شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > دراما مكتملة العناصر .. لكن اصحابها جلاس في بيوتهم !! ( نقاش حول الدراما البحرينية )
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-2010, 12:31 PM   #1 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 818

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممثل الشعب مشاهدة المشاركة
الفن البحريني بكبره ماعرفناه الا من 10 سنوات او اقل وهذا واقع .. والاسماء اللي ذكرتها كانت مسيطرة على الفن الخليجي لسنوات وسنوات .. وتقارن ممثل تاريخه محدود بفنانين دخلوا المجال من 50 سنة ولازالوا يعطون من فنهم !!!!... عزيزي لاتطالع فوق وايد عشان رقبتك ماتتعور .. وحدث العاقل بما يعقل

قال افضل من الاهرامات قال ..
بغض النظر عن أسلوبك، ولكنني سأناقشك خطوة بخطوة

* أولاً : أنت قلت بأن الفن البحريني لم تعرفه إلا منذ عشر سنوات، أين ذهبت مسلسلات ( حسن ونور السنا / ملفى الأياويد / البيت العود / عجايب زمان / أولاد أبو جاسم / سعدون / سرور / ... ) ؟ جميع هذه المسلسلات كانت قبل 10 سنوات .

* ثانياً : أنا أؤيد كلامك بأن الأهرامات في الفن الخليجي كانوا - ولا زالوا - يسيطرون على الفن في الخليج، ولكن هل تعلم لماذا ؟ لأن الفرصة التي حصلوا عليها يتمنى أي فنان بحريني أن يلقى ربعها وليس مثيلها، وهذا ما ذكرته في الرد السابق عندما قلت بأن وزارة الإعلام في البحرين هي من تسببت في محدودية انتشار الفنان البحريني، وأن العمل لا يمكن أن يسوق بفنان بحريني وأن البحرين خالية من النجوم الرجال .

* ثالثاً : أنت قلت بأن الفنان مبارك خميس تاريخه محدود، من أين جئت بهذا الكلام ؟ هذه المشكلة التي كانت ولا زالت تلقي بظلالها علينا، أن الفن البحريني غير متابع - إلا ما ندر وفي خارج الدورة الرمضانية -، أنصحك بمتابعة أعمال ( سعدون / السديم / هدوء وعواصف ) لتشاهد كيف يؤدي مبارك خميس أدواره .

* رابعاً : عبارة ( قال أفضل من الأهرامات قال ) ... أنا لن أضرب لك مثالاً من البحرين، سأضرب لك مثالاً من الكويت : أتحداك بأن تقول لي بأن عبدالحسين عبدالرضا أفضل من خالد أمين . لتنظر إلى الأدوار التي جسدها خالد أمين ولتنظر إلى الأدوار التي جسدها عبدالحسين عبدالرضا، وأضرب لك مثالاً آخر : الفنانة هدى حسين أفضل من سعاد عبدالله من ناحية التلون في الأدوار، هل لديك اعتراض على كلامي ؟ زدني .

خلاصة ما أريد قوله : ليس معنى أن الأهرامات في الخليج سيطروا على الساحة الفنية منذ 50 سنة أنه لا يوجد من هو أفضل منهم .
بالتوفيق

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 12:49 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11710
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 76

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا مشاهدة المشاركة
بغض النظر عن أسلوبك، ولكنني سأناقشك خطوة بخطوة

* أولاً : أنت قلت بأن الفن البحريني لم تعرفه إلا منذ عشر سنوات، أين ذهبت مسلسلات ( حسن ونور السنا / ملفى الأياويد / البيت العود / عجايب زمان / أولاد أبو جاسم / سعدون / سرور / ... ) ؟ جميع هذه المسلسلات كانت قبل 10 سنوات .

* ثانياً : أنا أؤيد كلامك بأن الأهرامات في الفن الخليجي كانوا - ولا زالوا - يسيطرون على الفن في الخليج، ولكن هل تعلم لماذا ؟ لأن الفرصة التي حصلوا عليها يتمنى أي فنان بحريني أن يلقى ربعها وليس مثيلها، وهذا ما ذكرته في الرد السابق عندما قلت بأن وزارة الإعلام في البحرين هي من تسببت في محدودية انتشار الفنان البحريني، وأن العمل لا يمكن أن يسوق بفنان بحريني وأن البحرين خالية من النجوم الرجال .

