إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2010, 03:11 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي «البيت المسكون».. صورة صادمة لـ«واقع» المجتمع الكويتي


البلاد تعيش قضاياها الملحة في قالب من «كوميديا الرعب» الهادفة.. على شاشة الوطن في رمضان


«البيت المسكون».. صورة صادمة لـ«واقع» المجتمع الكويتي




متابعة فاطمة اليتيم:

وسط قضايا المجتمع المتراكمة وبين التراجيديا والكوميديا تدور حلقات مسلسل «البيت المسكون» الذي يتناول مشاكل الشباب الاسكانية والقروض والبطالة والمشاكل اليومية للزوجين التي تترتب على عدم التخطيط السليم لايجاد حلول منطقية لواقع الحياة المعاصرة التي تتطلب التضحية من اجل استمرار الحياة، كما ان المحاور الدرامية تتصاعد مع كل مشهد من خلال ايقاع درامي كوميدي مرعب.
فريق عمل «البيت المسكون» يستعد للتصوير تحت ادارة مخرج العمل حسين المفيدي واشراف الفنان عبدالعزيز المسلم الذي يجسد ايضا دورا رئيسيا في المسلسل المقرر عرضه في رمضان على شاشة «الوطن».
«الوطن» زارت كواليس التجهيز للعمل والتقت فريق العمل وعادت بالتالي:

الرعب كوميدي

بداية قال مخرج العمل حسين المفيدي ان المسلسل تدور احداثه في قالب كوميدي الى جانب الرعب، مضيفا ان العمل يحمل قيما وقضايا يعاني منها المجتمع ومنها التفكك الاسري والقروض والبطالة وكل هذه القضايا يتم عرضها وعلاجها بطريقة مختلفة ومميزة في قالب كوميدي مرعب.
واشار المفيدي الى ان العمل يعتبر اول عمل عربي يمزج بين الرعب والكوميديا في الدراما الخليجية، مضيفا انهم سيواصلون الليل بالنهار من اجل اظهار العمل في ابهى صوره للمشاهد، متمنيا ان ينال هذا العمل استحسان الجمهور.
مخاطر الاقتراض
ومن جانبه اوضح الفنان القدير عبدالعزيز المسلم ان البيت المسكون بيت فخم كبير يشد انتباه الجميع وهو حلم كل زوجين، ولكن بسبب مشكلة الاسكان وارتفاع سعر العقار تضطر الاغلبية الى الاقتراض من البنك وهذا ما يحدث معه في المسلسل حيث يجسد دور المحامي «راشد» ضعيف الشخصية، الذي تسيطر عليه والدته وزوجته فوزية التي تحرضه على الاقتراض لشراء البيت على أن يتم تسديد القرض من ايجار الشقق الموجودة بالبيت ولكن يمر البيت بأحداث مرعبة خلال فترة الليل ويضطر المستأجرون الى الهروب من الشقق، ومن هنا تبدأ المشاكل المادية في التراكم عليهم ويتعثرون في سداد الديون.
وقال المسلم ان مشكلة الاقتراض البنكي واردة الحدوث في الواقع وخاصة المجتمع الخليجي حيث يتطرق المسلسل الى تلك المشكلة التي يعانيها اغلب الفئات وخاصة الشباب، مضيفا انه سعى خلال المسلسل لحل هذه الأزمة اضافة الى حل العديد من القضايا تكشفها الاحداث.
ولفت المسلم الى ان القصة تتطرق للجانب التربوي مثل مشاكل التعليم مع ابراز الجوانب الايجابية لهذه المشاكل مؤكدا ان قصة «البيت المسكون» تتمحور حول هل البيت مسكون حقا؟ وهل الاشباح موجودون فعلاً؟ هذا ما ستجيب عنه احداث المسلسل.
وبين المسلم ان المسلسل يختلف كلياً عن مسرحية البيت المسكون على الرغم من تشابه الاسم، مشيرا الى انهم دمجوا بين الدراما والرعب في اطار كوميدي.

