شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > صلاة (ثنيان بن عز) في زوارة خميس، ما هو موقعها من الإعراب؟
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2010, 03:47 AM   #28 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2518
تاريخ التسجيل: 14/03/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 211

افتراضي

والله في ناس تصلي اخر شي تطلع ما عندها ذمه ولا ضمير

 

 

forca_barca غير متواجد حالياً  
قديم 28-12-2010, 04:04 AM   #29 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناقد سينمائي محترف مشاهدة المشاركة
شيخة الغنادير تحتاجين لإعادة قراءة الموضوع 9375947328274892664 مرة حتى تدركين القصد من طرحه.

رد فعل الجمهور العادي وعدم استيعابه يجعلني أتردد في طرح كثير من الأمور و المواضيع ، وهذا الجمهور العادي يشكل نسبة كبيرة من المجتمع، لذلك هذه الفئة معرضة للإنخداع بنسبة كبيرة. وهذا ما يجعلني حزين غالبا.

هبة حمادة تقدم اعمال تحمل بين طياتها كثير من الافكار الخطيرة التي ينخدع بها حتى النقاد (للأسف).
وبما اني حزين في هذه اللحظة وعندما اكون حزين ابوح بما عندي ولا اهتم اذا كان صحيح او خطأ، وحتى ان كان مجرد ظن ضعيف ويحتمل الخطأ وعدم الصواب بنسبة ألف بالمئة، سأبوح به لأني حزين، و ربما هذا الظن الخاطئ سيساعد الآخرين في فهم الأمور وادراكها من زاوية اخرى.
وبما ان هذه الزاوية الاخرى حتى الآن لم يثبت انها خاطئة (وكذلك لم أتيقن من صوابها)، فلابد للآخرين ان ينظروا للأمور من هذه الزاوية الأخرى حتى نصل الى نقطة تفاهم او مرحلة اتفاق ولو مؤقت الى حين ان يتبين صحة أو خطأ النظر من هذه الزاوية.


استعدوا لكلامي الخطير الذي هو عبارة عن ظن ضعيف:


قبل فترة شاهدنا هبة حمادة وام طلال تطلان علينا من خلال ملتقى نسائي تحت مظلة الجمعية الثقافية النسائية التي تقع في منطقة الخالدية.
رابط للخبر: http://www.aljarida.com/aljarida/article.aspx?id=182186

هذه الجمعية تنتمي اليها اكثر نساء البلد تحررا وغالبية الفكر المعلّب الموجه للنساء بشكل خاص وللجميع بشكل عام، يخرج من أبوابها الى المجتمع الكويتي.
على سبيل المثال : الشخصية المثيرة للجدل والتي لا أشك للحظة من انها ملحدة ( ابتهال الخطيب ) لها نشاط في هذه الجمعية.
ونماذج كثيرة غيرها بل حتى بعض الرجال الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في المجتمع، لديهم نشاطات سرية في تلك الجمعية. ولا يخفى على المطلع على الوضع الاجتماعي الكويتي أن هذه الجمعية تحولت الى معقل للملحدين والكاسرين للقيم والعادات والتقاليد.
( وهناك نساء منخدعات لهن نشاط في تلك الجمعية)
فطلة هبة ( التي اظن انها من تلك الفئة) وام طلال من تلك الجمعية لابد ان تثير التساؤل وتفرش في مخيلة المتابعين للوضع الاجتماعي والدرامي والسياسي في البلد عدة علامات استفهام؟؟؟؟؟؟؟
فهل هناك تعاون مابين الكاتبة المثيرة للجدل (هبة حمادة) وبين النساء الراعيات للفكر الغربي والداعيات للإنفتاح بشكل غير مسبوق؟
وهل ما خرج من اخبار مؤخرا عن وجود شخصية ملحدة في "مسلسل السرداب" له ارتباط بشخصية ابتهال الخطيب؟
رابط للخبر:http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=15531


اعزائي:

