شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > لن نتقـــدم .. اذا ما زلنا نترحـــم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-2011, 03:20 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,957

Arrow لن نتقـــدم .. اذا ما زلنا نترحـــم


غزت الدراما الوطن العربي منذ قديم الزمان , بدءت الرائدة مصر في الانتاج المسرحي والتلفزيوني والسينمائي ولحقها من لحقها , في الخليج ممثلين بدولة الكويت , وفي دول الشام ممثلين بسوريا مع اقلية للبنان , من بدايات الى محاولات الى تجارب ناضجة الى ترسيخ لحضور كل دراما على حده وتنافس بين الاقطاب الثلاثة سنويا .. المصرية والسورية والخليجية ..

يبدأ موسم وينتهي , يفتتح لوكيشن ويغلق غيره , تعرض الاعمال ويأتي دور الجمهور المتابع وغير المتابع ليقيم ما شاهده بين المدح والذم وبين القبول والرفض , فبعد أن كان صوت الجمهور لا يصل الى الفنان الا عن طريق الصحف ووسائل الاعلام صعبة الوصول , تطور الامر شيئا فشيئا الى ان تمكن الجمهور من وسائل التواصل الاجتماعي "القاسية جدا" على الفنانين مثل المنتيديات والفيس بوك وتويتر والواتس أب وغيرها من الوسائل , اذ يصل رأي المشاهد الى الفنان خلال ثواني وبنفس لحظة مشاهدة الاعمال ..

في الدراما السورية تقدم عشرات الاعمال سنويا , وتتباين مستوياتها ما بين الممتاز والجيد والسيء مع اكثرية قليلة للممتاز , ولديهم جمهور يقيم من نقاد وخبراء ونخبة وعامة الجمهور , ومهما كانت درجة استيائهم من عمل ما , فإنهم لا يفكروا ابدا بالنظر الى الماضي , ولا يفكروا ابدا بالترحم على أعمال خالدة في تاريخ درامتهم كــ ( حمام الهنا ) أو ( نهاية رجل شجاع ) أو ( سلسلة مرايا ) اذ لكل وقت وقته واعماله , وفي الدراما المصرية لا يختلف الوضع .. اذ يستاؤون من مسلسل وينتقدون آخر وينفرون من متابعة آخر غيره , الا انهم لا يترحمون على روائع في الذاكرة مثل ( المال والبنون ) أو ثلاثية ( رأفت الهجان ) أو حتى ( لن أعيش في جلباب أبي ) ,, وأيضا لكل وقت وقته واعماله وافكاره رافضين فكرة الترحم على عمل من الماضي بحجة ان ما يقدم حاليا ليس بالمستوى المطلوب ..

ولكن .. ما هو موقع الجمهور الخليجي من الإعراب في هذه الناحية ؟

نحن لنا الدور الاكبر في صناعة الدراما الخليجية وتحسين مستواها او العكس , قد تكون الدراما الخليجية هي الحلقة الأضعف في الدراما العربية , قد تكون الدراما الخليجية مساوئها أكثر من حسناتها , قد تكون الدراما الخليجية متذبذبة المستوى .. وقد تكون ما تكون ,, ولكن مهما شاهد الجمهور من اعمال سواء كانت ممتازة او جيدة او تافهة , فإن هناك "صفة سيئة جداً" تلتصق فيه وفي آراءه , فلا يزال الجمهور بأغلب نقاده وبأغلب عامة مشاهديه يترحم على اعمال خالدة ويتمنى اعادتها كـ ( درب الزلق ) و ( خالتي قماشة ) و ( خرج ولم يعد ) وغيرها ,, بل ان الجمهور يرفض كل ما هو جديد ومختلف جيد مستواه او غير ذلك ..

