إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2009, 08:19 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,119

افتراضي الملك عبدالله يؤسس لمشاريع استراتيجية بجامعة الملك سعود بتكلفة 14 مليار ريال





خادم الحرمين لدى رعايته الحفل

تغطية - محمد الغنيم، بندر الناصر، بندر الحمدان: تصوير - صالح الجميعة، عليان العليان
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عصر أمس حفل وضع الحجر الاساس لعدد من المشاريع الإنشائية والاستراتيجية لجامعة الملك سعود ومن أهمها المدينة الجامعية للطالبات واستكمال المدينة الطبية وإسكان اعضاء هيئة التدريس ومجموعة مباني الكليات للطلاب بالإضافة الى المرحلة الأولى لأوقاف الجامعة ووادي الرياض للتقنية بتكلفة اجمالية تبلغ (14) ملياراً و(39) مليون ريال.
وكان في استقبال الملك المفدى فور وصوله الى الحفل الذي اقيم بمقر الجامعة صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.





بعد ذلك عزف السلام الملكي.

ثم تشرف وكلاء الجامعة وعمداء الكليات بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

كلمة د. العنقري

ثم ألقى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والحضور منوهاً بالدعم الذي تلقاه الجامعات بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين مما مكنها من أداء رسالتها التنموية للإعداد الأمثل لأبناء وبنات المملكة .

وقال معاليه: «والآن يا خادم الحرمين الشريفين في جامعة الملك سعود وهي تحظى بشرف رعايتكم كما تحظى شقيقاتها الجامعات الأخرى.. نلتقي في حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنشائية.. ولا شك أن هذه المشروعات التي يتوالى إنشاؤها على رقعة هذا الوطن الحبيب وتتسابق إلى أركانه هي بلاشك تأكيدات تظهر ليس فقط إيمانكم بأهمية التعليم العالي، بل تثبت بصيغة عملية حرصكم على تطويره ونهضته في بلادنا الغالية».






وأوضح معاليه أن المشاريع الإنشائية والإستراتيجية لجامعة الملك سعود التي يدشنها ويضع حجر الأساس لها خادم الحرمين اليوم تشمل المدينة الجامعية للطالبات واستكمال المدينة الطبية وإسكان أعضاء هيئة التدريس ومجموعة مباني الكليات للطلاب بالإضافة إلى المرحلة الأولى لأوقاف الجامعة ووادي الرياض للتقنية بتكلفة إجمالية بلغت (039ر 14 ) مليار ريال .

ورفع معاليه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بتدشين ووضح حجر الأساس لتلك المشاريع الإنشائية بالجامعة .






إثر ذلك قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بجولة في المعرض المصاحب للحفل اطلع خلالها أيده الله على مشروعات الجامعة الإنشائية والاستراتيجية واستمع إلى شرح عنها من معالي مدير الجامعة والمسؤولين فيها، حيث شاهد حفظه الله مجسماً لمشروع المدينة الجامعية للطالبات ولمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس ولمشروع أوقاف جامعة الملك سعود ولمشروع وادي الرياض للتقنية، حيث تشرف بالسلام عليه أيده الله المهندس خالد سعيد الزهراني وقدم له شرحاً عن أول منتج من مشروع وادي الرياض للتقنية ، وهو من ابتكاره ثم تشرف بتقديم باكورة الإنتاج لخادم الحرمين الشريفين.

كما شاهد الملك المفدى خلال جولته عرضاً للصور واللوحات البيانية لمشروعات الجامعة المختلفة ومنها معهد الملك عبدالله لتقنية النانو.

كما تشرف بالسلام على الملك المفدى خلال الجولة مجموعة من المرضى المصابين بالصمم الذين أجريت لهم عمليات زراعة قواقع سمعية في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي وهم يتمتعون الآن بصحة جيدة والحمد لله وقد تبادل معهم حفظه الله الحديث واطمأن على صحتهم في لفتة أبوية حانية.

بعد ذلك أخذ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مكانه في منصة الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة وبدأ بالقرآن الكريم.





كلمة العثمان

بعدها ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان كلمة رحب في مستهلها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الصرح العلمي مشجعاً وداعماً للعلم وأهله وسط فخر وسعادة كل منسوبي الجامعة كما هو - حفظه الله - مصدر فخر دائما لجميع المواطنين بل كل عربي ومسلم.