* ثالثاً : أنت قلت بأن الفنان مبارك خميس تاريخه محدود، من أين جئت بهذا الكلام ؟ هذه المشكلة التي كانت ولا زالت تلقي بظلالها علينا، أن الفن البحريني غير متابع - إلا ما ندر وفي خارج الدورة الرمضانية -، أنصحك بمتابعة أعمال ( سعدون / السديم / هدوء وعواصف ) لتشاهد كيف يؤدي مبارك خميس أدواره .

* رابعاً : عبارة ( قال أفضل من الأهرامات قال ) ... أنا لن أضرب لك مثالاً من البحرين، سأضرب لك مثالاً من الكويت : أتحداك بأن تقول لي بأن عبدالحسين عبدالرضا أفضل من خالد أمين . لتنظر إلى الأدوار التي جسدها خالد أمين ولتنظر إلى الأدوار التي جسدها عبدالحسين عبدالرضا، وأضرب لك مثالاً آخر : الفنانة هدى حسين أفضل من سعاد عبدالله من ناحية التلون في الأدوار، هل لديك اعتراض على كلامي ؟ زدني .

خلاصة ما أريد قوله : ليس معنى أن الأهرامات في الخليج سيطروا على الساحة الفنية منذ 50 سنة أنه لا يوجد من هو أفضل منهم .
بالتوفيق
هم 8 لا يمكن مقارنتهم بأي احد (عبدالحسين عبدالرضا , غانم الصالح , خالد النفيسي , علي المفيدي , سعد الفرج , محمد المنصور , حياة الفهد) هذول العمالقة ما يصير مقارنتهم بأي احد و انته اتقولي مبارك خميس افضل عنهم و موهبته تفوق "غانم الصالح" ,,,, اسمحلي كلامك عنصري وبقوة (مبارك خميس) لا يمكنه وصول مواصيلهم لو شو صار حتى لو اعطوه اكبر الفرص , حدث العاقل بما يعقل اخي العزيز

 

 

افلاطون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 01:07 PM   #3 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 818

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون مشاهدة المشاركة
هم 8 لا يمكن مقارنتهم بأي احد (عبدالحسين عبدالرضا , غانم الصالح , خالد النفيسي , علي المفيدي , سعد الفرج , محمد المنصور , حياة الفهد) هذول العمالقة ما يصير مقارنتهم بأي احد و انته اتقولي مبارك خميس افضل عنهم و موهبته تفوق "غانم الصالح" ,,,, اسمحلي كلامك عنصري وبقوة (مبارك خميس) لا يمكنه وصول مواصيلهم لو شو صار حتى لو اعطوه اكبر الفرص , حدث العاقل بما يعقل اخي العزيز
وجهة نظر وأحترمها منك

أنت قلت ثمانية ولم تذكر سوى سبعة !

لأبين لك بأن المسألة وجهة نظر وأذواق، أحب أن أخبرك بسر : أنا لا أحب تمثيل سعد الفرج وأحسه ثقيل على الشاشة، بل أنه ينتابني شعور بالاكتئاب عند مشاهدته، ولكن وجهة نظرك أنت أن سعد الفرج من خيرة الفنانين وهي وجهة نظر خاصة بك، بل أنه لا تستطيع قوة أن تغير نظرتك تجاهه طالما أنك مقتنع في الداخل بأدائه .
وكذلك بالنسبة لمحمد المنصور، منذ مسلسل ( دارت الأيام ) إلى مسلسل ( زوارة الخميس ) لم أر َ تغير في مستواه، ولكن وجهة نظرك أنك وضعت اسمه بجانب اسم العملاق غانم الصالح في النجومية وهذا ظلم

شكراً لك، وبالتوفيق

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 01:19 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11710
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 76

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا مشاهدة المشاركة
وجهة نظر وأحترمها منك

أنت قلت ثمانية ولم تذكر سوى سبعة !