هذه مجرد ظنون غير مؤكدة وانا اعترف "ان بعض الظن اثم" لكن خوفي على المجتمع وحرصي على الناس جعلني ان أبوح بظنوني فربما سوف تساعد الآخرين في إدراك الامور التي تثير الجدل، ومنها موضوع صلاة ثنيان.
ملاحظة: كثير من الملحدين يقولون اذا كانت الصلاة علاقة مع الإله لماذا لاتؤدي الصلاة بمن يؤديها الى الالتزام بالمُثَل العليا الخيرة وتمنعه عن ظلم الاخرين؟ ولماذا الملحد الذي لايصلي يمتلك وازع اخلاقي يمنعه من ظلم الاخرين؟

اخيرا:

اتمنى ان تكون ظنوني خاطئة.. وعندها اتمنى ان يدعوا لي الجميع بالمغفرة.. والله من وراء القصد.

لفتت نظري جزئية في ردك أعلاه

تتحدث بها عن الجمهور العادي , نعم هذه حقيقة يجب علينا التعامل معها لا أن نحزن ونضجر ونكتئب , أن نكتئب يعني أننا معول هدم آخر لثقافة الجمهور يا أستاذ ناقد محترف !

الجميع يعلم أن أكبر نسبة من المتابعين هم الجمهور العادي ونسبة من يتابع لينتقد ويحلل
ويناقش قليلة , ولذا كان لزاما علينا أن نحاول إيصال الرسالة بطريقة أسهل ومقبولة للجمهور

العادي حتى يتقبلها , بل أقصد حتى يفهم ما المغزى من هذه الأطروحات فالبنهاية النقد
موجه له والأعمال موجهة له فالنقاد لا يزيد عددهم عن الفنانين وعليك الحساب


ونقطة أخرى , الجمهور العادي ليس أقل عقلا ً ولا فهما ً ولا إدراكا ً من المتذوق والناقد والمحلل
ولكن قد يكون المتابع العادي للدراما والفن بوجه عام , مبدعا ً وناقدا ومتذوقا ومحترفا ً لجانب آخر

كالجانب العلمي والثقافي والادبي والرياضي والتقني ... إلخ إلخ

على سبيل المثال أنا لا أستمع إلا لأم كلثوم وعبدالوهاب والسنباطي والقصائد العظام
وصديقي يستمع لراشد الماجد وحسين الجسمي هل أعتبره ساذج أو أحزن لأجله ! لا طبعا ً

وقد يكون مبدعا ً بمجالات أنا أكون عادي بها وعلي أن أعرض عليه وجهة النظر الطربية
بطريقة مبسطة حتى لا ينفر منها

حاول قدر المستطاع أن تبتعد عن تسفيه فكر أي إنسان تجد بنفسك تفوقا ً عليه بجانب من الجوانب


هذا ما أحببت التعليق عليه .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً  
قديم 28-12-2010, 06:43 PM   #30 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 108
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس من الاستاذ احمد سامي

اقتباس: تتحدث عن الجمهور العادي , نعم هذه حقيقة يجب علينا التعامل معها
تعليقي: النقطة المهمة انه يوجد جمهور عادي ويكفي ان نعرف هذه النقطة
أما كيفية التعامل مع الجمهور فهذه نقطة أخرى .


اقتباس: لا أن نحزن ونضجر ونكتئب ,
تعليقي: عزيزي احمد سامي يجب ان نفرّق مابين الحزن والاكتئاب والضجر فكلها حالات نفسية، لكنها تختلف عن بعضها البعض. لا اعلم اذا كنت تتفق معي ان الحزن حالة نفسية تبدو سلبية لكنها حالة تكون بناءة في تشكيل المعنويات في كثير من الحالات. وأما بالنسبة لتعبيري عن الحزن اتمنى ان تركّز جيدا في ما كتبت، عندما قلت:
رد فعل الجمهور العادي وعدم استيعابه يجعلني أتردد في طرح كثير من الأمور و المواضيع، (وهذه حالة تنتابني كثيرا حتى في هذه اللحظة التي ترددت فيها بالرد عليك، لخوفي من عدم ادراكك لما أرمي و أقصد أو إساءة فهم ردي عليك على انه تسفيه لرأيك، واعتقد انك لاحظت رد فعل بعض الاعضاء الاعزاء وعدم ادراكهم لما قصده صاحب الموضوع وانت يا أستاذ قد حاولت توجيهم لما يقصده صاحب الموضوع في اكثر من مشاركة، وعدم انتباههم هنا هو ما يجعلني ان اتردد. فهل فهمت يا استاذ؟)
وهذا الجمهور العادي يشكل نسبة كبيرة من المجتمع، (واعتقد انك تتفق معي هنا، للعلم عندما نقول جمهور عادي فنحن لا نسفّه ولا نتفّه، بل هذا وصف لفئة يجب ان توصف به لأنه حقيقة تعبر عنها).
لذلك هذه الفئة معرضة للإنخداع بنسبة كبيرة. وهذا ما يجعلني حزين غالبا. (فالجمهور العادي اكن له كل احترام واذا اردت الكلام عنه سأحتاج الى موضوع كامل، لكن النقطة التي كان من المفترض ان تدركها ان حزني هنا مبرّر بشكل كبير بسبب اني أرى الجمهور معرّض للإنخداع، وهنا لا اريد ان أتناقش عن الإنخداع بل اريدك ان تركّز في سبب حزني وهو دليل على سلامة موقفي من الجمهور العادي)


