أخواني خلنا نكون صريحين شوي هناك بعض المسلسلات الكويتيه التي أساءت بشكل كبير إلى دولة الكويت الشقيقه و سمعة أهل الكويت و هذا شيء طبعاً نحن لا نقبل فيه ولا نرضى بمثل هذه الأعمال الركيكه !! لا أبالغ ولا أعطي الموضوع أكبر من حجمه لكن الحقيقه أن العديد من المشاهدين و خصوصاً العرب في مصر و سوريا و لبنان و غيرها من دول الوطن العربي لديهم فكرة سيئة جداً عن المواطن الخليجي بصورة عامة و بأن المواطن الخليجي لا هم له سوى دخول البارات و صالات الديسكو و شرب الخمور و الرقص مع العاهرات و إرتكاب الزنى و الرذيله !! بإختصار بعض المسلسلات أوصلت معلومة للدول العربية أن المواطن الخليجي هو إنسان صاحب أموال و يعيش في ثراء فاحش و لا عنده دين ولا مذهب ولا ضمير و المعصيه تجري في دمه !! و هذي النظره طبعاً كلها بسبب العديد من المسلسلات الكويتية بصوره خاصه و الخليجية بصوره عامه التي صورت المواطن الخليجي بهذا المنظر حيث يسكن القصور و يمتلك 20 سياره أحدث موديلات و عنده خدم و حشم و طول الليل سكران و حياته كلها مسخره في مسخره .. ليش نروح بعيد ؟؟ قبل ثلاث سنوات أحد المسلسلات الكويتيه تطرق إلى قضيه تعتبر إستثنائية و حالات شاذه في المجتمع هي من تمارس هذه العاده ألا وهي قضية (المساحقه) السحاق بين البنت و البنت اسمحو لي اقول هالكلام ... بس هالقضيه انطرحت بشكل صريح و جريء في مسلسل و قامت بالدور شجون الهاجري و ميساء المغربي ... طيب طالما الأعمال وصلت إلى هذا المستوى من الجرأة في الطرح برأيكم مو من حق الرقابه تدقق و تلاحظ على كل صغيره و كبيره ؟؟؟ مو بكره ممكن يطرحون شيء أخطر و أخطر و كله تحت مسمى الجرأة !! |
مرحبا من جديد،،،، اسمح لي أخي العزيز (يخليك ربي) بأن أوضح بعض النقاط المرتبطة برأيك المذكور: اقتباس:
ليس قصدي الدفاع عن الأعمال الخليجية.. ولكن!! الأعمال الخليجية حين تقدم هذه النماذج فهي -على الأقل- تصور هؤلاء الأشخاص المنحرفين بصورة النماذج السيئة والمنحرفة أصلا.. ولا تقدمهم كنماذج سليمة أو طبيعية في المجتمع! بينما لو تابعنا طريقة تقديم هذه النماذج في عدد ليس بالقليل من الأعمال العربية سوف نجدهم يصورونهم بصورة الأشخاص الطبيعيين وبأن تلك الأفعال هي أمور عادية وليست منكرة أو منحرفة!! مثلا.. في كثير من المسلسلات العربية، نجد لقطات شرب الخمور وكأنها أمر طبيعي في الحفلات والأفراح.. إضافة إلى تصوير البارات والملاهي وكأنها أمر طبيعي في حياة الناس وبأن التردد على تلك الأماكن هو نوع من الترفيه ولا نسمع سيرة (حلال وحرام) نهائيا !! إضافة إلى ذلك.. هناك أعمال عربية بدأت - حديثا - تعتمد على الجنس والإغراءات بصورة سافرة لم تصل إليها الأعمال الخليجية نهائيا !! مثلا.. هل تابعت مسلسل (صبايا) السوري في رمضان المنصرف؟! والذي سيعرض له جزء جديد أيضا في رمضان المقبل كما رأيت دعايته على روتانا. هناك مناظر في العمل تجعلك تشعر بأنه مسلسل لعرض الجسم الأنثوي لا أكثر ولا أقل!! ملابس خليعة وحركات واضح الهدف منها وهو جذب المشاهد للمتابعة!! فهل هذا يعطي الحق بالتعميم على بلد كامل بسبب ذلك العمل؟! اقتباس:
