شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > :: حقيقة صوت عبدالله الرويشد أما العملاق عبادي الجوهر ::
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2011, 02:53 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13347
تاريخ التسجيل: 07/06/2011
المشاركات: 5
الـجــنــس: ذكر

افتراضي :: حقيقة صوت عبدالله الرويشد أما العملاق عبادي الجوهر ::


السلام عليكم

للأسف قرأت في بعض المواضيع تشكيك البعض للقدرات الصوتية للأستاذ عبادي الجوهر وأنه صوته ضعيف على المسرح وأن صوت الفرقة الموسيقة يعلو صوته وفي النقيض تمجيد صوت عبدالله الرويشد وأن صوته الأقوى ويستندون على ذلك بغنائه في دار الأوبرا المصرية.

الكلام سهل يامن تدعون الفن والكتابه خلف الشاشات بحقائق مزورة أسهل .

إليكم هذا المقطع الدويتو بين عبادي الجوهر وعبدالله الرويشد في رائعة أماني ولاحظو كيف وصل عبادي إلى طبقة ( جواب ) عاليه بينما لم يستطع الرويشد مجاراته حتى نشز وخرج عن اللحن مع اعتبار أن الأغنية من أحب أغاني عبادي إلى الرويشد .

لاحظوا كيف يتكلم الرويشد عن الجوهر وركزو في أداء الرويشد في الدقيقة 2:26 وكيف (نشز) وخرج عن اللحن

www.youtube.com/watch?v=y8MAB-OGqnM

قمة في التناقض حين ينتقد شخص صوت هرم فني عملاق وهو يعلم من هو عبادي الجوهر.

وفي الحقيقة أن ليس لهذا الكلام شيء من الصحة لفنان يعتبر من أساطير الفن لما قدمه من أعمال وملاحم تاريخية.

أيضا
في مهرجان الدوحة الغنائي 2005

أطلقوا على وصلة الأستاذ عبادي الجوهر عنوان ( عودة إلى الطرب الأصيل ) لأننا في زمن قلت فيه الأعمال الطربية وظهر فيه من يدعون الفن.

لنبدأ الآن بالرد على هؤلاء بموال ( ولما تلاقينا على سفح رامة ) في منتصف أغنية ( ياغايبة ) علما بأن الموال هو مقياس حقيقي لأداء الفنان ومعرفة قوة صوته وقدرته على التطريب.

شاهدوا الدقيقة 5:30

www.youtube.com/watch?v=NqkfsP8QMDY

همسة
قال محمد عبدالوهاب " اللي ما بمولشي دا مش فنان". ربما يأتي البعض ويقول بأن الرويشد يمول في الجلسات وهنا سأقوله ( المسرح غير وفي منتصف الأغنية أصعب ) وهذي لايفعلها إلا الكبار كالأستاذ طلال مداح والأستاذ محمد عبده والأستاذ عبادي الجوهر وغيرهم من العمالقه المعروفين.

وبما أننا وصلنا إلى عبدالوهاب لنرى من قدم أغنيته بالشكل المطلوب علما بان الأغنية كانت على طبقة القرار ( أي طبقة صوت منخفضة )
لنسمعها من عبدالوهاب أولا

www.youtube.com/watch?v=nfRj4U3ZxQo

ثم من عبادي "ولاحظو كيف تأثر الحضور من الأداء القوي"

www.youtube.com/watch?v=YRukU-0takI

وأخيرا بصوت الرويشد"حيث غناها بطبقة جواب وهي في الأصل قرار"



لنكن واقعيين ولنبتعد عن التعصب نحن نعلم من هو عبادي الجوهر ومن هو عبدالله الرويشد.

تحياتي ،،،

 

 

طرب شرقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2011, 06:24 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كوكب الشرق
 
 العــضوية: 10807
تاريخ التسجيل: 18/08/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 416
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

لا تهمني امكانيات المطرب الصوتيه بقدر ما يهمني احساسه واداءه واتقانه للاغنيه !!! عن نفسي ارى ان رويشد هو افضل مطرب على مستوى الخليج من ناحية الامكانيات الصوتيه و الاداء و الاحساس !!!! من بعد العملاقين عبدالكريم و ابو بكر سالم بالطبع !!!!
على سبيل المثال : قد يكون صوت احلام اقوى من صوت نوال !!! لكن احساس نوال واداءها الراقي وقدراتها الصوتيه تنسف احلام وصوتها !!!
بالنسبه لعبادي لم اقتنع به كمطرب ولا كملحن نهائيا !!! قد يكون هذا رايي لانني اكره الفن العدني !!!

