إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2011, 07:26 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 11478
تاريخ التسجيل: 30/09/2010
المشاركات: 329
الـجــنــس: ذكر

افتراضي مسلسل «2 في الإسعاف» يكشف المستور في كوميديا اجتماعية مثيرة


كتب مفرح حجاب |

عندما يصاب احد الوزراء بمرض «البواسير» ويتحول الأمر الى مشكلة يتحدث عنها الجميع يعني انك بحاجة الى فهم الاسباب التي سربت الخبر وجعلته موضوع الساعة، وعندما تتحول الجواخير من مكان لتربية البهائم وتتحول الى قاعات 5 نجوم للحفلات الخاصة والديسكو يعني ايضا أنك بحاجة الى معرفة السبب، وعندما تصبح الأغذية الفاسدة ظاهرة في الأسواق والمطاعم فمن المؤكد انك تحتاج الى كشف من يقف وراءها، وعندما تتحول مشكلة الرياضة الى محنة ازلية يعني ان هناك متخاذلين ومنافقين ينبغي الإشارة اليهم،وعندما يكون الهدف من النميمة النيل من الشرفاء في المجتمع واشاعة الأكاذيب فهي تحتاج الى فضح من يقف وراءها، هذه الأحداث وغيرها تجسدها مجموعة من الفنانين في مسلسل «2 في الإسعاف» والذي سيعرض على شاشة تلفزيون «الراي» خلال شهر رمضان المقبل.
وفي زيارة «الراي « لموقع التصوير حيث الحركة المنظمة الدائمة التى تسير بدقة متناهية، كان علينا رصد ذلك ولقاء المشاركين به.. وهنا التفاصيل:

