شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 21/7/2011م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-2011, 12:44 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي مسلسلات تلامس الخطوط الحمراء


الدراما السورية المعاصرة في رمضان (1 من 2)
مسلسلات تلامس الخطوط الحمراء


سلاف فواخرجي وفراس إبراهيم في مسلسل «في حضرة الغياب»

دمشق - فؤاد مسعد

على الرغم من كل ما يشاع عن تراجع المشهد الدرامي السوري بسبب الأحداث، إلا أن المشهد على أرض الواقع يبدو مختلفاً، فورشات العمل والتصوير لاتزال منتصبة في أكثر من موقع تصوير بهدف الانتهاء قبل حلول شهر رمضان المبارك، لا بل هناك العديد من الأعمال التي باتت جاهزة للعرض منذ مدة أو أنها في المراحل الفنية النهائية،لكن المشكلة، التي تبدو أنها ستطفو على السطح بشكل فج، هي مسألة التسويق وخاصة فيما يتعلق بالمسلسلات التي انتجت بعيداً عن صيغة «المنتج المنفذ»، أي أنها مُنتجة من قبل شركات سورية لا تتبع لمحطة أو لشركة إنتاج عربية.
هذه المشكلة عبّر عنها أكثر من منتج مؤكدين أنها موجودة ولكن بشكل متفاوت، فعلى سبيل المثال اعتبر المخرج نجدت أنزور أن هناك قراراً سياسياً عربياً قد اتخذ بشكل غير مُعلن بعدم شراء الأعمال السورية وعلى الأقل عرض سعر بخس لا يتناسب مع قيمتها باستثناء بعض الأعمال التي هي بالأساس من إنتاج مشترك بين المحطة والمنتج السوري.
قال أنزور في بيان صحفي «يبدو أننا بحاجة لخارطة طريق للوصول إلى الأقنية العربية لهذا الموسم الرمضاني». وهناك موضوع آخر قد يؤثر سلباً ليس فقط على الإنتاج السوري وإنما على الإنتاج العربي برمته، وهو المزاج العام للمُشاهدة من قبل الجمهور في ظل الأوضاع التي يمر فيها الوطن العربي عامة.
ولكن من يقرأ واقع الإنتاج الدرامي لهذا العام يجد أن العدد لم يتراجع كثيراً وأن هناك نوعية تبشر بالخير على صعيد المضمون وتنوعه والصورة والجرأة المطروحة.
وللوقوف على جديد الدراما السورية في الموسم الرمضاني القادم نفرد هذه البانوراما وفقاً للموضوعات المطروحة، وفي هذا الجزء سنتطرق إلى جديد هذه الدراما على صعيد الأعمال المعاصرة التي لامست أو تخطت الخطوط الحمراء وتناولت قضايا تتعلق بمشكلات الشباب وهموم المواطن العربي والأمراض الاجتماعية، بينما اتسم بعضها بالأجواء الرومانسية.
في حضرة الغياب
مسلسل يتناول سيرة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش راصداً عدداً من أهم المفاصل في حياته كعلاقته مع الشاعر سميح القاسم وقصة حبه للفتاة اليهودية ريتا ومغادرته فلسطين المحتلة إلى موسكو، ومن ثم توجهه إلى القاهرة، وحياته في بيروت وخروجه منها إلى دمشق إثر الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 1982، كما يلقي الضوء على حياته في عدد من مدن العالم، وعلاقته بعدد من كبار الأدباء والشعراء، وهو من إخراج نجدت أنزور وسيناريو وحوار حسن.م يوسف.
يشارك في تجسيد شخصياته فراس إبراهيم بدور الشاعر محمود درويش، سلاف فواخرجي بدور ريتا، ميرنا المهندس، أحمد زاهد، أسعد فضة، باسم مغنية، شفيقة الطل، لينا حوارنة، وقد بلغ عدد الممثلين الرئيسيين فيه أكثر من مئتين وستين ممثلاً.
كسر الأقنعة
مسلسل بوليسي من إخراج حسان داود وتأليف محمود الجعفوري، يجسد الشخصيات: عابد فهد، ميلاد يوسف، كندة حنا، لينا دياب، فاتح سلمان، سلوم حداد، كاريس بشار، علي كريم، أمل عرفة، رنا أبيض، دينا هارون، وعدد من الممثلين، ويسلط الضوء على جرائم مختلفة في إطار اجتماعي بوليسي مشوق يتم فيه الكشف عن المجرم من قبل ضباط الأمن والمحققين بعد أن تدور الشبهات حول جميع الشخصيات.
