شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > سعاد العبد الله: دراما الكويت الأفضل بالخليج والمنطقة العربية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2010, 09:54 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 529
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون أنثى && مشاهدة المشاركة
أنا استغربت لماذا ردي بذات وتركت البقية
ما عندي أي مشكلة في الإجابة / عزيزي ليس من باب العاطفة كما ذكرت , أنما هي أذواق وبنسبة إليَ غير متابعه إلا الخليجي و قليل من المصري
أما بنسبة للأعمال السورية لا أستهضمها أبد هذا كل ما لدي ..
حسناً أين الإستغراب في الموضوع؟
هل لأني اقتسبت حديثك ؟
أين المشكلة والحساسية في ذلك ؟
إذا كنتي منزعجة من نقاشي هذا أمر آخر ..
فربما ترين حواري ممل ؟
لا يهم بالدرجة الأولى أي حديث اقتبس ،،
بقدر ما يهمني ما طرحته من تساؤلات ،،
والأهم من ذلك كله هو النقاش المفيد الذي قد يصب في مصلحة القارئ ..
بما أنك قلتي حاليا أنك متابعة فقط للخليجي و المصري ،،
فالآن تجلت لدي أمور أخرى ..
فأنتي غير متابعة للفن و الدراما السورية ،،
إذاً فمسألة الأذواق هي زاوية أخرى تختلف عن صفة التفضيل ،،
هناك فرق شاسع : بين عندما أقول: هذا أفضل ،، وبين هذا ذواق ..
"أنا أحترم جميع الأذواق فالناس فيما يعشقون مذاهب "
ولكن عندما نأتي لمصطلح "أفضل" هنا يختلف الوضع كثيرا ً
فنقول ..
عندما تم قول عبارة "الدراما الخليجية أفضل بكثير من السورية"
،، ناقشت في هذه الزاوية ،،
ماهو مقياس التفضيل ؟
إذا كان مقياس التفضيل مثلا بأني لا أشاهد الدراما السورية
لأن لي ذوق خاص ،،
فهذه لا تخضع لمعايير الأفضلية وليست مقياس للحكم بالأفضلية ..
،، لأني لا أشاهدها فكيف أحكم بأن هناك من هو أفضل منها ؟

أي أن المقارنة و مقياس الأفضلية يأتي بعد مشاهدة و متابعة عميقة ،،
فمثلا عندما أشاهد الدراما السورية و المصرية فقط ..
فإني لا أستطيع الحكم بأن الدراما السورية أفضل من الخليجية أو العكس ،،
لأني غير متابع للأخيرة ،، وهكذا ..
ملاحظة : إذا كان كلامي غير مفهوم أو بعض غير واضحة
لدى البعض ..
لا بأس أن يقول لي لم أفهم وهذا ليس بالمحجل أبدا
،، لأوضح أكثر فأكثر ..

فائق الحب ..
هاشم العلوي ..

 

 

__________________

 


نافذة على التاريخ - الجاسوس الأسطورة ( د/ ريتشارد سورج )

https://www.youtube.com/watch?v=50SV1RI1xvs


*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2010, 10:14 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,092

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *هاشم العلوي* مشاهدة المشاركة
حسناً أين الإستغراب في الموضوع؟
هل لأني اقتسبت حديثك ؟
أين المشكلة والحساسية في ذلك ؟
إذا كنتي منزعجة من نقاشي هذا أمر آخر ..
فربما ترين حواري ممل ؟
لا يهم بالدرجة الأولى أي حديث اقتبس ،،
بقدر ما يهمني ما طرحته من تساؤلات ،،
والأهم من ذلك كله هو النقاش المفيد الذي قد يصب في مصلحة القارئ ..
بما أنك قلتي حاليا أنك متابعة فقط للخليجي و المصري ،،
فالآن تجلت لدي أمور أخرى ..
فأنتي غير متابعة للفن و الدراما السورية ،،
إذاً فمسألة الأذواق هي زاوية أخرى تختلف عن صفة التفضيل ،،
هناك فرق شاسع : بين عندما أقول: هذا أفضل ،، وبين هذا ذواق ..
"أنا أحترم جميع الأذواق فالناس فيما يعشقون مذاهب "
ولكن عندما نأتي لمصطلح "أفضل" هنا يختلف الوضع كثيرا ً
فنقول ..
عندما تم قول عبارة "الدراما الخليجية أفضل بكثير من السورية"
،، ناقشت في هذه الزاوية ،،
ماهو مقياس التفضيل ؟
إذا كان مقياس التفضيل مثلا بأني لا أشاهد الدراما السورية
لأن لي ذوق خاص ،،
فهذه لا تخضع لمعايير الأفضلية وليست مقياس للحكم بالأفضلية ..
،، لأني لا أشاهدها فكيف أحكم بأن هناك من هو أفضل منها ؟