طبعا أخوي أنت تقصد المسلسل الماصخ (عرس الدم). والذي اقتبسه المؤلف من مسرحية إسبانية تحمل الاسم نفسه. وهذا العمل إحدى السقطات الكبيرة للمخرج محمد دحام. لكني أؤكد لك بأن أعمالا عربية تناولت قضايا أكبر من موضوع السحاق بكثير!! وأنا أعود وأؤكد بأن هدفي ليس الدفاع عن الأعمال الخليجية.. وأنا أؤيد فرض الرقابة المسبقة على الجميع وحتى العمالقة أيضا حتى تكون هناك مساواة، مع تأكيدي كذلك على ضرورة تخفيف المحاذير الرقابية في نفس الوقت! |
أولا الموضوع كلة غلط التصريح يقول يمكن يمنعون المسلسل .. ماقالو بيمنعونة فكيف تقوول أنة المسلسل سوف يمنع ..! وتبني على ذلك عنوان يشد النظر والانتباه وهو بالأصل خاطأ ومزيف . فأتمنى من الأدارة تعديل العنوان |
إلى الآن يا أخوان لم يحدث أي شيء رسمي بخصوص الموضوع .. فلم يتطرق أحد له سوى جريدة القبس , فقد يكون مجرد ( كلام جرايد ) والقنوات لازالت تعرض اعلانات المسلسل , أي ان لو تم منع المسلسل لما رأينا اعلاناته الى الآن .. |
اقتباس:
وعندي كذلك ملاحظة مهمة.. أني لم أقرأ أي خبر عن مرور أي عمل من أعمال رمضان على الرقابة ما عدا عمل (المنقسي) للفنان أحمد جوهر حيث تحدث في بعض مقابلاته بأن العمل قد دخل الرقابة عدة مرات.. أما باقي الأعمال فلا أدري هل خضعت للرقابة؟! خصوصا الأعمال التي ستعرض على فضائيات خاصة وخارج الكويت أيضا؟! لكن يبدو أن قانون المرئي والمسموع هو مجرد حبر على ورق! أو ربما لا يطبق على الجميع! . |
أتمنى أن لا تفسد أم سوزان العمل بكثرة البكاء وذرف الدموع والحزن المبالغ به . |
يقولون انه لن يعرض بسبب الرقابة المواضيع كثيرا ماتتحدث عن هذا الموضوع .. ولكن اعلاناته مستمرة في القنوات .. |
إذن ما أذيع سابقا ً عن رفض العمل وعدم إجازته هراء لا أساس له من الصحة . |
تلفزيون الكويت اذا رفضه القنوات الثانيه لأ ومنو الحين اللي من صجه مجابل تلفزيون الكويت القناة الأولى أحسه فاضي |
حياة الفهد تتحدى الإعلام وتعرض بروموشن «ليلة عيد» حياة الفهد تتحدى الإعلام وتعرض بروموشن «ليلة عيد» كانت ادارة مراقبة المصنفات الفنية، الممثلة بمديرها قناص العدواني، طالبت الفنانة والمنتجة حياة الفهد بضرورة اجازة عملها الجديد «ليلة عيد» قبل عرضه في شهر رمضان، وأعطت لجنة الرقابة مهلة محددة للفهد، وان لم تجزه خلال الفترة المحددة، ستقوم ادارة المصنفات الفنية باتخاذ كل الاجراءات القانونية، وهذا ما أكده العدواني في حديثه السابق حين أثرنا موضوع عدم عرض نص «ليلة عيد» للفنانة حياة الفهد على لجنة مراقبة النصوص التي وضعتها الوزارة، لكن يبدو أن الفهد لم تلتفت الى مطالبات ادارة الرقابة. تجربة مريرة فقد قامت الفهد بعرض «بروموشن» مسلسلها «ليلة عيد» في اكثر من محطة فضائية ومنها محطة الـ«ام بي سي» التي بدأت ببث البروموشن قبل ايام قليلة، من ودون اجازة «النص» من قبل لجنة مراقبة النصوص في وزارة الاعلام، وهو تحد واضح وصريح من الفهد للجنة الوزارة. وكانت الفهد