لأبين لك بأن المسألة وجهة نظر وأذواق، أحب أن أخبرك بسر : أنا لا أحب تمثيل سعد الفرج وأحسه ثقيل على الشاشة، بل أنه ينتابني شعور بالاكتئاب عند مشاهدته، ولكن وجهة نظرك أنت أن سعد الفرج من خيرة الفنانين وهي وجهة نظر خاصة بك، بل أنه لا تستطيع قوة أن تغير نظرتك تجاهه طالما أنك مقتنع في الداخل بأدائه .
وكذلك بالنسبة لمحمد المنصور، منذ مسلسل ( دارت الأيام ) إلى مسلسل ( زوارة الخميس ) لم أر َ تغير في مستواه، ولكن وجهة نظرك أنك وضعت اسمه بجانب اسم العملاق غانم الصالح في النجومية وهذا ظلم

شكراً لك، وبالتوفيق
هنا المسألة صارت عاطفة و ليست مسألة من الناحية الفنية "انزين بنخرج المنصور و الفرج"
هل بإمكان مبارك اداء :

الدور الخرافي "قحطة" للعملاق علي المفيدي
او اداء الدور العظيم دور "نهاش" للعملاق غانم الصالح
او اداء الدورالتاريخي "سيف العرب" للعملاق عبدالحسين عبدالرضا
او اداء دور "بوصالح" للعملاق خالد النفيسي
....؟ مع ان الفرج و المنصور قدموا ادوار كثيرة

 

 

افلاطون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 04:03 PM   #5 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 818

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون مشاهدة المشاركة
هنا المسألة صارت عاطفة و ليست مسألة من الناحية الفنية "انزين بنخرج المنصور و الفرج"
هل بإمكان مبارك اداء :

الدور الخرافي "قحطة" للعملاق علي المفيدي
او اداء الدور العظيم دور "نهاش" للعملاق غانم الصالح
او اداء الدورالتاريخي "سيف العرب" للعملاق عبدالحسين عبدالرضا
او اداء دور "بوصالح" للعملاق خالد النفيسي
....؟ مع ان الفرج و المنصور قدموا ادوار كثيرة
أخي العزيز ..

صدقني الموضوع ليس له علاقة بالعاطفة، أنا تحدثت عن ذائقتي كمشاهد للأعمال الكويتية - باعتبارها الرائدة في المنطقة - لا كمقارن بين الأعمال البحرينية والكويتية

شكراً لك

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 06:46 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ممثل الشعب
 
 العــضوية: 11499
تاريخ التسجيل: 06/10/2010
المشاركات: 257

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا مشاهدة المشاركة
بغض النظر عن أسلوبك، ولكنني سأناقشك خطوة بخطوة

* أولاً : أنت قلت بأن الفن البحريني لم تعرفه إلا منذ عشر سنوات، أين ذهبت مسلسلات ( حسن ونور السنا / ملفى الأياويد / البيت العود / عجايب زمان / أولاد أبو جاسم / سعدون / سرور / ... ) ؟ جميع هذه المسلسلات كانت قبل 10 سنوات .

* ثانياً : أنا أؤيد كلامك بأن الأهرامات في الفن الخليجي كانوا - ولا زالوا - يسيطرون على الفن في الخليج، ولكن هل تعلم لماذا ؟ لأن الفرصة التي حصلوا عليها يتمنى أي فنان بحريني أن يلقى ربعها وليس مثيلها، وهذا ما ذكرته في الرد السابق عندما قلت بأن وزارة الإعلام في البحرين هي من تسببت في محدودية انتشار الفنان البحريني، وأن العمل لا يمكن أن يسوق بفنان بحريني وأن البحرين خالية من النجوم الرجال .

* ثالثاً : أنت قلت بأن الفنان مبارك خميس تاريخه محدود، من أين جئت بهذا الكلام ؟ هذه المشكلة التي كانت ولا زالت تلقي بظلالها علينا، أن الفن البحريني غير متابع - إلا ما ندر وفي خارج الدورة الرمضانية -، أنصحك بمتابعة أعمال ( سعدون / السديم / هدوء وعواصف ) لتشاهد كيف يؤدي مبارك خميس أدواره .

* رابعاً : عبارة ( قال أفضل من الأهرامات قال ) ... أنا لن أضرب لك مثالاً من البحرين، سأضرب لك مثالاً من الكويت : أتحداك بأن تقول لي بأن عبدالحسين عبدالرضا أفضل من خالد أمين . لتنظر إلى الأدوار التي جسدها خالد أمين ولتنظر إلى الأدوار التي جسدها عبدالحسين عبدالرضا، وأضرب لك مثالاً آخر : الفنانة هدى حسين أفضل من سعاد عبدالله من ناحية التلون في الأدوار، هل لديك اعتراض على كلامي ؟ زدني .