ديون البنوك
وعلى جانب آخر، تطرق عبدالعزيز المسلم الى قضية مهمة منتشرة بشكل واسع خاصة في المجتمع الكويتي وهي الاقتراض البنكي التي ظهرت له جلياً خلال زيارته لجمعية التكافل لرعاية السجناء، اذ اكتشف وجود عدد هائل من المواطنات مدينات للبنوك بسبب «التعثر» اي ما يقارب 10000، فضلا عن تحرير شيكات بدون رصيد موضحا انه بعد الزيارة فكر في تصوير مسلسل يطرح تلك القضية للتصدي للنظام الربوي بالكويت من قبل البنوك، وتوعية الناس بأخطاره.
وألقى المسلم باللائمة على الاعلام المحلي لتقصيره في تناول تلك القضية المجتمعية الملحة الخطيرة حيث ان للإعلام دوراً مهماً في علاج مثل تلك القضايا لافتا الى ان الوزارة لا تولي الاهتمام الواجب لهذه النوعية من المسلسلات.
ورأى المسلم ان تلفزيون الكويت لا يشجع اعمال التوعية الهادفة، واكبر دليل انه حين قدم التلفزيون عمله الدرامي الذي يحمل عنوان «الثمن» وتدور قصته حول فتاة كويتية سجنت بسبب ديون والدها وتم عرضه على التلفزيون الكويتي حتى تنتبه وزارة الاعلام لتوعية الناس بخطورة التوكيل ولكن كان الرد المفاجئ له بالرفض من قبل التلفزيون على الرغم من ان العمل حاز قبول عدة قنوات عربية وخليجية أخرى.
وفي ختام حديثه طالب المسلم تلفزيون الكويت بضرورة إيلاء جل اهتمامه بتلك القضية المجتمعية الملحة وغيرها من القضايا التي تمس نسيج الوطن والشعب حتى يعود بالإيجاب على البلاد في نهاية المطاف من خلال تبدل المفاهيم والمعيشة للأحسن والأفضل، ويسهم في تقدم البلاد، مشيرا إلى أن هذا مسؤولية إعلامية في الأول والآخر.
وثمن المسلم حرص تلفزيون «الوطن» على تبني هذه القضية بالموافقة على عرض مسلسل «البيت المسكون» خلال رمضان المقبل من أجل الحد من ظاهرة الديون البنكية.

دلاّل محتال..

وجاء الدور على الفنانين، وكانت البداية مع خالد المفيدي الذي كشف عن أنه يجسد في المسلسل دور الدلال الذي يحاول بشتى الطرق تأجير البيت ويخادعهم، مضيفا أن الشخصية مركبة يغلب عليها طابع الشر والخداع، متمنيا أن ينال أداؤه استحسان الجمهور.

زوجة نحيسة

بينما أشارت هبة الدري إلى أنها تجسد دور المعلمة فوزية زوجة راشد «الفنان عبدالعزيز المسلم»، زوجة «نحيسة» تغلب عليها الأنانية وحب الذات، مسيطرة تفرض أوامرها على زوجها راشد، وتمر الأحداث بهما حيث تتسبب في وقوع مشاكل عديدة، منها مشكلة الاقتراض، وبعدها تدور الأحداث حيث تحدث نقلة غير متوقعة.

أم مسيطرة

وبدورها قالت انتصار الشراح إنها تجسد دور أم راشد المحامي تعمل مديرة مدرسة وهي أم مسيطرة على ابنها راشد تغوى إثارة المشاكل وتتدخل بشكل سافر في حياة ابنها الزوجية، إذ تقع خلال الأحداث صراعات ومشاكسات بينها وزوجة ابنها فوزية.

مستأجرة تهرب
ومن ناحيتها كشفت سوسن الهارون عن أنها تجسد دور هدى وافدة لبنانية تأتي مع زوجها ليستأجرا شقة في البيت المسكون وتحدث لهما مواقف غريبة حيث تتعرض شقتهما لسرقات متتالية فيهربان من البيت.
وقالت الهارون إن المسلسل يعد التجربة الأولى لها في هذا النوع من الدراما، معربة عن سعادتها بتلك التجربة التي وصفتها بـ«الجميلة».
وأشارت الهارون إلى أنها فخورة بترشيحها من قبل الفنان عبدالعزيز المسلم، وتتمنى خوض المزيد من تلك التجارب الناجحة الهادفة.

