كبار الفنانين / يمتلكون جمهور كبير / اداء وفن لامثيل له / مالذي اصابهم؟ كبار الفنانين .. [الكويتيون الذين ابدعوا في العديد من الاعمال الجميلة] يمتلكون جمهور كبير ... [اثبتوا وجودهم بشكل سريع واصبحوا من كبار الفنانين] اداء وفن لامثيل له .... [خرجوا مغاً في آنٍ واحد وابدعوا معاً] ولاكن مالذي اصابهم؟ فقدوا جزء كبير من جماهيرهم ! تفرقوا عن بعضهم البعض وكل منهم يعمل لوحده في شركته الخاصة بعكس ماكانو شركة واحدة ! http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...es/41822-1.jpg عبد الرحمن العقل http://www.alaan.cc/newsimages/03_07...5903895811.JPG احمد جوهر http://www.tareqalali.com/vb/image.p...ine=1295701430 طارق العلي http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictu...incategory.jpg داوود حسين http://www.annaharkw.com/annahar/Res...0copy_main.jpg عبد العزيز مسلم برأيكم ماالذي جرى عليهم ؟؟ جماهيرهم بدأت تتضاعف (تقل) بعكس ماكانوا من افضل الفنانين العديد من الجمهور ينتقدهم في عدة امور ... ماهو العلاج لكي يعودا ويعود معهم الابداع الذي نفتقر اليه ؟؟ |
بأختصار شديد.. بعض الممثلين النصوص القوية هي من أخرجتهم.. و البعض الآخر يحتاج لنصوص لكي يعود كما كان |
بـــرأي انا الشخصي عبد الرحمن العقل : فقد لياقته الفنية. العلاج: الجد أكثر ويلعب بأدوار مختلفة عن الادوار السابقة. احمد جوهر: منذ بداياته وهو مبدع في ادوار الشر ولازال ولاكنه جعل لنفسه ايطار لايستطيع ان يخرج منه. العلاج: التعاون مع كتاب ومخرجين بشكل متنوع ، ولايجعل ادوار الشر ملازمه له دائماً . طارق العلي: اصبح يتعامل مع قروب تهريج لايتناسقون معه خصوصا في المسرحيات. العلاج: الابتعاد عن القروب التهريحي الدخلاء على الوسط الفني. داوود حسين: متميز بوجهة نظري واعتقد بانه يبدع في المسلسلات اكثر من البرامج المنوعات العلاج: الابتعاد عن برامج المنوعات عبدالعزيز مسلم: كركتر عبيد لازال عالق في ذاكرتنا وهو الدور الوحيد الذي اتقنه بكل احترافية . العلاج: ياريت لو يرجع ممثل عادي ويجسد ادوار ويبتعد عن الانتاج والتأليف ويصبح ممثل عادي ويتعامل مع الكل قد يعود بلون مختلف ويتقبله الناس. |
انا اعتقد انهم حبسوا انفسهم بأدوار ولايريدون التطور العقل : لم يعد يختار المناسب من الاعمال واستثني دوره في اسد الجزيرة احمد جوهر : لايستطيع الخروج من شخصية الشرير طارق العلي : اترك التعليق للاعضاء والجمهور وزمن مريان خير شاهد داوود حسين : ظل بفترة من الفترات حبيس التقليد من خلال داوديات او غنائيات او قرقيعان بأجزائه .. ولكن .. ظهر لنا بشخصية نوعا ما غيرت شيئا مما قدمه وهي كريمو عبدالعزيز المسلم : بدون تعليق |
العقل : أعتقد داءه الفنّي ليس له دواء ! جوهر : فنّان مميّز، مشكلته اعتماده على نصوصه "المتشابهة" و شخصية الشرير التي حبس نفسه بها، يحتاج أن يبتعد عن التأليف ! العلي : طارق العلي علّته ما تتداوى، أسلوب "ديوانيات" الشباب و السواليف لاحقه في كل مكان، و هو الي أدخل نفسه فيه المسلّم : ما مرّة عجبني .. داوود : فنّان مبدع، يتقن الكاريكترات، يبدع في التراجيديا و الكوميديا، لكن مشكلته النصوص و نجوم يشاركونه أعماله. |