خلاصة ما أريد قوله : ليس معنى أن الأهرامات في الخليج سيطروا على الساحة الفنية منذ 50 سنة أنه لا يوجد من هو أفضل منهم .
بالتوفيق


الاعمال اللي ذكرتها ماكو عاقل يقارنها بأعمال مثل رقية وسبيكة وخالتي قماشة وخرج ولم يعد او درب الزلق او الاقدار او درس خصوصي او فريج العتاوية او الى ابي وامي مع التحية .. هذه الاعمال الخليج كله يعرفها ويتذكرها بعكس الاعمال التي انت ذكرتها اللي يمكن 99% من الخليجيين مايعرفوها ولا يذكرون منها شي يمكن بالبحرين يعرفونها ..

اما انك تقارن خالد امين في بوعدنان او سعاد بهدى حسين فأكتفي ههههههههههههه وبكلمة

لاتعليق

 

 

ممثل الشعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 10:08 PM   #7 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 818

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممثل الشعب مشاهدة المشاركة
الاعمال اللي ذكرتها ماكو عاقل يقارنها بأعمال مثل رقية وسبيكة وخالتي قماشة وخرج ولم يعد او درب الزلق او الاقدار او درس خصوصي او فريج العتاوية او الى ابي وامي مع التحية .. هذه الاعمال الخليج كله يعرفها ويتذكرها بعكس الاعمال التي انت ذكرتها اللي يمكن 99% من الخليجيين مايعرفوها ولا يذكرون منها شي يمكن بالبحرين يعرفونها ..

اما انك تقارن خالد امين في بوعدنان او سعاد بهدى حسين فأكتفي ههههههههههههه وبكلمة

لاتعليق
أخي العزيز / ممثل الشعب

أنت توافقني في كلامي، ولكن من خلال فهمك يتضح لك بأنك تخالفني، أنا ذكرت في أكثر من رد بأن المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون في البحرين هم المتهمون بالحيلولة دون انتشار الفن البحريني، أي أن الفن البحريني غير متابع سوى قلة قليلة وبشخصية رئيسية غير بحرينية ( كمسلسل نيران عندما كان من بطولة : محمد المنصور / جاسم النبهان )، فأنا لم أقل بأن الفن البحريني يتفوق على نظيره الكويتي، قلت بأن الفن البحريني منذ أكثر من عقدين ولكن المسؤولين لدينا هم من أهمل الفنان البحريني

أما بخصوص المقارنة بين خالد أمين وعبدالحسين عبدالرضا : أنا هنا لا أقصد المسلسلات أو الأدوار بقدر ما أعني التلون في الشخصية وطبيعة الدور، أريدك أن تجيبني : هل تتوقع بأن ينجح عبدالحسين عبدالرضا م مثل دور شرير أو مجرم أو ضابط ؟ بالطبع لا، ولكن لو نظرنا إلى خالد أمين سنجده العاشق الولهان والطيب والمجرم والضابط و غيرها من الأدوار
مختصر الكلام : خالد أمين هو جوكر الفن الكويتي والخليجي بعد رحيل العملاق غانم الصالح

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 10:18 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ممثل الشعب
 
 العــضوية: 11499
تاريخ التسجيل: 06/10/2010
المشاركات: 257

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا مشاهدة المشاركة
أخي العزيز / ممثل الشعب

أنت توافقني في كلامي، ولكن من خلال فهمك يتضح لك بأنك تخالفني، أنا ذكرت في أكثر من رد بأن المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون في البحرين هم المتهمون بالحيلولة دون انتشار الفن البحريني، أي أن الفن البحريني غير متابع سوى قلة قليلة وبشخصية رئيسية غير بحرينية ( كمسلسل نيران عندما كان من بطولة : محمد المنصور / جاسم النبهان )، فأنا لم أقل بأن الفن البحريني يتفوق على نظيره الكويتي، قلت بأن الفن البحريني منذ أكثر من عقدين ولكن المسؤولين لدينا هم من أهمل الفنان البحريني

