شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (https://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   عبدالحسين عبدالرضا هــل ستنجح أم سوف تدفن نفسك بالسرداب إلى الأبد !! (https://forum.fnkuwait.com/t16548)

روائي 25-02-2011 12:46 PM

عبدالحسين عبدالرضا هــل ستنجح أم سوف تدفن نفسك بالسرداب إلى الأبد !!
 
في الألفية الثانية بدأت مؤشرات الفشل بالوضوح شيئا فشيئا .. على اعمال عبدالحسين عبدالرضا .. حتى اصبحنا نتشائم من أي عمل يقدمه


نذكر منها " سوق المقاصيص - الحيالة - التنديل - حبل المودة - الحب الكبير "


والأن يحضر الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي الكوميدي "السرداب" من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة في 30 حلقة متصلة بالأحداث والشخصيات في إطار اجتماعي فنتازي ناقد ممزوج بالكوميديا السوداء, حيث يدور العمل حول فكرة تسرب غاز نووي ناتج عن تصادم غير مقصود بين سفينتين في العالم الثالث ما يدفع هذا التسرب العائلات, بجميع طبقاتها الغنية منها والفقيرة والمتوسطة باختلاف مناصبهم ومكانتهم الاجتماعية, الى الاحتماء من الغاز النووي بأحد "السراديب" الممتدة تحت الأرض والتابعة لإحدى الجمعيات التعاونية حيث تتوافر بها كل ما يحتاجونه للمعيشة من أكل وطعام ولوازم منزلية, وهنا يبدأ تسلسل الأحداث داخل "السرداب" الذي يعتبر بطل العمل ومحور احداثه, فالسرداب يضم كل فئات واطياف المجتمع تحت سقفه باختلاف مناصبهم وطبقاتهم وتوجهاتهم المذهبية من شيعة وسنة وحضر وبدو والتيارات الليبرالية والدينية.



ربما ينجح العمل ويستعيد بوعدنان بريقه كما الحال مع سعاد عبد الله التي أخفقت في أعمال سابقه مثل شاهين وبعد الشتات وغيرها من أعمال الا ان حضرت هبه وأعادتها لمركزها ...


لكن في حال فشل بوعدنان هل سوف يتوقف عن هذه الاختيارات الحمقاء ويعتزل أو سيواصل تشويه تاريخه الحافل ويصنع لنفسه تاريخ أخر مليئ بالاخفاقات والسخافات !

بين الجدي وسهيل 25-02-2011 01:24 PM

أعتقد أن العملاق أصبح (خارج منطقة التغطية)شكراً

روائي 25-02-2011 01:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بين الجدي وسهيل (المشاركة 134656)
أعتقد أن العملاق أصبح (خارج منطقة التغطية)شكراً





من زمااااان !!!!


الشكر لله

ولاهنت على المرور

فارس الخبر 25-02-2011 01:48 PM

مع احترامي لرأيك الا اني استثني سوق المقاصيص اولا

ومن ثم الحيالة


اما الباقي اوافقك عليهم.

روائي 25-02-2011 01:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الخبر (المشاركة 134663)
مع احترامي لرأيك الا اني استثني سوق المقاصيص اولا

ومن ثم الحيالة


اما الباقي اوافقك عليهم.




ولايهمك ياعزيزي والاختلاف بالراي لايفسد للود قضيه وهذا موضوع نقاشي وكل واحد له حرية التعبيير

عزووووز 25-02-2011 03:00 PM

الألفية الأخيرة لم نرا بو عدنان بـ الشكل الجيد بـ استثناء الحيالة و التنديل ,,

لكن مشكلة بو عدنان لا يتعامل مع فنانين قديرين في السرداب واغلبهم شباب الا خالد امين ومشاري البلام واحلام حسن ,,,

الا اني متفاءل ,,,

روائي 25-02-2011 03:00 PM

بس عندي تعقيب على الاخ اللي اسمه شمس وكلمني على الخاص ...


اول شي اتمنى تفعيل عضويتك لكي تشاركني الحديث .. والواضح انه موضوعي هو اللي خلاك تسجل بالمنتدى .. او ممكن مسجل من الاول بس مالك مشاركات


المهم ... عزيزي شمس انا احب الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا واحب العمالقة بشكل عام وهم معروفين وماله داعي اذكر اسماءهم لانه صورهم مطبوعه في الذاكره .. لكن انا انتقدت الفنانلاني راسمله صوره جيله في بالي ومابيها تتشوه وهو في اوج عطاءه الفني ...

وانا واعوذ بالله من هالكلمه .. حددت فتره زمنيه ومانتقدت تاريخه ككل

وبالاخير هذي وجهة نظري .. والاخوان واحد اتفق معاي والاخر قال انه عملين استبعدهم والباقي كلامك صحيح ..


والحوار السلس الخالي من العصبيه والكلام الغير منطقي .. اجمل بكثير من الاسلوب اللي كلمتني فيه والتهجم اللي ماله معنى ...


وسعادتي بمشاركتك الحديث...

