شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > العقل: لم يكن مفاجأة انهيار العروض الحصرية للدراما في رمضان
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2010, 12:46 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,963

افتراضي العقل: لم يكن مفاجأة انهيار العروض الحصرية للدراما في رمضان


اعتبرها لصالح الفنانين والمنتجين




شخصية الفنان... هي التي تفرض نفسها على الجمهور، الذي يحاول قدر المستطاع الدخول في عمق تجربته، والبحث عن أسرار تألقه، ولكل فنان في الوسط الفني شخصيته، ورؤيته للأعمال الفنية التي يقدمها للجمهور، وعليه فإن «الراي» عبر زاوية «ستار رمضان»، ستلقي الضوء على هذه الشخصية الفنية، لكشف المزيد من الصفات التي تتمتع بها كل شخصية فنية على حدة.

أكد الفنان عبد الرحمن العقل ان سوق الدراما الخليجية خلال 2010 في مزدهر إلا ان التعامل في هذه الصناعة وتوزيعها وتسويقها خال من الاحتراف، وقال ان الفنان في الخليج هو من يدفع ثمن ذلك رغم ان الاعلانات والدعاية في اعمالنا لاتقل عن الدراما العربية، مشيرا الى ان الفنانين والمنتجين يتحملون المسؤولية الاكثر في هذه القضية.
واعتبر العقل ان مسلسل «المنقسي» يحكي عن حقبة اجتماعية ايام الاربعينات من القرن الماضي الا ان الطرح الدرامي الذي يحمله فيه اسقاط واضح وصريح على ما يحدث هذه الايام حين تتضارب المصالح وتصطدم بالنفوذ، منوها الى ان العمل يعد من القصص الخفيفة التي تحمل نوعا من التشويق في المتابعة.
• كيف ينظر العقل الى سوق الدراما في الخليج خلال 2010؟
- اولا انا سعيد جدا بعدم وجود اعمال حصرية او على الاقل اختفائها نوعا ما، وهذا لم يكن مفاجأة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ثانيا علينا الاعتراف بان القنوات اصبحت كثيرة وبالتالي فان رقعة الدراما تتسع، ومن هنا فان السوق اصبح كبيرا، لكن المشكلة تكمن في عملية التنفيذ والاجور وغيرها وعلينا ان نسأل انفسنا، هل نتعامل مع الدراما كما يتعامل معها اشقاؤنا في مصر او سورية، اعتقد ان الاجابة معروفة، فخلاصة القول ان السوق جيد ولكن يحتاج ان نتعامل معه بنوع من الاحترافية والمهنية وان نقر مع انفسنا ان هذه صناعة جيدة وتحتاج لمن يحافظ عليها.
• هل تقصد ان الفنان لايتعامل ماديا في الخليج كما يحدث في مصر وسورية؟
- نعم، ولكن انا لا احمل المسؤولية للفضائيات وحدها، وانما احمل المسؤولية للفنانين والمنتجين ولا استثني نفسي، فنحن السبب الرئيسي في ذلك، اذا ما وضع في الاعتبار ان الاعمال الخليجية تدر اعلانات ورعايات كبيرة لاتقل عن اعمال اشقائنا العرب وينبغي ان يعامل الفنان في الخليج بنفس القدر الذي يتعامل به زميله في الدول العربية، وانا لا اقصد الفنان فحسب ولكن الفنيين والعاملين في هذه الصناعة.
• كيف يتم ذلك؟
- البداية تكون من الفنان ثم المنتج، لان تصرفاتهم وتعاقداتهم ستنعكس على الامور المادية والفنية وكذلك على التوزيع والتسويق وغيرها.
• لكن العروض الحصرية انهارت في الفضائيات بسبب الازمة الاقتصادية، فهل زيادة اسعار الاعمال تكون مقبولة الآن؟
- اولا الحصرية من البداية لم تكن في صالح الجميع، بل قد تكون في صالح القنوات بعض الشيء وان كان من حقها ان تبحث عما يميزها ويدر عليها اعلانات، لكن المشكلة انها لم تكن ذات فائدة للممثل ولا حتى المنتج، فالممثل يعاني في تجسيد العمل أشهر وعندما يعرض لايشاهده الا عدد محدود من المشاهدين، كذلك المنتج قد يكون عرض العمل على اكثر من قناة افضل له، وقضية ارتفاع الاسعار والاجور قضية عالمية.
• تشارك في المسلسل التراثي «المنقسي» هل الجمهور يتابع هذه الاعمال وسط هذا الكم من الدراما الحديثة؟
- العملية في غاية الصعوبة وليس كما يتوقع البعض، لان من يشاهد الدراما اليوم هو جمهور من النساء والشباب فقط، والأعمال التراثية لابد ان يكون فيها ما يجذبهم لان نسبة مشاهدة هذه الاعمال لم تكن كما كانت، فالزمن يتغير واشياء كثيرة في الحياة ليس فيها ثبات، واعتقد ان الاعمال التي لها علاقة بالتراث الكويتي يكون لها حظ افضل من الاعمال التي تأتي من قصص الخيال والحكايات الاسطورية وغيرها.
• ولماذا هذه المغامرة طالما ان العملية محفوفة بالمخاطر؟
- نحن نعلم انه لا توجد اماكن لدينا مهيأة لتصوير مثل هذه الاعمال وندرك ايضا ان انتاجها ليس سهلا، لكن في النهاية المنتج فنان ولديه احساس انه سيقدم عملا جيدا خصوصا انه صاحب تجارب في هذا اللون الدرامي، فهو لايفكر كثيرا في قضية المغامرة بقدر ما يفكر كيف يخرج العمل للناس بشكل جيد لانه في النهاية محترف.
• ماذا يحمل مسلسل «المنقسي»؟
- هو عمل درامي تراثي احداثه تدور في فترة اربعينات القرن الماضي، ويتحدث عن تجارة الذهب وقضايا التهريب والنفوذ في هذه الحقبة، حيث اجسد انا مع الفنان غانم الصالح تجارا ويدخل جوهر معنا مستغلا وضعه ونفوذه ويدور صراع كبير عن اناس يستطيعون من خلال قوتهم وجبروتهم ان يفعلوا ما يشاؤون في خلق الله والجمهور سيفاجأ باحداث مهمة، وعموما هذا العمل خفيف وقصة جميلة صاغها احمد جوهر واخرجها البيلي احمد.
• هل تقصد ان العمل يحمل اسقاطات على الاوضاع الحالية؟
- في كل زمان هناك فئة من البشر لايهمها إلا ان تمشي باقدامها فوق البشر من اجل مصالحها، وهذا العمل يتعرض لهذه السلوكيات رغم ان الاحداث في حقبة الاربعينات من القرن الماضي.