أما بخصوص المقارنة بين خالد أمين وعبدالحسين عبدالرضا : أنا هنا لا أقصد المسلسلات أو الأدوار بقدر ما أعني التلون في الشخصية وطبيعة الدور، أريدك أن تجيبني : هل تتوقع بأن ينجح عبدالحسين عبدالرضا م مثل دور شرير أو مجرم أو ضابط ؟ بالطبع لا، ولكن لو نظرنا إلى خالد أمين سنجده العاشق الولهان والطيب والمجرم والضابط و غيرها من الأدوار
مختصر الكلام : خالد أمين هو جوكر الفن الكويتي والخليجي بعد رحيل العملاق غانم الصالح

عبدالحسين فنان كومديان بالدرجة الاولى وهناك ادوار لاتركب على شخصيته ولكن لايمنع انه قدم الدراما مثل عمل الانحدار والاسكافي بدور الوالي ... عبدالحسين لايميل الى الداراما سواء كان شرير او مجرم واذا سيقدم هذه الادوار فإنه سيقدمها مع الكوميديا ... ولكن بالمقابل خالد امين مايقدر ان يقدم كوميديا لان من الصعب انك تضحك الناس بقدر انك تقدر تبكيهم
خالد امين فنان اكاديمي وهو ببداية الطريق ولكن تو الناس على انك تقارنه في عبدالحسين

 

 

ممثل الشعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2010, 10:53 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

أخي العزيز بحر الحب بما أنك تبحث عن الأسباب الحقيقة بأنا سوف أعطيك الأسباب الحقيقة حول تراجع مستوى الدراما في البحرين و عدم بروزها و تراجعها مقارنة بجارتها الكويت و السعودية و تأكد أن هذه هي الحقيقة المرة التي يتجرعها المبدع البحريني !!!

أولاً يا أخي العزيز أي حركة إبداعية في العالم لا يمكن أن تتطور و تتنامى إلا بوقوف و دعم البلد المحتضن لهذه الحركة مادياً و معنوياً , و كما نرى في الكويت أن وزارة الإعلام الكويتية في فترة السبعينات و الثمانينات و التسعينات دعمت الحركة الفنية الكويتية في مجال التمثيل و الإنتاج الدرامي بكافة السبل و الوسائل و هذا الشيء هو الذي جعل الكويت تمتاز بأعظم نجوم الفن و التمثيل و الكتابة و الإخراج , و الذي جعل الدراما الكويتية تكتسح الخليج بأقوى المسلسلات الخالدة , فوجود الدعم المادي و المعنوي من الحكومة بلا شك لهو أكبر المحفزات التي تحفز المبدعين على الإبداع و على تقديم الأفضل فالأفضل فالأفضل .

لكن في البحرين , لا يوجد دعم مادي للحركة الفنية إطلاقاً , لا توجد معاهد فنية مختصة بتدريس و تخريج كوادر فنية كما هو المعهد العالي للفنون لديكم في الكويت , التلفزيون ينتج عمل أو عملين في السنة فقط و هذا الكلام في السابق , أما الآن فلا يوجد إنتاج بالمره !!!

ثانياً أجور الفنانين متدنيه إلى أقصى حد قد لا يتصوره العقل , تخيل أن بعض الفنانين الكبار في البحرين يتقاضى أجر زهيد جداً لا يتجاوز الـ 300 دينار بحريني نظير مشاركته في مسلسل بالكامل !!! , في المقابل يأتي فنان خليجي يشارك في البحرين و يتقاضى أضعاف هذا المبلغ عن مشاركته في الحلقة الواحدة لمسلسل بحريني !!!

و في السنوات الأخيرة أصبحت (الواسطة) و المحسوبيات تلعب دورها في إنتقاء الممثلين المشاركين في المسلسلات التي ينتجها تلفزيون البحرين , فيتم إختيار من يعجبهم حتى لو كان فنان ذات مستوى هزيل , و يتم إبعاد من لا يعجبهم حتى لو كان مبدع بمعنى الكلمة !!!

ثالثاً بالإضافة إلى ذلك لا توجد شركات إنتاج في البحرين , ربما شركة أو شركتين فقط و هذه الشركات لا تعمل على تسويق الفنان البحريني بقدر ما يكون همها هو الربح و الإستعانة بنجوم من الخليج للمشاركة في الأدوار الرئيسية , و الفنان البحريني يكون على الهامش !!!