وبسبب ترحم الجمهور على اعمال الماضي .. نجد أن كثير من جيل الرواد يعيشون على أمجاد ما قدموه سابقا لأن الجمهور متعلق بهذا الماضي
وبسبب ترحم الجمهور على اعمال الماضي .. خرجت لنا أعمال تافهة تريد تقليد الاعمال الخالدة مثل ( حبل المودة ) و ( فريج صويلح ) و ( قتالة الشجعان ) وغيرهم الكثير
وبسبب ترحم الجمهور على اعمال الماضي .. سقط المستوى وفشلت أكثر الاعمال لأن الجمهور لا يريد غير الماضي

وأؤمن دائما ... بأن كل عمل فني يأخذ عناصره الفنية من معطيات زمنه وافكاره في النص والاخراج وطريقة الاداء , هو العمل الذي يظل في الذاكرة وتعاد مشاهدته دائما , ولهذا السبب نشاهد الاعمال الخالدة يوم بعد آخر بلا ملل , ولو تم تقديم احدها بكل حذافيرها في هذا الوقت لفشلت فشل ذريع وتم رميها في أقرب سلة مهملات , في لقاء البارحة ببرنامج "تو الليل" اعجبت بجملتين من الضيوف , الاولى من الفنان عبدالرحمن العقل حيث قال : لو اننا بايام قبل وضعنا نار على المسرح مثل مسرحيات الحين لمنع أولياء الامور اولادهم من حضور مسرحنا ,,, والثانية من الفنان علي كاكولي حيث قال : موضوع ان الفن رسالة انتهى فالفن صار سحر من المخرج والممثل للمشاهد ..
وهذا ما يجب ان تستوعبه الاغلبية

واللي أبي اوصله , نحن كجمهور مسؤولين عن مستوى الدراما وما يحدث فيها , وسائل التواصل اختصرت كل الطرق لتصل رسالة الجمهور للفنانين حتى يتحسن المستوى , تراجعت الدراما الخليجية وسقطت وتخلفت لعدة أسباب , ومن أهمها .. ترحمنا كجمهور على اعمال الزمن الجميل

ولذلك ..
لن نتقدم .. اذا ما زلنا نترحم

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 04:42 PM   #2 (permalink)
عضو الشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية >< ساره ><
 
 العــضوية: 10522
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
المشاركات: 640

افتراضي

احنا شعب نعشق كل ماهو قديم ،، وننفر من كل شي يديد


مادري ليش حسيتنا احنا الـــ خليجيين ( بالفن ) مثل القرى المنغلقه ماتتقبل شي مومؤلوف !! اذا ياب كاتب فكره يديدة حاربناها بس عقب جم سنه نعشقها ونترحم عليها سواء كانت جيدة او سيئه حيييل او المطرب اذا قدم لون يديد مانستسيغه كلش وعقب فتره اللي وراه كلهم كوبي بيست منه !!!!! وهذي حقيقه !!

لما طلعلنا دنيا القوي وعديل الروح حاربوه ووصلو لتهديد فجر السعيد وقبل كذا يوم أشوف ناس تطريه بالخير وتقول اللله على مسلسلات قبل !!
بــــ سنة 2000 سوق المقاصيص نال نصيب الأسد من الانتقادات اللي ماصارت لمسلسل بوقته ،، وقبل فتره افتح عاليوتيوب أاشوف التعليقات واتعجب ،،
مسلسلات التسعينات الكوميدية "عش الزوجيه ، الدعوه عامة" لما اقرا ارشيف مقالات قديمه كانت تنتقد هالأعمال وتترحم على خالتي قماشة ،، والحين نشوفها العصر الذهبي لداوود وانتصار ،، !!
وحتّى بأيام الثمانينات في أعمال هوجمت مثل خرج ولم يعد واحلام صغيره اللي وقفوه مجلس الأمة وقتها والحين نعتبر هالأعمال من الزمن الجميل ،،

ونقطه ثانيه : المقارنه !!
هالكاتب العام كان احسن ،، وقبل العام كتب هالشي وهالسنه تغيّر !!
والممثل دوره بالمسلسل الفلاني احلى !!