وقال: «ياخادم الحرمين الشريفين.. لقد ابتهجنا في جامعة الملك سعود بمبادرتكم الحكيمة في لمّ الشمل العربي عندما أصبحت مصالح الأمة في خطر ولا شك أن هذا وسام فخر واعتزاز على صدر كل عربي ومسلم».

وتحدث الدكتور العثمان عن مساعي الجامعة في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين التطويرية في قطاع التعليم العالي وقال: «هذا يوم تاريخي لجامعة الملك سعود حيث يتم تأسيس مشروعات استراتيجية لخدمة المواطن والعملية التعليمية والبحثية والمجتمع إجمالا. إذ تشمل المشروعات وادي الرياض للتقنية الذي يأتي استجابة من الجامعة لخطة التنمية الثامنة في إنشاء الحدائق العلمية من أجل التحول للاقتصاد المعرفي، وإلى جانب هذا الوادي هناك أوقاف الجامعة التي تؤسس لمفهوم جديد للعمل الخيري في بلادنا حيث للأوقاف منافع متعددة للغير أبرزها المنفعة العلمية».






وأكد مدير جامعة الملك سعود باسم طلاب الجامعة على تحمل الأمانة وصناعة الإبداع والتميز وتحقيق الريادة في الاقتصاد المعرفي إن شاء الله وقال: «سترى يا خادم الحرمين الشريفين بإذن الله من هذه الجامعة ومنسوبيها ما يدعو للفخر والاعتزاز مما سيسجل عالمياً باسم الوطن».

وأوضح أن دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مكن الجامعة من تنفيذ برامجها التطويرية ومشاريعها الاستراتيجية مشيداً بمتابعة وتوجيه معالي وزير التعليم العالي ومساندة معالي وزير المالية.

ودعا الله تعالى أن يحفظ ولاة أمرنا ويديم على بلادنا أمنها ورخاءها في ظل حكومتنا الرشيدة.

كلمة الماضي

وألقى نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد بن حمد الماضي كلمة أكد خلالها أن شركة سابك أولت منذ إنشائها مواضيع البحث العلمي والتقني عنايتها القصوى حيث وقعت اتفاقيات أبحاث مع معظم الجامعات السعودية طبقاً لتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله.

وأوضح أن شركة سابك تبنت خطة استراتيجية بعيدة المدى منذ عام 1976م وذلك باستقطاب وترخيص التقنيات لبناء المصانع وتنفيذ أكبر خطة لتدريب الشباب السعودي وتأهيله للعمل في مجالات التقنيات الحديثة، مشيراً إلى أنه تم تطوير وابتكار العديد من التقنيات والمنتجات التي طبقت تجارياً حيث يعمل في منظومة سابك الآن ما يزيد على ألف وخمسمائة باحث وعالم أثمرت عن امتلاك حوالي ستة آلاف براءة اختراع.

وأفاد أن ما تقوم به سابك امتداد للنهضة العلمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

عقب ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأصحاب السمو الملكي الأمراء والحضور فيلماً تسجيلياً عن الجامعة.

تدشين المشاريع

عقب ذلك تفضل الملك المفدى بوضع يده الكريمة على الشاشة الالكترونية إيذاناً بوضع حجر الأساس لمشروع المدينة الجامعية للطالبات ومجموعة مباني الكليات للطلاب واستكمال المدينة الطبية وإسكان أعضاء هيئة التدريس والمرحلة الأولى لأوقاف الجامعة ووادي الرياض للتقنية والمركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد والمركز الوطني للسكري ومركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية.

التكريم

إثر ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتكريم الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن ناصر المانع الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في مجال اللغة العربية والأدب لهذا العام وذلك بتسليمه تكريم الجامعة وهو عبارة عن مبلغ مالي وإنشاء كرسي بحث باسمه وميدالية الجامعة.

كما تفضل أيده الله بتكريم الشركاء الاستراتيجيين بوادي الرياض للتقنية وذلك بتسليمهم ميدالية الجامعة الذهبية وهم في قطاع الاتصالات والمعلومات والمركز الوطني للتعليم الالكتروني التابع لوزارة التعليم العالي وتسلمها من يده الكريمة المستشار والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية ، وفي قطاع البتروكيمكال الشريك الاستراتيجي شركة سابك وتسلم الميدالية الذهبية الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد بن حمد الماضي ، وفي قطاع التقنية الحيوية الشريك الاستراتيجي مجموعة الزامل واكسفورد الدولية وتسلم الميدالية الذهبية رئيس المجموعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل ، كما تسلم الميدالية الذهبية من يدي خادم الحرمين الشريفين من وزارة البترول والثروة المعدنية ناصر بن يوسف الراشد ورئيس برنامج التجمعات الصناعية بوزارة التجارة والصناعة المهندس عزام ياسر شلبي ومن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية تسلم ميدالية الجامعة الذهبية من يدي خادم الحرمين الشريفين الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