أي أن المقارنة و مقياس الأفضلية يأتي بعد مشاهدة و متابعة عميقة ،،
فمثلا عندما أشاهد الدراما السورية و المصرية فقط ..
فإني لا أستطيع الحكم بأن الدراما السورية أفضل من الخليجية أو العكس ،،
لأني غير متابع للأخيرة ،، وهكذا ..
ملاحظة : إذا كان كلامي غير مفهوم أو بعض غير واضحة
لدى البعض ..
لا بأس أن يقول لي لم أفهم وهذا ليس بالمحجل أبدا
،، لأوضح أكثر فأكثر ..

فائق الحب ..
هاشم العلوي ..
أحرجتني يا هاشم , كلامك واضح وفُهم مقصده لكني لازالت أرى بنسبة لي أنا الدراما الخليجية هي الأفضل (هذا لأني من متابعيها ومتابعي فنانينها كا سعاد عبد الله وحياة وعبد الحسين وغانم الصالح وأراهم هم الأفضل من ممثلي سوريا حتى أيضاً مصر
وعندما أقول أذواق فهي بالفعل الأفضلية بنسبة أليَ وهذا أتى من وراء متابعتي لدراما السورية حتى لم أجد بها أستحباب إلا أن عٌدت لم أشاهدهها .
ولم أنزعج أبد منك

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2010, 10:11 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 529
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون أنثى && مشاهدة المشاركة
أحرجتني يا هاشم , كلامك واضح وفُهم مقصده لكني لازالت أرى بنسبة لي أنا الدراما الخليجية هي الأفضل (هذا لأني من متابعيها ومتابعي فنانينها كا سعاد عبد الله وحياة وعبد الحسين وغانم الصالح وأراهم هم الأفضل من ممثلي سوريا
وعندما أقول أذواق فهي بالفعل الأفضلية بنسبة أليَ وهذا أتى من وراء متابعتي لدراما السورية حتى لم أجد بها أستحباب إلا أن عٌدت لم أشاهدهها .
أحرجتك في ماذا ؟
حسناً أنتي ،،
تقولي في الرد السابق أنك لا تشاهدين إلا الدراما الخليجية و المصرية ،،
فكيف تقولي الآن عبارة "وهذا أتى من وراء متابعتي للدراما السورية "
حسناً أنا عندما قلت ان الدراما السورية أفضل من الخليجية ذكرت ،،
أسباب تفوق السورية وذكرت أسباب تراجع الخليجية ،،
فأنتي إلى الآن لم تذكري أسباب واقعية تدل على أن الدراما الخليجية أفضل من السورية؟
أو على الأقل ما هي سلبيات الدراما السورية ،، حتى أن الخليجية تتفوق عليها ؟
أرجوك لا تتعجلي بالرد على هذه الأسئلة فكري قليلا ً واقرئي حديثي كله بدقة ،،
ولنخلع ثوب العاطفة قبل كل شيء ،،

في عبارتك التالية :-
أرى بالنسبة لي أن الدراما الخليجية هي الأفضل
(هذا لأني من متابعيها ومتابعي فنانيها
كسعاد و حياة و عبد الحسين و غانم )