اقتباس: أن نكتئب يعني أننا معول هدم آخر لثقافة الجمهور يا أستاذ ناقد محترف !
تعليقي: عزيزي أكرر: يجب ان تفرّق بين الاكتئاب والحزن. وهنا يجب ان اشدد على ان حالة الحزن التي تنتاب الفرد تكون بناءة في كثير من الحالات، لأنها تعبّر عن حقيقته النفسية الصادقة وموقفه الصادق. في الغالب ان حالة الحزن ترادف الصدق، والصدق دون شك هو عامل مهم في البناء.

اقتباس: الجميع يعلم أن أكبر نسبة من المتابعين هم الجمهور العادي
تعليقي: اضيف على كلامك الى اننا ايضا ننتمي الى الجمهور العادي فكلنا في يوم من الايام لم نكن نمتلك خبرة صحيحة او نظرة ثاقبة او رؤية قويمة. لكن مع كثرة الاطلاع ومتابعة الاراء المختلفة والتوجهات العديدة اصبحنا قادرين على التمييز بين الصالح والطالح والمالح والماصخ. وايضا كثير من الفنانين و المبدعين ينتمون لفئة الجمهور العادي لكن مع مرور الوقت وتراكم الخبرة سيتحولون الى محترفين في مجالهم. واكرر واقول ان الجمهور العادي لا يستهان به وفي نفس الوقت لا يجب ان يترك لوحده في مواجهة ما يقدم له من غث وسمين. فأين ما وجد الناقد الصادق وجد الجمهور الواعي. وهنا لابد ان ندرك ان حالة الحزن تعبّر عن صدق المشاعر، وهكذا سنعرف متى ما وجد الحزن فسيوجد التعبير الصادق.

اقتباس: ونسبة من يتابع لينتقد ويحلل ويناقش قليلة , ولذا كان لزاما علينا أن نحاول إيصال الرسالة بطريقة أسهل ومقبولة للجمهورالعادي حتى يتقبلها , بل أقصد حتى يفهم ما المغزى من هذه الأطروحات فالبنهاية النقد موجه له والأعمال موجهة له فالنقاد لا يزيد عددهم عن الفنانين وعليك الحساب.
تعليقي: كلام سليم اتفق عليه.

اقتباس: ونقطة أخرى , الجمهور العادي ليس أقل عقلا ً ولا فهما ً ولا إدراكا ً من المتذوق والناقد والمحلل
تعليقي: اولا نحن لا نستهين بالجمهور العادي ثانيا يجب ان نفرّق بين المصطلحات التي نطرحها دفعة واحدة.
و عندما نقول ان الجمهور ليس اقل عقلا الجميع يتفق، لكن هل الجمهور العادي هو بمستوى عقلي واحد؟ ام تختلف العقلية من شخص الى آخر؟ وكذلك الأمر بالنسبة للنقاد فهل هم بمستوى عقلي واحد؟ طبعا لا .. عزيزي لا تدع الامور تختلط عليك.
وبالنسبة للفهم والادراك هذه مصطلحات لا يجب ان نقحمها معا في وصف مستوى الجمهور، فهكذا سنحتاج الى موضوع لشرح مايجب ان يشرح وايضاح مايجب ان يتضح، لكن بشكل عام فالفهم والادراك عند المختص اعلى منه عند غير المختص.