وقد اتخذ المسلسل أسلوب التشويق والتحليل الواقعي سبيلاً للوصول إلى حلول للقضايا المطروحة بطريقة مختلفة عن معظم الأعمال البوليسية العربية في محاولة للتركيز على العلاقات الاجتماعية والبعد الإنساني للشخصيات ضمن حكايات منفصلة.
ملح الحياة
مسلسل من إخراج أيمن زيدان وتأليف حسن م.يوسف وبطولة: سلوم حداد، مكسيم خليل، سعد مينه، قيس شيخ نجيب، جابر جوخدار، يسلط العمل الضوء على أطماع الغرب في الوطن العربي ويتحدث عن قصة تدور أحداثها في فترة خمسينات القرن الماضي، مظهراً الدور الذي لعبه أحد الدبلوماسيين الغربيين في الحياة الاجتماعية والسياسية السورية حينها حيث يتمكن «وهيب سليم حمدي» من الهرب من السجن الفرنسي فتجمعه الأقدار بدبلوماسي على ظهر سفينة مبحرة إلى هافانا فيتستر عليه ويساعده في العودة إلى سورية وتنشأ بينهما مودة تزداد عمقاً وعندما يصبح الدبلوماسي سفيرا لبلاده في سورية يتعاطف مع قضاياها الوطنية مما يدفعه لتغيير قناعاته في الكثير من الأمور.
وبشكل عام يقدم المسلسل رؤية سياسية وتفاصيل واقعية لمرحلة عاشتها سورية في ظل الاحتلال الفرنسي بإطار يكون فيه الاستعمار عبارة عن خلفية للأحداث.
تعب المشوار
من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف فادي قوشقجي وبطولة عباس النوري، كاريس بشار، باسل خياط، جيني إسبر، رامي حنا، ديمة قندلفت، باسم ياخور، ويتناول حالة التعب التي تعتري العلاقات المعاصرة بين أفراد مجتمع ينهكه ما تراكم على كاهله من نكسات ونكبات وهزائم، فأصبح يفتقد الحلم الواضح، وتراجعت آماله من الأحلام الكبرى لتنحصر في أمور صغرى سبق أن أهملها، فانتهى به الأمر وهو لم يحقق لا هذه ولا تلك.
تدور أحداث المسلسل وسط شبكة واسعة جداً من العلاقات الاجتماعية المعاصرة في الطبقة الوسطى التي طالما تم النظر إليها على أنها الحامل الرئيسي لفكرة التقدم والنهضة، ومن خلال عرض أزمات وتعب العلاقات المعاصرة يمر المسلسل بجرأة على عدد كبير من الأزمات التي يعاني منها المجتمع، منها العنف الجنسي في الحياة الزوجية.
العشق الحرام
من إخراج تامر اسحق، تأليف وحوار بشار بطرس وبطولة عباس النوري ونادين خوري وباسم ياخور وقصي خولي وهبة نور وليليا الأطرش وكندة علوش. ويطرح العمل موضوع التبني وعلى هذه الأرضية تتحرك المحاور الأخرى وتتفاعل الشخصيات مع الحدث الرئيسي، كما يلقي الضوء على العلاقات العاطفية الخاطئة والمحرمة من الناحية الأخلاقية والشرعية التي يعتريها الخطأ منذ بدايتها،
ويؤكد مخرجه أن العمل مستوحى من الواقع، ويسعى للاقتراب من الخطوط الحمراء لكن دون تجاوزها فالقصص المطروحة فيه من حياتنا، ليس لها علاقة بالحرام وإنما العشق الحرام هو العشق الذي فيه تحريم اجتماعي، وهو مجموعة قصص لها علاقة بالعشق والحب المستحيل الذي لا يتحقق وبعلاقات الحب الفاشلة.
الولادة من الخاصرة
إخراج رشا شربتجي وتأليف سامر رضوان وبطولة سلوم حداد، عابد فهد، سليم صبري، قصي خولي، أيمن رضا، مكسيم خليل، رنا ابيض، صفاء سلطان، وفاء موصللي.
وهو مسلسل إشكالي يتناول ثلاثة خطوط درامية رئيسية هي الأول محور الحارة العشوائية والطبقة التي تعيش في قاع المجتمع وهي تبدو الأكثر توافقاً نفسياً، المحور الثاني محور الضابط، الثالث محور الطبقة الغنية حكاية وصاحب المعمل وابنه، ويجمع بين الشخصيات الرئيسية الثلاث عيادة طبية للإجهاض، وهي عيادة غير شرعية تقوم بعملياتها سراً.
ترى المخرجة شربتجي أن المسلسل مغرق بالواقعية وبالحالات الفردية ضمن بيئات واقعية، فهو يقدم صورة بانورامية لمجموعة شخصيات حياتية، طارحاً مجموعة من القضايا مثل الزواج القسري الذي يفرضه القانون في حال تم رفع دعوى من فتاة على شاب أقدم على الاعتداء عليها وما ينتج عن هذا الارتباط من جمود روحي. كما يمر العمل على العلاقة بين الآباء والأبناء.