فمن خلال ذلك يتضح أنك نظرتي إلى الدراما الخليجية أو الكويتية
من خلال نجومها فقط !
ولهذا أنتي فضلتهم من خلال تاريخهم فقط ،،
والأسماء التي ذكرتها لهم تاريخ ثقيل ،، لا نختلف على ذلك ..
وللتذكير مرة أخرى أنا لا أتحدث عن التاريخ أنا أتحدث عن مقياس الأفضلية
كيف يكون ؟
فعندما نقول الأفضل ،، فهذا يعني الأنجح والذي حقق نجاحا باهرا ،،
وعندما نأتي لتفسير كلمة الأنجح أو النجاح ،، فهو لليس بتحقيق هذه الكلمة فقط
بل بالمحافظة عليها و الإستمرار إلى ما هو أعلى من ذلك بكثير ،،
هذا هو النجاح الحقيقي ،،
فعندما أقول الدراما السورية أفضل من الخليجية ،،
فأنا لن أتحدث بمنطق أسماء أن الدراما السورية أفضل لأن بها فقط
سلوم حداد و عباس النوري و بسام كوسا و أيمن زيدان وووو
بل سأتحدث عن الثقافة التي يتمتع بها هؤلاء الأسماء ،
وهذه أسباب نجاحهم على مستوى الوطن العربي إلى حد الآن ،،
بل الدراما السورية لا تقف عند هذه الأسماء فحسب
فقد قدمت عشرات الأسماء كانوا ولا زالوا يبحثون عن الأفضل
ولهذا أصبحوا أفضل الفنانين العرب لأنهم لا يعتمدوا على مايقدموه تاريخياً
ولكن عندما نرى على أرض الواقع في الجانب الدرامي الخليجي
فإن الجمهور الخليجي هو ينطق بنفسه على لسان حاله
ويذكر التاريخ بين لحظة و أخرى !! ولو كانت الدراما الخليجية اليوم هي الأقوى
لما ذكر الأسماء الكبار فقط ،،
كما أن مقياس تفضيل دراما على دراما أخرى ،،
لا يقتصر فقط على أسماء ممثلين كما ذكرتهم ،،
بل يخضع لمعايير أخرى وبأكثر من زاوية ،،
يخضع لمضمون الطرح وقوته وأهميته الذي يلمس جروح الشارع العربي ، ،
يخضع لكاتب نص و مدى قوة نصه من عدمها ،،
يخضع للحبكة الدرامية و ماهي العوامل المثلى في نجاحها ،،
يخضع لنوعية الإخراج القوية البسيطة في الوقت نفسه الغير المتكلفة
التي تناسب رؤية المشاهد العربي ،،
تخضع لنوعية البيئة التي يتم تجسيدها ،،
تخضع لعملية المبالغات الشكلية من عدمها للممثل و الممثلة ..
تخضع لنوعية الحوار و ماهية مضامينه و قوته ،، ماإذا كان يفدني كمتابع أو لا ..
يخضع لتفاعل الممثلة أو الممثلة مع الدور ،، وكأنه صاحب شخصية حقيقية ،،
كما حصل مع أمل عرفا في عمل عزلان في غابة الذئاب و المنتج في العام 2006
وكما حصل مع بسام كوسا في العمل الأخير وراء الشمس ،،
لاحظوا مع كل هذه النقاشات أنا لم أذكر إلى الآن أحد أعمدة الفن السوري الذي خرج
أجيالا ً وأجيال ،، والذي وضع بصمته في الشارع العربي من خلال وضع يده على جروحه ..
نعم
أتحدث عن شخصية اسمها :
ياسر العظمة ،،
وهذه الشخصية تحتاج لوحدها إلى بحث مفصل و عميق
حول ما قدمه من عمل كان حديث الشارع العربي سنوات و سنوات والذي سوف يعود
في العام المقبل ،،

هذه نقطة ،،
النقطة الأخرى
أنتي تقولي أن سعاد و حياة و عبد الحسين و غانم تريهم هم الأفضل ممن هم في الدراما السورية ،،

سأتحدث لك بهدوء و بواقعية جدا و صراحة بعيدا عن المجاملات والتصبيغ و التلوين ،،

ماذا قدمت هذه الأسماء في السنوات الأخيرة
من أعمال توازي قوة الأعمال السورية ؟
و إذا كنا سنقول كل اسم من هذه الأسماء قدم درااما قوية في السنوات الأخيرة ،،
فكم عدد الدراما القوية التي قدمها كل اسم من التي ذكرتهم ؟
حتى نقارنها بممثل سوري قدم أعمالا وأعمالاً كل عمل أقوى من الأخر ،،

أنا لا أستنقص من أية اسم أن أحاول أن أكون أكثر عقلانية ،، أرجوكم افهموا شعوري..