و99.9 % يكون الترجيح والتفضيل للقديم ( حابين ماضيه وكارهين حاضره ) ،
مع ان هذا قصه وهذاك قصه وهذا اداء وهذاك اداء ،،،

اتذكّر مره صحفيه تقولي الكاتبه الفلانيه مغروره لأنها لما تنتقد تقول "شكراً بس انا عارفه شنو اقدم " ،، رديت عليها هذي ثقه موغرور !!
اذا ماسوّت شي يسيئ لمجتمعها خلوها ،، وعارفه اللي مايتقبله المشاهد بيترحم عليه باجر : )

بالأخير لكل وقت حلاوته ،،
ولكل وقت طبيعته اللي تختلف عن اللي قبلها ،،

##
##

بحر الحب
بدون مجامله من احلى المواضيع اللي قريتها الفتره الأخيره ،،
وايد وايد وايد حبيت المقالة ،،

 

 

>< ساره >< غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 06:54 PM   #3 (permalink)
مؤلف قصص
 
الصورة الرمزية هرول
 
 العــضوية: 13197
تاريخ التسجيل: 04/04/2011
المشاركات: 476
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

والله ياخوي بحر كلامك عين العقل لكن تفاخر الناس بالاعمال القديمة هو اهانة لكل مايقدم الان
ولو كان لمرتزقة هذا الفن كرامة لا احسو بهذه الاهانه وفكرو بتقديم الافضل
الجديد دائما ماينافس القديم ودائما مايحاول الجديد ان يثبت اخطاء القديم
واكثر شيء يحبطه ويهينه انه يجي عميل ويقول شغل الي قبلك احسن من شغلك انت
هذا الموضف الي عنده احساس وكرامة
اما الموضف الي بدون احساس ولا كرامه بيبتسم وبيقول ايه الي قبلي احسن
والثاني هو الي يمثل الفن والعاملين به اللحين
x

 

 

هرول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 06:55 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية كاتب مبتدئ
 
 العــضوية: 12057
تاريخ التسجيل: 06/11/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 549
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

عزيزي انا مستغرب من الهجوم على الاعمال (الخيالية) حسب وصف الجمهور اللي تقدمها هبه مشاري حماده!!

مع ان في اعمال الآن يموتون عليها ويقولون انها اعمال العصر الذهبي مع ان فيها سذاجه وخيال

امثله:

هل تستوعب ان فيه رجل فيه سذاجة تدفعه لشراء الاهرامات ؟ << حسين - في درب الزلق

او فيه امرأة كبيرة بالسن تراقب ابنائها في غرف نومهم عن طريق الكاميرات << قماشة - خالتي قماشة

او فتاة تعمل تجارب للوصول للتركيبة السحرية التي تخلص الناس من الكذب والنفاق وتفجر في مختبرها اكثر من مره << محبوبة - خالتي قماشة

او فتاة تنثر الريش في الغرفة لكي تشغل الفراشه وتأخذ ملابسها وتهرب من مصح الامراض العقلية << مبروكة - على الدنيا السلام

هذي كلها نماذج لأعمال الجمهور يعشقها ولازال يتابعها بس وين المنطقية فيها؟؟ انا متأكد ١٠٠٪ لو مثل هالأعمال انتجت الآن لكان الموضوع مختلف تماما٫ الجمهور والصحافة والنقاد (واولهم اعضاء الشيكة) راح يقولون عبارات مثل:

وين الرقابة مامنعت مثل هالاعمال؟ - مسلسلات اطفال! - استخفاف بعقول المشاهدين - الخ..

للعلم وعشان اكون صريح اكثر: انا لست من معجبين هبة مشاري ولا ادافع عنها٫ بس بصراحه النقد صاير وايد لاذع هالأيام على هبة وعلى غيرها بسبب وبدون سبب٬ خصوصا مع الوسائل التكنولوجية الحديثه٫ والأمثلة كثيرة طبعا

وهذي مجرد امثله حبيت أسلط الضوء عليها ولو ان الكلام بهالموضوع يحتاج إلى تعليقات طويله عريضه

ومثل ما قالت الاخت العزيزة ساره ان هالموضوع من اجمل المواضيع اللي طرحت في الشبكة٫ احييك بحر على هالمجهود

 

 

كاتب مبتدئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 07:25 PM   #5 (permalink)
مؤلف قصص
 
الصورة الرمزية هرول
 
 العــضوية: 13197
تاريخ التسجيل: 04/04/2011
المشاركات: 476
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب مبتدئ مشاهدة المشاركة
عزيزي انا مستغرب من الهجوم على الاعمال (الخيالية) حسب وصف الجمهور اللي تقدمها هبه مشاري حماده!!