 

 

__________________

 


كوكب الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2011, 06:49 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13347
تاريخ التسجيل: 07/06/2011
المشاركات: 5
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب الشرق مشاهدة المشاركة
لا تهمني امكانيات المطرب الصوتيه بقدر ما يهمني احساسه واداءه واتقانه للاغنيه !!! عن نفسي ارى ان رويشد هو افضل مطرب على مستوى الخليج من ناحية الامكانيات الصوتيه و الاداء و الاحساس !!!! من بعد العملاقين عبدالكريم و ابو بكر سالم بالطبع !!!!
على سبيل المثال : قد يكون صوت احلام اقوى من صوت نوال !!! لكن احساس نوال واداءها الراقي وقدراتها الصوتيه تنسف احلام وصوتها !!!
بالنسبه لعبادي لم اقتنع به كمطرب ولا كملحن نهائيا !!! قد يكون هذا رايي لانني اكره الفن العدني !!!
قمة في التناقض لا يهمك امكانيات المطرب الصوتيه بقدر ما يهمك احساسه واداءه واتقانه للاغنيه !!!
فالمطرب الذي ينشز ويخرج عن اللحن وإمكانياته ضعيفة لايسمى مطرب وإنما يسمى مؤدي.
واستدليتي بأحلام علما بأنها أحلام مؤدية وجميعنا يعلم ما هي أمكانيات أحلام المتواضعه ولا مجال للمقارنة بينها وبين نوال لأن نوعية أغاني نوال أصعب بكثير .

بالنسبة لانتقادك للمطرب عبادي الجوهر هذا رأيك وأنت حره فيه . لكن يجب أن يكون انتقادك في محله لأن طبيعة أغاني عبادي أغلبها مكبلهة و لاتمت بالفن العدني بأي شكل من الأشكال . أما ناحية التلحين فلحن مثل ( الجرح أرحم - قد الحروف - أجهلك - يسعد صباحك وغيرها ) كفيل بأن ينسف تاريخ بعض المؤديين.

وهنا أيضا تناقضين نفسك مرة ثانية حين ذكرتي أنك تكرهين الفن العدني.
حيث أن شهرة عبدالله الرويشد لم تأتي إلا حين قام بغناء الأغاني العدنية ناهيك عن تأثره الواضح بالفنان أبو بكر سالم مثل ( راجع حساباتك - بتبع قلبي - مافي أحد مرتاح وغيرها من الأغاني العدنية )

 

 

طرب شرقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2011, 07:01 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

عبادي قوة صوت في القرار
بينما الرويشد له في العلو كثيرا في طبقة صوته.

عما كلا منهما أثرى الساحة, يميز عبادي العود والوصلات
بينما الرويشد يميزه تلون الألوان الغنائية التي أداها.

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2011, 09:41 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13326
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المشاركات: 6
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

بالتأكيد عبادي موسيقار الجزيرة العربية صوته وأحساسه يهز المسرح هز...بالرغم أني من المعجبين بصوت الرويشد

 

 

ملك الحس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 03:11 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13347
تاريخ التسجيل: 07/06/2011
المشاركات: 5
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن المطر مشاهدة المشاركة
عبادي قوة صوت في القرار
بينما الرويشد له في العلو كثيرا في طبقة صوته.

عما كلا منهما أثرى الساحة, يميز عبادي العود والوصلات
بينما الرويشد يميزه تلون الألوان الغنائية التي أداها.
أتفق معك في تميز الأستاذ عبادي في العزف والوصلات.
وأختلف معك في مسألة تميز الرويشد في الألوان الغنائية !!! بما أنه لم يغني أغاني مكبلهة.

 

 

طرب شرقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 03:12 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13347
تاريخ التسجيل: 07/06/2011
المشاركات: 5
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

.

 

 

طرب شرقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 03:13 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13347
تاريخ التسجيل: 07/06/2011
المشاركات: 5
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحس مشاهدة المشاركة
بالتأكيد عبادي موسيقار الجزيرة العربية صوته وأحساسه يهز المسرح هز...بالرغم أني من المعجبين بصوت الرويشد
شاكر لك مرورك

 

 

طرب شرقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 01:51 PM   #9 (permalink)
الإدارة العليا للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
 العــضوية: 2
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 184

افتراضي

تقديرا ً منا لهذه الاطروحات النقاشية النقدية الذاتية .. يُثبت الموضوع .

 

 

__________________

 


نشكر تفهمكم للقرارات الإدارية

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبادي الجوهر.. هل يلحن «الجنادرية»؟ أبو أصيل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 14-03-2011 03:46 AM
أحدث لقاء أذاعي مع ............. عبادي الجوهر فؤاد عبد الحميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 22-11-2010 03:14 PM
عبادي الجوهر..(( إسمحلي يا قلبي )) فارس العنزي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 18-10-2010 08:32 PM
عبادي الجوهر:الرويشد بريء من غيابي عن "هلا فبراير" بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 18-10-2010 01:00 PM
عبادي الجوهر : مَحد دعاني لـ «جلسات وناسة» محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 02-08-2010 05:13 AM


الساعة الآن 01:46 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292