بررت في حديثها السابق لنا أسباب دخولها في معركة تحد مع وزارة الاعلام، نظرا «لروتينهم» القاتل والممل في اجازة النصوص. كذلك أكدت الفهد أنه كانت لها تجربة قاسية ومريرة مع الوزارة حين رفضوا لها نصا للمؤلف الشاب محمد النشمي بعنوان «لعنة الحب» أرادت ان تنتجه، لكن لجنة رقابة النصوص قامت برفضه من دون ذكر او توضيح أسباب الرفض على حد ما تقول الفنانة حياة الفهد. علامات استفهام والآن وبعد عرض البروموشن الخاص بمسلسل «ليلة عيد»، أسئلة كثيرة تطرح نفسها بقوة على هذا الصعيد، ومنها: ماذا سيكون موقف وزارة الاعلام ضد «ليلة عيد» عندما يعرض في شهر رمضان من دون ان يجاز؟ وما هو موقف الفضائيات التي سوف تعرضه؟ وهل ستتكرر حادثة مسلسل «للخطايا ثمن» قبل عامين، الذي أحدث ضجة اعلامية كبيرة، أدت الى ايقاف عرضه من قبل قناة الـ«ام بي سي»، بعد ان تدخلت وزارة الاعلام وطلبت ايقافة نظرا للجرأة الزائدة والقضايا الحساسة التي تطرق اليها العمل؟ الغريب في الامر ان الفنانة حياة الفهد أكدت في أكثر من مقابلة معها حول «ليلة عيد» أن المسلسل لا يحتوي على أي محاذير رقابية، وأن قصة العمل واقعية وشعبية وقد تحدث في أي بيت، فلماذا لم تقم الفنانة حياة الفهد بعرض العمل وتقديمه للجنة الرقابة طالما ان العمل لا يمس فئة او طائفة معينه؟ والغريب ايضا هو ان هناك اكثر من عمل ومسلسل لشهر رمضان لم تجزه وزارة الاعلام، ولم يتم عرض هذه الاعمال على لجنة رقابة النصوص، فلماذا ركزت هذه اللجنة على عمل الفنانة حياة الفهد من دون غيرها من المنتجين ؟! |
اقتباس:
والأمر الأكثر غرابة في الموضوع هو ما تقوم به جريدة القبس !! طالما أنهم يعرفون أن أكثر من مسلسل لم تتم إجازته من الرقابة.. فلماذا التركيز على هذا العمل بالذات وإثارة الجدل حوله بهذه الطريقة؟! إلا إذا كان الأمر يقوم على نظرية (المؤامرة)!! أقصد أن هذا الترويج الدعائي للمسلسل ربما يتم برغبة الفنانة حياة الفهد نفسها أو القائمين على العمل حتى يكون طريقة لجذب الجمهور لمتابعته!! وكثيرا ما يقوم المنتجون والفنانون بافتعال أزمات (صحفية) حول أعمالهم حتى يتم تداول الحديث عنها بين الجمهور وترتفع نسبة المتابعة!! |
هذه حركه دعائيه للمسلسل لا أكثر ولا اقل.. فالمسلسل سيُعرض وسيفشل فشل ذريع.. |
عندليب الكويت : وهل حياة الفهد بعد 45 عاماً من العطاء تحتاج الى ضجة أعلامية لمشاهدة عملها .. أمرك غريب جداً |
بصراحة من يوم الخبر اللي نزلته في هذا الرابط : http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=12159 وأنا احاول اقنع نفسي بأن كل المسلسلات اللي شفناها في السنوات الاخيرة انعرضت على الرقابة ووافقوا على النص .. لكني ما اقتنعت نهائيــــــــــا فممكن يكون الموضوع خاص بجريدة القبس لانني ما شفت جريدة ثانية تطرقت للموضوع .. ومن عرفنا الرقابة ووزارة الاعلام وهم ضد الفنان الكويتي .. وما اعتقد انهم راح يتقدمون |
بصراحة هنالك محاولات غير مؤكدة لاثارة ضجة قبل عرض العمل !!! |