روائي 25-02-2011 03:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزووووز (المشاركة 134674)
الألفية الأخيرة لم نرا بو عدنان بـ الشكل الجيد بـ استثناء الحيالة و التنديل ,,

لكن مشكلة بو عدنان لا يتعامل مع فنانين قديرين في السرداب واغلبهم شباب الا خالد امين ومشاري البلام





هذي وجهة نظرك عزيزي .. واحنا نتمنى انه يقدمون عمل جيد ... بس قصة السرداب اشبهه بعمل خيال علمي ..!!!



وهذا المتخوفين منه ...


لاهنت على المشاركه

مذكرات بوعليوي 25-02-2011 03:05 PM

أخ روائي هل تقصد ان الحيالة وسوق الماقصيص مسلسلان فاشلان ان اختلف معك في هذه النقطه وشكرا لطرحك الموضوع

الجنرال حسين 25-02-2011 03:09 PM

اخوي سوق المقاصيص والحياله والتنديل وقليلاً الحب الكبير لكن حبل الموده انا معاك فيه انه نقطه سوده

لا تلوم بوعدنان الطاقم الي يعمل معاه الله رحمه كان الافضل اين هم لم يبقى الا سعد الفرج وتنحى ايضا

لكن بوعدنان الان مثل ماقال اخونا هو خارج التغطيه يعني اي عمل يقدمه بوعدنان خارج الانتقاد

روائي 25-02-2011 03:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذكرات بوعليوي (المشاركة 134678)
أخ روائي هل تقصد ان الحيالة وسوق الماقصيص مسلسلان فاشلان ان اختلف معك في هذه النقطه وشكرا لطرحك الموضوع




من حقك تختلف معاي :)


اخوي الحياله وصمة عار في تاريخ خالد النفيسي رحمة الله عليه وبوعدنان .. هو تقليد لمسلسل عايلة خمس نجوم بطريقه فاشله ومكرره .. في اعمال عبدالحسين السابقه وبعدين فكرة انهم يصيرون طقاقات مو شي يسيئ لهم ولتاريخهم ؟!! .. وكذالك مسرحية قناص خيطان ...


وسوق المقاصيص حلقه حلوه وحلقتين ثلاثه لا واحداثها مكرره وعاديه والاستاف كان متواضع والفكره كذالك



ةلاهنت على المشاركه

روائي 25-02-2011 03:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال حسين (المشاركة 134681)
اخوي سوق المقاصيص والحياله والتنديل وقليلاً الحب الكبير لكن حبل الموده انا معاك فيه انه نقطه سوده

لا تلوم بوعدنان الطاقم الي يعمل معاه الله رحمه كان الافضل اين هم لم يبقى الا سعد الفرج وتنحى ايضا

لكن بوعدنان الان مثل ماقال اخونا هو خارج التغطيه يعني اي عمل يقدمه بوعدنان خارج الانتقاد




وبما انه خارج نطاق التغطيه ليش يمثل ؟؟


لايشوه تاريخه وعطاءه .. سواء هو او باقي الفنانين الكبار

بحر الحب 25-02-2011 03:34 PM

هناك فرق يا اخ روائي بين وضع الفنانة سعاد عبدالله ووضع الفنان عبدالحسين عبدالرضا ..

سعاد نجحت مع هبة حمادة لان سعاد طوال تاريخها لم تكن جامدة فنيا وقدمت كل الالوان التراجيدية والكوميدية منذ بداياتها الى اليوم , فلم يتعجب الجمهور من رؤيتها بشخصية فضة او بعمل يغلب عليه العنصر النسائي مثل ام البنات او بعمل بطولة جماعية حتى مع اطفال صغار مثل زوارة الخميس , وبالاحرى هبة هي من نجحت مع سعاد وليس العكس , اعمال هبة خارج اطار ام طلال نجدها اقل تميز من اعمالها مع ام طلال , لان سعاد اضافت رؤيتها الفنية على اعمال هبة وكانت جدا ممتازة .. والسبب ان سعاد كانت قريبة من الجمهور وظهورها سنوي , فعرفت كيف تصيغ هذه الرؤية بشكل يعجب الجمهور

اما بوعدنان .. فالجمهور اعتاد على رؤيته بثوب ولون فني واحد كـ .. قاصد خير ودرب الزلق والاسكافي والعتاوية وشهر العسل و...الخ ,, فهو يقف بين امرين .. ان يقدم اعمال على نفس نمطه الفني في زمن ليس بزمنها مثل ( حبل المودة ) الذي كان سيئا بكل المقاييس والاحكام ,, او ان يقدم عمل يغير فيه جلده ويظهر بصورة مختلفة امام الجمهور مثل التنديل والحب الكبير , والاخير عمل سيء ايضا ,, اما "التنديل" فكان عمل جدا رائع .. لكن لم يضرب ولم يعلم , رغم جودة القصة والاخراج الجميل من محمد دحام , والسبب لان الجمهور كان ينتظر ان يرى بوعدنان في الشكل المتوحد الذي اعتادوا عليه ولم يكونوا في انتظار مسلسل لكي يتابعوه , فكان الموضوع هو قياس على وضع عبدالحسين مع العمل , ولو كان البطل فنان آخر لنجح العمل اكثر كـ الداية وفضة في ذلك العام ...

