شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > فهد الناصر: مهما تعاونت في أي مكان سأبقى أمثل الأغنية الكويتية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2010, 03:20 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي فهد الناصر: مهما تعاونت في أي مكان سأبقى أمثل الأغنية الكويتية


يستعد لعمل كرنفال غنائي من إنتاجه الخاص ويضم النجوم الشباب
فهد الناصر: مهما تعاونت في أي مكان سأبقى أمثل الأغنية الكويتية
مشاري حامد





عند لقائي مع الملحن فهد الناصر لاحظت منه مباشرة كيف يحمل بداخله هما كبيرا وحلما ايضا يتمنى ان يحققه في الوسط الغنائي الذي طالما أراد ان يسوده الحب والانسجام والتفاهم وعدم الاصطياد في الماء العكر وان تكون المنافسة الشريفة هي التي تميزها عن باقي الأوساط ولذلك عندما اتجه بأعماله الى الامارات وبروز ألحانه مع انها متميزة مسبقا وجد ذلك الاهتمام البالغ وكاتجاه الجميع في ان يصلوا بالوسط الغنائي الى الأفضل وانه أهم من المصالح والمكاسب وعدم صفاء النوايا .

حديثنا معه كان في منتهى الصراحة وقد فتح قلبه لـ«النهار» التي طالما يحس بارتياح لحديثه معها وتطرق الى العديد من الامور وأخرها علاقته الطيبة مع الفنان نبيل شعيل التي طالما حاول المترصدون ان .. يفرقوهم.


ما التعاون الجديد لك على صعيد التلحين؟

بعد اغنية «الطير» التي لاقت نجاحا معروفا من خلال أصدائه الطيبة وفي اغنية بعدها اسمها «ماتقدرون» من كلمات الشاعر علي الخوار للفنان راشد الماجد وهي اغنية سنغل ونزل الان اغنية «رحلة عمر» بصوت فنان العرب محمد عبده ويوجد مشاركة اخرى مع اغنية مطولة ونعيد مرة اخرى لتسجيل اغنية مع الفنان حسين الجسمي ذات ايقاع الطنبورة باسم «عيش وقتك» وأما عن سمح السجايا كانت احدى شخصيات الامارات وقد كانت فيها صعوبة في القافية التي وضعها الشاعر الخوار بحرفة وتكنيك غريب وعملت اغنية للشيخ عبدالله بن زايد بصوت الجسمي ايضا وفي اغنية سنغل ايضا مع خالد عبدالرحمن «يادنيتي مجروح» وأفكر حاليا لتعاون جديد ايضا مع ماجد المهندس ويارا.

وعلى نمط الألبومات؟
عندي الفنان عبدالقادر الهدهود في البوم جديد ولي معه ثلاثة أعمال وعندي مع شمس أربعة أعمال.

علمنا بان في بالك مشروعا فنيا اتمنى تسليط الضوء عليه؟
أفكر في عمل كرنفال شبابي من انتاجي الخاص ويشارك فيه كل الأسماء اللامعة من الشباب ومبدئيا مثل فيصل الراشد وعبدالرحمن الحريبي وفواز الرجيب وفواز المرزوق وعصام كمال وعبدالعزيز الضويحي وعبدالقادر الهدهود ومطرف المطرف ومن الممكن مشاركة كل من سعد الفهد وابراهيم الحكمي والمهرجان من كلمات سعد المسلم وسوف نقدم لغة جديدة ويكون وضع غير وليست الاعمال الدارجة نفسها ومشاركتهم دون مقابل وكذلك انا اقدم الحاناً دون مقابل ووجدت التكاليف ليست باهظة بل معقولة وراح اقدم العمل كمشاركة مني لمسؤوليتنا تجاه الشباب وتقديم الفرصة لهم وواثق ان النجاح له أسباب واذا ضاقت المخارج فهناك مخارج اخرى.

الم تلاحظ ان تركيز اغلب أعمالك أصبحت في الامارات؟
راح أركز الفترة القادمة بعملي في الامارات لانني أتوقع انني عملت أجمل ثنائي في حياتي منذ بدايتي الفنية وهو تعاوني مع علي الخوار وبعيدا عن الشعر والعمل فان الخوار انسان ويملك الشخص الذي أمامه بمصداقيته ومواقفه الطيبة وعموما وجدت هناك الحفاوة والتكريم ولم أحس في ضيقة او صراعات والمنافسة التي بينهم شريفة وتتسم بروح العفوية وحققت أماني كثيرة وأحاول ان اكون دؤوباً لكي اعمل كل مافي داخلي واعمل مايخدم الساحة الفنية الغنائية ومهما ذهبت وتعاونت في أي مكان فانني سأبقى امثل الأغنية الكويتية.