عندي إحساس بأن هناك ضجة إعلامية مفتعلة (مقصودة) حول هذا العمل بالذات !! وكل يوم يزداد إحساسي تأكيدا !! حسب ما فهمت.. أن العمل سيعرض على الراي وهذا واضح من الحوار نفسه! فهل قررت الوطن الاستغناء عن العمل؟! وما السبب؟! |
يحاولون عمل ضجة للعمل لا أكثر ولا اقل لأنه فاااشل |
«ليلة عيد» درامة متكررة بشخصيات مبالغ فيها .. كعادتها في العديد من أعمالها الفنية طلت الفنانة «حياة الفهد» في رمضان هذا العام على جمهورها بعمل واحد و هو مسلسل « ليلة عيد « والذي قد لا يختلف في فكرته وأحداثه عن بقية أعمالها السابقة «كالداية، وأبله نورة، ودمعة ييتم وغيرها من الأعمال التراجيدية الأخرى والتي مرت علينا و تتمحور فكرة على حسب الرؤية الفنية على مشكلات عديدة تمس المجتمع الخليجي بالإضافة إلى معانات المرأة والاضطهاد الذي تتعرض له من قبل أفراد أسرتها أو مجتمعها، ومن خلال العودة إلى مسلسل» ليلة عيد» وعبر الحلقات التي مرت على المتابع له فإنه تبين أن أحداث المسلسل تمر على حقبتين من الزمن بدأت من حقبة الستينات الميلادية و ما شهده العرب آنذاك من أحداث وقعت في تلك الحقبة خصوصا نكسة الحرب التي وقعت في شهر حزيران من عام 1967م، ومن ثم تنقلنا الأحداث إلى الفترة الزمنية المعاصرة، وما بين الانتقال بين المرحلتين يوجد سر في المسلسل بين الفتاة « حصة، والشاب غانم « و قد يضع هذا الغموض المتابع له في حيرة من أمره وهذا طبعاً هو الشيء الذي أراد الوصول إليه مخرج المسلسل كي يعطي العمل نوعا من التشويق بالإضافة إلى الانطباع الذي قد يتصوره المشاهد لهذا العمل،والملفات للانتباه تميز الحقبة الأولى التي حكاها العمل عندما أسند المخرج أدوارا مناسبة لعدد من الفنانين بما يتناسب مع تاريخهم الفني والعمري مثل الفنان محمد المنصور و عبد الإمام عبد الله و هذا يعتبر من الايجابيات التي صبت في نجاح العمل عبر الحلقات التي فاتت، ولكن الملاحظ أن الأمور السلبية بدأت تظهر على العمل خاصة عندما بدأت الحقبة الثانية والتي اعتقد طاقم العمل أنها غير مؤثرة مهما تم التركيز عليها لأنها سوف لن تفشل العمل ومن ضمن تلك الأمور في اعتقادي هي إسناد أدوار للفنانين غير ملائم لتاريخهم الفني والعمري حيث بانت العشوائية في تقمص الأدوار والذي كان من المفترض أن تكون الشخصيات التي تؤدي هذه الأدوار أصغر من ذلك، يذكر أن العمل قام بتأليفه حمد البدر وأخرجه حسين أبل ويشارك في بطولته مع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد الفنان غانم الصالح ومنصور المنصور والإماراتي أحمد الجسمي والبحريني قحطان القحطان. |
بالتأكيد دراما مكررة واكثر من ذلك .. الكاتب ( حمد بدر ) حاول صنع احداث بمواقف سخيفة بين حلقة واخرى مع برود غير طبيعي بسير الاحداث .. كذلك وجود فنانين وفنانات مغمورين لا علاقة لهم بالفن ويتصنعون التمثيل تصنع لا مثيل له مثل سلمى سالم وشذى سبت وجميع الفنانات الباقيات .. حياة الفهد حدث ولا حرج .. حياة الفهد مثل سعاد عبدالله في كل عمل تراهم ولا ترى الشخصية المطلوب تقمصها .. ولكن الفرق أن سعاد تقدم اعمال ناجحة ومميزة وحياة للاسف تكرر فشل ثلاث اعمال سابقة احمد الجسمي كان جيدا رغم ان عمره لا يناسب الشخصية والافضل طبعا في العمل هو الكبير غانم الصالح الذي ابدع في حلقة الامس ومازال يسحب البساط حتى من حياة بطلة العمل .. |