والسرداب هو الاخر ... سيكون كالاعمال الاخيرة التي قدمها العملاق بوعدنان , حيث انه مختلف عن اللون الفني الذي حبس نفسه فيه ,, فسيكون محل انتقاد كبير من الجمهور لانه يريدوا رؤية عبدالحسين السبعينات والثمانينات في 2011 ,, وهذا الكلام بتوقعي سيحدث مهما كان مستوى السرداب ممتاز او جيد او عادي او سيء

روائي 25-02-2011 03:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب (المشاركة 134684)
هناك فرق يا اخ روائي بين وضع الفنانة سعاد عبدالله ووضع الفنان عبدالحسين عبدالرضا ..

سعاد نجحت مع هبة حمادة لان سعاد طوال تاريخها لم تكن جامدة فنيا وقدمت كل الالوان التراجيدية والكوميدية منذ بداياتها الى اليوم , فلم يتعجب الجمهور من رؤيتها بشخصية فضة او بعمل يغلب عليه العنصر النسائي مثل ام البنات او بعمل بطولة جماعية حتى مع اطفال صغار مثل زوارة الخميس , وبالاحرى هبة هي من نجحت مع سعاد وليس العكس , اعمال هبة خارج اطار ام طلال نجدها اقل تميز من اعمالها مع ام طلال , لان سعاد اضافت رؤيتها الفنية على اعمال هبة وكانت جدا ممتازة .. والسبب ان سعاد كانت قريبة من الجمهور وظهورها سنوي , فعرفت كيف تصيغ هذه الرؤية بشكل يعجب الجمهور

اما بوعدنان .. فالجمهور اعتاد على رؤيته بثوب ولون فني واحد كـ .. قاصد خير ودرب الزلق والاسكافي والعتاوية وشهر العسل و...الخ ,, فهو يقف بين امرين .. ان يقدم اعمال على نفس نمطه الفني في زمن ليس بزمنها مثل ( حبل المودة ) الذي كان سيئا بكل المقاييس والاحكام ,, او ان يقدم عمل يغير فيه جلده ويظهر بصورة مختلفة امام الجمهور مثل التنديل والحب الكبير , والاخير عمل سيء ايضا ,, اما "التنديل" فكان عمل جدا رائع .. لكن لم يضرب ولم يعلم , رغم جودة القصة والاخراج الجميل من محمد دحام , والسبب لان الجمهور كان ينتظر ان يرى بوعدنان في الشكل المتوحد الذي اعتادوا عليه ولم يكونوا في انتظار مسلسل لكي يتابعوه , فكان الموضوع هو قياس على وضع عبدالحسين مع العمل , ولو كان البطل فنان آخر لنجح العمل اكثر كـ الداية وفضة في ذلك العام ...

والسرداب هو الاخر ... سيكون كالاعمال الاخيرة التي قدمها العملاق بوعدنان , حيث انه مختلف عن اللون الفني الذي حبس نفسه فيه ,, فسيكون محل انتقاد كبير من الجمهور لانه يريدوا رؤية عبدالحسين السبعينات والثمانينات في 2011 ,, وهذا الكلام بتوقعي سيحدث مهما كان مستوى السرداب ممتاز او جيد او عادي او سيء





كلام جميل ...


لكن سعاد عانت من نكسه بمسلسل ياخوي واللي بعده حتى مجيئ هبه حمادة التي اعادتها لصداره من جديد ...


السؤال المهم هل هبه قادره على ارجاع بوعدنان الى سابق عهده او لا ؟؟



انا اثق بهبه رغم تهورها احيانا ...



وبوعدنان قدم الوان مختلفه بحس كوميدي .. حتى في زمان الاسكافي اللي اعتبره اخر عمل ناجح له .. كان فنتازي وقصته معروفه وجميله اللي هي الغني والفقير .. :)



لكن اتوقع انه مو مثل اول وصار يمثل للمجامله فقط ...

كفاح 25-02-2011 03:52 PM

السلام عليك شيء جميل ان الشخص ينتقد ولكن هناك اعمال غير قابله للانتقاد ليس لان بطلها ابو عدنان لاني اتكلم بالمطلق ولا اتكلم عن ابوعدنان شخصيا .

بعدين عندي سؤال عمل سوق المقاصيص كيف قيمت انه فاشل؟؟ وعمل الحياله كيف قيمت انه فاشل ؟؟ وعمل التنديل اللي ابو عدنان رجعنا لتاريخ اجدادنا وانه لايوجد فرق بين حضري وبدوي وفي اخر الحلقات كان ينادي في رساله منه الا الاتحاد بين الحضر والبدو وانت تحكم عليه بالفشل

يعجبني الشخص اللي ينتقد بس من اساسيات الانتقاد اني اذكر اسباب الفشل لاي شيء اقوم بانتقاده وانت لم تذكر اسباب الفشل واذ احد الاعضاء تسال وتقوله ليش تحكم عليه بالفشل يرد عليك ويقول ( وجهة نظر ) اصبحت هذه الكلمه جدار حمايه لبعض الاعضاء اللي لايعرف اساسيات الانتقاد