ميلاد يوسف وليلى عوض في مسلسل «كسر الأقنعة»


هبة نور وخالد تاجا في مسلسل «العشق الحرام»


ندين تحسين وكاريس بشار في مسلسل «تعب المشوار»


سوسن أرشيد في مسلسل «ملح الحياة»


مشهد من مسلسل « الولادة من الخاصرة »

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 12:47 AM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي بعد خروج عادل إمام من السباق الرمضاني…

بعد خروج عادل إمام من السباق الرمضاني…



كتب : بيروت - غنوة دريان

هل ستكون الغلبة لمحمد هنيدي أو هاني رمزي؟
بعد إعلان الممثل عادل إمام الخروج من السباق الرمضاني وتأجيل عرض مسلسله «فرقة ناجي عطاالله}، هل يستأثر محمد هنيدي في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» وهاني رمزي في مسلسل «عريس دليفري» بالساحة الكوميدية؟
بعد غياب 25 سنة عن الدراما التلفزيونية كان يفترض أن يعود عادل إمام هذه السنة في مسلسل «فرقة ناجي عطاالله» وهو عمل وطني، كما يصفه إمام، ولا يجوز أن يمر مرور الكرام ويُعرض في وقت ينشغل العالم العربي بالثورات، من هنا آثر تأجيله.
يتطرّق المسلسل إلى الصراع العربي- الإسرائيلي ويجسّد إمام فيه شخصية ضابط مخابرات متقاعد يريد الانتقام من إسرائيل من خلال سرقة أحد البنوك الإسرائيلية بمساعدة شباب يختارهم بنفسه من مساعديه السابقين. لذا يجب أن يكون المسلسل حدثاً مهماً، بحدّ ذاته، وهذا الأمر لا يمكن أن يتمّ في هذا الموسم الرمضاني الضعيف نسبياً عن السنوات الماضية، إذ يبدو فيه الكبار في غيبوبة فنية من أمثال يسرا، إلهام شاهين، يحيى الفخراني، الذي فضّل الظهور في مسلسل يخاطب الأطفال ويتحدّث عن الحيوانات في القرآن الكريم، نور الشريف، نادية الجندي، نبيلة عبيد… بالتالي لا يقبل إمام أن يكون في مواجهة مع من هم أقلّ منه شأناً، وهذا طبيعي بالنسبة إلى فنان له تاريخ عريق في الدراما…
في ظل غياب إمام الاختياري يتوقّع أن يحصد ممثلان كوميديّان نسبة مشاهدة مرتفعة على شاشة رمضان، وسيكون لكل منهما حضور مميز، هما محمد هنيدي وهاني رمزي.
هنيدي وإمام
بعدما استعاد نشاطه السينمائي، يعود هنيدي إلى الدراما الرمضانية في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» مستغلاً النجاح الذي حققته شخصية الأستاذ رمضان في السينما لاستثماره في التلفزيون مع تطوير للفكرة، إذ يسافر المدرّس الريفي البسيط إلى فرنسا حيث يتعرّف إلى فتاة، تنتمي إلى بيئة مناقضة تماماً لبيئته، فيتزوجها وتتوالى الأحداث في أسلوب كوميدي كما هي حال الفيلم.
المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج سامح عبد العزيز، سيُعرض على أكثر من شاشة فضائية عربية.
معروف أن يوسف معاطي كتب مسلسل «فرقة ناجي عطاالله « لعادل إمام، ويُطلق عليه لقب «الكاتب الخاص» لـ «الزعيم» الذي امتعض من تعاون معاطي مع هنيدي، لكن الخلاف لم يخرج إلى العلن خصوصاً أن معاطي أجرى طوال فترة تصوير المسلسل تعديلات طلبها منه إمام لنيل رضى النجم الكبير لا سيما أنه يدرك تماماً مدى حساسية الموقف بينه وبين هنيدي.