« هذا المسلسل يحمل في مضمونه كوميديا جريئة تدخل القلب» هذا ما صرح به الفنان القطري ناصر محمد وأكمل «اذا ما وضع في الاعتبار ان الاسقاطات التي يحملها العمل لا تحاكي الواقع في الكويت فحسب وانما في الخليج العربي».
وقال ناصر «أن مسلسل « 2 في الإسعاف» يعد العمل الكوميدي الأول في منطقة الخليج الذي يحمل تكنيكا جديدا ليس في عملية التنفيذ فحسب ولكن في الورق المكتوب والفكرة نفسها، فالمؤلف الجلاهمة اختار الإسعاف وهو مكان صغير لينطلق من خلاله الى رحاب أوسع، شمل كل شرائح المجتمع بطريقة ساخرة ومثيرة، كما انه لم يذهب الى العالم الافتراضي او الخيالي انما انتقى بعناية قضايا يومية تؤرق الناس ووضعها في قالب كوميدي خطير.
ولفت الفنان ناصر محمد الى انه يجسد شخصية مانع في المسلسل وتكون مهمته العمل على الاسعاف مع صالح التي يجسدها احمد العونان ويلتقيان مع كل شرائح المجتمع من خلال نقل المصابين وتنفيذ البلاغات، مشيرا الى ان العمل يحمل 30 فكرة جديدة من خلال المشاكل والبلاغات التي تأتي اليهم.
الفنان احمد السلمان الذي يجسد شخصية ابو سعد مسؤول الاسعاف اعتبر ان مسلسل «2 في الإسعاف» أعاد الى الدراما الكوميديا الكويتية هيبتها التي كانت تتمتع بها في حقبة الثمانينات حين كانت تتحدث عن الفساد وتكشف الخلل الحقيقي في المجتمع وتضع معالجات درامية حقيقية في قالب ساخر، يتمتع بنكهة خاصة لها جاذبية حية ما زالت قائمة في حياة الناس اليومية
وقال السلمان: أجسد شخصية محورية كوني مسؤول الإسعاف من خلال اثارة الحديث حول نوعية البلاغات واسباب المشاكل، لكن في الوقت نفسه هناك جانب اجتماعي يدور حوله النقاش بين العاملين في الاسعاف يحمل جوانب حياتهم الخاصة وتبادل الاراء حولها، وهو سياق درامي ربط المؤلف بينه وبين ما يحدث من مشاكل كبيرة في نوعية البلاغات التي نتلقاها، مشيرا الى ان العمل رغم كم الجرأة التي يتناولها في اسلوب كوميدي ساخر الا انه اهتم بالعلاقات الانسانية وهو اسلوب مفقود في النصوص الكوميدية تحديدا.
وشدد السلمان على ان هذا المسلسل لم يشر الى الفساد الاجتماعي فحسب ولكنه يدعو الى حماية الناس من المفسدين من اجل ان تكون الحياة أكثر اماناً لكنه ابتعد عن كوميديا التنظير وركز على كوميديا الموقف التي تعد اكثر قبولا من الجمهور.
أما الفنان احمد العونان الذي يجسد شخصية صالح ويشكل دويتو مع القطري ناصر محمد في تلبية البلاغات ونقل المصابين بسيارة الاسعاف، فأكد ان «2 في الإسعاف» كوميديا ساخرة وخفيفة لأنها جاءت من مشاكل حقيقية يتحدث عنها الجمهور بشكل شبه يومي.
وقال ان التفاؤل الذي يسيطر على فريق العمل جاء نتيجة الأرضية التي وضعها المؤلف الجلاهمة للعمل والتقاطه مشاكل مهمة كانت ومازالت حديث الشارع في المنطقة دون تجريح، مشيرا الى ان شخصية مانع التي يجسدها تمر بحالة درامية واقعية خصوصا عندما يفكر في الزواج ما خلق حالة كوميدية تكاد تكون جديدة على المشاهد.
واعتبر العونان ان المشاهد بحاجة الى مثل هذه الأعمال الكوميدية اكثر من اي وقت آخر في ظل ضغط الحياة وسرعة وتيرتها والدليل ان الكثير من الجمهور يسافر ويدفع اموالاً باهظة للبحث عن الابتسامة من خلال حضوره احدى المسرحيات العربية او غيرها من الفعاليات الترفيهية، متمنيا ان يخرج مسلسل «2 في الاسعاف» للجمهور بشكل جيد ومختلف عن الاعمال السابقة.
الفنانة هبة الدري التي تجسد خطيبة العونان في المسلسل قالت ان ما اعجبها في الشخصية هي انها تحمل ملامح خفيفية الظل.وأضافت ان المجتمع العربي شغوف دائما بمعرفة ادق التفاصيل عندما يتعلق الأمر عن الساسة والفساد أوالحوادث، ملمحة الى ان المسلسل يتطرق الى طريقة نقل الأخبار في المجتمع بسرعة كبيرة.
وأعتبرت الدري ان مسلسل « 2 في الإسعاف» يحمل تيمة كوميدية ستكون مفاجأة للجمهور لان القضايا التي يتبناها مثيرة للجدل وتحمل الكثير من الجدية لكن تناولها يحمل مفارقات مهمة وساخرة.
من جهة اخرى، أكد كل من مناف عبدال وحسن اشكناني اللذين يخرجان العمل ان مسلسل «2 في الاسعاف» يدور في اطار اجتماعي سياسي ويتبنى العديد من المشاكل الاقتصادية والرياضية وغيرها وهو اسلوب جديد في الدراما الكوميدية والتي كانت تعتمد في معظمها على الخيال والفنتازيا.
وقالا اننا اعتمدنا على تكنيك جديد في عملية الإخراج وهو الأكشن الكوميدي واستعنا بكاميرات صغيرة لاتستخدم الا في الولايات المتحدة الأميركية، كذلك اعتمدنا على الكاميرات نفسها في التصوير تحت الماء من اجل نقل صورة جديدة ومختلفة عما يقدم.
وأوضح عبدال ان العمل لن يعتمد على الاسقاطات السياسية فحسب ولكن يقدم العديد من المشاكل الاجتماعية، حيث هناك حلقة عن البذخ والأسراف في الزواج، كذلك سيتم التطرق الى البيئة وغيرها من القضايا التي تؤرق المجتمع.
واشاد مناف بمؤلف المسلسل يوسف الجلاهمة وقال لقد وضع ثقته فينا واخذ بيدنا نحن الشباب وهو امر جميل لن ننساه على الاطلاق، ملمحا الى وجود جزء اخر في حالة حظي هذا العمل بقبول الجمهور.