الان ارجع للموضوع : السرداب عمل جديد لابو عدنان وهو عمل نوعا ما غريب لان ابو عدنان لم يعمل به من قبل وهو نوع الفنتازيا والاحداث اللي موجوده في العمل ولكن ان اتينا لاسباب الفشل من الاسباب الاساسيه لفشل المسلسل هو الكاتب لان الكاتب لابد ان يكتب لبطل العمل الشخصيه اللي تناسبه يعني ان يفصل العمل كانه ثوب يلبسه الفنان وشخصيه ابو عدنان الحقيقيه التي يبدع بها في دوره في مسلسل سوق المقاصيص والحياله وقاصد خير وديوان السبيل هذي هي ادواره اللي يبدع بها وطبعا ابو عدنان مبدع بكل الاحوال

بعدين ناتي لقروب العمل وهو القروب الذي يحدد مدى تفاعل الممثلين مع بعضهم البعض
فبعض الفنانين لايعجبه القروب او لايتحمس للقروب فيعمل اي عمل ولايعيده حتى ولو كانت به اخطاء وهذي قالوها اكثر من فنان في لقاءاتهم

في النهايه انا لايهمني نجاح العمل او فشله مايهمني هو طلة ابو عدنان لان ابو عدنان امتعنا 50 سنه من العطاء المتواصل والابداع ومن حقه علينا ان يسجل حضوره سنويا سواءا كان عمل ناجح او فاشل

تقبلو مروري

بحر الحب 25-02-2011 03:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روائي (المشاركة 134685)
كلام جميل ...


لكن سعاد عانت من نكسه بمسلسل ياخوي واللي بعده حتى مجيئ هبه حمادة التي اعادتها لصداره من جديد ...


السؤال المهم هل هبه قادره على ارجاع بوعدنان الى سابق عهده او لا ؟؟



انا اثق بهبه رغم تهورها احيانا ...



وبوعدنان قدم الوان مختلفه بحس كوميدي .. حتى في زمان الاسكافي اللي اعتبره اخر عمل ناجح له .. كان فنتازي وقصته معروفه وجميله اللي هي الغني والفقير .. :)



لكن اتوقع انه مو مثل اول وصار يمثل للمجامله فقط ...


صحيح ... سعاد عبدالله في فترة بداية الالفية كانت اعمالها سيئة مثل "ياخوي" و "الرحى" و "صحوة زمن" .. لكني مثل ماذكرت بردي السابق ان سعاد كان ظهورها سنوي اي انها قريبة من الجمهور ومع الوقت عرفت كيف تصيغ رؤيتها التي غيرت فيها جلدها باعمالها مع هبة وغير هبة ..

مثلا في 2010 قدمت سعاد مسلسل ( نور في سماء صافية ) وكان من تأليف وهج ,, وهذا العمل كان جميل وافضل بمراحل من الرحى وصحوة زمن اللي كانوا ايضا من تأليف وهج ,, والسبب ان سعاد قبل تختلف عن سعاد الان ورؤيتها نضجت وعرفت كيف تقدم اعمال قوية حتى مع كتاب عاديين

وانا ايضا اثق بهبة وعملها رغم تهورها مثل ماذكرت حضرتك ,,

اما بالنسبة للاسكافي ,, فهو ايضا يدخل في نفس اللون الفني اللي عودنا عليه بوعدنان ,, العمل باكمله تصور داخل استديو وهذا من اهم عناصر هذا اللون ,, وحتى شخصية الاسكافي الجميلة .. كانت على غرار شخصياته الساخرة التي كان يقدمها في الثمانينات وخاصة في المسرح

روائي 25-02-2011 04:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاح (المشاركة 134686)
السلام عليك شيء جميل ان الشخص ينتقد ولكن هناك اعمال غير قابله للانتقاد ليس لان بطلها ابو عدنان لاني اتكلم بالمطلق ولا اتكلم عن ابوعدنان شخصيا .

بعدين عندي سؤال عمل سوق المقاصيص كيف قيمت انه فاشل؟؟ وعمل الحياله كيف قيمت انه فاشل ؟؟ وعمل التنديل اللي ابو عدنان رجعنا لتاريخ اجدادنا وانه لايوجد فرق بين حضري وبدوي وفي اخر الحلقات كان ينادي في رساله منه الا الاتحاد بين الحضر والبدو وانت تحكم عليه بالفشل

يعجبني الشخص اللي ينتقد بس من اساسيات الانتقاد اني اذكر اسباب الفشل لاي شيء اقوم بانتقاده وانت لم تذكر اسباب الفشل واذ احد الاعضاء تسال وتقوله ليش تحكم عليه بالفشل يرد عليك ويقول ( وجهة نظر ) اصبحت هذه الكلمه جدار حمايه لبعض الاعضاء اللي لايعرف اساسيات الانتقاد

الان ارجع للموضوع : السرداب عمل جديد لابو عدنان وهو عمل نوعا ما غريب لان ابو عدنان لم يعمل به من قبل وهو نوع الفنتازيا والاحداث اللي موجوده في العمل ولكن ان اتينا لاسباب الفشل من الاسباب الاساسيه لفشل المسلسل هو الكاتب لان الكاتب لابد ان يكتب لبطل العمل الشخصيه اللي تناسبه يعني ان يفصل العمل كانه ثوب يلبسه الفنان وشخصيه ابو عدنان الحقيقيه التي يبدع بها في دوره في مسلسل سوق المقاصيص والحياله وقاصد خير وديوان السبيل هذي هي ادواره اللي يبدع بها وطبعا ابو عدنان مبدع بكل الاحوال