عبد الرحمن العقل. قل مستوى في اخر عشر سنووات واعتقد سبب لانه يختار ادوار سيئة .......ويختار اي عمل واتوقع ماله علاج هه ماراح يرجع مثل تسعينات وثمانينات.) احمد جوهر: اعتقد ان مازال جيد بس ماصار ينوع يعني كله نفس الفكره ) ولازم يعمل بالاْعمال مختلفه يعني مو شرط من تاْليفه ) طارق العلي:قل مستوى في القروبه الجديد واصبح تهريج فقط بس اعتقد ان طارق يحب يخرج فنانين شباب ومازال يضحك ......بس ادا يبي يرجع مثل مستوى القديم لازم يرجع قروب القديم الي في قدها ونص اوو القروب الي قبل) داوود حسين: فنان ممتاز الى الان ويقدر يسوي شخصياااات كثيره بس ادا يبي يرجع يترك البرامج والاغاني الي يسويها ) عبدالعزيز مسلم: مابدع الا في عبيد في تجنيد والبيت مسكون المسرحيه طبعا الي عجبني فقط واما الان اصبح اعماله هبااااااااطه بشكل كبيررررر واحسها طفوليه قال رعب وهي طفوليه نص اعماله مالها داعي وجودها وعدمها واحد ادا يبي يرجع يرجع يمثل بس بدون مايكتب لنه كتابته الفاشله هه) ........... وشكررررررا |
عبدالرحمن العقل : عُرف في الساحه الفنية و عند المخرجين بصاحب الوجه الشبابي و الروح الشبابية فلذلك منذ بداياته في السبعينات و حتى منتصف الألفية كانت تسند إليه أدوار الشاب حيث يجسد في الغالب شخصية الإبن الذي عمره لا يتجاوز الثلاثين عاماً و أصبحت لاصقة فيه حتى في أداءه و حركاته و مؤخراً مع تقدمه في السن و تغير ملامح وجهه الذي بانت عليها آثار الكبر في السنوات الأخيرة أصبحت تسند إليه شخصية الأب و رب الأسرة و عمره يكون في سياق الأربعينات و الخمسينات و هذا ما لم يتقنه العقل و لم يكن متهيئ نفسياً لهذا اليوم , فهذا برأيي ما أنعكس بشكل سلبي على أداءه و تقمصه للشخصيات التي يقدمها حالياً , بالإضافة إلى ذلك إشتراكه مع كل من (هب و دب) من مؤلفين و منتجين دون مراعاة النصوص و الأعمال المتميزة .. أحمد جوهر : فنان كبير و صاحب مدرسة منفردة في الأداء و خصوصاً في إتقانه لأدوار الشر , لكن مشكلته أنه حصر نفسه لسنوات عديدة في شخصية (الشرير) من مسلسل عبدالله البري و عبدالله البحري و دلق سهيل و رايح لدرجة أنه أصبح لا يستطيع التحرر منها و إقناع المشاهد بأنه يستطيع الخروج بشخصيات أخرى لكنه يستطيع ذلك و لكن يحتاج منه المحاولة أكثر من مرة من خلال أدوار و شخصيات متنوعة و قوية تترك بصمة بارزة , و السلبية الثانية في أحمد جوهر إنحصار أدواره في الأعمال التي تكون من تأليفه و إنتاجه الخاص .. طارق العلي : فنان كوميدي رائع من الطراز الأول و يكفي أنه متخرج من مدرسة العملاق أبو عدنان و بشهادات إمتياز من أبو عدنان نفسه في (سيف العرب) و العديد من الأعمال المسرحية و التلفزيونية , لكن مشكلة طارق العلي هو إتباعه في السنوات الأخيرة لسياسة الكوميديا من أجل الكوميديا فقط لا الكوميديا من أجل الفن و هذا ما جعل أعماله مجرد ضحك و إستهزاء بدون أي فائدة تذكر و يجب على طارق العلي أن يخرج من هذه الدوامة و يبحث عن توظيف إمكانياته الكوميدية الهائلة في أعمال ذات قيمة فنية و إجتماعية و تعود بالمنفعة على المجتمع و تكون من باب (شر البلية ما يضحك) .. داوود حسين : فنان كبير و صاحب خفة ظل قل نظيرها , لكنه أساء إلى تاريخه و هدم ما بناه و صنعه في سنوات عديدة من تميز في مجال التمثيل بتركيزه