وحتى أكون أكثر منصفا ً ...

بما أننا في موضوع فيه تصريح لسعاد عبدالله ،،
دعونا نسترجع الذاكرة في العام 2008

الدراما الكويتية قدمت دراما "فضة قلبها أبيض "

و الدراما السورية في نفس العام قدمت عمل درامي
لم يخاطب الشارع العربي فحسب بل خاطب الإنسانية في
" الخط الأحمر "

لا أعتقد أحد منا لم يتابع هذه الدراما أو على الأقل لم يسمع بها
ومن شاهده يعرف ما معنى الدراما السورية ؟


دعوا التاريخ على الجانب
و أرجو كل زائر هنا أن يعمل مقارنة بين العملين بكل انصاف
وبعيدا عن المجاملات ،، حتى نعرف أي دراما تقدمت وأي قد تأخرت ،،

علينا أن ندرك تماماً أن الفن ليس نجومية مقتصرة على ممثل
أو ممثل يقدم دراما قوية ويعتمد على تاريخه و انتهى
الفن أكبر من ذلك ،
الفن أدب فكر ثقافة عطاء لايتوقف إلا مع توقف عمر الإنسان ،،
الفن هو من يطور الشعوب هو يروي العقول بالثقافة الأدبية و الفكرية ،،
هذا من يجعلني أحكم على أفضلية نجاح الفن و الدراما من عدمها

كما أن العزيز بحر الحب "والذي اتمنى منه العودة ليفيدني أكثر بقلمه "
ذكر أسئلة جعلت ذهني يفكر للبحث عن إجابة لا أجدها حتى هذه اللحظة ،،
ألا تكفي هذه التساؤلات
لتكون دليلاً على تأخر الدراما الخليجية للوراء ؟

لماذا نجد عندنا دخلاء ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا حروب فنية ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا مشعل الشايع ومونيا وفقاعات ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا منتجين يكذبون على الجمهور ولا نجد عندهم ؟؟
لماذا يحدث عندنا تقليد لكل ما هو جديد ولا يحدث عندهم ؟؟

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2010, 12:23 AM   #4 (permalink)
" من جمهور المثقفين "
 
 العــضوية: 11004
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المشاركات: 107

افتراضي

المشكله يا أستاذ هاشم تتمثل في أن البعض يقرأ العنوان ويبني عليه الرد دون قراءة المحتوى
فلا تتعب نفسك بالحوار ما دامت الأذن مقفله
واعلم جيداً أن وجهة نظرك صحيحه وتساؤلاتك في مكانها أيضاً
فـــ الدراما السوريه ومن وجهة نظري لا تقارن بمثيلاتها الخليجيه أو المصريه
قد يسال البعض لماذا ؟؟
شاهدوا الحرفيه في اداره الحوار وكذلك التمثيل الطبيعي بالحوار
واداره الكام تجعلك تري الموقف طبيعي وليس فيه تمثيل ..
تجعلك تشاهد الموقف كانه ليس القاء كلام محفوظ . حتي الكومبارس البسيط يمثل بحرفيه ... وتسارع المواقف والاثاره ..
اعتقد الاتقان بالتمثيل شئ مهم جدا مع ان القصص كلها ليس فيها شئ جديد او فكره جديده
ولكن قوه الجذب كانت كبيره في الدراما السوريه ....
لذلك أقف الى جانبها في الحوار ..

فالأمم اليوم يا اخوان تقاس بحاضرها وليس بماضيها ..
والدراما كذلك تقاس بجودة العمل, وليس بالاسماء الكبيره التي تعود عليها اهل الخليج

وكما قال الإمام علي عليه السلام

و لقد نصحتك ان قبلت نصيحتي ... و النصح أفضل ما يباع و يوهب

مع تحيتي

 

 

Point of view غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2010, 12:51 AM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس:
كما أن العزيز بحر الحب "والذي اتمنى منه العودة ليفيدني أكثر بقلمه "
ذكر أسئلة جعلت ذهني يفكر للبحث عن إجابة لا أجدها حتى هذه اللحظة ،،
ألا تكفي هذه التساؤلات
لتكون دليلاً على تأخر الدراما الخليجية للوراء ؟