بعدين ناتي لقروب العمل وهو القروب الذي يحدد مدى تفاعل الممثلين مع بعضهم البعض
فبعض الفنانين لايعجبه القروب او لايتحمس للقروب فيعمل اي عمل ولايعيده حتى ولو كانت به اخطاء وهذي قالوها اكثر من فنان في لقاءاتهم

في النهايه انا لايهمني نجاح العمل او فشله مايهمني هو طلة ابو عدنان لان ابو عدنان امتعنا 50 سنه من العطاء المتواصل والابداع ومن حقه علينا ان يسجل حضوره سنويا سواءا كان عمل ناجح او فاشل

تقبلو مروري



وعليكم السلام

اول شي اشكرك على مرورك

وفعلا شي جميل انه الانسان ينتقد والاجمل انه يحكم على الاخرين قبل لا يسمع لهم !!!!!



اخوي انا بسالك جم سؤال


انا على فكره كاتب وسيناريست مبتدئ وانشالله بتكون لي اعمال بفتره مقبله بحيل الله .. يعني هذا مجالي وعندي قدرة على النقد والتحليل والتقييم والتقويم مو مثل ماتفضلت اكتفي بكلمة وجهة نظر وغيرها من العبارات وهالجدار انا ما احتاجه لانه انا اعرف ارد ... حتى لو بوعدنان قرا موضوعي راح يتفق معاي :)



الحيالة ... فاشل ويضيق الخلق واتحداك تبتسم ابتسامة واحدة وانت تطالع 30 حلقه !!! وعمل لاقصه ولامضمون وكما ذكرت انه تقليد في تقليد ...


سوق المقاصيص شنو استفدت منه ؟؟؟ ممكن تجاوبني ؟؟



والتنديل حتى لو كان جيد بس هاللون مايصلح له ...


وسؤال اخير انت تشوف بوعدنان الممثل اللي مثل في درب الزلق والاقدار ولا باعمال هالوقت ..؟؟؟



وبالنسبه للسرداب انا ماحكمت عليه لانه في علم الغيبيات .. بس القصه مبدئيا توحي بالخوف والقلق ... واحنا نتمنى له النجاح .. والرجوع لسابق عهده .

والانتقاد لتطوير وليس التحقير :)

سكورة نبات 25-02-2011 07:29 PM

بوعدنان عمرة ما قدم مسلسل فاشل الا حبل الموده اما التنديل والحياله بالعكس انا تابعتهم وكانوا من احسن المسلسلات

الله يوفق بو عدنان يارب

أحمد سامي 25-02-2011 09:45 PM

شكرا ً يا روائي موضوع قيم ويعبر عن حبك لعملاق الفن والفنان الأول بالخليج والجزيرة العربية بعمومها

نعم الفنان العملاق الان على المحك , التخبطات كانت كبيرة وذكرنا الاسباب الاسباب كثيرة العملاق يحتاج

لفريق عمل كبير وشاب ومتكامل يتفهم متطلبات الساحة ويقدم المشورة للفنان الكبير ويقوم بمهمة الانتاج


بحرفية عالية , العملاق بآخر فترة أقصد فترة الفتور الفني من 1996 وإلى 2004 كان راكد فنيا ً ويعمل كل

سنتين أو ثلاث عمل واحد , لكن بعد تخطي فترة الفتور وبدء مرحلة العمل الا منقطع طهرت التخبطات

والاختيارات الخاطئة وظهرت فضائح مدير أعماله ومنتجها حسن السلمان من نزاعاته مع الكتاب والصحافة

وانتاجه السخيف والمضمحل , وتصريح الكثير بانه من الاسباب الرئيسية لفشل العملاق مؤخرا ً


لكون صلاحياته مطلقة وثقة العملاق به كبيرة وعقليته الانتاجية والفنية سخيفة للغاية والاعمال

التي انتجها تثبت ذلك

وانتاج العملاق قبل مجيئه يثبت ما أقوله

بن عـيدان 26-02-2011 12:57 AM

عبدالحسين عبدالرضا عودنا على النمط الكوميدي..
و حاليا لا يوجد كتّاب كوميديين بأستطاعتهم تقديم نص مناسب لعمر عبدالحسين عبدالرضا..

ثعلب الفروانية 26-02-2011 02:10 AM

كافي طلة العملاق علينا برمضان , زين منه الريال قدم لنا اعمال ناجحه مدة 50 سنه , بس نبي طلته برمضان وانشالله يرقى العمل للمستوى المطلوب وكل شي منك حلو يا بو عدنان.

