير خالد العبيد الى الاضواء بعمل غير مضمون مستواه ..

الخلاصة :

انتقادي للمسلم سببه افعاله التي تساهم في تحطيم امجاد الفن الخليجي , فلو عرف المسلم كيف يخدم الفن لخدمه , لكن ما ذكرته كفيل برؤية التراجع الحاصل والتناقضات التي يفعلها والاسوء من ذلك الاجور العالية المقدمة للنجوم الكبار الذين يشاركوه حتى يبرز نفسه عليهم ..


مع تحياتي .

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292