ولكن الا تعتقد ان الكويت لها الحق في ذلك التعاون الفني؟
الكويت تبقي بلدي بلد الذوق الفني والجمهور الذي يقيم العمل من أول مرة وشيء مختلف لكن الذي احبتته في الامارات واتمنى وجوده في الكويت عدم اليأس وحب الفريق وسمو امير البلاد نوه عن ذلك في اكثر من كلمة سامية بحب روح التعاون وان نكون يدا واحدة في أي مجال وانا لا ادري لماذا هذا اليأس الموجود وأود من خلال «النهار» ان اقول لماذا يأس الشباب في عدم وجود انتاجية؟ اتمنى منهم ان يتعبوا ويسعوا فلماذا ننتظر شركات الانتاج تأتي الينا او بالأصح السعي ورائها، الاستيديوهات موجودة والعازفون موجودون فاذا كان هناك تطبيق روح الفريق الواحد ستجد الابداع من الجميع وكنت اتمنى ان نعيش هذا الأجواء ومستحيل تجد انتاجية ومن ينجح مع الفريق ثاني يوم تجد انه يتجه بنفسه وينسى من معه وهذا موجود وفي حالة حصلت معي بتعاوني مع احد الفنانين في احد الألبومات ونجح وفي الثاني عمل بروحه ونتمنى عمل تتابع في فهم جيل الشباب وهمومهم ولماذا الأغنية محتكرة في وقت وايقاع معين ونستعين بأطوار اخرى والأغنية محتاجة الى تعب وجهد مهما كانت العقبات ولنا خير مثال في عبدالله الرويشد ونبيل شعيل منذ بداياتهما الى وضعهما الحالي والمعروف.

ما سبب النجاح في الامارات برأيك؟
في الامارات موجودة لوجود المنتج الشخصي مع وجود بعض التقاعس الذي موجود في الخليج لان ما في فنان يعمل البوما بجهده وخصوصا بعد اعادة روتانا لانشطتها بسبب الوضع الاقتصادي ويتم التعويض بأغاني السنغل وأتوقع اننا اذا كنا صادقين مع بعض ستنجح الأغنية واذا مافي شركة انتاج هل معنى ذلك اننا لانغني؟

وجودك انت والشاعر علي الخوار يعتبر فريقا ناجحا فهل تستمرون في ذلك؟
فكما ذكرت ذلك الفريق وتوجد فرق اخرى ولا تقف عند أشخاص معينين والفكرة في الأخير ان هناك من أتى من اجل الفن ولايهتم في أمور اخرى ثانوية لاتستحق ان نهتم بها وحتى اذا تم تسليط الامور الشخصية لان ما يهمهم هو العمل الفني وظهور اغنية مبهجة وسريعة وأتوقع اذا قدرنا ان نصدق أحساس بعض لان هذا البلد مخيف بجمهوره الذويق وخير دليل على ذلك ان في احد الاوبريتات التي عملتها أضفت لمسة، والجميع تجاوب معها وهذا لم يكن يحدث من قبل.

بعد انطلاق البوم احمد حسين الأخير واشرافك عليه هل ستطل علينا أعمال جديدة أخرى بينكم؟
المفروض في البوم جديد ان شاء الله ولكن لظروف دراسته خارج الكويت فكل شيء جاهز وانا متفائل من أعماله.

الكل تكلم عن البعد والفتنة التي حدثت بينك وبين الفنان نبيل شعيل؟
من يظن انه زرع الفتنة بيني وبين نبيل وأبعده عني فانه مخطئ واذا نبيل ابتعد عني فانا من سيسعى اليه لانه طيب وذو شخصية متميزة واذا تم استدعائي للمشاركة في ألبومه القادم سأكون أول الجنود المخلصين وعلاقتي معه ليست بسيطة ومن الصعب ان نتفارق وقدمني للأغنية العربية ومن لايشكر الناس لايشكر الله.

