إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2010, 08:34 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,438
الـجــنــس: أنثى

افتراضي خالد يوسف: أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع العربي


على الرغم من وجود مساحة فاصلة بين الدراما والواقع إلا أن حلقة الأثنين الموافق 21-6-10 من برنامج اميرة تنجح في الجمع بينهما، حيث تلتقي المخرج المصري خالد يوسف بسيدة أردنية تمثل قصتها تجسيداً حقيقياً لازمات مجتمع العشوائيات المهمل والذي عكسه من خلال فيلمه السينمائي “إلى حين ميسرة”.تعرض الحلقة الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وعبر حوار عن الفن ودوره في تسليط الضوء على مشاكل المجتمعات العربية، يتحدث خريج مدرسة المخرج العالمي يوسف شاهين عن افلامة السينمائية التي اثارت جدلاً واسعاً في المجتمع المصري والعربي ويشير من خلالها إلى ثورته على الموروثات البالية وطبيعة الصراع بين السلطة والسينما وكيف يدفع ثمن تمرده.
إلى جانب ذلك يناقش رؤيته الفنية ومضمون رسالة فيلمي “كلمني شكراً” و “إلى حين ميسرة” ويضيء على منهجه في اختيار نجوم أعماله، كما يوضح الأسباب التي جعلت عبارة “للكبار فقط” تلازم أفلامه.
كما يتحدث عن مشاركة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في فيلمه “دكان شحاته” والأسباب التي جعلته يراهن على نجاحها، مشيراً إلى أنه نجح في اظهار أفضل مواهبها كفنانة.
ووفقاً لوجهة نظره يعتقد أن هيئات ومنظمات الوطن العربي الخيرية محدودة السقف فيما يتعلق بالميزانية والصلاحيات ولذلك يحد من دورها في مساعدة الأسر الفقيرة.
ويتحول الحديث عن الدراما إلى عرض لتفاصيل حياة واقعية جمعت كافة أصناف الظلم الاجتماعي، ابطالها أفراد اسرة السيدة عزيزة يونس، الذين تعكس قصتهم سلسلة من الأحداث المحزنة، ابتداء من الفقر والعنف بكافة اشكاله وحتى المرض، إذ تعرض رب الأسرة في البداية لازمة صحية اقعدته عن العمل لتتوالى الأحداث المحزنة فينتحر الأبن الأكبر، لتضطر عزيزة يونس للعمل في المنازل كخادمة لتعيل اسرتها واحفادها بعد طلاق ابنتيها وذهاب زوج الثالثة للسجن.
وتعقيباً على استمرار معاناة المرأة في العالم العربي، تشير مقدمة البرنامج أميرة الفضل باصابع الاتهام إلى الرجل، فيما يخالفها خالد يوسف الرأي مؤكداً أن الفقر هو سبب هذه الأزمات.
وتحقيقاً لرسالة البرنامج تعلن أميرة الفضل تبني البرنامج لحالة السيدة عزيزة يونس ومتابعة حالة ابنتها نورا التي الحقت اولادها بأحد دور الرعاية بعد أن عجزت عن اعالتهم وتعليمهم.
يمثل برنامج أميره منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن. ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف. يجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، عرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار، إلى جانب ذلك يستضيف “أميرة” أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الانسانية في حياتهم

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«ليلة عيد».. واقع المجتمع في بوتقة «الماضي والحاضر» على شاشة الوطن ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 06-06-2010 01:12 PM
«البيت المسكون».. صورة صادمة لـ«واقع» المجتمع الكويتي جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 18-05-2010 02:13 PM
حياة الفهد: ليس شرطاً أن تكون أدواري من واقع حياتي.. وأحب العاطفة كثيراً ودمعتي تنزل بسرعة [ حياة الفهد تتبع سياسة الإكثار من الأعمال ] في كل سنة نجد اكثر من عمل وكلها درامية وحزينة ! أحمد سامي حياة الفهد 10 21-08-2009 08:39 AM
التعذيب والاغتصاب وجبة درامية شهية تعكس واقع السجون العربية والإسلامية بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 16-08-2009 03:12 PM
«أم البنات»... دراما تعكس حياة البيت الكويتي " أم طلال لعبتها إعلاميا ً " أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 30-07-2009 09:03 PM


الساعة الآن 01:11 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292