بعد ذلك تفضل الملك المفدى بتكريم المتبرعين للمرحلة الأولى من مشروع أبراج الجامعة الذي يندرج في أوقاف الجامعة حيث جرى تكريم المتبرعين بأبراج وقفية كاملة وبلغ إجمالي تبرعاتهم خمسمائة وخمسين مليون ريال حيث تسلموا التكريم من يدي خادم الحرمين الشريفين وهم محمد حسين العمودي عن برج محمد حسين العمودي وعبدالله سليمان الراجحي عن برج الراجحي الطبي والمهندس بكر بن لادن عن برج المعلم محمد بن لادن وعبدالله صالح كامل عن برج صالح كامل.

كما تفضل حفظه الله بتكريم المتبرعين بوحدات وقفية وبلغ إجمالي تبرعاتهم 110 ملايين ريال.وتفضل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتكريم أول موظف من منسوبي جامعة الملك سعود تبرع بمرتبه الشهري لأوقاف الجامعة وهو الموظف محمد بن دخيل المالكي الذي تشرف باستلام التكريم من يدي خادم الحرمين الشريفين.

بعد ذلك تفضل الملك المفدى بتكريم المهندس المخترع خالد بن سعيد الزهراني بتسليمه ميدالية الجامعة الذهبية تكريماً له على اختراعه نظاماً الكترونياً آمناً لطلاب وطالبات المنشآت التعليمية لتسهيل عملية دخولهم وخروجهم بطريقة فنية حضارية مبتكرة.

إثر ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هدية الجامعة ودرع التصنيف العالمي الذي حصلت عليه الجامعة من قبل التصنيف العالمي الأسباني الشهير (ريبو متركس) حيث حققت الجامعة المركز الأول عربياً وإسلامياً والمرتبة الحادية والعشرين آسيوياً والمركز 292 عالمياً وتشرف بتقديمهما لخادم الحرمين الشريفين معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان.

بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر خادم الحرمين الشريفين مقر الجامعة مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


http://www.alriyadh.com/2009/02/09/article408481.html


الأثنين 14 صفر 1430هـ - 9 فبراير2009م

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2009, 04:35 AM   #2 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية فتى بجيلة
 
 العــضوية: 1858
تاريخ التسجيل: 13/01/2009
المشاركات: 1,317
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الله يطول عمر أبو متعب صقر العروبة

 

 

فتى بجيلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2009, 05:05 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية امل
 
 العــضوية: 216
تاريخ التسجيل: 27/08/2008
المشاركات: 2,334

افتراضي

,,,,,,,,,,,,,,,


اعتدنا على المشروعات التنمويه .. الشكر للفنون ..

 

 

__________________

 


امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 05:49 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية احمد نادر
 
 العــضوية: 572
تاريخ التسجيل: 23/09/2008
الدولة: KuWaIt
المشاركات: 2,300

افتراضي

الف الف شكر لك اخوي الفنون ..







-

 

 

احمد نادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 05:49 AM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية احمد نادر
 
 العــضوية: 572
تاريخ التسجيل: 23/09/2008
الدولة: KuWaIt
المشاركات: 2,300

افتراضي

الف الف شكر لك اخوي الفنون ..







-

 

 

احمد نادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غازي وجامعة الملك سعود.. الريادة المشتركة نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 24-08-2010 01:20 PM
الكاتب الامريكي روب سوبهاني في كتابه عن الملك عبد الله:الملك عب الله رجل دوله عالمي من العيار الثقيل الاسطوره ابو عدنان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 04-03-2010 10:56 PM
خادم الحرمين يوافق على تسمية البرج الرئيسي بجامعة الملك سعود باسم (برج الملك عبدالله) الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 10-08-2009 06:28 AM
تكسير جامعة الملك سعود الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 03-02-2009 10:24 PM
رسالة شفهية من الملك عبدالله إلى مبارك نقلها الأمير سعود الفيصل الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 03-02-2009 07:33 PM


الساعة الآن 06:03 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292