بطاقة العمل

اسم المسلسل «2 في الاسعاف»
تأليف يوسف الجلاهمة
الإخراج مناف عبدال وحسن اشكناني
التمثيل : جاسم النبهان، محمد جابر، احمد السلمان، جمال الردهان، حسين المنصور ناصر محمد، احمد العونان، هبة الدري، امل عباس، شوق
مساعد المخرج حسن جمال
المدير محمود دياب

المصدر / http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=15022011

 

 

أحمد مشاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2011, 11:23 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,069

افتراضي

بما ان هؤلاء هم المخرجين
وبما ان الابطال احمد السلمان والعونان وناصر محمد
فالمسلسل فاشــــــــل من الآن وعلى غرار "البلشتي"

وهل انتهت القضايا حتى يتحدثو عن "البواسير" !!


اقتباس:
الفنان احمد السلمان الذي يجسد شخصية ابو سعد مسؤول الاسعاف اعتبر ان مسلسل «2 في الإسعاف» أعاد الى الدراما الكوميديا الكويتية هيبتها التي كانت تتمتع بها في حقبة الثمانينات حين كانت تتحدث عن الفساد وتكشف الخلل الحقيقي في المجتمع وتضع معالجات درامية حقيقية في قالب ساخر، يتمتع بنكهة خاصة لها جاذبية حية ما زالت قائمة في حياة الناس اليومية
هههههههههه
قبل عامين ظهر احمد السلمان وقال ان عمله ( موزة وبطيخة ) عفوا..اقصد ( موزة ولوزة ) سيكون على غرار اعمال الثنائي سعاد وحياة , والنتيجة لاتعليق!!

وفي النهاية اقول :
لايوجد شيء اسمه كوميديا خليجية ..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2011, 11:43 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية The Red Blue
 
 العــضوية: 11531
تاريخ التسجيل: 18/10/2010
الدولة: KSA
المشاركات: 443
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة

وهل انتهت القضايا حتى يتحدثو عن "البواسير" !!
نفس التساؤل xD

و الغريب أكثر

اقتباس:
عندما يصاب احد الوزراء بمرض «البواسير» ويتحول الأمر الى مشكلة يتحدث عنها الجميع يعني انك بحاجة الى فهم الاسباب التي سربت الخبر وجعلته موضوع الساعة
و يعني شالمشكلة إذا وزير جاله باسور و الناس عرفت ؟


أحمد العونان كذب الكذبة إنّه كوميدي و صدّقها، و للأسف، في ناس ماخذة مقلب فيه !!

و أحمد السلمان كوميدياً صفر عالشمال، و مع ذلك ياخذونه كبطل في الأعمال الكوميدية !!


اقتباس:
والفكرة نفسها، فالمؤلف الجلاهمة اختار الإسعاف
عندي إحساس إنّ الفكرة راودته بعد عرض حلقة طاش ..

 

 

The Red Blue غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2011, 10:44 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سكورة نبات
 
 العــضوية: 12901
تاريخ التسجيل: 14/02/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 125
الـجــنــس: أنثى
العمر: 18

افتراضي

احمد العونان ما يعجبني واتوقع المسلسل راح يكون فاشل

 

 

سكورة نبات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثيرة, مسلسل, المستور, الإسعاف», اجتماعية, يكشف, في, «2, كوميديا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحمد العونان مع «صالح ومانع في الإسعاف» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 20-12-2010 10:34 AM
لورانس البالتوك في مسلسل كرتوني.. وكوميديا اجتماعية سوداء في «طاش» و»بيني وبينك» همس الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 10-07-2010 06:39 PM
كوميديا اجتماعية سوداء في «طاش» و»بيني وبينك» و«لورانس البالتوك» في مسلسل كرتوني ! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 10-07-2010 12:29 PM
مسلسل «ابن الأرندلي» كوميديا اجتماعية.. تدين جشع الإنسان بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 07-09-2009 02:26 PM
أم البنات... مسلسل اجتماعي لا يخلو من كوميديا [[ و ما زالت ام طلال تخطف الأضواء بعملها الجديد ]] امل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 30-07-2009 09:02 PM


الساعة الآن 11:12 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292