شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات العامة والإدارية > القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) > إذا تبي تتزوج لغرض الجنس .. وأنت في نيتك الطلاق بعد فترة ( هل يجوز ذلك ) ؟
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2011, 07:06 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8938
تاريخ التسجيل: 02/05/2010
الدولة: بلد الحرمين الشريفين
المشاركات: 578
الـجــنــس: ذكر

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبل مشاهدة المشاركة
حولتو الموضوع من موضوع نقاشي إلى طائفي و خربتو على الرياحي موضوعه
اساس موضوع الرياحي طائفي بحت ومحد حوله ولا شي

هو جاي يقول ايش رأيكم بزواج المتعة بس بطريقة مؤدبة

واحنا نقول زواج المتعة حرام

 

 

فارس الخبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 11:59 AM   #2 (permalink)
Alarrabi
 
 العــضوية: 13936
تاريخ التسجيل: 19/08/2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 12
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

لا تحاول ... عالفاضي لأنه الحمد لله الناس صاروا أوعى وأكثر تثقيف من الأول، يعني أمور تحليل ما هو محرم وطرق غسل الأدمغة وجعل الناس تصدق إنه زواج المتعة حلال ، هادي أشياء صارت من الماضي معروفة والناس صاروا يعرفوا إنه زواج المتعة حرام من زماااااااااااان، ليش بتغلب نفسك وبتحاول تقنع الناس بمبادئك الفاشلة، ههههههههه ولا تربط زواج المتعة بالطلاق لأنه كل منهما بعيد تماما عن الثاني، أرجوك لا تتعب حالك أكتر من هيك بلاش يصير عندك الضغط أو السكري أو تنجلط ونحنا مو ناقصين.. ههههههههههههههههههههااااااااي

 

 

__________________

 


Alarrabi

alarrabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 09:21 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجليب
 
 العــضوية: 13968
تاريخ التسجيل: 29/08/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 712
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اختصار كلامي من يرغب في خمر دنيا وينسى همومه ومسؤلياته فليفكر بخمر الجنه .... ومن يرغب بزواج المتعه من غير الانجاب ولا يستطيع مسك نفسه فليفكر بحور عين بالجنه ... واعتقد ان الزواج الدائم هو الحل الوحيد في هذه الدنيا وهونصف الدين ويشمل كل شيء وهو الاستقرار والحياه والمتعه ... هل كلامي غلط ولا تقولوا ان زواج المتعه تبعدك عن الحرام يا سلام او حتى لا يكون ظلم للمراة التي يريد الزواج منها زواجا دائما ... + كتاب الله وسنة رسوله هي المصدر وكلنا نتبع الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

وقلت من كان له اخت او اي بنت من اهله ترغب بزواج المتعه فليوافق أباها برغبتها هي فمن حقها اذا كان فعلا زواج المتعه حلال
والعلم عند الله
سؤال كم هي نسبة زواج المتعه بالعالم الاسلامي للراغبين بذلك ؟!

حقيقة انا مو حافظ احاديث ورواية عن فلان وفلان ولكن أمور الحلال والحرام عند الله في كتابه العزيز ثم رسوله في احاديثه فأين لفظ زواج المتعه لا ادري !! أريد حديث للرسول فقط لا غير او أيه من القرأن واضحه جدا للذين لا يعرفون التفسير ولكن لا تاتي لي بآيه تحتاج الى تفسير من الرسول واعتقد اني قلت زمن الرسول لم نسمع شيء عن زواج اسمه زواج متعه .. والرسول هو اعلم منا بالتفسير وهو اكبر المفسرين للقرأن وفي توضيح الامور للناس ولماذا ظهر زواج المتعه بعد وفاة الرسول !!!! اين هي أثناء حياته !!