لماذا نجد عندنا دخلاء ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا حروب فنية ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا مشعل الشايع ومونيا وفقاعات ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا منتجين يكذبون على الجمهور ولا نجد عندهم ؟؟
لماذا يحدث عندنا تقليد لكل ما هو جديد ولا يحدث عندهم ؟؟

ها أنا عدت يا أخ هاشم
في الحقيقة هذه الاسئلة بحثت عن اجوبتها لكني تعبت ..

مثلا في سوريا نجد أن تصنيف الفنانين من الاعلى الى الاسفل يبدأ مع الفنانين الاساطير ثم المتألقين ثم الجيدين وينتهي عند العاديين

لكن عندنا نجده لا ينتهي عند العاديين بل يمتد الى الدخلاء والسيئين والمصطنعين والفقاعات و...الخ

في الخليج عموما قليلون من يبحثون عن الفن الحقيقي ويحاولون صنعه .. لأن الاغلبية يركضون وراء الفن المعلب والمسطح بسبب كسلهم .. نعم نحن الخليجيين شعب استهلاكي وكسول ولا نبحث عن التجديد حتى في الفن الا من رحم ربي
لذلك لا يوجد تجديد بل تقليد وتسطيح وتعليب

والجمهور عندنا يبحث عن الفنان المشهور والنجم ولا يبحث عن الفنان الحقيقي .. الفن ليس بالنجومية والشهرة , فهذين الامرين نجدهم في كل المجالات
لكن الفن الحقيقي لا نجده الا في الفن نفسه
نعم الجمهور نفسه هو أحد اسباب تراجع الدراما الخليجية

لكن مع ذلك الوضع حاليا افضل من سنوات سابقة كانت افضل الاعمال السيئة هي التي تفرض نفسها فقط

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2010, 04:34 AM   #6 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 529
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة




والجمهور عندنا يبحث عن الفنان المشهور والنجم ولا يبحث عن الفنان الحقيقي .. الفن ليس بالنجومية والشهرة , فهذين الامرين نجدهم في كل المجالات
لكن الفن الحقيقي لا نجده الا في الفن نفسه
نعم الجمهور نفسه هو أحد اسباب تراجع الدراما الخليجية

إذا كان الجمهور الخليجي يبحث عن الإنسان المشهور فقط في الدراما ،،
ويتجاهل الفنان الحقيقي ،،
فهذا يحتاج إلى إعادة ثقافة هذه العقول "المدعية بأنها تعرف ثقافة الفن" !
وهنا المشكلة كيف يتم تغيير هذه النظرة ؟
وخاصة إذا كانت الكثير من عقليات الجمهور الخليجي بها الكثير من التعصب
لأي نجم مشهور ،، دون النظر إلى مستوى أداءه التمثيلي ..

ولأن الجمهور هو أحد أسباب تراجع الدراما الخليجية ،،
كيف سيتم معالجة المشكلة إذا لم يعرف الجمهور بنفسه هو أحد أبرز أسباب هذا الفشل ؟

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأفضل, الله:, العبد, العربية, الكويت, بالخليج, دراما, سعاد, والمنطقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعاد عبد الله في حديث الذكريات:/ملكه الشاشة العربية عاشق السندريلا سعاد عبدالله 8 06-01-2011 10:41 PM
[ أرشيف الموسوعه الصحافية ] لاءات الفنانة سعاد عبد الله وهي على أبواب عامها الفني الأربعين: لا أتهم تلفزيون الكويت ولا أتقن لغة الفن التجاري الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 15-11-2010 07:44 PM
إبراهيم الصلال: الدراما العربية خرجت مخيبة للآمال و«حرب الجواسيس» و«أم البنات» الأفضل ( الذكي ) الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 09-10-2009 12:28 AM
[ أرشيف الموسوعه الصحافيه ] سعاد عبد الله تعود إلى تلفزيون الكويت بلقاء ومسلسل بعد سنوات انقطاع الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 30-07-2009 09:05 PM


الساعة الآن 04:45 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292