مع ان في اعمال الآن يموتون عليها ويقولون انها اعمال العصر الذهبي مع ان فيها سذاجه وخيال

امثله:

هل تستوعب ان فيه رجل فيه سذاجة تدفعه لشراء الاهرامات ؟ << حسين - في درب الزلق

او فيه امرأة كبيرة بالسن تراقب ابنائها في غرف نومهم عن طريق الكاميرات << قماشة - خالتي قماشة

او فتاة تعمل تجارب للوصول للتركيبة السحرية التي تخلص الناس من الكذب والنفاق وتفجر في مختبرها اكثر من مره << محبوبة - خالتي قماشة

او فتاة تنثر الريش في الغرفة لكي تشغل الفراشه وتأخذ ملابسها وتهرب من مصح الامراض العقلية << مبروكة - على الدنيا السلام

هذي كلها نماذج لأعمال الجمهور يعشقها ولازال يتابعها بس وين المنطقية فيها؟؟ انا متأكد ١٠٠٪ لو مثل هالأعمال انتجت الآن لكان الموضوع مختلف تماما٫ الجمهور والصحافة والنقاد (واولهم اعضاء الشيكة) راح يقولون عبارات مثل:

وين الرقابة مامنعت مثل هالاعمال؟ - مسلسلات اطفال! - استخفاف بعقول المشاهدين - الخ..

للعلم وعشان اكون صريح اكثر: انا لست من معجبين هبة مشاري ولا ادافع عنها٫ بس بصراحه النقد صاير وايد لاذع هالأيام على هبة وعلى غيرها بسبب وبدون سبب٬ خصوصا مع الوسائل التكنولوجية الحديثه٫ والأمثلة كثيرة طبعا

وهذي مجرد امثله حبيت أسلط الضوء عليها ولو ان الكلام بهالموضوع يحتاج إلى تعليقات طويله عريضه

ومثل ما قالت الاخت العزيزة ساره ان هالموضوع من اجمل المواضيع اللي طرحت في الشبكة٫ احييك بحر على هالمجهود
اخوي اسف لكن اشوفك كاتب اعمال لها وزن وقيمة وحطيتها بمقارنه مع كاتبة مالها اي قيمة فنية كامؤلفه يشار اليها بالبنان وان ماتكتبه فعلا شيء ضخم وله وزن
ارحوك اخوي هبه قارنها مع الحشاش مع الطواله مع هالعالم
لكن تقارنها مع كتاب يعرفون وش يكتبون وش قاعد يسوون معليش
خالتي قماشة هذا وانت كاتب المفروض تفهم وش المغزى منه
خالتي قماشه عمل اسطوري ياخوي .. عمل اكبر من الاعمال الخليجيه
الي كتبه كاتب متوحش وصعب
لو بشرح لك وش الامور السياسيه الي ناقشها بتمسك راسك
طبعا هذي الامور مايقدر يفهمها المشاهد العادي .. ولا يقدر يفهمها الناقد
الساخر هو من يفهم السخرية .. وهذا العمل للحين ماحد قدر يفكك كل خيوطه واسراره
حتى الكاميرة ماحطها لله ... او خالتي قماشه تراقب عيالها ... كل شيء مسويه بهذا المسلسل له نتفه سياسيه ... حتى عدد الشخصيات = عدد دول مجلس التعاون الخليجي
كاتب يكتب بالارقام وبالحروف ... خالتي قماشه كتابة اجرامية وعمل يدرس
وانت تقول لي سذاجة وخيال؟
هذي رمزيات ياخوي ...
وخالتي قماشه عمل مبتكره الكاتب ومؤلفه بالكامل ومحد جا للحين وقال ان هذا العمل مقتبس من عمل اخر .
ارجوك ياخوي حاول تعدل ردك ... ولا تصير مثل هبه يوم سئلوها عن فكرة زوارة خميس وانك مقلده خالتي قماشه والكاميرات بدلتيها بالاطفال ..
ردت وقالت انا كاتبه غير وخالتي قماشه غير .... وحطت نفسها بمستوى هذا العمل
ولو كان اي كاتب مكانها لقال يشرفني اني اقتبس من خالتي قماشه ....
اما بقية الاعمال الي ذكرتها ووش لون يعقل نصدق ؟
الكوميديا سقفها مفتوح ... لدرجة مسموح لك تقلبها بالكامل فانتازيا
لكن الواقع الاجتماعي هو جلب الواقع الى شاشة التلفزيون
وهبه مو عارفه وين الله حاطها بالواقع الاجتماعي ... حوارات كابتن ماجد نشوفها بمسلسلاتها
سته بغرفه وكل واحد يقول حوار من كلمتين ووبالدور