احتضار الشمس 26-02-2011 04:12 AM

للأسف من عام 2000 الى الآن لم اقتنع بما يقدمه حسين عبد الرضا بعكس ما يقدمة العملاق غانم الصالح رحمه الله من تنوع الأدوار وتقمصه لجميع الأدوار لماذا لا يقتدي حسين عبد الرضا بغانم الصالح
ثاني شي المؤلفة هبه حماده ماذا قدمت من تأليفها جميع ما قدمته مسروق من مسلسلات معروفه والجميع هنا يعلم وحتى السرداب فهو قصة فيلم اجنبي وعملها الأخير اغلب النقاد اظهرو عيوبه وهو زوارة الخميس
ثالث شي هناك كاتب كوميدي من الدرجة الأولى واصنفه بالكاتب الكوميدي الوحيد في منطقة الخليج ومبدع في كتاباته وهو جمال سالم وقدم اعمال كوميدية ممتازة من الدرجة الأولى

ثعلب الفروانية 26-02-2011 12:19 PM

اقتباس:

وحتى السرداب فهو قصة فيلم اجنبي

يا جماعة شلون تقولون ان السرداب فكرته مبيوقه من فلم اجنبي , الفيلم الاجنبي قصته انه واحد متربي بالسرداب من ايام الحرب العالميه لانه امه وابوه سكنو فيه و بعدين يطلع عالدنيا مايعرف شي , اما قصة المسلسل راح تكون عكس هالشي تماما , انه كل الناس الي بالمجتمع يدشون السرداب.:mad:

كفاح 26-02-2011 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روائي (المشاركة 134690)
وعليكم السلام

اول شي اشكرك على مرورك

وفعلا شي جميل انه الانسان ينتقد والاجمل انه يحكم على الاخرين قبل لا يسمع لهم !!!!!



اخوي انا بسالك جم سؤال


انا على فكره كاتب وسيناريست مبتدئ وانشالله بتكون لي اعمال بفتره مقبله بحيل الله .. يعني هذا مجالي وعندي قدرة على النقد والتحليل والتقييم والتقويم مو مثل ماتفضلت اكتفي بكلمة وجهة نظر وغيرها من العبارات وهالجدار انا ما احتاجه لانه انا اعرف ارد ... حتى لو بوعدنان قرا موضوعي راح يتفق معاي :)



الحيالة ... فاشل ويضيق الخلق واتحداك تبتسم ابتسامة واحدة وانت تطالع 30 حلقه !!! وعمل لاقصه ولامضمون وكما ذكرت انه تقليد في تقليد ...

لاتعليق على كلامك عن الحياله لاني ما ادري كيف تضحك وما اعرف كيف نوع الكوميديا بالنسبه لك


سوق المقاصيص شنو استفدت منه ؟؟؟ ممكن تجاوبني ؟؟

سوق المقاصيص تكلم عن مجموعه من المشاكل تكلم عن مجلس الامه وتكلم عن بنت عبير احمد يوم رفضت تقبلها جامعة الكويت واضطر الى تسفيرها خارج الكويت واهلها بحاجه لها وكان يعاتب الدوله ويقول ليه الشتات من هالكلام هذا وايضا كان يتكلم عن اصحاب المخدرات والسرقات وكان يتكلم عن شيء طزل المسلسل يقوله وهو عن القوانين الممنوعه وكل شيء اصبح ممنوع بحكم انه حواي وكثيييير من الاشياء القيمه في هالمسلسل فانصحك بمتابعته من جديد


والتنديل حتى لو كان جيد بس هاللون مايصلح له ...

مافيه مانع ان الفنان يغير شوي حتى لو كان هذا اللون مو لونه

وسؤال اخير انت تشوف بوعدنان الممثل اللي مثل في درب الزلق والاقدار ولا باعمال هالوقت ..؟؟؟

اجاوبك عزيزي هل نسيت فارق السن سبحان الله بعض الاعضاء او بعض المعجبين يفكر ان الفنان ماكينه ابوعدنان عمره 73 سنه وصل 80 سنه وتبغاه في كامل نشاطه ايام درب الزلق والاقدار وفريج العتاويه وغيره

كل واحد له طاقه ولكن بعد فتره هالطاقه هذي تضمحل انت ياروائي بعد 40 سنه راح تكون في نفس نشاطك في هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟




وبالنسبه للسرداب انا ماحكمت عليه لانه في علم الغيبيات .. بس القصه مبدئيا توحي بالخوف والقلق ... واحنا نتمنى له النجاح .. والرجوع لسابق عهده .

والانتقاد لتطوير وليس التحقير :)

ولكن لاتدع شهوه النقد تفقدك متعة المشاهده

مثل ماهو حاصل معك في الحياله وسوق المقاصيص

اذكر الله2 26-02-2011 11:03 PM

أعفن مسلسل له الحب الكبير مرررررررررررره ماينفع بريال

أبو عدنان حق مسرحيات وكوميديا وبس تقبل مروري

روائي 27-02-2011 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 134713)
شكرا ً يا روائي موضوع قيم ويعبر عن حبك لعملاق الفن والفنان الأول بالخليج والجزيرة العربية بعمومها

نعم الفنان العملاق الان على المحك , التخبطات كانت كبيرة وذكرنا الاسباب الاسباب كثيرة العملاق يحتاج

لفريق عمل كبير وشاب ومتكامل يتفهم متطلبات الساحة ويقدم المشورة للفنان الكبير ويقوم بمهمة الانتاج