دائما يقولون الزواج على سنة الله ورسوله ... هل زواج المتعه على سنة الله ورسوله .... غير حديث الرسول وتفسيره للقران لا اسمع لا ارى ولا اتكلم وهذا اخر كلام لي

 

 

الجليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 09:57 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13884
تاريخ التسجيل: 28/07/2011
المشاركات: 100
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الاخ الجليب الظاهر انت عايش في الجليب وللحين ماطلعت منه وماقرأت كتب اهل السنة والجماعة عن زواج المتعة الذي كان في عهد الرسول والخليفة ابوبكر واليك الروايات وارجوا منك قرائتها متى ماحصلت عليها :

1- روى البخاري في كتابه في صحيحه كتاب التفسير باب ( فمن تمتع بالعمرة الى الحج ) واحمد بن حنبل في المسند ج 4 ص 429 عن ابي رجاء عن عمران بن الحصين انه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد الرسول عليه السلام ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها الرسول حتى مات
( راواه ابوداوود في صحيحه ج13 باب الصداق وراواه احمد بن حنبل في مسنده ج3-380 ونقله المتقي في كنز العمال ج8 - 294

2- روى مسلم في صحيحه ج1 ص 535 باب نكاح المتعة عن عطاء قال : قدم جابر بن عبدالله معتمرا فجئناه في منزله فسأله القوم عن اشياء ثم ذكروا المتعة فقال : استمتعنا على عهد الرسول وعلى عهد ابوبكر وعمر


3- وروى مسلم في نفس الجزء ص 476 في نفس الباب وفي كتاب الحج باب التقصير في العمرة مسندا عن ابي نضرة قال كنت عند جابر بن عبدالله اذ اتاه آت فقال : ان ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين فقال جابر : فعلناها مع رسول الله ثم نهانا عنهما عمر - وراواه احمد في المسند ج1 ص 25 بطريق اخر بغختلاف يسير في اللفظ


ايضا هناك الكثير من المصادر والتي ذكرها علماء اهل السنة عن زواج المتعة وهم :

احمد بن حنبل - المسند ج3 - 356 و 363
البهيقي في سننه ج7 - 206
الطحاوي في شرح المعاني في كتاب مناسك الحج - 401
المتقي في كنز العمال ج8- 294
صحيح الترمذي ج1 - باب ماجاء في التمتع
صحيح النسائي ج2 في القرآن
صحيح مسلم - كتاب الحج - باب جواز التمتع وباب التقصير في العمرة وفي كتاب النكاح - باب نكاح المتعة
صحيح ابن ماجة صفحة 220 باب التمتع بالعمرة الى الحج
التفسير الكبير للفخر الرازي في تفسير الاية فمااستمتعتم به منهن ج3
الطبري في تفسيره ج5


هذا غيض من فيض لكتب علماء اهل السنة والجماعة عن زواج المتعة فأتمنى منك قرائتها جيدا

ونلاحظ مفسريكم ذكروا عن زواج المتعة ولم يذكروا زواج المسيار او المسفار او العرفي او الزواج بنية الطلاق

 

 

صدى التاريخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 11:15 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

افتراضي

تنبيه وتعقيب على ماذكره صدى التاريخ
فما ذكره مثلا قال
روى البخاري في كتابه في صحيحه كتاب التفسير باب ( فمن تمتع بالعمرة الى الحج ) واحمد بن حنبل في المسند ج 4 ص 429 عن ابي رجاء عن عمران بن الحصين انه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد الرسول عليه السلام ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها الرسول حتى مات
( راواه ابوداوود في صحيحه ج13 باب الصداق وراواه احمد بن حنبل في مسنده ج3-380 ونقله المتقي في كنز العمال ج8 - 294

ولكن هذا في متعة الحج لان رواية مسلم فيها زيادة الثقة التي بينت هذا
عَنْ أَبِي رَجَاءٍ قَالَ
قَالَ عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ نَزَلَتْ آيَةُ الْمُتْعَةِ فِي كِتَابِ اللَّهِ يَعْنِي مُتْعَةَ الْحَجِّ وَأَمَرَنَا بِهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ لَمْ تَنْزِلْ آيَةٌ تَنْسَخُ آيَةَ مُتْعَةِ الْحَجِّ وَلَمْ يَنْهَ عَنْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى مَاتَ قَالَ رَجُلٌ بِرَأْيِهِ بَعْدُ مَا شَاءَ.
والمتعة هنا قال السندي ايضا
يعني متعة الحج، والآية هي قوله تعالى: (فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي) [البقرة: 196] .