بس ارجع واقول خالتي قماشه عمل حساس وما انخلق للحين بالخليج الي يقدر يكتب مثل هذا المسلسل
أعجوبة من اعاجيب الفن الخليجي ,, ولو كتبة كاتب اوروبي كان على الاقل شفنا سبع الى ثمان افلام مقتبسه من هالقصة

 

 

هرول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 07:40 PM   #6 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية كاتب مبتدئ
 
 العــضوية: 12057
تاريخ التسجيل: 06/11/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 549
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هرول مشاهدة المشاركة
اخوي اسف لكن اشوفك كاتب اعمال لها وزن وقيمة وحطيتها بمقارنه مع كاتبة مالها اي قيمة فنية كامؤلفه يشار اليها بالبنان وان ماتكتبه فعلا شيء ضخم وله وزن
ارحوك اخوي هبه قارنها مع الحشاش مع الطواله مع هالعالم
لكن تقارنها مع كتاب يعرفون وش يكتبون وش قاعد يسوون معليش
خالتي قماشة هذا وانت كاتب المفروض تفهم وش المغزى منه
خالتي قماشه عمل اسطوري ياخوي .. عمل اكبر من الاعمال الخليجيه
الي كتبه كاتب متوحش وصعب
لو بشرح لك وش الامور السياسيه الي ناقشها بتمسك راسك
طبعا هذي الامور مايقدر يفهمها المشاهد العادي .. ولا يقدر يفهمها الناقد
الساخر هو من يفهم السخرية .. وهذا العمل للحين ماحد قدر يفكك كل خيوطه واسراره
حتى الكاميرة ماحطها لله ... او خالتي قماشه تراقب عيالها ... كل شيء مسويه بهذا المسلسل له نتفه سياسيه ... حتى عدد الشخصيات = عدد دول مجلس التعاون الخليجي
كاتب يكتب بالارقام وبالحروف ... خالتي قماشه كتابة اجرامية وعمل يدرس
وانت تقول لي سذاجة وخيال؟
هذي رمزيات ياخوي ...
وخالتي قماشه عمل مبتكره الكاتب ومؤلفه بالكامل ومحد جا للحين وقال ان هذا العمل مقتبس من عمل اخر .
ارجوك ياخوي حاول تعدل ردك ... ولا تصير مثل هبه يوم سئلوها عن فكرة زوارة خميس وانك مقلده خالتي قماشه والكاميرات بدلتيها بالاطفال ..
ردت وقالت انا كاتبه غير وخالتي قماشه غير .... وحطت نفسها بمستوى هذا العمل
ولو كان اي كاتب مكانها لقال يشرفني اني اقتبس من خالتي قماشه ....
اما بقية الاعمال الي ذكرتها ووش لون يعقل نصدق ؟
الكوميديا سقفها مفتوح ... لدرجة مسموح لك تقلبها بالكامل فانتازيا
لكن الواقع الاجتماعي هو جلب الواقع الى شاشة التلفزيون
وهبه مو عارفه وين الله حاطها بالواقع الاجتماعي ... حوارات كابتن ماجد نشوفها بمسلسلاتها
سته بغرفه وكل واحد يقول حوار من كلمتين ووبالدور