أما المخرج سامح عبد العزيز فقدّم مسلسل «الحارة} وحقق نجاحاً في رمضان الماضي يضاف إلى نجاحاته في عالم السينما في فيلمي: «كباريه» و{الفرح».
يشكّل غياب عادل إمام عنصر راحة لهنيدي الذي عانى من تبعات محاربة الأول له عندما بدأ يلوّح بأنه وريثه الشرعي، وذاق مرارة تلك الحرب الخفية سنوات الى أن استسلم وعاد إلى قواعده الكوميدية إلى جانب أبناء جيله، يكافح للوصول إلى المرتبة التي وصل إليها الكبار، شأنه شأن زملائه في المهنة سواء الذين ينافسونه في الكوميديا أو في الدراما.
ليست نجومية هنيدي الكوميدية محلّ اختبار، فلديه ما يكفي من رصيد يؤهله للدخول في السباق الرمضاني من دون أي خوف أو وجل إلا من المشاهد نفسه الذي سيكون الحكم الأول والأخير على جودة العمل.
لم يتطرّق هنيدي من قريب أو من بعيد إلى وجود إمام على الخارطة الرمضانية لهذا العام، ولا حتى من باب المجاملة أو من باب أنه أحد النجوم الذين خرجوا من عباءته، بل كان يركّز على وجوده في فرنسا وعلى تكثيف التصوير للحاق بالسباق الرمضاني، وكان همه الأول والأخير الانتهاء من التصوير قبل حلول الشهر الفضيل، فيما كان واضحاً أن فريق عمل «فرقة ناجي عطاالله» سيُضطر الى التصوير خلال رمضان لأن الأحداث تجري في أكثر من دولة عربية وأجنبية.
هاني رمزي ضيف دائم
هاني رمزي، زائر شبه دائم ومرحّب به في الدراما الرمضانية. يقدم هذه السنة مسلسل «عريس دليفري»، الذي يتمحور حول تأثير الحياة الاقتصادية على علاقة الحبّ التي تربط بين شاب وفتاة في العالم العربي واختفاء الرومنسية بسبب طغيان العامل المادي، من خلال شاب يعود إلى بلده بعد طول غياب ويتورّط في أكثر من زيجة بحثاً عن الحبّ الحقيقي.
يشارك رمزي البطولة: إيمي سمير غانم، لطفي لبيب، والممثلة الكبيرة سهير الباروني بعد طول غياب عن الشاشة الصغيرة.
معروف عن رمزي أنه يجتهد في تقديم كوميديا هادفة في الأفلام السينمائية الزاخرة برسائل سياسية، من بينها: «زواج بقرار جمهوري» و{عايز حقي» وأفلام أخرى كانت لسان حال المواطن المقهور.
لكن الحال في الدراما التلفزيونية تختلف، فالرقيب في عالم التلفزيون هو أكثر قساوة لأنه يدرك أن الدراما ستدخل كل منزل في العالم العربي من المحيط إلى الخليج والأهم أنها ستُعرض على شاشة رمضان.
بين رمزي وهنيدي
ما يميّز رمزي عن هنيدي أن الأول لم يخشَ وجود عادل إمام، فهو يدرك أصول اللعبة مع «الزعيم» وصرّح في أكثر من مناسبة بأنه سعيد بوجود إمام في الموسم الرمضاني لأنه يعطي الدراما طعماً آخر. كذلك يدرك رمزي أن الكوميديا التي يقدّمها تختلف شكلاً ومضموناً عن كوميديا إمام، ولا ترتكز على فكرة النجم الأوحد، على الأقل في الدراما التلفزيونية، إذ يستعين بنجمات الصف الأول مثل غادة عادل في مسلسل «مبروك جالك قلق»، ونيكول سابا في مسلسل «عصابة بابا وماما»، عكس إمام وهنيدي نفسه اللذين يسخّران الممثلين في خدمة دوريهما.





جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 12:51 AM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي up

up



الفنان النجم عبدالعزيز المسلم الذي دائما يهدي جمهوره الأعمال التراثية والتي من خلالها نعرف الكثير عن ماضي الآباء والأجداد.


جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 12:52 AM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي down

down



الفنانة هند البلوشي طرحت بعض الأغاني التي لم ينجح أي منها .. أنت ممثلة رائعة وتمتلكين خامة صوت جيدة فحاولي التركيز في التمثيل وليس الغناء.

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 12:53 AM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي عفاف شعيب تستكمل تصوير «آدم»

عفاف شعيب تستكمل تصوير «آدم»



بعد أن تحسنت حالتها الصحية إلى حد ما خرجت الفنانة عفاف شعيب من المستشفى لاستكمال تصوير مشاهدها في مسلسل «آدم» بطولة تامر حسني، أوضحت شعيب أنها حاولت استئناف تصوير مشاهدها بالمسلسل حتى لا تتسبب في أي خسارة للمنتج وتضيع جهد فريق عمل المسلسل الذي أرهق في هذا المسلسل للغاية، حيث أكدت أن جميع العاملين بالمسلسل بذلوا مجهودا ضخما جدا من أجل اللحاق بالعرض في رمضان، وإسعاد الجمهور بهذا المسلسل الذي يحكي عن عدد كبير من الحكايات الإنسانية خصوصا وان هذا المسلسل سوف يشاهد خليجيا من خلال قناة «فنون» مؤكدة حرصها على التواجد رمضانيا مع جماهير الخليج وانها تنتظر تفاعلهم مع هذا المسلسل.، مسلسل «آدم» من بطولة تامر حسني في أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، حيث يشاركه البطولة مي عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندي وعبد الرحمن أبو زهرة، من إنتاج عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج محمد سامي، يذكر أن عفاف كانت دخلت مستشفى السلام الدولي بالمعادي، بعد إصابتها بانزلاق غضروفي أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسل آدم، وتطورت الأزمة ودخلت العناية المركزة.

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 12:58 AM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي «شهد» في لندن

«شهد» في لندن



وصلت العاصمة البريطانية الفنانة شهد الياسمين وذلك لتصوير مشاهدها المتبقية من المسلسل الدرامي الخليجي «الماضي والحب لحساب قناة «ام. بي. سي» معها في المسلسل جاسم النبهان وابراهيم الحربي ود. عبدالامام عبدالله وحمد العماني وحشد اخر من الفنانين، المسلسل سيقدم في دورة اكتوبر المقبلة، ويتكون من «90» حلقة اخرجها عارف الطويل.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2011, 01:00 AM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي هيفاء عادل : الفنان طالما أعماله تقدم فهو لايموت

تعود إلى الشاشة عبر «جفنات العنب» للكاتب حمد بدر
هيفاء عادل : الفنان طالما أعماله تقدم فهو لايموت


هيفاء عادل في «جفنات العنب»

مشاري حامد

تعد الفنانة القديرة هيفاء عادل من الفنانات اللاتي ساهمن في المسيرة الفنية في الكويت ومنذ مشاركاتها العديدة في الاعمال المعروفة مثل «حبابة» و«العتاوية» و«الى ابي وامي مع التحية» حتى العمل الاخير «سرى الليل» ومنها انقطعت عن الاعمال التلفزيونية والذي ستعود اليه خلال شهر رمضان القادم عبر «جفنات العنب» والتي ستؤدي فيه شخصية مركبة ستحوز على اعجاب المشاهدين.

وتطرقت خلال الحوار معها حول ذلك الانقطاع ورجوعها الى الشاشة والى علاقتها مع الوسط الفني والفنانين عموما.