لا أعتقد ان المتابعة له الآن كما كانت في أول الحلقات أول الحلقات كانت جميلة بالفعل ومبشرة ، إلا أن الانتقال للزمن الحديث قلل كثيراً من قيمة العمل فنياً ! |
لاضير بأن تكون مكررة على حساب دعم المؤلفين الشباب الذي ممكن في يوم من الأيام يصبحون كتاب مشهورين ،، |
اقتباس:
تكرر جمله الافضل بو صلاح ولا الحسنة الوحيدة للعمل مشاركة بو صلاح اي عمل لو كان ضعيف مارح ينقذه اسم فنان واحد لان يد وحده ماتصفق الظاهر كل عمل يشارك فيه يرفعه بالسما ما كأن له مسلسلات تعتبر نقط سوداء في تاريخه الفني ع هالحال كان الاولى يرفع وينقذ الاعمال اللي شارك فيها كبطولة شبه مطلقة وماحققت اي صدى بس شنقول غلطة الشاطر بألف في الاختيارات اي نعم هو افضل فنان كويتي ع الساحة لكن المنطقية مطلوبة مافيه فنان معصوم عن الخطأ وتحكيم العقل والبعد عن العواطف شئ اكيد بالنسبة لحياة الفهد الطيبة درجات ابله نورا شخصية المثالية لكن مع ذلك تحكم عقلها بالمشاعر عواطف ماتعتبر طيبة لان لاحظنا قوتها بالانفصال والاصرار على مخاصمة اخوانها لفترة دمعة يتيم بعيد عن الطيبة الداية نمط الشخصيه مختلف تماما مسارها ماله شغل بـ ليلة عيد |
اقتباس:
بالنسبة لهالمسلسل كان الجزء اللي ما يظهر فيه غانم الصالح افضل بكثير من الجزء اللي يظهر فيه .. لكن جملتي المقتبسة قلتها وان مقتنع فيها لان برود الاحداث وضعف العمل خلاني اترك متابعته لكن اداء غانم الصالح كان شي ثاني صحيح ما راح ينقذ العمل السيء لكني استمتع بأدائه .. وحياة الفهد لازالت تكرر نفسها وانا معاج بأن اعماله بالفترة من ( 2001 الى 2006 ) كانت اي كلام وفشلت فشل ذريع لكن شيسوي الرجال لان ما كان موجود غير هالمسلسلات فإما يمثلها او يقعد في بيته ويعتزل .. لكنه كفنان صاحب اداء لم يتأثر .. عموما أنا معجب بفن غانم الصالح لدرجة التعصب .. |
اقتباس:
2004 دنيا القوي وكان مبدع فية غانم الصالح والمسلسل روعى احلى مسلسل شفتة غانم الصالح مبدع ومسلسل ليلة عيد كل يوم الحلقات تزيد حلاوتها |
احد الممثلين بالمسلسل سلمى سالم التي لاتصلح الا بمسلسل عماكور وفص كلاص !! وبلا شك هي احد الدخلاء على الفن... ويوجد ايضا اسماء لاتحضرني اسماؤها((مفلسون فنياً) وسوء اختيار الممثلين واضح!!! الإستثناء غانم الصالح وحياة الفهد فقط!! ولكن هل ستظل حياة الفهد الى نهاية المسلسل هكذا!!! شكرا |