فكيف يا أخي تثق فيك الـ mbc أو القنوات الفضائية الأخرى , إذا كان تلفزيون ديرتك ما عنده ثقه فيك و متخلي عنك و يفضل الغريب عليك ؟؟؟

البحرين لديها طاقات لا يستهان بها في مجال التمثيل و على رأسهم المبدع المظلوم (جمعان الرويعي) الذي بلع الجرح و الألم و إتجه للعمل في الخارج كمخرج على الرغم من أنه صاحب طاقة جبارة جداً في مجال التمثيل و القدرة على تقمص أصعب الشخصيات و الأدوار , لكن ماذا قدم له الإعلام البحريني ؟؟؟ جعلوه نجم محترف في مسلسل (سعدون) و طيحوا بحظه بعدها في مسلسلات أخرى ليكون في دور الخادم أو العبد و أدوار هامشيه !!!

الفنان (مبارك خميس) فنان رائع بمعنى الكلمة ولا يقل روعة عن جمعان , إن لم يكن أفضل منه , و هذا الفنان إستطاع أن يتقن اللهجة القروية في البحرين و هي من أصعب اللهجات في الخليج لأنها تحتوي على مفردات و أساليب غريبة و مختلفة من حيث النطق , حتى الفنان غازي حسين فشل في إتقانها في مسلسل ملامح بشر , لكن مبارك خميس أتقنها بكل جدارة و كأنه أحد القرويين !!! , لكن ماذا قدم الإعلام البحريني لهذا الفنان ؟؟؟ يضعونه في أدوار بسيطة رغم أنه أكبر منها بكثير بكثير بكثير !!!

لا أريد ان أدخل في مقارنات لأني أحترم كل الفنانين خصوصاً المبدعين , لكن بصراحه لو تم إسناد دور (بن زيدان) في مسلسل (نيران) و الذي قام به الفنان محمد المنصور لمبارك خميس لأستطاع أن يبرز عنصر الشر بصورة أكبر في هذا الشخصية !!!

عموماً هناك مجهودات جميلة يقوم بها بعض المخرجين مثل أحمد يعقوب المقلة و محمد القفاص و مؤحراً طارق العلي للتعاون مع بعض القنوات مثل mbc لكن كل هذا لا ينفع في ظل تجاهل الإعلام البحريني للمبدع البحريني , فنحن نمتلك كتاب مبدعين لأقصى حد مثل (حمد الشهابي) و الذي شارك في تأليف بعض المسلسلات الكويتية , (راشد الجودر) مؤلف سعدون و سرور و جميع المسلسلات البحرينية الشعبية وهو متخصص في هذا المجال و شارك قبل عامين في تأليف مسلسل (شاهين) للفنانة الكبيرة سعاد عبدالله !!!

(أمين صالح) سيناريو وحوار (نيران) , الشاب المبدع (حسين علي المهدي) مؤلف على موتها أغني و قريباً (شوية أمل) و غيرهم الكثير من الطاقات المبدعة و حتى في مجال التصوير مثل عبدالنبي الفردان الذي أستدعاه داوود حسين في أكثر من عمل و الماكيير ياسر سيف و الكثير من الطاقات الفنية المتميزة التي بحاجة إلى وقفة من الإعلام البحريني ,,

لكن (لا حياة لمن تنادي) !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, .., مكتملة, لكن, العناصر, اصحابها, بيوتهم, جلاسا, دراما, عمالقة, في, ولكن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيلم وثائقي عن تاريخ الدراما البحرينية التراثية زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 20-12-2017 01:51 PM
موسوعة خاصة [ الدراما البحرينية ] + رسالة عتاب زهرة البحرينية أكبر أرشيف للمواضيع الفنية الكبرى بالإنترنت 13 28-03-2015 12:52 PM
عمالقة الدراما البحرينية [ فجروا ] مافي القلوب ... لقاء جماعي مميز صريح وجريء زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 30-11-2013 05:58 PM
عودة الدراما البحرينية في شهر رمضان القادم 2012 مع لولو ومرجان .. زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 02-07-2012 09:01 AM
[الدراما البحرينية التراثية] + عوامل نجاحها + باقة من الصور النادرة زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 18-02-2012 05:04 PM


الساعة الآن 10:07 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292