مساكن السرداب
وأوضح عبدالرزاق خلف «بورزيقه» أنه يجسد في المسلسل دور «بوفيروز» وهو شخص فقير لديه 5 أبناء يعيش في دوامة من الصراعات مع زوجته، وتمر الأيام حتى يضطر إلى السكن في السرداب بسبب عدم قدرته على دفع الإيجار.

ضابط شرطة
وبين لنا مشعل الشايع دوره في العمل قائلا: أجسد شخصية ضابط شرطة تأتيه بلاغات من البيت المسكون، وهو دور كوميدي وخفيف.

محام متقاعد
وتعرفنا من الفنان القدير عبدالرحمن العقل على دوره في المسلسل، إذ كشف أنه يجسد شخصية «محام متقاعد» وهو بؤرة المشاكل والشر في الأحداث يتسبب في إحداث خلافات عديدة وفي النهاية تدور به الأحداث ويدخل في حياة زوجية.

الأرنؤوطي الفاشل
ومن جهته، قال الفنان المصري نصر حماد: ألعب دور رشدي الأرنؤوطي وهو محام فاشل هو وشريكه راشد لم يفلحا في حل أي قضية تعرض عليهما وتربطهما علاقة متينة.

ماري منيب
وأخيرا كان دور سعاد سلمان التي أفصحت عن دورها قائلة: أجسد دور «أم فيروز» وهي زوجة شريرة متسلطة تحاول اختلاق المشاكل بشتى الطرق وتنتمي لأسرة فقيرة من فئة غير محددي الجنسية يعيشون في البيت المسكون ومن شدة فقرهم وظروفهم المعيشية الصعبة يتحملون الأصوات المرعبة.
وعن سبب تكرار تجسيدها أدوار الشر قالت إن هذا الأمر يرجع للإنتاج ولكنها مستمتعة جدا بهذه الأدوار لأنها تطمح لأن تكون ماري منيب الخليج.

فريق «البيت المسكون»
البطولة لغانم الصالح، وخالد العبيد، وعبدالعزيز المسلم، وعبدالرحمن العقل، وانتصار الشراح، وهبة الدري، وزهرة عرفات، وخالد المفيدي، ومشعل الشايع، وعبدالرزاق خلف، وجمال الشطي، وعبدالحميد الرفاعي، ونصر حماد، وعبدالله الباروني، وسوسن الهارون، وخالد بوصخر، وماغي مطران، والإخراج لحسين المفيدي، وتأليف عبدالعزيز المسلم، ومدير إدارة الإنتاج أحمد عبدالله، والمخرج المنفذ بسام دحدل، ومساعد المخرج ميرنا، ونواف الشمري، ومدير التصوير حسن رمضان والاضاءة لعلي عبدالرزاق، وناصر عبدالله، صوت أسامة عبدالعزيز، ومشعل عبدالله، ومساعد مصور فواز السبع، ومكياج شريف وأماني، ومساعد الإنتاج فيصل العودة، وعايد علي، وعبدالعزيز العنزي.


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=29395

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2010, 06:11 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,458
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

مشكورة على الخبر

و ننتظر المسلسل

لأن شكله حلو

 

 

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2010, 07:24 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,465
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

كمان سوسن الهارون !!!

الله المعين

مشكوووورة حبيبتي

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2010, 07:39 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي

عابر سبيل
الأنين
منورين الصفحة بتواجدكم العطر

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2010, 02:55 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8639
تاريخ التسجيل: 06/04/2010
المشاركات: 205

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

المسلسل من شكله حلوووو مرة من خلال الفكرة ومن خلال الممثلين وخصوصا العقل والعبيد ومن خلال التأليف المسلم والله يوفقهم ان شاء الله

 

 

جوكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 02:13 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي

منور بتواجدك ,, ونتأمل خير من المسلسل

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تم عرض مسلسل البيت المسكون شركان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 19-09-2010 08:48 AM
خالد يوسف: أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع العربي الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 17-06-2010 08:34 AM
«ليلة عيد».. واقع المجتمع في بوتقة «الماضي والحاضر» على شاشة الوطن ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 06-06-2010 01:12 PM
«البيت المسكون».. مفارقات كوميدية ورعب الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 23-04-2010 07:38 AM
عبدالعزيز المسلم لـ الوطن: «القروض» في «البيت المسكون»! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 14-04-2010 06:48 PM


الساعة الآن 11:20 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292