هاجم الكاتب الكويتي حمد بدر مؤلف مسلسل «ليلة عيد» ـ الرقابة في الوطن العربي، واتهمها بتحجيم الفكر وقتل الإبداع، وذلك بعد رفض الرقابة في الكويت عرض مسلسله، مؤكدا أنه لم يقدم دعارة حتى يتم الاعتراض على العمل. وفي الوقت الذي أكد فيه أن التيارات الإسلامية بسطت نفوذها على الساحة الفنية، كشف أن تفاعله مع الأحداث خلال كتابته لحلقات المسلسل، وخاصة نكسة 67، أصابته بنوبة بكاء جعلته يفكر في التوقف عن استكمال كتابة باقي الحلقات. وقال بدر «لا أقبل الوصاية من أحد على فكري، والرقابة العربية من المحيط إلى الخليج تحد من الإبداع، على رغم عصر الفضائيات والحريات، وتريد العودة بنا إلى ماض أكل عليه الدهر وشرب»، وتساءل «نحن في 2010 تأتي الرقابة لتمنع رؤية كاتب أو مخرج؟». وأعرب الكاتب الكويتي عن اعتقاده بأن التيارات الدينية أصبحت تتحكم في العمل الفني، وتتحمل الدور الأكبر فيما أسماه تكسير أضلاع الفكر العربي. وأضاف «نحن لا نقدم دعارة بل نعرض فكرا ورؤية ولا نمس الثوابت الدينية الإسلامية، فضلا عن أن المجتمعات الخليجية هي مجتمعات محافظة تتمسك بالعادات والتقاليد، مشيرا إلى أنه عندما يكتب عملا فإنه يعلم أن أبناءه سيشاهدون هذا العمل، وبالتالي فإنه يرفض الرقابة جملة وتفصيلا. وأكد بدر أن «ليلة عيد» لا يتضمن أي ابتذال أو مشاهد تخدش الحياء، لاسيما أن أحداثه مستقاة من الواقع المحيط بنا، مستغربا هذا الاعتراض المتكرر من جانب الرقابة في الكويت، مثلما حدث عندما كتب فيلم «شباب كول»، وتم إيقاف عرضه، وكذلك مع مسلسل «حتى التجمد» وقوبل بعاصفة من الهجوم النيابي، واتهموني بالطعن في الثوابت الإسلامية وهو أمر غير صحيح. التيارات الدينية دخلت بخلاف مع بوعدنان بمسرحية سيفوه وعندما تم سؤالهم من قبل المحكمة : هل شاهدتم العمل قالوا : لا !!!!! |
اول خمس حلقات كان ماشي تمام من الحلقه السادسه بدا مسلسل الدراما المكرهه وتتم وجهة نظر |
انا اشوف انه مسلسل روعه ونحن جميعا نتابعه واحداثه تشد ودائما مشاهده مغايره تماما لما نظنه ومفاجاته كثيره وايضا الاحداث سريعه وغير ممله اشكر صاحب الموضوع |
الرقابة الحين صايره عندها السالفه مسألة عناااااد فقط لا غير ولا المسلسل من اللي شاهدته مايحتاج لمقص رقيب اصلا!!!!! وبعض المسلسلات الثانية اللي مرت على الرقابه ..........تحتاج وقفه اكثر بس السالفه (يباسة راس)....وعلى قولة المثل (نبي الإمارة لو على حمارة) دمتم |
المسلسل تلقى نجاحا مبهرا وابدعوا حياة الفهد وغانم الصالح واحمد الجسمي وبرز في هذا المسلسل عدة وجوه شابه امثال علي كاكولي فرح { بس يبيلها شوية خبره } مريم حسين وفواز حمد ويعد دور باسم عبدالامير من افضل الادوار الرقابه تريد اخذ صيت وسمعه لذلك تعمدوا فعل ذلك مع عمل حياة الفهد كونها سيدة الشاشه الخليجيه يعطيك العافيه ع النقل |
ليلة عيد (حدوتة) قديمة سئمناها من حياة الفهد http://www.al-jazirah.com/20100826/at05.jpg لم يأت مسلسل ليلة عيد الذي يعرض على شاشة MBC وتجسد بطولته الفنانة حياة الفهد بجديد بل اعتمد في فكرته على (حدودتة) قديمة ومستهلكة تم طرحها في أعمال درامية قديمة، كما ظهر العمل من بدايته مغرق بالحزن والكآبة التي تعودناها من حياة الفهد كثيرا حتى سئمناها. حياة التي تتكئ على خبرة فنية طويلة لم تضف جديدا لرصيدها الفني في هذا العمل فهي هي لم تتغير ولم تتبدل ولم تتطور، واكتفت بسنوات النجاح السابقة وبدأت تكرر نفسها بكل شيء بإيماءات حزنها وملامح وجهها الكئيبة وبلغة جسدها التي تكررها في نفس الأدوار في السنوات الأخيرة. حياة التي نجحت وحققت إنجازات كبيرة في أدوار تقمصتها في السابق تحتاج لوقفة صادقة مع نفسها لتقدم نفسها بشكل آخر وهي قادرة على ذلك لأن ما زال لديها الكثير الذي لم يظهر. آلمصدر::/ |