على برامج المنوعات و التقليد لأكثر من 8 سنوات توالت فيها أعماله إبتداءً من برنامج (فضائيات) في 1998 و إنتهاءً بثلاثة أجزاء من برنامج (قرقيعان) إنتهت في 2006 و هذه الفترة الطويلة كفيلة بأن ينسى الناس ممثل متميز إسمه داوود حسين و أن يلتصق إسم داوود حسين في أذهانهم تحت مسمى (مهرج) و (مُقلد) و هذا بالفعل الذي حصل , و عندما جاء وقت الصحوة عند داوود و قرر ترك هذه البرامج و العودة إلى مجاله الحقيقي كممثل , عاد و لكن بمنهجية الفنانين الكبار (بطل مطلق - منتج - مشرف على العمل) و مع قروب معين يشاركه بشكل سنوي , العودة كانت جيدة و تحتوي على أفكار لابأس فيها مثل فكرة مسلسل (درويش) أو (الفطين) و بفكرة مميزة جداً في مسلسله الأخير (كريمو) لكن مشكلة داوود الحقيقيه في رأيي إعتماده الكلي في مسلسلاته الأخيرة على الكاتب (ضيف الله زيد) الذي مع إحترامي إليه لا يمتلك أي إبداع أو أي تميز في خلق سيناريوهات و أحداث مشوقة و تثير المشاهد و مع الأسف أن فكرة قوية مثل فكرة مسلسل (كريمو) حرقها ضيف الله زيد في صياغة أحداث عادية جداً و مملة لا تستحق ثلاثين حلقة بل عشر حلقات بالكثير !! عبدالعزيز المسلم : بغض النظر عن مستواه الفني و أداءه , إلا أنه يقدم أعمال هادفه و تحتوي على الصبغة الدينية و جانب الموعظة و العبرة و هذا ما نفتقده في أغلب أعمالنا الخليجية , لكن مشكلة المسلم أنه هو الكل في الكل في أعماله هو المؤلف و هو المنتج و هو البطل وهو كل شيء و تكون شخصيته في المسلسل هي المحورية و هي التي يتعلق فيها المسلسل في كافة حلقاته و مشاهده و الممثلين الآخرين المشاركين معه مجرد ديكورات تمجد و تعظم في شخصيته البطوليه في المسلسل و تتحدث عنه في أغلب المشاهد , و هذا حقيقة ما جعل الكثيرين يتحاملون على عبدالعزيز المسلم كما هو الحال هنا عند أغلب أعضاء هذا المنتدى , و الأدهى من ذلك تصريحاته النارية و الترويجية الصاروخية التي يطلقها على أعماله و التي أحياناً لا يستوعبها العقل !! |
عبدالعزيز المسلم : بالعكس في ليلة رعب ذكرنا في أيام مسرحية البيت المسكون ومصاص الدماء , أتفق مع البعض في فترة من الفترات قل مستواة ولكن عاد مرة ثانية بـمسرحية مصاص الدماء 2009 والإنس والجن وأبداع مسرح السلام في مسرحية ليلة رعب أما في المسلسلات فمن أنجح مسلسلات الفنان عبدالعزيز المسلم قدمت العام الماضي ( نور عيني ) فالفنان عبدالعزيز المسلم رجع للساحة بقوة بعد هبوط مستواة بفترة من الفترات . |
اقتباس:
ألـف مرة الفنان عبدالعزيز المسلم يقول أنة الرعب الذي يقدمة ( رعب القضية ) وليس رعب الأشباح والدم لأنة ذلك لايصلح على المسرح . وعلى الرغم من ذلك شاهدنا مسرحيات رعب رعب مثل ( مصاص الدماء , زمن دراكولا , لـــــــيـــــــــلة رعــــــــــــب , البيت المسكون , قصر الرعب ) ومسرحيات الأكشن والإثارة مثل ( صرخة رعب ) , ( الحاسة السادسة ) وكيف تقول أنة أعمالة هابطة ومالة داعي .!! ( قدم قضايا حساسة جداً وهامة جداً ) وتناول قضايا مهمة جداً على رأسها ( الغاء التجنيد ) .. ( الموت ) وقضية الموت الكثير منا ناسيها ولم يعد العدة لهذا اليوم فاتا هذا العمل وشكل هاجس أعاد ترتيب أفكار المشاهد |
الساعة الآن 04:31 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0