بحرفية عالية , العملاق بآخر فترة أقصد فترة الفتور الفني من 1996 وإلى 2004 كان راكد فنيا ً ويعمل كل

سنتين أو ثلاث عمل واحد , لكن بعد تخطي فترة الفتور وبدء مرحلة العمل الا منقطع طهرت التخبطات

والاختيارات الخاطئة وظهرت فضائح مدير أعماله ومنتجها حسن السلمان من نزاعاته مع الكتاب والصحافة

وانتاجه السخيف والمضمحل , وتصريح الكثير بانه من الاسباب الرئيسية لفشل العملاق مؤخرا ً


لكون صلاحياته مطلقة وثقة العملاق به كبيرة وعقليته الانتاجية والفنية سخيفة للغاية والاعمال

التي انتجها تثبت ذلك

وانتاج العملاق قبل مجيئه يثبت ما أقوله



اللي يكتب اعمال ماعتقد ياخذ رأيي أحد بل هو ضعف كثير :)

روائي 27-02-2011 12:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عـيدان (المشاركة 134729)
عبدالحسين عبدالرضا عودنا على النمط الكوميدي..
و حاليا لا يوجد كتّاب كوميديين بأستطاعتهم تقديم نص مناسب لعمر عبدالحسين عبدالرضا..





الكتاب موجودين ياعزيزي لكن هو فقد قدرته على التمثيل


وانا اعرف فطاحله بالتأليف لكن شركات الانتاج تفرض شروط تعجيزيه ووعودهم كاذبه ..

روائي 27-02-2011 12:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثعلب الفروانية (المشاركة 134742)
كافي طلة العملاق علينا برمضان , زين منه الريال قدم لنا اعمال ناجحه مدة 50 سنه , بس نبي طلته برمضان وانشالله يرقى العمل للمستوى المطلوب وكل شي منك حلو يا بو عدنان.





طله عن طله تفرق ياخوي ... !!!!


في طله خالده تلصق بالاذهان وفي اطلاله لمجرد الظهور لا اكثر

روائي 27-02-2011 12:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اذكر الله2 (المشاركة 134841)
أعفن مسلسل له الحب الكبير مرررررررررررره ماينفع بريال

أبو عدنان حق مسرحيات وكوميديا وبس تقبل مروري




عفوا اخوي شنو اعفن مسلسل مو حلو هالمصطلح !!

قول العمل فشل بس لاتقول جذيه


ولا عبدالحسين قدم مسلسلات واوبريتات جميله انصحك ترجع لإرشيفه الغني بالروائع :)

روائي 27-02-2011 12:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احتضار الشمس (المشاركة 134756)
للأسف من عام 2000 الى الآن لم اقتنع بما يقدمه حسين عبد الرضا بعكس ما يقدمة العملاق غانم الصالح رحمه الله من تنوع الأدوار وتقمصه لجميع الأدوار لماذا لا يقتدي حسين عبد الرضا بغانم الصالح
ثاني شي المؤلفة هبه حماده ماذا قدمت من تأليفها جميع ما قدمته مسروق من مسلسلات معروفه والجميع هنا يعلم وحتى السرداب فهو قصة فيلم اجنبي وعملها الأخير اغلب النقاد اظهرو عيوبه وهو زوارة الخميس
ثالث شي هناك كاتب كوميدي من الدرجة الأولى واصنفه بالكاتب الكوميدي الوحيد في منطقة الخليج ومبدع في كتاباته وهو جمال سالم وقدم اعمال كوميدية ممتازة من الدرجة الأولى




اتفق معك نوعا ما بما قلته ياعزيزي

روائي 27-02-2011 12:45 AM

الاخ العزيز كفاح


أولا بالنسبه لمسلسل الحياله العملاق بنفسه قال عنه بايخ !!! وتقدرون تسالونه


وموضوع التنديل خالصين منه مايحتاي النقاش فيه


سوق المقاصيص صج ناقش مواضيع كثيره بس من غير سنع وانا اذا بقيمه بعطيه 50 بالميه


وديوان سبيل نسيت اتكلم عنه كذالك من الاعمال الفاشله في تاريخ هذا الفنان


حبيبي العمر يمكن له علاقه بس اذا الانسان حاب شغله راح يبدع فيه شوف الاجانب اعمارهم توصل 80 وفوق وتمثيلهم ولا اروع منه ... لانه يحب شغله ويعطي الدور حقه وما يمثل في اعمال سلق بيض !!


واذا كان على قولتك كبير ومايقدر يمثل شلون يصور مسلسل 30 حلقه !! خل يرتاح احسن واحنا بعد نرتاح من مشاهدة الاعمال الهابطه


واعتقد انه انتقادي بمحله ولم ابالغ فيه وعلى فكره انا احب هالفنان وما اكرهه وابي اشوفه مثل سابق عهده ...

إدارة المنتدى 27-02-2011 12:50 AM

تم تثبيت الموضوع لكونه طرح قيّم , ولحجم التفاعل , ولتفاعل كاتب الموضوع مع بقية المشاركات
إلى الأمام.