هل ستعوض فترة الانقطاع والتوقف عن الظهور في الشاشة؟

عملي القادم في «جفنات العنب» سينسي فترة الانقطاع وتوقفي لا ادري ماذا اقول عنه الا انني لم ار نفسي في اي عمل من التي تم طرحها علي فتوقفت لانني لا اقتنع في اي نص يقدم مع العلم انه كان هناك العديد من النصوص التي عرضت ولكنني لم اجد نفسي فيها مثل الموضوع والطرح وهي امور موجودة عند كل فنان لان لها حسابات جدا معينة وجدا دقيقة وخطوط حمراء.

وماهي تلك الامور التي لديك؟

شنو انا اللي اقتنع فيه وماذا استفيد من ذلك عبر البصمة التي اتركها والرسالة التي اوجهها والعبرة من الموضوع وفي اعمال تقدم ما تعجبني ومنها يعجبني وتتراوح في نوعية الاعمال ومنها عدم الاساءة للمجتمع او البيت الكويتي.

غالبا ما يتم تصنيفك بالجيل القديم الذي لهم اعمال متواصلة الى الان وخاصة من جيل الشباب؟

الشباب يتابعون اعمالي وفي اعمال يرددونها والفنان طالما موجود وله اعمال تطرح فهو لايموت وان ترك الفن.

اتعتقدين ان الفنانين ادوا الرسالة من الفن؟

مو كل الفنانين يؤدون الرسالة الفنية بمعناها الصحيح هل لانهم يريدون الشهرة فقط او المادة لان الرسالة الفنية يجب ان تؤدى بمنتهى الاخلاص.

وجود الفنانات في الساحة الفنية كيف تقيمينها ؟

قلة موجودة وطالما هي موجودة فالفن بخير وعندما تذكر اسماء كل من سعاد وحياة ومريم الصالح وهيفاء عادل وهن يعرفن ماذا يقدمن من اعمال وانا جمهوري اشوفه ويكلمني وقد صادف مرة في الجمعية رايت احدى كبيرات السن وقالت لي: يمة رديتي ورديتي لنا الروح انت من الاولين وهذا الكلام تسوى الدنيا ومافيها ويكفي ذلك عندي.

علاقتك مع الفنانات؟

علاقة محبة وود واخوة وانا احب الكل واهمة يحبوني ولايوجد عندي اي خلاف مع اي فنانة او فنان فهم اخواني جميعا وكذلك الصحافة لايوجد اي خلاف معهم واحترم الكادر اللي اعمل معهم وافرح جدا لاي عمل ناجح يقوم به زميلي او زميلتي وكاني انا التي اؤديه لان احنا نكمل بعض ولنا رسالة واحدة.

الان في الوقت الحالي يتم تصنيف الدراما بانه العصر الذهبي؟

ياليته يعود احنا كدراما كويتية العصر الذهبي وحاليا تعرف الظروف والمناخ والناس اللي دخلت على المجال من كتاب ومنتجين وممثلين.

كونك فنانة قديرة ولك خبرتك الا يتيح لك ذلك بان تقيمين عمل اي فنانة؟

لا استطيع لانني لست رقيبة على الوسط الفني والرقيب يحتاج ان يقول كلامه بمنتهى الامانة والاخلاص ولا اسمح لنفسي بانني امسك فناناً او فنانة واقول له انت لست فناناً ولكن يوجد حل افضل وان اخذ بيدهم وانصحهم وان يظهروا الافضل واحب انهم ينجحون لانهم سوف يكملون المسيرة.

عندما يذكر اسم كل من حياة وسعاد نرى مدى التواصل منذ سنوات طويلة وخاصة بعد الصلح الذي اقيم خلال احد التجمعات الفنية؟

الخلاف يحصل بين الاخوان وفي بيت الواحد وانا سعيدة جدا بعودة سعاد وحياة وعندما رايت الصور وهما مع بعض فرحت اكثر وبعدين مافي خلاف بين الاخوات.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 14/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 29 14-07-2011 01:14 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 11/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 11-07-2011 01:35 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 8/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 13 08-07-2011 02:07 PM
الأخبار الصحافية والفنية ليوم الخميس الموافق 7/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 07-07-2011 12:41 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 18/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 18-05-2011 01:49 PM


الساعة الآن 10:23 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292