شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > هيا عبد السلام .. والمجاميع النسائية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2011, 09:18 PM   #10 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 108
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

وكشفت الفنانة هيا عبدالسلام أنها رفضت اكثر من عمل فني يعتمد على المجاميع النسائية لرؤيتها أن الموضوع اصبح تجاريا ولا يمت للفن بصلة، وقالت: لا يفسر البعض هذا الكلام بأنني ابحث عن البطولة المطلقة، لكن علينا التجديد في الافكار والبحث عما يلفت نظر المشاهد ويشده لمتابعة العمل للنهاية، وقالت: بعض المجاميع النسائية أصبحت هي الهم الذي يبحث عنه بعض المنتجين حتى وإن لم يكن هناك مبرر لهذه المجاميع، واستدركت أن هناك العديد من المسلسلات التي تعتمد دراميا على المجاميع، لكن ذلك يحتاج إلى كاتب متمرس يقدمها في إطار درامي متكامل ومتجانس.

كلام هيا منطقي و واقعي جدا.. برافو هيا على هذا الرأي السديد
نعم فهذه القضية هي قضية انتاجية يعتمد عليها المنتجون الباحثون عن الربح صارفين انظارهم عن القيمة الفنية للعمل الفني. فهذه العملية انتاجية تجارية بحته يتشارك سلبيتها المؤلف مع المنتج بالإضافة الى القنوات الباحثة عن الربح فقط وفقط.

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2011, 09:27 PM   #11 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 108
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

وبالنسبة لأداء هيا فهي لازالت في بداية المشوار
ثم ان الممثل بشكل عام يكتسب خبرة مع مرور الوقت ويتعود على الكاميرا وتصبح عنده تلقائية وعفوية بقدر تعوده على الكاميرا.. ولا ننسى الدور المهم للمخرج الذي يخرج ما بداخل الممثل من طاقة ويوظفها لتخرج بشكل خادم للنص من جهة والممثل من جهة أخرى.
لكننا حاليا نفتقد الى المخرج الذي يوظف طاقة الممثل واعطاءه الخبرة الصحيحة ليصبح ممثل رائع حظي بتجربة مع مخرج ذو ثقافة فنية.
هيا عبدالسلام فيها برود في الأداء وتحتاج لخبرة وتجارب فلا اريد ان احكم عليها كونها في بداية المشوار
على سبيل المثال الممثلة الانجليزية كييرا نايتلي فيها برود في الأداء ايضا لكن هذا البرود يتم توظيفه من قبل مخرج متحكم ومسيطر على ممثليه لذلك نراها تؤدي بشكل رائع وتسحر المشاهد.
هيا لو احتكت بمخرج واعي سنراها بشكل مختلف كونها تملك احساس جميل و وجه رومانسي.

 

 

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2011, 01:24 AM   #12 (permalink)
عضو الشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية >< ساره ><
 
 العــضوية: 10522
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
المشاركات: 640

افتراضي

أتفق وماأتفق معاها !!

لو بنتكلّم بصراحه عالمجاميع النسائيه هيا كانت "معطيتهم اوكي" على أميمه في دار الأيتام وبعدها انسحبت وبدلوها بنجوى ،،

هل السبب مشكله مع وحده من الفنانات بالعمل ؟!
أو دحّام طلبها ببطولة بعدك طيب ؟! لأن تصوير المسلسلين بوقت واحد واعتذرت مع التركماني اللي اعتذر اهو الثاني وبدلوه بعلي كاكولي ،،!!

وانعرض عليها هالسّنه عمل بنات الثانوية وايضاً واعتذرت واكتفت بأعمال دحام مثل العام ،،

##
##

بس بنفس الوقت هيا حصرت نفسها مع دحام وقروبه ،، نفس الممثلين ونفس الشخصية
بعدك طيب ،، لهفة الخاطر ،، ساهر 1 ،، آخر صفقة حب ،، تو النهار ،، كلها نفس الشّخصية تقريباً ( المظلومه ، الهادية ، 24 دمعتها على خدها ) ،
وبعد مثّلت بمسلسل من اخراج جمعان الرويعي اسمه متعب القلب واهو فعلاً اسم على مسمى لاقصّه ولاسيناريو !! وهم نفس الشخصية ،،

يعني ياهيا لاتنهى عن خلق وتأتي بمثله !! دام ماتحبين التكرار واستغلال الشهره شنو اللي ضفتيه بمسيرتج أو الفرق بين بعدك طيب وتو النهار ؟!
نفس الشخصية اللهم السيناريو يختلف !!


بس هالسّنه عجبتني بساهر 2 !! اداءها وآآآآيد متحسّن عن قبل فرق بين هالمسلسل وأم البنات مع ان الفرق سنتين بس ،،،

 

 

>< ساره >< غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2011, 03:49 AM   #13 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13254
تاريخ التسجيل: 09/05/2011
المشاركات: 107
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

كلامها منطقي وسليم 100 %
انا اشوفها عاديه جدا
الفنانه صمود افضل منها بكثير

 

 

بدون اسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالعزيز النمش «أم عليوي»... قدّم كل الأنماط النسائية وما زال في ذاكرة كل الأجيال الكويتية والخليجية محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 21-10-2010 12:17 PM
صراع الشرق والغرب في صورته النسائية نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 0 25-07-2010 02:22 PM
«سدرة البيت»... صراع الطموح والمال والغيرة النسائية الفنون السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 2 16-09-2009 05:55 PM
المفاتيح النسائية تنافس الرجالية في «صيد» الأصوات امل القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 08-05-2009 10:14 PM
السينما المصرية تتجه إلى خيار البطولات النسائية ... أزمة «أبطال رجال» أم «بيزنس شباك التذاكر»؟! الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 01-02-2009 01:33 AM


الساعة الآن 01:43 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292