بس ارجع واقول خالتي قماشه عمل حساس وما انخلق للحين بالخليج الي يقدر يكتب مثل هذا المسلسل
أعجوبة من اعاجيب الفن الخليجي ,, ولو كتبة كاتب اوروبي كان على الاقل شفنا سبع الى ثمان افلام مقتبسه من هالقصة
عزيزي انا احترم ردك تماما وأؤيد الكثير من الجزئيات فيه
و أنا اصلا من عشاق خالتي قماشة ولا جان ماحطيت صورة مريم الغضبان -رحمها الله- كصورة رمزية لي وهي مشاركة بعملين من الاعمال اللي تكلمت عنهم

اكيد خالتي قماشة من الاساطير التي لا تنكر ولكن انا انتقادي ليس للعمل, ولا اقصد اي تنقيص من قدره والله اعلم بما في نيتي, ولكن اللي اقصده في انتقادي هم الجمهور

الاشياء الرمزية والخيالية الفنتازية التي تنتج الآن وتعرض تحصل على انتقادات لاذعة مع ان الاعمال اللي تعتبر من الاساطير الآن ولازالت محبوبة وتعرض باستمرار كان فيها هالشي, الخيال والفنتازيا في قالب اجتماعي

و وضحت ذلك في اكثر من نقطه وقلت "لو هالاساطير (خالتي قماشة ودرب الزلق)" انتجت الآن اعتقد راح ايضا الجمهور يقابلها بالنقد ولن يتقبلها

وهذا رد على جزئية حساسة اثارها بحر الحب في موضوعه

تقبل تحياتي اخي العزيز

 

 

كاتب مبتدئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 08:24 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12431
تاريخ التسجيل: 24/12/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 146
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الفرق بين ممثلين هالوقت والقدامى ان القدامى تتفاعل معاهم بسرعه الصغير والكبير يتفاعل معاهم خصوصا على خشبة المسرح من بعد 2003 انتهى زمن المسرح بشكل نهائي وانعدم الجمهور وين قبل نحضر المسرحية شباب وعوايل وصغار تقول كل الكويتيين رايحين المسرحيه وشربكه وتفاعل وين هالايام ... من بعد 2003 كل شي انتهى الجمهور كأنه يضحك بالغصب ويجامل الفنان وشوي شوي يتراجع عن حضور المسرحيه بس لان عرف السالفه واللعبه وين وين حسافه .... هذا اللي انا اشوفه من بعد 2003 .

 

 

كاظم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 01:12 AM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,957

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >< ساره >< مشاهدة المشاركة
احنا شعب نعشق كل ماهو قديم ،، وننفر من كل شي يديد



مادري ليش حسيتنا احنا الـــ خليجيين ( بالفن ) مثل القرى المنغلقه ماتتقبل شي مومؤلوف !! اذا ياب كاتب فكره يديدة حاربناها بس عقب جم سنه نعشقها ونترحم عليها سواء كانت جيدة او سيئه حيييل او المطرب اذا قدم لون يديد مانستسيغه كلش وعقب فتره اللي وراه كلهم كوبي بيست منه !!!!! وهذي حقيقه !!


لما طلعلنا دنيا القوي وعديل الروح حاربوه ووصلو لتهديد فجر السعيد وقبل كذا يوم أشوف ناس تطريه بالخير وتقول اللله على مسلسلات قبل !!
بــــ سنة 2000 سوق المقاصيص نال نصيب الأسد من الانتقادات اللي ماصارت لمسلسل بوقته ،، وقبل فتره افتح عاليوتيوب أاشوف التعليقات واتعجب :d ،،
مسلسلات التسعينات الكوميدية "عش الزوجيه ، الدعوه عامة" لما اقرا ارشيف مقالات قديمه كانت تنتقد هالأعمال وتترحم على خالتي قماشة ،، والحين نشوفها العصر الذهبي لداوود وانتصار ،، !!
وحتّى بأيام الثمانينات في أعمال هوجمت مثل خرج ولم يعد واحلام صغيره اللي وقفوه مجلس الأمة وقتها والحين نعتبر هالأعمال من الزمن الجميل ،،

ونقطه ثانيه : المقارنه !!
هالكاتب العام كان احسن ،، وقبل العام كتب هالشي وهالسنه تغيّر !!
والممثل دوره بالمسلسل الفلاني احلى !!