اقتباس: ولكن قد يكون المتابع العادي للدراما والفن بوجه عام , مبدعا ً وناقدا ومتذوقا ومحترفا ً لجانب آخر. كالجانب العلمي والثقافي والادبي والرياضي والتقني ... إلخ إلخ
تعليقي: نعم هذا شي بديهي، ولا اعلم ما ارتباطه بما قلت؟

اقتباس: على سبيل المثال أنا لا أستمع إلا لأم كلثوم وعبدالوهاب والسنباطي والقصائد العظام
وصديقي يستمع لراشد الماجد وحسين الجسمي هل أعتبره ساذج أو أحزن لأجله ! لا طبعا ً

تعليقي: عزيزي انت تذكر مثالا عن الذائقة ويبدو ان الامر مختلط عليك بشدة، واختلاط الأمر عليك يجعلني ازاداد حزنا.

اقتباس: وقد يكون مبدعا ً بمجالات أنا أكون عادي بها وعلي أن أعرض عليه وجهة النظر الطربية بطريقة مبسطة حتى لا ينفر منها.
تعليقي: والله ان لك معزة عندي يا استاذ احمد.. بس مادري شنو اعلق، فماراح أعلق عشان لاتفهمني غلط .

اقتباس: حاول قدر المستطاع أن تبتعد عن تسفيه فكر أي إنسان تجد بنفسك تفوقا ً عليه بجانب من الجوانب
تعليقي: مشكور .. بس والله ما اقصد أسفّه احد.. ومن يرى ذلك اتمنى ان يدعوا لي بالمغفرة وينصحني واتمنى عقب ماتشوف تعليقاتي على كلامك تتغير نظرتك وتشوف اني ما أسفّه أحد.

اخيرا : شكرا استاذ احمد سامي..

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً  
قديم 31-12-2010, 06:25 AM   #31 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية Lune
 
 العــضوية: 6565
تاريخ التسجيل: 04/11/2009
الدولة: ღ الـريــاض ღ
المشاركات: 435

افتراضي

وانا مع الاخوان اهنيك على دقة ملاحظتك ماشاء الله ولا عزاء لمن هنا من اصحاب البلبله بلا فائده

ومثل ماقلت اكيد للقطه مغزى لكن ماهو .. الله اعلم ؟؟؟

صراحه ماعندي ادنى فكره ..

الف شكر لك ولي عوده اكيد لمتابعة التحليل


.

 

 

__________________

 


Lune غير متواجد حالياً  
قديم 01-01-2011, 11:38 PM   #32 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

يُغلق لعدم متابعة صاحب الموضوع لمشاركات الأعضاء .

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(ثنيان, ما, من, موقعها, الإعراب؟, بن, خميس،, صلاة, زوارة, عز), في, هو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بقلمي... الحق ينقال: ليلة عيد يتفوق على زوارة خميس.. انتصار الشراح انتهت فنيا ولم تتعلم من العمالقة.. أطفال ليلة عيد وزوارة خميس يتفوقون على المسلم في مهارة التمثيل.. برنامج الرقص فله لايقدر حرمة رمضان.. عمالقة يقبلون أدوار الكومبارس.. والكثييير ... BOMJDAD2 الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 35 13-10-2010 10:39 AM
صور كواليس عمل زوارة خميس محمد العيدان صور الفنانين , والصور الفنية ( قاعة الصور ) 5 07-09-2010 11:26 AM
زوارة خميس.. زودتوها شوي مجنونة الامبراطور الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 31-08-2010 08:04 AM
لماذا اصبح مسلسل زوارة خميس الى (خوارة خميس) الدماني الحلو الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 26 22-08-2010 03:59 AM
علماء الأزهر يوافقون مفتي مصر: تجوز صلاة الجمعة في أي وقت قبل صلاة العصر محمد العيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 5 21-08-2010 03:19 AM


الساعة الآن 02:36 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292