واذا استمرت النزاعات السخيفة في الوسط الفني فان الأغنية الكويتية ستضيع بسبب وجود دخلاء على الوسط لايفقهون ماهي الأغنية الكويتية ووضعها في الوطن العربي والمبدع لايتكلم في غير فنه وعمله لان ماعنده وقت وانا أحس ان منبر «النهار» سوف ينصفني وأتكلم معها بشكل مختلف عن باقي الصحف و«اللي قاعد أشوفه هني شي غير ولا تقصير في باقي الجهات».

كيف ذلك؟
تفاجأت بإحدى الصحف اليومية بان هناك تحليلا كاملا لألبوم احمد حسين واشادة بالتكرار والأخطاء طيب الم يجد الصحافي كلمة طيبة واحدة يكتبها عني ولو عن المجهود الذي تم بذله لماذا؟ أليس هذا هو التحبيط وتكسير المجاديف وانا أوجه رسالة و«اللي على رأسه بطحه يحسس عليها» ان الابداع لاي قيد فعند ذهابي الى الامارات وانا ليس منهم فاستقبلوني كأني منهم وفيهم اذن المفروض على أبناء بلدي طالما عندي ابداع ويعلمون انني لم أت للمكاسب او اللعب ان يكونوا هم الاولى في ذلك الاهتمام وليس غيرهم وانا اريد ان اسأل الصحافي الذي قيم الألبوم هل يعرف تلك المقامات الموسيقية او جاء الى ناس تحلل له وعندما قال بوجود تشابه هل يعي ان هناك خمسة ألوان غنائية أول مرة تمر في تاريخ الأغنية الشبابية ومستخدم أسلوب الجاز في أغاني شعبية الذي قال له اكتب وحلل واستعان به وانا متأكد ان الصحافي لايعرف اسم المقام ولا حتى أسماء أوتار العود حتى اذا هل هو نقد وبس واكتب اللي أبيه هذا هو تكسير المجاديف ولقد ضحكت على التقييم واقول الله يعينك ياوسط وقد قلت مسبقا بان الوسط الفني الشبابي الكويتي مصاب بالغيبوبة واتمنى له الشفاء العاجل . اللي يبي يعمل يعمل ولايوجد مجال للاحباط لاننا نريد ان نعمل ونقدم الأفضل.

من خلال ذكرك لعمل اوبريتات او مهرجانات لابد من توافر مكان مجهز ويستوعب تلك الاعمال؟
سوف يتم في ستديو أوتار والشكر للأخ عبدالمحسن الصرعاوي الذي لم يقصر معنا وقدم لنا كل الجهود وراح نجد بتعاونه معنا في عمل شبابي ويكون من ضمنه المهرجان والشيخ دعيج الخليفة تكلمت معه في مهرجان وطني يضم نجوم الخليج وقريبا جدا سنعرضها على احدى الجهات الراعية وملامحه مبدئيا مشاركة النجوم محمد عبده وعبد المجيد عبدالله وراشد الماجد وأصالة وحسين الجسمي سيتغنون بالكويت وتكون الفكرة ان الخليج يتغنى بالكويت وان شاء الله نجد النجاح والقبول.



http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=215076

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2010, 03:37 AM   #2 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,543
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

فهد الناصر ملحن متميز..
فألحانه متنوعه فمنها الهاديء ومنها السريع المواكب لعصر الشباب...
شكرا على الخبر

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2010, 03:43 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي

العفو , منور

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2010, 07:09 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,438
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

مشكووورة غاليتي على اللقاء

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2010, 05:54 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي

العفو منورة

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هبة حمادة : نجاح «أميمة في دار الأيتام» كان متوقعاً ومن تعاونت معهم من ممثلين أدّوا ما طلب منهم وأكثر محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 02-11-2010 01:05 PM
حصريا... صور سفير الأغنية الكويتية عبدالله رويشد في سهرة ليلة عمر... جنفر الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 208 13-06-2010 05:19 AM
علي عسيري: إذا كانت أحلام نجمة الخليج الأولى فأين مكان نوال الكويتية؟! محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 20-11-2009 10:02 AM
وفاة الشاعر الغنائي الناصر بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 19-11-2009 04:06 PM
سعود الناصر «الشاهد الأول» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 22-02-2009 05:23 PM


الساعة الآن 09:18 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292