......
اما ما ورد في صحيح مسلم بسنده الى عَاصِمٍ عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ
كُنْتُ عِنْدَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ فَأَتَاهُ آتٍ فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ وَابْنُ الزُّبَيْرِ اخْتَلَفَا فِي الْمُتْعَتَيْنِ فَقَالَ جَابِرٌ فَعَلْنَاهُمَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ نَهَانَا عَنْهُمَا عُمَرُ فَلَمْ نَعُدْ لَهُمَا.
لكن مسلم ذكر بعدها روايات تؤكد ان النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عنها لانها ابيحت ثم حرمت من ذلك .
فعند مسلم بسنده الى إِيَاسِ بْنِ سَلَمَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ رَخَّصَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ أَوْطَاسٍ فِي الْمُتْعَةِ ثَلَاثًا ثُمَّ نَهَى عَنْهَا.

وعند مسلم ايضا عنْ الربيع بن سبرة الجهني عن أَبِيهِ سَبْرَةَ أَنَّهُ قَالَ
أَذِنَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمُتْعَةِ فَانْطَلَقْتُ أَنَا وَرَجُلٌ إِلَى امْرَأَةٍ مِنْ بَنِي عَامِرٍ كَأَنَّهَا بَكْرَةٌ عَيْطَاءُ فَعَرَضْنَا عَلَيْهَا أَنْفُسَنَا فَقَالَتْ مَا تُعْطِي فَقُلْتُ رِدَائِي وَقَالَ صَاحِبِي رِدَائِي وَكَانَ رِدَاءُ صَاحِبِي أَجْوَدَ مِنْ رِدَائِي وَكُنْتُ أَشَبَّ مِنْهُ فَإِذَا نَظَرَتْ إِلَى رِدَاءِ صَاحِبِي أَعْجَبَهَا وَإِذَا نَظَرَتْ إِلَيَّ أَعْجَبْتُهَا ثُمَّ قَالَتْ أَنْتَ وَرِدَاؤُكَ يَكْفِينِي فَمَكَثْتُ مَعَهَا ثَلَاثًا ثُمَّ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ كَانَ عِنْدَهُ شَيْءٌ مِنْ هَذِهِ النِّسَاءِ الَّتِي يَتَمَتَّعُ فَلْيُخَلِّ سَبِيلَهَا.

اما الحديث الذي في مسلم بسنده ابن جريج قَالَ قَالَ عَطَاءٌ
قَدِمَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ مُعْتَمِرًا فَجِئْنَاهُ فِي مَنْزِلِهِ فَسَأَلَهُ الْقَوْمُ عَنْ أَشْيَاءَ ثُمَّ ذَكَرُوا الْمُتْعَةَ فَقَالَ نَعَمْ اسْتَمْتَعْنَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ.
فهذا الحديث يربط بالاحاديث التي جاءت عن النبي عليه السلام بتحريم نكاح المتعة . وانها كانت مباحة ثم حرمت وان بعض الصحابة ربما لم ياتيه خبر التحريم وهذا لا يعني انها لم تحرم اي المتعة .

وقد نقلت في مشاركتي الاولى نصوص اخرى في تحريم نكاح المتعة .

والفقهاء رحمهم الله ومن باب الامانة العلمية ليس منهجهم ان ياخذوا ببعض النصوص ويتركون بعضها الاخر . فليس منهجم ان ياخذون بالنصوص التي تبيح ويتجاهلون النصوص التي تحرم او العكس بالاخذ بالنصوص التي تحرم ويتجاهلون النصوص المبيحة . بل منهجهم هو معرفة الحكم المتاخر متى كانت الاباحة او متى كان التحريم فالمناط عليه . فالحكم المتاخر هو الاساس والذي يلغي ما قبله .
ومنهج العلماء وتبعا للامانة العلمية يدركون انه وارد ان اي خبر للنبي لم يصل لبعضهم .