http://www.alraimedia.com/alrainocac...&date=17082010

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 06:29 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 753

افتراضي

قضيه الاعمال الحصريه لقناه معينه , لاتعجبني
لاني اشعر بأنها ظلم للفنان وللعمل نفسه
وبخصوص مسلسل المنقسي لم اتابعه
اشكرك اي بحر الحب

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 06:37 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 487

افتراضي

فنان كبير .. ننتظرة في المسرحية العظيمة " ليلة رعب "

 

 

__________________

 




.
.
.
.

" إذا ابتسم المهزوم أفقد المنتصر لذة فوزه "

~ شكسبير ~

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 08:13 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي

فنان كبير لا غبار عليه

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 03:21 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية همس الحب
 
 العــضوية: 3741
تاريخ التسجيل: 26/06/2009
المشاركات: 535

افتراضي

لاحظت هذه السنه عدم وجود اعمال حصريه
وهذا دليل على بداية الانفتاح عندنا

 

 

همس الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم, للدراما, مفاجأة, الحصرية, العروض, العقل:, انهيار, يكن, رمضان, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*مملكة سليمان*:مفاجأة السينما الإيرانية خلال شهر رمضان *هاشم العلوي* تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 30 31-12-2010 06:08 PM
حليمة بولند: تلقت الكثير من العروض ومعظمها بطولات مطلقة محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 22 30-10-2010 11:58 AM
«الأزمة الاقتصادية» أصابت «الحصرية» في مقتل بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 05-08-2010 05:52 PM
مفاجأة مونيا الكويتية في رمضان.. مثيرة! محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 18 26-03-2010 01:50 PM
عبدالرحمن العقل رجل بثلاثة وجوه في رمضان المقبل الفنون السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 1 06-07-2009 11:59 AM


الساعة الآن 09:38 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292