و99.9 % يكون الترجيح والتفضيل للقديم ( حابين ماضيه وكارهين حاضره ) ،
مع ان هذا قصه وهذاك قصه وهذا اداء وهذاك اداء ،،،

اتذكّر مره صحفيه تقولي الكاتبه الفلانيه مغروره لأنها لما تنتقد تقول "شكراً بس انا عارفه شنو اقدم " ،، رديت عليها هذي ثقه موغرور !!
اذا ماسوّت شي يسيئ لمجتمعها خلوها ،، وعارفه اللي مايتقبله المشاهد بيترحم عليه باجر : )

بالأخير لكل وقت حلاوته ،،
ولكل وقت طبيعته اللي تختلف عن اللي قبلها ،،

##
##

بحر الحب
بدون مجامله من احلى المواضيع اللي قريتها الفتره الأخيره ،،
وايد وايد وايد حبيت المقالة ،،
سارة ردودج دائما تضيف للمواضيع وتعطيها جمال ورونق ..

أمثلج اللي ذكرتيها ما عليها أي غبار وواقعية 100% كأمثلة على ترحم الجمهور على كل ما يمضي ..

هذه المقارنة وهذا الترحم ظلم الكثير من الاعمال الممتازة في وقت عرضها ..
لو افترضنا ان تم عرض مسلسل مستواه ممتاز من كل النواحي , فإن بعض الجمهور ما راح يتقبله بحجة انه ما يشابه الاعمال الخالدة حتى وان كان هذا المسلسل الجديد افضل منهم ..
وكأن المسلسلات لن تكون مميزة الا اذا شابهت الاعمال القديمة

وقبل يومين في جريدة الرياض , كتب احد الصحفيين مقالة عن مستوى دراما 2011 , وكان موضوعه جميل جدا ونقده موضوعي لمستوى المسلسلات , لكنه افسد مقالته في نهايتها لما كتب فقرة عن ( خالتي قماشة ) وقارن هالمسلسل الخالد بمسلسلات 2011 !!

وأشكرج سارة مرة اخرى على ردج الرائع

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 01:19 AM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,957

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هرول مشاهدة المشاركة
والله ياخوي بحر كلامك عين العقل لكن تفاخر الناس بالاعمال القديمة هو اهانة لكل مايقدم الان
ولو كان لمرتزقة هذا الفن كرامة لا احسو بهذه الاهانه وفكرو بتقديم الافضل
الجديد دائما ماينافس القديم ودائما مايحاول الجديد ان يثبت اخطاء القديم
واكثر شيء يحبطه ويهينه انه يجي عميل ويقول شغل الي قبلك احسن من شغلك انت
هذا الموضف الي عنده احساس وكرامة
اما الموضف الي بدون احساس ولا كرامه بيبتسم وبيقول ايه الي قبلي احسن
والثاني هو الي يمثل الفن والعاملين به اللحين
x
هرول كلامك جميل جدا ودائما تجبرني على الاعجاب بردودك حتى لو خالفتني بالرأي ..

شوف هرول ..
المشكلة يتحمل مسؤوليتها الاثنين .. الجمهور والفنانين
الجمهور اللي يترحم على اعمال قبل وفكره محصور فيها وما يبي غيرها
والفنانين اللي يقدمون اعمال تافهة في مثل هذا الوقت وما يستفيدون من تجارب فشلهم السابقة

ذكرت بالموضوع بأن كل عمل يأخذ عناصره الفنية من معطيات وافكار زمنه , هو العمل الناجح واللي يشوفه الجمهور أكثر من مرة
ولو قسنا هالقاعدة على كل الاعمال الناجحة سواء كانت قديمة او جديدة .. فراح تلقونها صحيحة 100%

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من تراث الشعر سلوا قلبى لأمير الشعراء أحمد شوقي نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 18-07-2010 01:22 AM


الساعة الآن 03:42 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292