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 11:25 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجليب
 
 العــضوية: 13968
تاريخ التسجيل: 29/08/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 712
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

زواج المتعه حرام ثم حرام ثم حرام .

 

 

الجليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 12:06 PM   #7 (permalink)
Alarrabi
 
 العــضوية: 13936
تاريخ التسجيل: 19/08/2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 12
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجليب مشاهدة المشاركة
زواج المتعه حرام ثم حرام ثم حرام .
طبعا وانا كمان أقول حرام ثم حرام ثم حرااااااااااااااااااااااااام ، وكما قال الشاعر.. إذا جاءتك المذمة من ناقص ... فهي الشهادة بأني كامل.. ومثل ما جاء في القرآن "فذرهم في طغيانهم يعمهون" وقال تعالى: "إنك لا تهدي من أحببت إن الله يهدي من يشاء" وصدقني عندهم استعداد يألفوا لك كتاب في التو واللحظة عشان يقنعوك ، لكن مثل ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام :" دع ما يريبك إلى ما لا يريبك" ، اتبع قلبي لأنه ربنا من عليك بالهدى والله يقوي إيمانك، لاتسأل باللي ربنا ما هداهم ، لأنه عالفاضي مثل الطرق في الماء

 

 

alarrabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 12:26 AM   #8 (permalink)
مؤلف قصص
 
الصورة الرمزية هرول
 
 العــضوية: 13197
تاريخ التسجيل: 04/04/2011
المشاركات: 475
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الشيخ بن عثيمين رحمه الله حرمه
قال الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله في تحريم هذا الزواج [ في جوابه على السؤال رقم 1391 من أسئلة لقاء الباب المفتوح ] :
ثم إن هذا القول – أي : القول بالجواز - قد يستغله ضعفاء الإيمان لأغراض سيئة كما سمعنا أن بعض الناس صاروا يذهبون في العطلة أي في الإجازة من الدروس إلى بلاد أخرى ليتزوجوا فقط بنية الطلاق ، وحكي لي أن بعضهم يتزوج عدة زواجات في هذه الإجازة فقط ، فكأنهم ذهبوا ليقضوا وطرهم الذي يشبه أن يكون زنى والعياذ بالله .
ومن أجل هذا نرى أنه حتى لو قيل بالجواز فإنه لا ينبغي أن يفتح الباب لأنه صار ذريعة إلى ما ذكرت لك. أما رأيي في ذلك فإني أقول : عقد النكاح من حيث هو عقد صحيح ، لكن فيه غش وخداع ، فهو يحرم من هذه الناحية . والغش والخداع هو أن الزوجة ووليها لو علما بنية هذا الزوج ، وأن من نيته أن يستمتع بها ثم يطلقها ما زوَّجوه ، فيكون في هذا غش وخداع لهم . فإن بيَّن لهم أنه يريد أن تبقى معه مدة بقائه في هذا البلد ، واتفقوا على ذلك : صار نكاحه متعة .

 

 

هرول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 10:55 AM   #9 (permalink)
منتسب
 
الصورة الرمزية • رماد إنسان •
 
 العــضوية: 8257
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 246
الـجــنــس: ذكر
العمر: 24

افتراضي

حقيقة الموضوع محير للامآنة

كلام احمد سامي اوآفقه بشدة

ولا ابغى افتي بهالموضوع حتى لايحسب علي

شكرا عزيزي الرياحي

 

 

__________________

 


تجدونني هنا

اكاونت الشبكة + تويتر +آسآلني






( للعثرة جولة وللأمل جولات .. )

• رماد إنسان • غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يجوز قول كلمة أيقونة نتمنى أستبدالها سارعوا بالدخول السامر القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 23-11-2010 03:16 PM
انتصار الشراح تتزوج حسن حسني في عيد الأضحى محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 03-11-2010 06:21 AM
عايدة رياض تتزوج عرفياً .. محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 27-06-2010 06:00 PM
هيفاء حسين تتزوج رسميا ً !! الأنين السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 459 05-06-2010 09:10 PM
أنا سعودي.. وأنت أجنبي أبو غادة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 30-04-2010 04:01 AM


الساعة الآن 05:10 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292