اقتباس:
نفس الكلام اللي ذكرته سابقا بالضبط .. حياة كانت تتقمص الشخصيات وتعيش تحت جلدها لكن الان تظهر بشكل واحد وتظهر كـ حياة الفهد ولا تظهر بالشخصية المطلوبة .. اضافة الى ان الدور نفسه مكرر وملينا منه .. منتج المسلسل جدا بخيل لانه أتى بفنانين وفنانات لا يفقهون بالتمثيل وبأقل قيمة باستثناء : غانم الصالح حياة الفهد احمد الجسمي ( رغم ضعف أدائه ) |
كلام جميل بالفعل حياة تحتاج وقفة جادة لتراجع أعمالها وهذا ينصب لصالحها ولصالح العمل . الكل لاحظ التكرار من خلال مسلسلها ليلة عيد و شخصياً تركت مشاهدتة منذ أيام لعدم وجود ماهو يشدني بالطرح ألف شكر أبو رشدي على ما تتحفنى به من كتابات |
إلى الآن المسلسلات الخليجية كلها دموع وبكاء ؟!! |
والله انكم صاادقين فعلا القصة اساسا تم تداولها من قبل يعني ما في شي جديد جابوووووه حتى انا تركت متابعة المسلسل الى متى يا حيااة نبي شي جديد |
اقتباس:
وحمل بالحرام بعد |
اقتباس:
بعد ؟؟ استغفر الله العلي العظيم |
كل القصص مكرره ولكن الاختلاف يكون في الطرح يا اخوان ولو نعد الافكار التي تصلح للطرح نجدها لا تتعدى الاربعين فكره او قصه فكيف لا يقع الكتاب في التكرار وكل كاتب كتب العشرات من الافكار والقصص ولكن يجب ان يكون الاختلاف في الطرح كما سبق وذكرت والاحظ ان الطرح جميل وجديد واحب انوه ان الى نقطه لفتت انتباهي في هذا المسلسل ان ام سوزان تركت مساحه كيبره لباقي ابطال المسلسل الكبار منهم والشباب ولم تتوحد في البطوله فنلاحظ بعض الاحيان ان شخصبات تطغى على شخصيتها وقد تكون شطاره او حرفنه من كاتب العمل حمد بدر وهذه خطوه ايجابيه ورائع لكلا الطرفين فنحن نلاحظ باقي الاعمال بطوله مطلقه وكل مشهد يتواجدون بهدف او بدون هدف اشكركم لقراءة هذه السطور وتبقى وجهة نظر اشكركم |
بالعادة نشوف مواهب شابة واعدة في كل المسلسلات الا هالمسلسل شفنا شباب مالهم علاقة بالتمثيل نهائيا خصوصا الشاب اللي يمثل دور سلمان |
الفرح - الحزن - الضحك - البكاء - المرح - خفة الدم - الاجرام - المخدرات - الخمور - طيش الشباب - الاعمى - الاخرس - المجنون - الطيب - الشرير و........الخ هذا كله تكرار صح لكن التكرار وين بالضبط بالاسم الاهم الاحداث وتسلسل القصه شئ طبيعي مناقشة القضايا يتكرر لكن صيغة الكاتب وطريقته شئ طبيعي تختلف ممكن فنان يقدم كذا دور للطيبه مثلا لكن بكل عمل المسار مختلف كمثال بسيط الممثلة مرام بأكثر من شخصيه لعبت دور الطيبه لكن بكل مسلسل لها طريقة معينه حياة الفهد قدمت ادوار الطيبه بمسلسلات متعدده لكن بشكل مختلف وبمحور مغاير تمام في ليلة عيد تجسيدها لشخصية الام مختلف عن البنت ومبهر بشكل واضح ثانكس ع الطرح |
الساعة الآن 08:36 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0