التويم 27-02-2011 01:00 AM

اولا اخالفك الراي عزيزي
الحيالة تتحدى ان المشاهد يضحك
حرام عليك الحيالة لازال عالق بأذهان
الجميع لانه الخط الاساسي للهرم
وزاد حلاوته مشاركة المرحوم النفيسي
والتنديل مسلسل ناجح بكل المقاييس
صحيح انه ليس خط ابوعدنان اللي تعودنا
لكنه نجح 100% والحب الكبير ايضا عمل هادف
اجتماعيا
قد تكون نظرتك ككاتب سيناريست لك نظره تختلف
عن نظرتنا كمشاهدين للعمل
عموما ننتظر السرداب ونرى
والاختلاف لايفسد للود قضية

ريااض 27-02-2011 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذكرات بوعليوي (المشاركة 134678)
أخ روائي هل تقصد ان الحيالة وسوق الماقصيص مسلسلان فاشلان ان اختلف معك في هذه النقطه وشكرا لطرحك الموضوع

وأنا اوافقك
الحيالة - وسوق المقاصيص حققوا نجاح ملمووس

بلح أصفر 27-02-2011 02:46 AM

قالو في الامثال في الاتحاد قوه

والفنانين تشتتوا وكل واحد حط له فريق يمثل معاه وفقد الفن بريقه :rolleyes:

وماراح يرجع حتى ترجع الاخوه والمحبه بين الفنانين وخاصه الكبار:cool:

على فكره الحياله روووعه يمكن لانه جمع نجوووم

الجنرال حسين 27-02-2011 03:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روائي (المشاركة 134683)
وبما انه خارج نطاق التغطيه ليش يمثل ؟؟


لايشوه تاريخه وعطاءه .. سواء هو او باقي الفنانين الكبار


انا عندي بوعدنان يخرج لنا بعمل عادي افضل من ان لايخرج ابداً

ثم ان بوعدنان وباقي الفنانيين ليسوا مثل السابق لان المشاهد تغير وكل شيء اختلف

__هولاكو__ 27-02-2011 03:46 AM

بالفتره الاخيره عبدالحسين عبدالرضا وايد مستواه قل ماله داعي يمثل صراحه

روائي 27-02-2011 11:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارة المنتدى (المشاركة 134855)
تم تثبيت الموضوع لكونه طرح قيّم , ولحجم التفاعل , ولتفاعل كاتب الموضوع مع بقية المشاركات
إلى الأمام.



لكم جزيل الشكر

وكون الموضوع يحمل اسم عبدالحسين عبدالرضا رائد الفن شي طبيعي يثبت :)

روائي 27-02-2011 11:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التويم (المشاركة 134856)
اولا اخالفك الراي عزيزي
الحيالة تتحدى ان المشاهد يضحك
حرام عليك الحيالة لازال عالق بأذهان
الجميع لانه الخط الاساسي للهرم
وزاد حلاوته مشاركة المرحوم النفيسي
والتنديل مسلسل ناجح بكل المقاييس
صحيح انه ليس خط ابوعدنان اللي تعودنا
لكنه نجح 100% والحب الكبير ايضا عمل هادف
اجتماعيا
قد تكون نظرتك ككاتب سيناريست لك نظره تختلف
عن نظرتنا كمشاهدين للعمل
عموما ننتظر السرداب ونرى
والاختلاف لايفسد للود قضية



من حقك تخالفني اصلا لو ما في واحد بالمئه اختلاف او مجادله اكيد الموضوع بيكون فيه غلط :)

نرجع للحيالة عزيزي هل ترى الحيالة بمقام المخضرم بوعدنان ؟؟!!

هذا العمل لو قدمه في بداية مسيرته كنت بقول عنه ناجح .. لكن بعد سلسلة العطاء هذه يقدم اعمال دون مستوى المقبول !!


وبعدين بوعدنان خط سيره واحد اللي هو الكوميديا بعد 50 عام يقدم لون مخالف ماعهدناه عليه اكيد ماراح نتقبله مع العلم اني تابعت مقتطفات من العميلين وماعجبوني شخصيا ...

وانا معاك انه الفنان لازم ينوع والنمطيه ممله نوعا ما ولازم الواحد يكسر الروتين ويغير بس اذا كان هاللون مو لايق علي ليش اقدمه :)


اكيد كل كاتب وكل ناقد وكل انسان عموما له نظره :)

سعادتي بمشاركتك الحديث

روائي 27-02-2011 11:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال حسين (المشاركة 134872)
انا عندي بوعدنان يخرج لنا بعمل عادي افضل من ان لايخرج ابداً

ثم ان بوعدنان وباقي الفنانيين ليسوا مثل السابق لان المشاهد تغير وكل شيء اختلف




اجمع جميع المشاهدين انه الاعمال القديمه اجمل بكثير من الاعمال الحاليه :)


على سبيل المثال خالتي قماشه او مسرحية باي باي لندن

منو يمل من هالعملين ؟؟ والله يوميا اشوفهم

اما اعمال هالوقت زين اذا شفنا الحلقات كامله


وانا اعتقد انه النجوم الكبار صاروا يجامولون وايد وماينظرون لفكرة العمل


الساعة الآن 07:08 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292